شارك بأعتصام 13/6/2007

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بعد ان ادان تقرير ديوان المحاسبة مدير البورصة الحالي والسابق وخاصة في موضوع الادراج فانه من واجب كل مساهم في الشركات المرفوضة ان يقوم بالدور الايجابي ويكون عنصر فعال واداة ضغط كي نتمكن من ايصال رسالة الي المسؤلين بالدولة بان صغار المستثمرين لديهم فكر استثماري وحس بالمسؤلية والمشاركة الفاعلة في صنع القرار واحترام التجار لهم وان يضعوا لهم الف والف حساب ،فنتمى منكم المشاركة الجدية في الاعتصام السلمي المزمع المضى به يوم اجتماع اللجنة الفنية للادراج .مع الشكر الجزيل وللعلم نحن مجموعة نسعى لتكوين رابطة لحماية صغار المستثمرين هدفها الدفاع عن حقوقنا ودفع الظلم عناوان بأذن المولي العلي القدير نتمكن من عمل شئ يصب في المصلحة العامة فولله لا ننتمي الي اي شركة اوفكر او تيار او اي جماعة كانت ولا نطالب الا بحقوقنا التي هية حقوقكم والسلام ختام
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
27/05/2007 كتب محمد الإتربي:
اعلن مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح ان اللجنة الفنية ناقشت تظلمات الشركات الست التي تقدمت بطلبات الى البورصة تطلب اعادة النظر في قرار الرفض.
واضاف ان 'الفنية' ابقت قرار الرفض على ما هو عليه لحين العرض على لجنة السوق الرئيسية لاتخاذ القرار النهائي في شأنها من جانب اللجنة.
وفي ما يتعلق بتداولات mtc اوضح الفلاح انه تمت مناقشة التقرير الذي اعد في شأنها وسيتم عرضه على لجنة السوق، فضلا عن ردود البورصة على ملاحظات ديوان المحاسبة حول نتائج المراجعة الشاملة التي قام بها الديوان عن اعمال السوق.
وقال الفلاح ان لجنة السوق ستعقد اجتماعاتها في 13 يونيو المقبل لإقرار عدد من المواضيع المهمة سواء المتعلقة بتظلمات الشركات او تقرير تداولات mtc، وكذلك ردود الديوان.
وأفاد بالنسبة لحسم اختيار الشركة التي ستتولى تطوير سيستم التداول الاولي ستناقشه لجنة السوق ايضا.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
جل هدفنا من الاعتصام هو معرفة الاسباب الحقيقية للرفض ومن المسؤل هل ادارة البورصة ام الشركات نفسها، وتم مخاطبة ثلاثة من اعضاء مجلس الامة ورحبا بالمشاركة، وسوف يكون هناك تغطية صحفية من جريدة الوطن والانباء
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
جل هدفنا من الاعتصام هو معرفة الاسباب الحقيقية للرفض ومن المسؤل هل ادارة البورصة ام الشركات نفسها، وتم مخاطبة ثلاثة من اعضاء مجلس الامة ورحبا بالمشاركة، وسوف يكون هناك تغطية صحفية من جريدة الوطن والانباء


الله يجزاك كل خير ومشكور على تحمل المسؤولية وفكره جيدة وان شاء الله تحقق هدفها وياليت تزودنا بتاريخ الاعتصام وتشجع اكبر عدد ممكن من المساهمين
 

سلمان222

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2006
المشاركات
419
وانا بعد وياكم ب13/6/2007
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
اعتبروها اشاعه اجال من ضمن الشركات الموافق عليها بالاجتماع القادم
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
تحدثوا مع الوطن عن تعنت يمارس ضدهم رغم استيفاء كافة المتطلبات
شركات تعتزم التحصن بـ »القضاء« لمواجهة رفض اللجنة الفنية بالبورصة على الإدراج

