طيران الكويت غير صالح للطيران

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
خبر آخر نشر اليوم

مهزلة... مطار الكويت بلا ماء

كتب محمد الهاجري:
بلغ تردي الخدمات في البلاد أمس حدا بعيدا حتى وصل الى مستوى المهزلة عندما ظل مطار الكويت أمس اكثر من ست ساعات بلا ماء، فعاش المسافرون والقادمون احراجا كبيراً.
وفي ظل هذه الظروف، ظل الجميع ينتظرون الفرج لعل المياه تعود بلا أمل.. حتى المطاعم في المكان أصبحت في حيرة من امرها.
وفي ساعة لاحقة، بدأت الاصلاحات لاعادة المياه وانقاذ ما يمكن انقاذه، لكن هذا كان بعدما بلغ التأفف والضجر حدا بعيدا.

تاريخ النشر: الخميس 30/8/2007



لا تنسون يا اخوان تاخذون معاكم بطول ماء صحه قبل السفر
خاصة إذا كان معكم أطفال

.
 

الملفات المرفقه:

  • wat.jpg
    wat.jpg
    الحجم: 43.9 KB   المشاهدات: 283

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
20 ديناراً لدول الشرق الأوسط و40 لغيرها
«الكويتية» تزيد السبت أسعار تذاكر السفر

كتب أسامة القطري وسامي وادي:
بدءاً من السبت المقبل مطلع سبتمبر 2007، تزيد مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أسعار تذاكرها بقيمة تتراوح من 10 إلى 40 ديناراً «لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود»، غير أن هذا الأمر يراجع كل شهرين.. فإذا عاد سعر الوقود إلى ما هو عليه تنخفض معه أسعار التذاكر.. وهذا لا يمنع من زيادة تجارية أخرى مقدارها %2 تطبق في مطلع يناير 2008.
ووفقاً للزيادة الجديدة، فإن السفر إلى الخليج ودول الشرق الأوسط، تبلغ الزيادة على تذاكره ذهاباً عشرة دنانير، بينما 20 ديناراً زيادة على تذكرة الذهاب والإياب.
وتبلغ الزيادة على باقي القطاعات 20 ديناراً للذهاب فقط، و40 ديناراً للذهاب والإياب.
وفيما يتعلق بقطاعات الشحن، فإن رسم الوقود يطبق على بوالص الشحن بمعدل (0.235) فلساً لكل كيلو غرام.
لكن هذه الزيادات تطبق في الفترة من مطلع سبتمبر الى 30 نوفمبر المقبلين، وتراجع شهرياً، لتكون متناسبة مع ارتفاع أسعار الوقود.
غير أن تذاكر مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ستكون على موعد مع زيادة تجارية في الأول من يناير المقبل، وبنسبة %2 للرحلات المتجهة إلى منطقة الشرق الأوسط.
من جهة اخرى، طلب رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد من وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عبدالواحد العوضي التنسيق مع اللجنة الاقتصادية الوزارية لمتابعة المفاوضات مع شركتي ايرباص وبوينغ لتحديث اسطول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالسرعة الممكنة.
وكان الشيخ ناصر استقبل امس وفدي بوينع واير باص وبحث معهما سبل دعم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لتحديث اسطولها.
وذكرت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان ثلاثة عوامل تحدد المفاوضات مع الشركتين، هي الاوفست حيث تشترط الكويت استثمار جزء من الصفقة في البلاد، ومواعيد التسليم التي تريدها الكويت في 2009، بينما الاير باص ابدت استعدادها لتسليم جزء من الطائرات في 2012 وبوينغ في 2016، بالاضافة الى اسعار الطائرات التي زادت اخيرا، مقارنة باسعار قديمة تطلبها الكويت.
واشارت المصادر إلى ان انتظار مواعيد التسليم الجديدة يضيع على مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ايرادات تشغيل بحوالي 300 مليون دينار.
على صعيد مختلف، قدم عضو مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ناصر عبدالمحسن المري استقالته من منصبه احتجاجا على عدم وضوح رؤية الحكومة وتوجهها في التعامل مع المؤسسة وزيادة الجرعة السياسية لهذا التعامل.

