ازمة الكهرباء

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
لكسب الوقت وتلافي عقوبات ضد الشركات
رحلات جوية الأسبوع المقبل لنقل توربينات «أزمة الكهرباء»
كتب خالد العتيبي:
لجأت الشركات المشاركة في مشروع مواجهة أزمة كهرباء في صيف 2007، إلى الطيران لنقل توربيناتها الغازية إلى البلاد، بدلا من الاعتماد على النقل البحري، «تلافيا لعامل الوقت وتكبد عقوبات جزائية مترتبة على التأخير في التشغيل».
وأوضحت مصادر مسؤولة ان «شركة المجموعة المشتركة حجزت 14 رحلة جوية لنقل التوربينات الغازية الى محطة الصبية اعتبارا من 14 يونيو الجاري»، لافته الى أن «%95 من معدات الشركة ستصل عبر الجو، حتى تكون جاهزة لتشغيل التوربينات قبل 5 اغسطس المقبل وهو الموعد المقرر لها المدرج في العقد الموقع مع وزارة الكهرباء والماء».
وذكرت المصادر ان «شركة الغانم المكلفة بالمشروع في محطة الصبية ايضا ستبدأ نقل توربينات عبر الجو اعتبارا من 15 يونيو الجاري»، لافته الى ان «شركة فوستر غوردن تنتظر وصول مولدين كهربائيين تبقيا من اصل خمسة، عبر الجو الاسبوع المقبل».
على صعيد آخر، عقد مراقبو الشركات التابعون لوزارة الكهرباء والماء إجتماعا أمس لمتابعة، اعمال الشركات المشاركة في مشروع مواجهة الازمة، وأعدوا تقريرا في هذا الشأن يرفع الى وزير الكهرباء والماء محمد العليم.
على صعيد مختلف، تسبب إعصار جونو في تأخير وصول باخرة تحمل مولدات كهربائية لتشغيل توربينات محطة الشويخ.
وكان من المقرر وصول الباخرة الى البلاد مساء أول من امس الاربعاء، الا ان اقتحام الاعصار سواحل المنطقة أرجأ وصولها الى الغد اذا سارت الامور على مايرام.

تاريخ النشر: الجمعة 8/6/2007​
الوطن
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 
أعلى