الصناديـــــــــــــق

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة UNDER_0, بتاريخ ‏9 يونيو 2007.

  1. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
    السلام عليكم .....

    صراحه ودي أحط مبلغ بصندوق بس ياريت للي عندهم تجارب مع الصناديق يقولولي شنو أفضل الصناديق وأفضل الشركات من حيث أداء صناديقها وتنامي قيمته....

    مع العلم اليوم قريت عن صندوق إسلامي عند شركة المثنى للإستثمار توهم بادين بتسويقه وقريت عن الشركه شكلها جيده بس يريت للي عنده إفاده يفيدني.....ومشكورين
     
  2. abo othman

    abo othman مشرف قسم الاسهم غير المدرجة

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2006
    المشاركات:
    4,031
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

    لاتحط افلوسك بالصناديق انتظر محفظه شركه مكه المكرمه شيئ جبار والتخالص كل 6 اشهر
     
  3. العتيبيQ8

    العتيبيQ8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    811
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    q8_
    يستثمر في 31 شركة إسلامية تمثل 15% من القيمة السوقية
    المثنى للاستثمار: إطلاق صندوق مؤشر برأسمال يصل 50 مليون دينار
    عدد القراء: 3


    10/06/2007 كتب تامر محمود:
    اعلن المدير العام في شركة المثنى للاستثمار عبدالعزيز ناصر المرزوق عن طرح صندوق استثماري جديد وهو صندوق 'مؤشر المثنى الاسلامي' الذي يعد اول اداة استثمارية اسلامية من نوعها بالكويت برأسمال متغير من 5 الى 50 مليون دينار، مشيرا الى ان الصندوق سيستثمر في اسهم الشركات والمؤسسات المالية الاسلامية المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، لافتا الى انه سيوزع عوائد بشكل سنوي ويمكن للعملاء الاكتتاب بحد ادنى الف وحدة بقيمة اسمية دينار واحد للوحدة.
    واضاف المرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة امس بمناسبة طرح الصندوق الجديد ان مدة الصندوق تبلغ 10 سنوات قابلة للتجديد، وقد حرصت شركة المثنى على ان يكون الصندوق فرصة استثمارية متميزة تلائم تطلعات عملائها، وتعبر عن سعي الشركة المتواصل لتحقيق اقصى معدلات الربحية من خلال الاستثمار في اسهم 31 شركة ومؤسسة مالية اسلامية مدرجة منتقاة بحسب ادائها بعناية ودراسة مما يوفر افضل العوائد، ويحد من مخاطر الاستثمار.
    وذكر انه نظرا لتنوع وتعدد مجالات عمل كل شركة والمزايا التفاضلية التي يمكن ان تنتج عن الاستثمار من حيث تعويض معدل الهبوط في اي سهم من خلال ما يتحقق من ارتفاعات في قيمة الاسهم الاخرى، فضلا عن انه بشكل عام تحظى اسهم الشركات العاملة وفق الشريعة الاسلامية بمعدلات اداء مرتفعة وربحية عالية تعكس الاقبال المتنامي على خدمات ومنتجات هذه الشركات في السوق الكويتي، مما يعتبر معه الصندوق استثمارا فريدا ومميزا ويمكن للعملاء الاكتتاب في الصندوق بدءا من امس ولمدة شهر عن طريق كافة فروع بيت التمويل الكويتي 'بيتك' وكيل البيع او عبر شركة المثنى او الشركة الكويتية للمقاصة. والاكتتاب مفتوح لجميع الجنسيات من داخل وخارج الكويت، كما ان استرداد الوحدات ممكن كل 15 يوما وذلك بعد ستة اشهر على انطلاق الصندوق وبعد اخذ موافقات الجهات الرسمية.
    وافاد المرزوق ان شركة المثنى ترى في الصندوق الذي تطرحه اضافة نوعية وقيمة استثمارية متميزة لانشطتها المتعددة، خصوصا في مجال عملها الرئيسي الذي يتمثل في اهم جوانبه في ادارة وتنمية الاصول وهيكلة التمويل والشركات وادارة المحافظ الاستثمارية وخدمات التداول والاستشارات المالية.