علمت »الوطن« من مصادر موثوقة ان بعض الشركات التي رفضت اللجنة الفنية ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية رغم استيفائها لكافة شروط الادراج ستلجأ الى القضاء لمحاولة انصافها من تعنت ادارة البورصة واعضاء اللجنة ضدها والذي بدأ على حد قول المصادر دون أسباب واضحة أو دون مبررات مقنعة يمكن على أساسها معالجة ما تراه اللجنة سبباً في عدم الادراج.
وذكرت المصادر ان هذه الشركات قررت دون اتفاق مسبق بينها أن تلجأ للقضاء للتظلم من القرار الذي وضع المسؤولين عن هذه الشركات في مواقف محرجة للغاية مع المساهمين الذين باتوا يوجهون اللوم للمسؤولين عن الشركات.
ومن أهم الشركات المدرجة التي تم رفض بعض الشركات التابعة لها بدون ابداء الأسباب هي شركات دار الاستثمار وبيت الاستثمار العالمي »جلوبل« ومجموعة شركات البحر الى جانب مجموعة شركات البدر.
وقد تحدثت بعض الأطراف المسؤولة في هذه الشركات لـ »الوطن« بقولها ان أكبر خطأ وقعت فيه ادارة البورصة هو رفضها لادراج الشركات المستوفية للشروط فقد اقترفت بهذا الرفض خطأ تاريخياً في حق الكويت والشركات المدرجة بل وفي حق الاقتصاد الكويتي بأكمله.

مزاجية الإدراج
وقالوا ان المزاجية في ادراج الشركات والكيل بمكيالين هو احد أهم معاول الهدم للاقتصاد الوطني وخطوة معاكسة تماماً ضد الرغبة بتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي اقليمي وعالمي.
ووصف بعضهم تشدد البورصة في شروط الادراج ورفض الادراج للشركات التي تستوفي كافة الشروط بأنها خطوة للتقدم ولكن الى الخلف.
وطالبوا بألا تنصب البورصة نفسها وصية على المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.
معتبرين انه ليس من حقها ان تحد من رغبة الشركات أو المستثمرين من ادراج المزيد من الشركات.

عرقلة الاقتصاد
وقالوا ان التشدد التي تتعامل به اللجنة الفنية هو تخبط واضح ومن شأنه عرقلة الاقتصاد الكويتي وهو ما يؤدي في نهاية المطاف الى عرقلة الصناعة المالية والاستثمارية نتيجة هذا التعسف.
وتعجبت مصادر »الوطن« من الشركات الثلاث ايفاد الدار وجلوبل من تغير متطلبات الادراج بعد شهرين بعد مخاطبة البورصة لكافة الشركات بتزويدهم بالشركات التي يرغبون في ادراجها.
وقالوا بأن هذا التشدد قتل العديد من الشركات التي يمكن لها ان تكون جيدة قبل ولادتها حيث ان الشركات المرفوضة تمثل من وجهة نظرنا اضافة حقيقية للشركات المدرجة وسوق الكويت للاوراق المالية ولكن عدم الموافقة مثّل لنا صدمة كبيرة عكست المزاجية في ادراج الشركات.
وطالبت المصادر في حديثها مع »الوطن« بضرورة فتح الباب على مصراعيه امام ادراج الشركات حيث ان ذلك من شأنه العمل على توسيع قاعدة السوق وتنشيط كافة القطاعات المدرجة وسيؤدي في النهاية الى تنشيط الاصدارات، بما يحقق الارباح للشركات والمستثمرين والمساهمين في ظل ضيق الفرص الاستثمارية المتاحة ومحدوديتها.

اللجنة الفنية
ومن جانبه أكد سوق الكويت للاوراق المالية عبر مصدر في اللجنة الفنية فضل عدم ذكر اسمه بأن هذا الكلام غير صحيح وان اللجنة لا تتعامل بأي مزاجية في عمليات ادراج الشركات ولكنها تتعامل بواقعية محددة سلفاً بناءً على الشروط الجديدة للادراج والتي اقرت بعد دراسات واقعية.
وقال المصدر ان اللجنة خاطبت كافة الشركات التي تم رفض ادراجها بمسببات الرفض والتي تعلقت بكل وضوح في نقاط عدة اهمها البيانات المالية لبعضها والذي حمل ارقاما غير مبينة وكذلك اعداد الموظفين وبعض الامور الادارية.
وقال المصدر لم يتم رفض اي شركة الا بعد تمرير الدراسة على كافة الجهات سواء المالية او القانونية او الادارية في البورصة وبعد اعداد مذكرة شاملة لكل هذه الملاحظات وبعدها تمت مراسلة هذه الشركات عبر امانة سر اللجنة بالرفض او القبول.
واضاف المصدر ان هناك عدة جوانب تراعيها اللجنة في اقرار الادراج وهذه العوامل تتعلق بالملاءة المالية للشركات وكذلك مدى القيمة المضافة التي ستضيفها هذه الشركات في حال ادراجها، والنظر الى دور هذه الشركة في القطاع الذي ستدرج فيه من عدمه وهل ارباحها تشغليلية ام لا وما مصادر ارباحها، كل هذه عوامل ينظر اليها بدقة وتمحيص ولن تكون عمليات الادراج مبنية على غير هذه الاسس.
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
الله يوفقكم ان شاء الله
تحياتي لكم
 

ALMUTAIRI

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2007
المشاركات
218
الله يوفقكم ان شاء الله
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
وانا معاكم
كم الساعة الاعتصام؟؟؟؟
 

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...

