نية بيع المدار ؟؟؟؟؟

خبير النفط

عضو نشط
خلاص يبا بيعت المدار وانتهى الموضوع وكل عام وانتم بخير
يخول لفايل رقم 13

ka3000

عضو نشط
سلام عليكم

والله ياحجي ما ندري نصدق منووو؟؟؟

على العموم الايام اليايه تثبت امور وايده اذا فوق ولة تحت!!!!

نعم فعلا الانتظار هو الحل وربك يقسم اللى فيه الخير

ka3000

عضو نشط
استحواذ تلقت عرض لشراء حصتها بمدار
ما مداهم بسم الله الرحمن الرحيم
والمصدركويت نيوز
والقادم اكثر

خبير النفط

عضو نشط
استحواذ تلقت عرض لشراء حصتها بمدار
ما مداهم بسم الله الرحمن الرحيم
والمصدركويت نيوز
والقادم اكثر
اشهل حجى الى يبى مدار ليش ما جرب المزاد عاد السالفه فعلا صارت جمبزه بعد لايكون الى يبى يشترى احدى شركات الدار او لايكون التحالف الى يبى اوكيانا
[وشنوفايل 13 هذا/quote]
فايل 13 هو صندوق القمامه الله يكرمكم

ka3000

عضو نشط
شسالفه قمامه اخوى وليش مستثمر فيها اذا ما عندك ثقه بالشركة
شركة ممتازه اخوى
وهالكلام ما يجوز

ka3000

عضو نشط
الرباح: الصفقة مدخل 'استحواذ' إلى السوق.. وخيار زيادة رأس المال مطروح عدد القراء: 2 ضرار الرباح

27/06/2007 قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح بعد انتهاء الإجراءات الرسمية للشراء بسوق الكويت للأوراق المالية، ان الشركة تمكنت من الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار وبنسبة 65.95% من رأس المال البالغ 334 مليون سهم تقريبا وباجمالي قيمة بلغت 99.5 مليون دينار كويتي في صفقة تعتبر الأهم بين صفقات الاستحواذ الأخيرة التي تمت في السوق الكويتي.
وأضاف الرباح ان الصفقة بكل المقاييس تعتبر ناجحة بالنسبة لاستحواذ وتتماشى مع الأهداف التي من أجلها تمت اعادة هيكلة الشركة وتم بناء عليها زيادة رأسمالها ليصبح 250 مليون دينار كويتي، كما أوضح أن هذا القرار اتخذ من مجلس الإدارة بعد الاطلاع على عدة فرص في السوق الكويتي فكان أفضل خيار هو التوجه نحو شركة استثمارية إسلامية لديها هيكل إداري ومالي متكامل وتمارس أنشطة متنوعة تشمل تمويل الشركات والأفراد وإدارة المحافظ المالية وإدارة الصناديق الاستثمارية الكويتية والعالمية، وكذلك القيام بالاستثمارات المباشرة، كما ان لديها المؤشرات المالية الخاصة بها، فضلا عن كونها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأوضح الرباح ان شركة استحواذ أعدت دراسات عديدة وقامت بفحص ناف للجهالة استعانت به بجهات مهنية مستقلة حتى تصل الى تحليل جيد عن المزايا والعيوب والفرص المتاحة في المدار، وكذلك لتحديد للقيمة العادلة لسعر سهم شركة المدار، الذي ستدخل على أساسه المفاوضات مع البائع.
وأضاف الرباح قائلا: وقد ارتأت استحواذ بعد الانتهاء من تلك الدراسات بأنه بالرغم من قيام شركة دار الاستثمار بعمل مشهود به أدى لتحسين لربحية الشركة ومركزها المالي وتحويلها من شركة خاسرة الى شركة ذات ربحية جيدة، فإن استحواذ لديها الأفكار التي تستطيع من خلالها ادخال بعض التغييرات على استراتيجية وخطط المدار الحالية بما فيها تحسين هيكل تمويلها بزيادة رأس المال أو الدخول في أسواق رأس المال العالمية وهو شيء لم تستطع القيام به تحت مظلة الدار نتيجة عوامل التركز الائتماني، بما يؤدي في النهاية الى نقل الشركة الى مرحلة أفضل من الربحية والأداء مما ينعكس معه على ربحية استحواذ. وقد أكد الرباح ان استحواذ قد أعدت بالفعل استراتيجية لشركة المدار تم اعتمادها من مجلس إدارة استحواذ وجاهزة للتطبيق فورا.
وتابع الرباح قائلا: احدى المزايا التي تتمتع بها شركة المدار هي كونها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، مما يتيح لاستحواذ الفرصة بشكل أو آخر لخلق مجال لدخول السوق وهو خيار متروك لمساهمي الشركة بناء على المعطيات المستقبلية للسوق، التي سيبحثها مجلس إدارة استحواذ، خاصة في ظل العوائق الموجودة حاليا أمام الشركات للادراج بعد صدور الشروط الجديدة التي اعتمدتها إدارة السوق في بداية عام ،2007 وبالتالي كانت فكرة الاستحواذ على شركة مدرجة في السوق احد العوامل التي أخذها مجلس الإدارة في الاعتبار عند التفكير في الاستحواذات الجديدة.
وفي مجال تفاصيل الصفقة، أوضح الرباح ان شركة المدار تتمتع بتوزيع جيد لأصولها وايراداتها، حيث تتوزع بشكل جيد بين محفظة تمويل ذات أداء جيد واستثمارات مباشرة في أسهم شركات واعدة، وكذلك محفظة أسهم مدرجة في شركات مهمة في السوق، فضلا عن استثمارات عقارية ممتازة، كذلك يوجد لدى الشركة نشاط جيد في إدارة أموال الغير من خلال محافظ شركات وأفراد أو صناديق استثمارية.
وأكد الرباح ان شركة استحواذ لديها خطط محددة تضمن تحقيق مكاسب كثيرة من الصفقة منها ما يمكن تحقيقه على المدى القصير، ومنها ما يمكن تحقيقه في الاجل المتوسط.

