مجموعة المشاريع تدرس عطاءات بنكين مطروحين للخصخصة في تونس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة jorcad, بتاريخ ‏8 يونيو 2007.

  1. jorcad

    jorcad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2007
    المشاركات:
    2
    عدد الإعجابات:
    0
    مجموعة المشاريع تدرس عطاءات بنكين مطروحين للخصخصة في تونس

    اكد العضو المنتدب في بنك الخليج المتحد التابع لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) رئيس مجلس ادارة بنك تونس العالمي التابع للمجموعة في تونس مسعود جوهر حيات أمس اهتمام المجموعة بتوسيع انشطتها الاستثمارية في شمال افريقيا بشكل عام وفي تونس بشكل خاص.
    واضاف حيات بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عاما (اليوبيل الفضي) على تأسيس بنك تونس العالمي ان هذا الحدث يكرس اكتمال وجود مجموعة (كيبكو) في تونس من خلال هذا البنك الذى شهد تطورا مستمرا ويحقق سنويا ارباحا قياسية.
    واشار الى ان بنك تونس العالمي كان اول استثمار للمجموعة في تونس قبل المشروع الاستثماري الثاني المتمثل في الدخول في شركة (تونيزيانا) للهاتف النقال من خلال الوطنية للاتصالات. واكد حيات اهتمام المجموعة بتوسيع استثماراتها في شمال افريقيا بشكل عام وفي تونس بشكل خاص لاسيما من خلال شركة شمال افريقيا القابضة الجديدة التى تم تأسيسها قبل نحو ستة اشهر التى فازت قبل اسبوع بمناقصة لشراء 51 فى المئة من الشركة التونسية لصناعة الالكتروميكانيك (ساسيم).
    واشار الى ان هذه الصفقة التى تبلغ قيمتها نحو 6 ملايين دينار تونسي اي نحو 4.6 مليون دولار في اطار شراكة مع مجموعة (لوكيل) التونسية يؤكد توجه مجموعة (كيبكو) لمزيد تعزيز وجودها الاستثماري في تونس. واكد حيات ان شركة شمال افريقيا القابضة التابعة لكيبكو تدرس حاليا عطاءات بنكين مطروحين للخصخصة في تونس وهما البنك التونسي الكويتي والبنك الفرنسي التونسي مشيرا الى انه في حالة الفوز بالعطاءات فان الدخول في هذين البنكين سيكون خطوة جدية نحو مزيد من ترسيخ وجود المجموعة في المجال البنكي في تونس والمنطقة.
    كما بين ان المجموعة تسعى ايضا الى الاستفادة من خبراتها المكتسبة في الكويت وفي دول الخليج الاخرى لاسيما في مجال الخدمات الطبية والمجالات العقارية الاستثمارية والسكنية للبحث من خلال شركة شمال افريقيا القابضة في فرص استثمارية جديدة في هذا القطاع في تونس ودول المنطقة الاخرى مشيرا الى وجود المجموعة في الجزائر ايضا من خلال بنك الخليج الجزائر وفي ليبيا عن طريق ممثلية بنكية لمزيد الدراسة للسوق الليبية.
    من جهته اكد المدير التنفيذي لبنك تونس العالمي التابع لكيبكو الدكتور محمد الفقيه في تصريح صحافي ان احتفال البنك بمرور 25 عاما على تأسيسه يترجم عمق الروابط والعلاقات البينية العربية بشكل عام والتونسية - الكويتية بشكل خاص.
    واضاف ان هذا البنك الموجود في الساحة المصرفية التونسية منذ ربع قرن كان قاعدة الانطلاق لتوسيع عمليات مجموعة (كيبكو) الكويتية في شمال افريقيا مشيرا الى ان نجاح البنك في تحقيق الارباح واعداد كوادر جيدة باعتماد وسائل وتقنيات لوجستية حديثة ومتطورة وبجودة الخدمات للحرفاء لاسيما من الشركات التجارية كان حافزا ايضا لتوسيع استثمارات المجموعة في تونس والمنطقة.
    واوضح الفقيه ان البنك نجح ايضا بحضوره المستقر في ترك بصمات واضحة على الساحة البنكية والمصرفية التونسية مبرزا ان الاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيسه يعد تكريما ايضا للمساهمين في البنك وموظفيه متوجها في هذه المناسبة بالشكر والتقدير الى المسؤولين التونسيين على ما لقيه البنك طوال مسيرته الموفقة من دعم وعناية مكناه من الارتقاء بادائه الى افضل المستويات.
    وتوقع الفقيه ان يسهم نجاح هذا البنك التابع لمجموعة «كيبكو» الكويتية بتونس في مزيد من تدعيم التعاون الاستثماري بين البلدين في شتى المجالات لاسيما بفضل ما تتميز به تونس من موقع جغرافي كجسر بين اوروبا وافريقيا ومن استقرار اجتماعي وما توفره من بنية اساسية متطورة وكفاءات محلية ذات مستوى معرفي عال ساهم ايضا في النهوض ببنك تونس العالمي وتعزيز مسيرته وانشطته المختلفة. وكان البنك اقام بهذه المناسبة حفل استقبال كبيرا حضره عدد كبير من رجال المال والاعمال ورؤساء ومديري البنوك والمصارف يتقدمهم محافظ البنك المركزى التونسي توفيق بكار. كما حضر الحفل عدد كبير من السفراء من بينهم سفير الكويت بتونس الدكتور سهيل خليل شحيبر ورؤساء البعثات الديبلوماسية والمنظمات العربية والاقليمية والدولية الممثلة في تونس.


    www.jorcad.com