اى تطور انا معاكم
وموجود على الخاص

وتم ابلاغ صحفيين اقصاديين بالصحف
بالاحتجاج ..
وبالتوفيق للجميع
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
ياريت تحددون ساعة الاجتماع وايضا تحددون عدد المتضررين من قرار مدير البورصة المكلسن وشكرا
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
ابشر اخواني الماهمين بشركة اجال وباقي الشركات المرفوضة بانه بعد اتصالي بشركة اجال علمت بانهم تقدموا للقضاء بشكوه على ادارة البورصة وان المحامي الوقيان هو من سوف يترافع بالقضية وقدموا لي بعض المستندان تثبت الظلم الذي وقع عليهم وقدقمت بارسالها الي نائب قوي جدا سوف يخاطب السيد وزير التجارة للضغط على ادارة السوق ونشالله خير. ورسالتي الى الذين وقع عليهم الظلم بتزويدي بكل مستند قد يكون مهم وشكرا
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
انشالله غدا في اخبار سارة وساعة الاعتصام لم تحدد بانتظار الوقت اللى يناسب صاحبنا عضو المجلس وشكرا
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
كتاب الإبلاغ بعدم الموافقة الموجه للشركات «معمم» ولا يفصح عن الملابسات
جاسم البحر: ندرس إدراج الكويت القابضة في لندن أو دبي بدلا من الكويت والبورصة تقول: من حقنا الرفض دون أسباب
كتب جمال رمضان:
تفاعلت اوساط اقتصادية فاعلة مع ما نشرته «الوطن» في عددها الصادر يوم الخميس الماضي حول رفض لجنة السوق ادراج عدد من الشركات رغم استيفائها لكافة شروط الادراج.
وجاء تفاعل هذه الاوساط مع رفض اللجنة دون ابداء الاسباب حيث اعتبرت هذه الاوساط ان المادة رقم 15 من قرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية رقم 1 لعام 2007 في شأن قواعد وشروط ادراج الشركات المساهمة في السوق الرسمي التي جاء نصها على النحو التالي: «للجنة السوق الحق في رفض طلب ادراج اي شركة دون ابداء الاسباب»، حيث اعتبروها سيفا مسلطا على رقاب الشركات ومسؤوليها وعليهم القبول بهذا الرفض دون ابداء الاسباب من غير اعتراض.
وبالفعل زودنا البعض من الشركات التي تم رفضها بصيغة كتاب البورصة المرسل لهم من قبل امانة السر الذي تم تعميمه على الشركات المرفوضة فقط مع تغيير تاريخ الكتاب والجهة المرسلة اليه التي هي بالطبع اسم الشركة التي تم رفض ادراجها وهذا ما اكده لنا مسؤول كبير في سوق الكويت للأوراق المالية حيث اكتفى بالقول لـ«الوطن» من حقنا عدم إبداء الاسباب حسب نص المادة 15 ومن حق هذه الشركات ان تعيد الكرة من جديدة وتتقدم بطلب الادراج بعد عام من تاريخ الرفض.

رفض الادراج

وفي ذات السياق وحتى تضع «الوطن» النقاط على الحروف في هذه القضية حاولنا الحديث مع الشركات التي تم رفض ادراجها بينما اعتذر البعض عن التعليق.
واكتفينا برئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لضيق الوقف ورفض اخرون في شركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» جاسم البحر والذي أبلغته البورصة بكتاب يحمل الاشارة رقم 2007/1339 في تاريخ 6 مايو 2007 وبعد عام كامل من التقدم بطلب ادراج شركة الكويت القابضة حيث كان قد تقدم بطلب الادراج في 2006/6/14 وجاءه الرد بالرفض بعد تزويده للبورصة بكافة الاوراق والمتطلبات اللازمة لادراج الشركة فقال: على ما يبدو أن إدارة البورصة ولجنة السوق عاجزة عن الرد علينا وعلى غيرنا بمبررات حقيقية لرفض ادارة الشركات والا كانوا زودونا بها في كتابهم والرفض دون ابداء الاسباب.