تاريخ النشر: الخميس 30/8/2007


الغريب بالأمر أن هذة الزيادة سببها إرتفاع أسعار الوقود
شر البليـّة ما يضحك





زيادة أخرى على أسعار التذاكر




تشمل «الكويتية» وشركات الطيران في الكويت
زيادة أسعار تذاكر السفر... غداً
كتب أسامة القطري:
المسافرون في الكويت على موعد اعتبارا من غد السبت مطلع ديسمبر 2007، مع زيادة على اسعار تذاكر السفر، وهي الزيادة الثانية خلال ثلاثة اشهر، اقرتها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وابلغتها الى ادارة الطيران المدني.
ووفقا لهذا التوجه، تزيد تذكرة السفر الى دول الخليج والشرق الاوسط بمقدار 11 دينارا للذهاب و22 دينارا للذهاب والاياب، بينما تصل الى 22 دينارا ذهابا لبقية الدول، و44 دينارا للذهاب والاياب، في حين تزيد اسعار الشحن بمقدار 275 فلسا للكيلو غرام الواحد.
وتشمل هذه الزيادة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركات الطيران العاملة في الكويت، فيما بررت الاسباب بارتفاع اسعار الوقود خلال الفترة الحالية «التي تتطلب زيادة اسعار التذاكر».
وتوضح مصادر مطلعة ان «اسباب الزيادة تلاحق اسعار الوقود، اذ ان متوسط سعر الوقود للتر الواحد وصل الى 167 فلسا للتر، حيث بلغ في سبتمبر 158 فلسا للتر واكتوبر 167، وفي نوفمبر الجاري 178 فلسا، والمعدل العام يوازي 167.77 فلسا».
واكدت المصادر ان «الزيادة الجديدة ستستمر الى نهاية نوفمبر المقبل، واذا لم تطرأ تغيرات على اسعار الوقود نحو الانخفاض فإنها ستبقى كما هي، واذا زادت الاسعار، فإن هناك مراجعة اخرى بموجبها يتم زيادة اسعار التذاكر».
وكانت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركات الطيران في الكويت رفعت الاسعار في سبتمبر الماضي غير ان اسعار الوقود لم تنخفض، فقررت الزيادة الجديدة.

تاريخ النشر: الجمعة 30/11/2007





زيادة أخرى و بدون سابق إنذار
السالفه ضايعة
لا حسيب و لا رقيب

أنا ما أطير على الخطوط الجوية الكويتية
و أنصح اللي تجيه تذاكر ببلاش أنه ياخذ بدالهم فلوس و يطير على طيران ثاني
biggrin.gif

كما أنه طيران غير آمن , و النفس أغلى من هالأمور
 

الملفات المرفقه:

  • 122.jpg
    122.jpg
    الحجم: 91.2 KB   المشاهدات: 247

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
في رحلة الذهاب قبل فتره تاخر اقلاع الطياره لانه كان فيه عطل في التكييف وطبعا ما جيكوا على كل شي قبل الطيران :) خلوا الركاب كلهم يركبون بعدين صلحوا التكييف مادري يعني اكتشفوا هالشي متاخر والا شنو بالضبط
زيادة الاسعار لازم يصحبها تحسن في الخدمات هذا المفروض
بس العكس صحيح



الشكوى لله​
 

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
حالة نادرة حدثت امس
في رحلة للقاهرة تعطل محرك الطائرة و عادت لمطار الكويت
و بعد تصليح المحرك طارة هذة الطائرة للقاهرة مرة اخرى و تعطل المحرك و عادة الطائرة مرة اخرى

المصدر: http://www.etravelblackboard.com/index.asp?id=75313&nav=130
 

الملفات المرفقه:

  • 77.jpg
    77.jpg
    الحجم: 108.2 KB   المشاهدات: 215

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
مسلم البراك: الصيانة في «الكويتية» تنم عن حالة من اللامبالاة

كتب أحمد الشمري:
حذر النائب مسلم البراك من خطورة الوضع في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مستندا على «وقائع في رحلات الطيران كادت ان تؤدي الى كوارث لولا لطف الله».
وانتقد البراك في تصريح للصحافيين اعمال الصيانة في المؤسسة التي تتبع سياسية تنم عن حالة من اللامبالاة وعدم الالتزام بارواح الناس مشيرا الى وجود اهمال مزري في عمل الدائرة الهندسية في المؤسسة.
ورأى البراك ان «الوضع الذي وصلت اليه المؤسسة ليس مرتبطا بكونها في القطاع الخاص او العام متوقعا انخفاضا كبيرا جدا لاصول وسمعة المؤسسة بعد صدور القانون الذي سيحولها بعد عامين الى شركة لاسيما اذا سارت الامور بهذه الطريقة».
وقال ان الامر الاخطر في وضع المؤسسة يتمثل في حالة اللامبالاة وعدم الاهتمام والاهمال المرزي في بعض دوائرها وعلى رأسها الدائرة الهندسية متسائلا: «من هو الطرف الذي سيتحمل عواقب هذا الاهمال في حال وصلت الامور لاقدر الله الى ما لا تحمد عقباه عندما تسقط طائرة نتيجة هذا الوضع المزري؟».


المصدر: http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=606329&pageId=71


أعتقد الحالة المتردية سببها الواسطة و ليس فكرة التخصيص كما أدعى النائب الكريم مسلم البراك
خطوط الطيران ليست خدمة أساسية public trust مثل مستشفى أو مدرسة أو محطة كهرباء
تخصيصها غير مهم و لن يضر المجتمع أو الناس
و لكن بعض النواب يريدون المحافظة على اقاربهم بهذة المؤسسة
لأنه إذا تم تخصيصها سيضيعون ( لأن الشركة الخاصة هدفها الربح أو تفلس ) و لأنهم يعرفون جيدا أن سبب حصول أقاربهم و أحبابهم على هذة المناصب ( فني أو طيار ) هو الواسطة فقط و ليس العلم أو الموهبة , تبقى الواسطة الملاذ لكثير من موظفي هذة الشركة و حتى بعد تخصيصها يستطيعون بكل سهولة الحصول على وظيفة براتب مجزي بوزارة ما مع شوية واسطـــــــ!!!!!!!ــــــــة

و البقاء تحت مظلة ال Public trust على حساب المجتمع
 
أعلى