كويتي صعب

عضو نشط
الله يستر علينا من هالأفلام ***********رأيي التوجه للشركات التشغيليه ولا تنخدعون من هالأرباح 47 مليون *****للعلم ارباح المشاريع انتو عارفينها وسعرها تحت ال900 فلس وهالارباح يمكن يشترون او يسحوذون على شركات تدر ارباح بعد سنه اوسنتين وطبعا صعب الي ينطر سنه اوسنتين

خبير النفط

عضو نشط
[quoteشسالفه قمامه اخوى وليش مستثمر فيها اذا ما عندك ثقه بالشركة
شركة ممتازه اخوى
وهالكلام ما يجوز][/
quote]
اخى الكريم انا ما تكلمت عن الشركه انا تكلمت عن الموضوع عن بيع المدار وتمت البيعه وانتهى الموضوع وعليه اغلق الملف ولا تزعل ما يروح الملف للقمامه يحفظ فى الادراج فى ملفات الحفظ
المقصد ان مو ضوع البيعه لاستحواذ انتى وخلص

مضارب 2

عضو نشط
سلام عليكم

شكرا والف شكرا للدار على الصفقة المربحة له وعلى الخسارة الي بنجنيها من وراها وهذا بسبب ثقتنا بالدار وشركاتها الورقية انا متاسف ان اقووول هالكلام ولكن هذا هو الواقع بصراحة ما حبيت اقوول هالكلام ولكن جمدت افلووسي بالمدار من اكتوبر الي طاف على امل الصعود بسبب المعطيات والاخبار الجيدة ولكن المسالة واضحه وضوووح الشمس العملية كلها لعب كبار والخسران الصغير امثالي شنوو ذنبي انا شاري السهم على 420 و400 و425 وكميات اكبيرة واليوم سعرها 330 امس الدار تبيع نسبتها ب 450 فلس ما قصرتوووا يا دار على الفلم التراجيدي والجمهور طلع زعلان ليش الفلم مو بالمستوى المطلوب يوم السبت اول الله بايع لو 300 فلس وربي الرزاق ....