    ونوه بأن الصندوق يغطي احد الانشطة التي تطلعت شركة المثنى الى العمل فيها، واستغرق الامر حوالي ثلاث سنوات من الاعداد والمتابعة الدقيقة والعمل المتواصل لهيكلة منتج استثماري يعتمد على حقائق ودراسات وارقام حقيقية من خلال المؤشر الذي استحدثته شركة المثنى والذي يعكس في حقيقته الاداء العام للشركات المطابقة لأحكام الشريعة الاسلامية في سوق الكويت للاوراق المالية منذ عام ،2004 ويعتبر النواة الفعلية والاساس العلمي والمنهجي الذي ترتب عليه بناء الصندوق الجديد.
    واستعرض المرزوق أن شركة المثنى تابعت عن كثب منذ عام 2004 أداء الشركات المتطابقة مع الشريعة الإسلامية في بورصة الكويت ومن خلال هذه الدراسة استطاعت الشركة إيجاد مؤش يمكن المستثمرين من مقارنة أداء مديري المحافظ والصناديق الإسلامية بأداء سوق الأسهم الإسلامية.
    الشفافية وسهولة المتابعة
    إن الحقائق والأرقام المؤكدة المبنية على متابعة ودراسة أداء الشركات الإسلامية المدرجة التي سيستثمر فيها 'صندوق مؤشر المثنى' تؤكد انه فرصة استثمارية ممتازة، فقد بلغ معدل الكمية اليومية المتداولة للشركات التي يشملها المؤشر 52% من إجمالي السوق خلال الفترة من بداية 2005 حتى مايو ،2007 كما ان متوسط الكمية المتداولة اليومية شركات المؤشر للربع الأول من العام الحالي بلغ 52.6 مليون سهم تمثل 67% تقريبا من إجمالي الكمية المتداولة.
    فيما وصل متوسط القيمة المتداولة اليومية للربع الأول من العام الحالي 21.7 مليون دينار وهو ما يعادل 15% تقريبا من إجمالي القيمة المتداولة لسوق الكويت للأوراق المالية، وهي بازدياد مستمر مع إدراج شركات إضافية في السوق والمؤشر.
    وتعادل القيمة السوقية لرؤوس أموال شركات مؤشر المثنى الإسلامي 23.5% من إجمالي القيمة السوقية لرؤوس أموال شركات سوق الكويت للأوراق المالية كما في الربع الأول من العام الجاري.
    ومنذ بداية يناير 2005 حتى مايو 2007 حقق مؤشر المثنى الإسلامي متوسط عائد سنوي يبلغ 19.6% مقارنة مع 18.7% لسوق الكويت للأوراق المالية وحققت الشركات المشمولة ضمن مؤشر المثنى الإسلامي أرباحا إجمالية صافية تصل إلى 530 مليون دينار كويتي بنسبة تصل إلى 24.65% من إجمالي أرباح السوق.
    مؤشرات عامة
    - متوسط القيمة اليومية للأسهم التي يعتزم الصندوق الاستثمار بها تمثل 15% من إجمالي القيمة السوقية المتداولة خلال الربع الأول من العام.
    - نسبة الكمية المتداولة اليومية بلغت 67% من إجمالي الكمية المتداولة للسوق ككل مما يدلل على السيولة العالية للأسهم التي سيتم شراؤها لمصلحة الصندوق.
    - أرباح الشركات والمؤسسات الإسلامية التي سيستثمر فيها الصندوق تعادل حوالي 25% من إجمالي أرباح الشركات المدرجة في العام الماضي.
     
  4. Abu 3ali

    Abu 3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    472
    عدد الإعجابات:
    0
    شينو هذه يا بوعثمان
     
  5. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
    أشكر أخواني عالمشاركه ...

    بوعثمان ممكن تعطينا معلومات أكثر عن محفظة شركة مكه
     
  6. FNON

    FNON عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    302
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    فوق السعودية و تحت العراق
    الناس تمدح بفكرة صندوق مؤشر المثنى الإسلامي .. انها فكرة جديدة بالسوق الكويتي غير عن الصناديق التقليدية


    ممكن أحد يشرح لنا الفكرة؟