شروط الادراج

وقال فيما يتعلق بشروط الادراج كافة فهي تنطبق علينا جميعا في رأسمال الشركة البالغ 100 مليون دينار بينما شروط الادراج كانت 3 ملايين دينار وأصبحت بعد التعديل 10 ملايين وفيما بتعلق بعمر الشركة فقد تأسست الكويتية القابضة في العام 1995 وحققنا معدل الربح على سنتين بلغ %107 من رأس المال المدفوع بينما اشترط شروط الادراج تحقيق ربح صاف لسنتين على الاقل من آخر 3 سنوات والا يقل معدل الربح عن %7.5 من رأس المال المدفوع.
وقال بالمقارنة مع بياناتنا المالية وشروط الادراج ورأس المال والشروط اللازمة وكافة مستلزمات الادراج فاننا نوافقها تماما ومع ذلك تم رفضنا دون مبررات ورغم ان حقوق مساهمينا بلغت %159 بينما تبلغ في الشروط %115.
وقال البحر ان هذه التصرفات لا تعكس إلا الانتقائية والشخصانية ومحاربة الشركات الناجحة أو معاداتنا دون مبرر خاصة ان الرفض لا يستند إلى القانون أو العدالة.
وتساءل البحر لماذا يقفون حجر عثرة ضد ادراج الشركات بينما نجد اسواقا ناشئة مثل بورصة مومباي في الهند حازت على المرتبة الاولى في اتحاد البورصات العالمية بسبب كثرة الادراجات والشركات المدرجة حيث ادرجت في عام 2006 نحو 165 شركة، بينما يرفضون في الكويت لادراج شركة يبلغ رأسمالها 100 مليون دينار الى السوق الموازي

خصخصة البورصة

وطالب البحر بخصخصة بورصة الكويت حتى يمكن لها ان تفي بمتطلبات النمو اللازمة لأسواق المال ولتنظر الى سوق دبي المالي التي طرحت في وقت سابق 1.6 مليار سهم تمثل %20 من اجمالي رأس مال السوق البالغ 8 مليارات درهم للاكتتاب العام بينما تبقى بورصة الكويت تدار بعقول موظفين حكوميين تشبعوا الروتين وشبّوا على البيروقراطية.
وقال البحر ان سوق دبي المالي الذي يدار بطريقة ادارية ناجحة دخل في منافسة مع بورصة ناسلاك لشراء بورصة أومكس بمبلغ يزيد عن 2.7 مليار يورو.
وأشارالبحر في عودة لرفض ادارج الكويت القابضة: ان الشركات التي تتقدم بطلب الادراج لا تعرض على لجنة السوق إلا اذا كانت مستوفية لكافة شروط الادراج.
وكشف البحر ان المجموعة تدرس التقدم لإدراج شركة الكويت القابضة في بورصات واسواق عالمية مثل سوق لندن او سوق دبي المالي.

مطالبات بالموضوعية

وطالب البحر لجنة السوق بالموضوعية عند اتخاذ مثل هذه القرارات خاصة وان قرارها المتعلق بالبت في طلبات الادراج قد خالف القانون واضر بالشركة خاصة وان دورها لا يتعدى الرقابة على مدى استيفاء الشركة المتقدمة للادراج للشروط التي وضعتها لجنة السوق في قرارها رقم2004/3.
وقال لا يجوز لها اضافة شروط جديدة للشركات المتقدمة بطلبات الادراج ضمن الشروط القديمة والا اصبحنا في ذلك بصدد اعتداء من لجنة البت وهي سلطة ادارية ادنى على سلطات لجنة السوق وهي سلطة ادارية اعلى.