ودمتم بخير...

ka3000

عضو نشط
لو شركةورقية مدار جان ما انشرت ب99 مليون
اصبر اصبر
وتعوذ من ابليس
عموما بقول شى بس لا تزعل
كل ما زاد التشائم عند المتداولين نجد الشركات ترتفع
والعكس اذا كانت نظرتهم تفائل ينزل السهم
الله يكون بعون الجميع

***بومحمد***

عضو نشط
سلام عليكم

شكرا والف شكرا للدار على الصفقة المربحة له وعلى الخسارة الي بنجنيها من وراها وهذا بسبب ثقتنا بالدار وشركاتها الورقية انا متاسف ان اقووول هالكلام ولكن هذا هو الواقع بصراحة ما حبيت اقوول هالكلام ولكن جمدت افلووسي بالمدار من اكتوبر الي طاف على امل الصعود بسبب المعطيات والاخبار الجيدة ولكن المسالة واضحه وضوووح الشمس العملية كلها لعب كبار والخسران الصغير امثالي شنوو ذنبي انا شاري السهم على 420 و400 و425 وكميات اكبيرة واليوم سعرها 330 امس الدار تبيع نسبتها ب 450 فلس ما قصرتوووا يا دار على الفلم التراجيدي والجمهور طلع زعلان ليش الفلم مو بالمستوى المطلوب يوم السبت اول الله بايع لو 300 فلس وربي الرزاق ....

ودمتم بخير...

الله يفرج عليك ويرزقك

الصراح آن نفس حالتك بس ماعندي كميه وبالضبط عندي وحدتين بس الي مصبرني ومعطيني شويت أمل إني أتوقع أن يكون السيناريو القادم نفس سيناريو شركة إكتتابات ((كاظمه سابقا)) فبالحاله هذي راح تبدل أحزاني الى أفراح وراح الذم يتبدل الي ثناء.....:)

والله يكتب مافيه الخير ويرزقنه أحسن من مانتمنه

مضارب 2

عضو نشط
لو شركةورقية مدار جان ما انشرت ب99 مليون
اصبر اصبر
وتعوذ من ابليس
عموما بقول شى بس لا تزعل
كل ما زاد التشائم عند المتداولين نجد الشركات ترتفع
والعكس اذا كانت نظرتهم تفائل ينزل السهم
الله يكون بعون الجميع

سلام عليكم

لا تزعل مني اخوي بس من حرتي ليش انا من طرحت السؤال اهني وانا خايف اشوف السهم يهوي وهذا الي شفته لي امس وعلى العموم الشركة ارباحها تفشل والايام بتثبت الحقيقة واتصدق من شهر السهم كان بسعر 350 فلس وكانت جدامي فرصة بس انا ما حسبتها عدل المدينة تعرفها طبعا سعرها وقتها جم 340 فلس يتلي اخبارر عليها رايحة خلال شهر لي 500 فلس وقلت لا اصبر على المدار ليش عندي ثقة بالشركة الام الي اهي ( الدار ) لسمعتها ومصداقيتها ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن راحت المدينة فوق والمدار راوح مكانك واخر شئ الدار تقطها ....

على العموم عندي سؤال الحين الاستحواذ شرت النسبة الاعلى في الحاله هذي اكيد لهم استراتيجية يعني ما اعتقد بان الشركة ترضى لاسهمها تهوي وتتكبد الخسارة اليوم يكون السهم بسعر السوق طالع عليها ب 72 مليون يعني الخساره 27 مليون فاكيد انها بتشتغل عن طريق صانع السوق برفع قيمة السهم ؟؟؟؟ صح ولة لهم استراتيجية اخرى؟؟؟

وهذا الموضوع بخصوص المدار في منتديات سوق الكويت ممكن يكون اهناك رابط بين سؤالي والموضع

http://www.sooqalkuwait.net/vb/showthread.php?t=5521

وهذا الموضوع من قسم الاسهم الغير مدرجة الناسجت نقله لنا اخونا سهم بورصوي وهو بنفسة ناقلة من اخونا بوعلي في منتدى سوق الكويت ممكن يفيد التساؤل الي طرحتة .

مخرج قانوني لقضية زيادة رؤس الاموال و عملية الدمج

--------------------------------------------------------------------------------

منقوووووووول من أخونا بوعلي من منتدى سوق الكويت ماشاء الله عليه

--------------------------------------------------------------------------------

كما يعلم الجميع ان ادارة البورصة قامت بوضع قانون "ارتجالي" و هو ينص على منع اي شركة من زيادة راس مالها اكثر من 300% و الا سيتم ايقافها عن التداول 12 شهر. الهدف من القرار كان اشاره صحيحه على منع اي شركة غير مدرجه من ادراج نفسها عن طريق الاستحواذ على الشركات الصغيره المدرجه.

