إدراج القرين للبتروكيماويات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بديع الزمان, بتاريخ ‏3 يونيو 2007.

  1. بديع الزمان

    بديع الزمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2006
    المشاركات:
    914
    عدد الإعجابات:
    9
    الكويت (رويترز) - قالت شركة القرين الكويتية للبتروكيماويات يوم الاحد انها تأمل في إدراج أسهمها بالبورصة يوم التاسع من يوليو تموز أو نحو ذلك أي بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من أكبر عملية طرح عام أولي بالكويت.

    وباعت الشركة 990 مليون سهم قيمتها 99 مليون دينار كويتي (343.4 مليون دولار) في عام 2004 .

    وقال وليد العصفور المدير العام للقرين في تصريحات لرويترز ان شركته تأمل في تسجيل أسهمها بالبورصة في النصف الاول من يوليو بعد إزالة العقبات الأخيرة أمام موافقة سوق الأوراق المالية.

    وأضاف "نأمل أن يكون السهم متداولا بحرية في سوق الأسهم في التاسع من يوليو."

    وكان الطرح الاولي العام في 2004 قاصرا على الكويتيين. واحتفظت الشركة الأم وهي شركة الصناعات البتروكيماوية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بحصة قدرها عشرة في المئة.

    واستخدمت القرين الأموال في الاستثمار في شركات بتروكيماويات مثل شركة ايكويت للبتروكيماويات وهي مشروع مشترك بمليارات الدولارات بين شركة الصناعات البتروكيماوية
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شنو يقصد
    يكون السهم متداول بحريه
     
  3. بورصة جمبزه

    بورصة جمبزه موقوف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,017
    عدد الإعجابات:
    0
    :D :D :D
    بحرية يعني ما في سقف معين عند الادراج يعني تبي تطلب السهم بدينار هم ماكو مشكله بالعربي السعر مفتوح علي كيفك السعر الي ابالك اشتر او بيع دينار دينارين ثلاث دنانير كيفكم هذا معناة السهم بحرية موفقين
    (( بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق ))


    :D :D :D :D :D :D :D
     
  4. بديع الزمان

    بديع الزمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2006
    المشاركات:
    914
    عدد الإعجابات:
    9
    المرزوق: إنجاز نحو ألف معاملة دمج لأسهم «القرين» خلال اليومين الأولين

    | كتب علاء السمان: | أفاد مدير إدارتي التداول والوسطاء في سوق الكويت للأوراق المالية عبدالعزيز فهد المرزوق بأن فريق دمج أسهم شركة القرين للبتروكيماويات المكون من 75 موظفاً قد أنجز حوالي 100 معاملة خلال اليومين الأولين منذ انطلاق العملية أول من أمس، وأشار في تصريح لـ «الراي» الى ان إقبال المواطنين نحو الدمج كان هادئاً خلال اليومين السابقين، متوقعاً أن تشهد العملية إقبالاً كثيفاً خلال الأيام المقبلة خصوصاً ان البورصة قد وفرت للمساهمين أكثر من منفذ، الأول عبر المقر الرئيسي للسوق والثاني في الضجيج من خلال قاعة مجهزة وبها عدد من الموظفين لخدمة المواطنين.
    وألمح المرزوق الى ان هناك أسراً وعائلات مساهماتها لا تتطلب دمجاً حيث سبق ان سجلت ملكياتها في أحد البنوك المحلية، الأمر الذي يمنح الحق في التوجه للبيع عبر التداول اليومي عقب إدراج أسهم القرين في السوق، الأمر الذي يتوقع إنجازها خلال النصف الأول من الشهر المقبل فور انتهاء عمليات الدمج.
    ودعا المرزوق المساهمين للتوجه نحو المقار المحددة لدمج أسهمهم خلال الفترة المحددة من قبل إدارة السوق