رد ادارة السوق

وفي رد لإدارة السوق على ما ورد على لسان البحر قال مسؤول كبير بالبورصة فضل عدم ذكر اسمه ان من حق اللجنة عدم ابداء الاسباب للرفض وعلى الشركات المتقدمة قراءة المرسوم الاميري المتعلق بادراج الشركات وتنظيم السوق ومن حق اللجنة المخولة بالبت في طلبات الادراج الاحتفاظ بهذه المسببات ومن حق الشركات ان تعيد الكرة والتقدم بطلب ادراج جديد بعد عام من تاريخ الرفض.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
كتاب الإبلاغ بعدم الموافقة الموجه للشركات «معمم» ولا يفصح عن الملابسات
جاسم البحر: ندرس إدراج الكويت القابضة في لندن أو دبي بدلا من الكويت والبورصة تقول: من حقنا الرفض دون أسباب
كتب جمال رمضان:
تفاعلت اوساط اقتصادية فاعلة مع ما نشرته «الوطن» في عددها الصادر يوم الخميس الماضي حول رفض لجنة السوق ادراج عدد من الشركات رغم استيفائها لكافة شروط الادراج.
وجاء تفاعل هذه الاوساط مع رفض اللجنة دون ابداء الاسباب حيث اعتبرت هذه الاوساط ان المادة رقم 15 من قرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية رقم 1 لعام 2007 في شأن قواعد وشروط ادراج الشركات المساهمة في السوق الرسمي التي جاء نصها على النحو التالي: «للجنة السوق الحق في رفض طلب ادراج اي شركة دون ابداء الاسباب»، حيث اعتبروها سيفا مسلطا على رقاب الشركات ومسؤوليها وعليهم القبول بهذا الرفض دون ابداء الاسباب من غير اعتراض.
وبالفعل زودنا البعض من الشركات التي تم رفضها بصيغة كتاب البورصة المرسل لهم من قبل امانة السر الذي تم تعميمه على الشركات المرفوضة فقط مع تغيير تاريخ الكتاب والجهة المرسلة اليه التي هي بالطبع اسم الشركة التي تم رفض ادراجها وهذا ما اكده لنا مسؤول كبير في سوق الكويت للأوراق المالية حيث اكتفى بالقول لـ«الوطن» من حقنا عدم إبداء الاسباب حسب نص المادة 15 ومن حق هذه الشركات ان تعيد الكرة من جديدة وتتقدم بطلب الادراج بعد عام من تاريخ الرفض.

رفض الادراج

وفي ذات السياق وحتى تضع «الوطن» النقاط على الحروف في هذه القضية حاولنا الحديث مع الشركات التي تم رفض ادراجها بينما اعتذر البعض عن التعليق.
واكتفينا برئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لضيق الوقف ورفض اخرون في شركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» جاسم البحر والذي أبلغته البورصة بكتاب يحمل الاشارة رقم 2007/1339 في تاريخ 6 مايو 2007 وبعد عام كامل من التقدم بطلب ادراج شركة الكويت القابضة حيث كان قد تقدم بطلب الادراج في 2006/6/14 وجاءه الرد بالرفض بعد تزويده للبورصة بكافة الاوراق والمتطلبات اللازمة لادراج الشركة فقال: على ما يبدو أن إدارة البورصة ولجنة السوق عاجزة عن الرد علينا وعلى غيرنا بمبررات حقيقية لرفض ادارة الشركات والا كانوا زودونا بها في كتابهم والرفض دون ابداء الاسباب.

شروط الادراج

وقال فيما يتعلق بشروط الادراج كافة فهي تنطبق علينا جميعا في رأسمال الشركة البالغ 100 مليون دينار بينما شروط الادراج كانت 3 ملايين دينار وأصبحت بعد التعديل 10 ملايين وفيما بتعلق بعمر الشركة فقد تأسست الكويتية القابضة في العام 1995 وحققنا معدل الربح على سنتين بلغ %107 من رأس المال المدفوع بينما اشترط شروط الادراج تحقيق ربح صاف لسنتين على الاقل من آخر 3 سنوات والا يقل معدل الربح عن %7.5 من رأس المال المدفوع.
وقال بالمقارنة مع بياناتنا المالية وشروط الادراج ورأس المال والشروط اللازمة وكافة مستلزمات الادراج فاننا نوافقها تماما ومع ذلك تم رفضنا دون مبررات ورغم ان حقوق مساهمينا بلغت %159 بينما تبلغ في الشروط %115.
وقال البحر ان هذه التصرفات لا تعكس إلا الانتقائية والشخصانية ومحاربة الشركات الناجحة أو معاداتنا دون مبرر خاصة ان الرفض لا يستند إلى القانون أو العدالة.
وتساءل البحر لماذا يقفون حجر عثرة ضد ادراج الشركات بينما نجد اسواقا ناشئة مثل بورصة مومباي في الهند حازت على المرتبة الاولى في اتحاد البورصات العالمية بسبب كثرة الادراجات والشركات المدرجة حيث ادرجت في عام 2006 نحو 165 شركة، بينما يرفضون في الكويت لادراج شركة يبلغ رأسمالها 100 مليون دينار الى السوق الموازي