لان القرار لم يكن له اي سند قانوني و لم تدرس جوانبه و تبعاته الاقتصادية فلذلك اكتشفت طريقه بل ثقره سهله تستطيع اي شركة غير مدرجه و ايا كان راس مالها الاستحواذ على شركة مدرجه و من ثم دمج نفسها و تداولها بالسوق بدون زيادة راس مالها اكثر من 300%.

نفترض ان شركه X مدرجه راس مالها 3 مليون دينار
و نفترض ان الشركة Y الغير مدرجه و راس مالها 20 مليون دينار

قامت الشركة Y بشراء كامل الشركة المدرجه X و الاستحواذ عليها

طبعا القانون الجديد يمنع الشركة Xبزيادة راس مالعها الى 23 مليون دينار لان بهذه الحاله تجاوزة نسبة الزيادة و هي 300% من راس المال الاصلي و هو 3 مليون دينار.

الطريقة او الثغره الجديده باختصار هي:

1. تقوم الشركة X بزيادة راس مالها الى 299% (و هي نسبة مسموح بها) فيصبح راس مالها الجديد هو 11.9700 مليون دينار

2. تقوم الشركة Y بخفض راس مالها من 20 مليون دينار الى 11.970 مليون دينار. تتم هذه العمليه باختصار:

20 / 11.970 = 1.6 سهم قديم من Y مقابل سهم واحد جديد ب X

1 : 1.6

3. تقوم الشركة Y بتضخيم سعر الشركة X و ذلك بعد زيادة راس مال الاخيره. هذه العملية تتم بسهوله بالتداول اليومي كون ان الشركة مستحوذ عليها بالكامل. هالدف من هه العمليه حتى يتم انزال الشركة الجديده بسعر مرضي للملاك.

4. يتم اعتماد السعر الدفتري للشركة Y و يمكن اضافة السعر السوقي اذا تم عليها تداول من قبل.

5. هنا تمت عملية ادراج الشركة Y بنجاح و بدون زايادة كبيره براس المال.

يحسب سعر الفسخ = سعر اقفال الشركة X + نسبة الزيادة / 1+ (نسبة الزيادة / 100) + سعر تقيم الشركة Y

طبعا, سعر الفسخ = سعر ادراج الشركة المدمجه XYالجديده

تحياتي لكم

ودمتم ....

مضارب 2

عضو نشط
الله يفرج عليك ويرزقك

الصراح آن نفس حالتك بس ماعندي كميه وبالضبط عندي وحدتين بس الي مصبرني ومعطيني شويت أمل إني أتوقع أن يكون السيناريو القادم نفس سيناريو شركة إكتتابات ((كاظمه سابقا)) فبالحاله هذي راح تبدل أحزاني الى أفراح وراح الذم يتبدل الي ثناء.....:)

والله يكتب مافيه الخير ويرزقنه أحسن من مانتمنه

مشكوور اخوي والله كريم....

ka3000

عضو نشط
سمعنا هالكلام والعلم عند الله

سلام عليكم

لا تزعل مني اخوي بس من حرتي ليش انا من طرحت السؤال اهني وانا خايف اشوف السهم يهوي وهذا الي شفته لي امس وعلى العموم الشركة ارباحها تفشل والايام بتثبت الحقيقة واتصدق من شهر السهم كان بسعر 350 فلس وكانت جدامي فرصة بس انا ما حسبتها عدل المدينة تعرفها طبعا سعرها وقتها جم 340 فلس يتلي اخبارر عليها رايحة خلال شهر لي 500 فلس وقلت لا اصبر على المدار ليش عندي ثقة بالشركة الام الي اهي ( الدار ) لسمعتها ومصداقيتها ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن راحت المدينة فوق والمدار راوح مكانك واخر شئ الدار تقطها ....