خصخصة البورصة

وطالب البحر بخصخصة بورصة الكويت حتى يمكن لها ان تفي بمتطلبات النمو اللازمة لأسواق المال ولتنظر الى سوق دبي المالي التي طرحت في وقت سابق 1.6 مليار سهم تمثل %20 من اجمالي رأس مال السوق البالغ 8 مليارات درهم للاكتتاب العام بينما تبقى بورصة الكويت تدار بعقول موظفين حكوميين تشبعوا الروتين وشبّوا على البيروقراطية.
وقال البحر ان سوق دبي المالي الذي يدار بطريقة ادارية ناجحة دخل في منافسة مع بورصة ناسلاك لشراء بورصة أومكس بمبلغ يزيد عن 2.7 مليار يورو.
وأشارالبحر في عودة لرفض ادارج الكويت القابضة: ان الشركات التي تتقدم بطلب الادراج لا تعرض على لجنة السوق إلا اذا كانت مستوفية لكافة شروط الادراج.
وكشف البحر ان المجموعة تدرس التقدم لإدراج شركة الكويت القابضة في بورصات واسواق عالمية مثل سوق لندن او سوق دبي المالي.

مطالبات بالموضوعية

وطالب البحر لجنة السوق بالموضوعية عند اتخاذ مثل هذه القرارات خاصة وان قرارها المتعلق بالبت في طلبات الادراج قد خالف القانون واضر بالشركة خاصة وان دورها لا يتعدى الرقابة على مدى استيفاء الشركة المتقدمة للادراج للشروط التي وضعتها لجنة السوق في قرارها رقم2004/3.
وقال لا يجوز لها اضافة شروط جديدة للشركات المتقدمة بطلبات الادراج ضمن الشروط القديمة والا اصبحنا في ذلك بصدد اعتداء من لجنة البت وهي سلطة ادارية ادنى على سلطات لجنة السوق وهي سلطة ادارية اعلى.

رد ادارة السوق

وفي رد لإدارة السوق على ما ورد على لسان البحر قال مسؤول كبير بالبورصة فضل عدم ذكر اسمه ان من حق اللجنة عدم ابداء الاسباب للرفض وعلى الشركات المتقدمة قراءة المرسوم الاميري المتعلق بادراج الشركات وتنظيم السوق ومن حق اللجنة المخولة بالبت في طلبات الادراج الاحتفاظ بهذه المسببات ومن حق الشركات ان تعيد الكرة والتقدم بطلب ادراج جديد بعد عام من تاريخ الرفض.


تاريخ النشر: الاحد 3/6/2007
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
في خبرنا السار لليوم تم مخاطبة قناة العربية لتغطية الحدث واجتمعت اليوم مع مراسلة العربية السيدة/ لارا حبيب ورحبت بالفكرة ووعدت بتغطية الاعتصام من البداية حتى النهاية .
 

الذهب الاسود

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2006
المشاركات
168
في خبرنا السار لليوم تم مخاطبة قناة العربية لتغطية الحدث واجتمعت اليوم مع مراسلة العربية السيدة/ لارا حبيب ورحبت بالفكرة ووعدت بتغطية الاعتصام من البداية حتى النهاية .

في البدايه تشكر اخوي على جهودك التي تقوم فيها
ولكن اسمحلي بهذه الكلمه ذكرت من قبل انه هناك تجمع ومظاهره راح تكون يوم 13 الشهر وقد قمت بالتنسيق مع ثلاث نواب للحظور والمشاركه
اسمحلي اخوي بهذا السؤال الى هذا اليوم لم نسمع بأي خبر من هذا القبيل الا هنا بالمنتدى مع ان الخبر عندنا بالكويت مسرع ماينتشر
لعل بعض الأخوان تفاعلو مع ماتقدمت به وطرحته من فكره وطلبو التفاصيل والتنسيق لكن لم تقم بالرد على ماطلبوه وانا واحد منهم

فاتمنى اذا كان فعلا هناك خطوات قاعد تمشي فيها تخلينه معاك بالصوره لأنه بالنهايه كلنه متظررين وعشان الواحد يعين ويعاون

اتمنى انك بس تتقبل كلامي بصدر رحب :)
 
أعلى