على العموم عندي سؤال الحين الاستحواذ شرت النسبة الاعلى في الحاله هذي اكيد لهم استراتيجية يعني ما اعتقد بان الشركة ترضى لاسهمها تهوي وتتكبد الخسارة اليوم يكون السهم بسعر السوق طالع عليها ب 72 مليون يعني الخساره 27 مليون فاكيد انها بتشتغل عن طريق صانع السوق برفع قيمة السهم ؟؟؟؟ صح ولة لهم استراتيجية اخرى؟؟؟

وهذا الموضوع بخصوص المدار في منتديات سوق الكويت ممكن يكون اهناك رابط بين سؤالي والموضع

http://www.sooqalkuwait.net/vb/showthread.php?t=5521

وهذا الموضوع من قسم الاسهم الغير مدرجة الناسجت نقله لنا اخونا سهم بورصوي وهو بنفسة ناقلة من اخونا بوعلي في منتدى سوق الكويت ممكن يفيد التساؤل الي طرحتة .

مخرج قانوني لقضية زيادة رؤس الاموال و عملية الدمج

منقوووووووول من أخونا بوعلي من منتدى سوق الكويت ماشاء الله عليه

كما يعلم الجميع ان ادارة البورصة قامت بوضع قانون "ارتجالي" و هو ينص على منع اي شركة من زيادة راس مالها اكثر من 300% و الا سيتم ايقافها عن التداول 12 شهر. الهدف من القرار كان اشاره صحيحه على منع اي شركة غير مدرجه من ادراج نفسها عن طريق الاستحواذ على الشركات الصغيره المدرجه.

لان القرار لم يكن له اي سند قانوني و لم تدرس جوانبه و تبعاته الاقتصادية فلذلك اكتشفت طريقه بل ثقره سهله تستطيع اي شركة غير مدرجه و ايا كان راس مالها الاستحواذ على شركة مدرجه و من ثم دمج نفسها و تداولها بالسوق بدون زيادة راس مالها اكثر من 300%.

نفترض ان شركه X مدرجه راس مالها 3 مليون دينار
و نفترض ان الشركة Y الغير مدرجه و راس مالها 20 مليون دينار

قامت الشركة Y بشراء كامل الشركة المدرجه X و الاستحواذ عليها

طبعا القانون الجديد يمنع الشركة Xبزيادة راس مالعها الى 23 مليون دينار لان بهذه الحاله تجاوزة نسبة الزيادة و هي 300% من راس المال الاصلي و هو 3 مليون دينار.

الطريقة او الثغره الجديده باختصار هي:

1. تقوم الشركة X بزيادة راس مالها الى 299% (و هي نسبة مسموح بها) فيصبح راس مالها الجديد هو 11.9700 مليون دينار

2. تقوم الشركة Y بخفض راس مالها من 20 مليون دينار الى 11.970 مليون دينار. تتم هذه العمليه باختصار:

20 / 11.970 = 1.6 سهم قديم من Y مقابل سهم واحد جديد ب X

1 : 1.6

3. تقوم الشركة Y بتضخيم سعر الشركة X و ذلك بعد زيادة راس مال الاخيره. هذه العملية تتم بسهوله بالتداول اليومي كون ان الشركة مستحوذ عليها بالكامل. هالدف من هه العمليه حتى يتم انزال الشركة الجديده بسعر مرضي للملاك.

4. يتم اعتماد السعر الدفتري للشركة Y و يمكن اضافة السعر السوقي اذا تم عليها تداول من قبل.

5. هنا تمت عملية ادراج الشركة Y بنجاح و بدون زايادة كبيره براس المال.

يحسب سعر الفسخ = سعر اقفال الشركة X + نسبة الزيادة / 1+ (نسبة الزيادة / 100) + سعر تقيم الشركة Y

طبعا, سعر الفسخ = سعر ادراج الشركة المدمجه XYالجديده

تحياتي لكم

ودمتم ....

الله يعطيك العافية اخوى وما تنلام
انت بمشاركتك هذى
اصبت كبد الحقيقه اللى ممكن شركة استحواذ تسويها
ممكن شركة استحواذ تختصر العملية المعقده اللى انت ذكرتها
بعملية اسهل من جذى لانها لا تتلائم مع راس مال استحواذ المهووول
ممكن شركة استحواذ تخفض راس مالها 80%بالامية
5اسهم استحواذ مقابل سهم مدار
ويصبح راس مال استحواذ بعد الدمج مع مدار 85مليون تقريبا
50مليون راس مال استحواذ بالاضافه اللى راس مال مدار