هل حقا الجالية الأميركية فوق القانون؟

الهامي

موقوف
قضية للمناقشة
هل حقا الجالية الأميركية فوق القانون؟

لا احد فوق القانون، عبارة يستثنى منها بعض رعايا الولايات المتحدة الاميركية العاملين في الكويت، والذين اصبحوا مثالا صارخا لتحدي قوانين الدولة بكل انواعها، من اليومية العادية وصولا الى القضايا الامنية الكبرى التي لها تأثيرات سياسية واجتماعية على حد سواء.
وتقول مصادر امنية ان اجهزة وزارة الداخلية عندما تلقي القبض على تشكيل عصابي او اجرامي تسارع الى نشر الخبر وصور المتهمين في وسائل الاعلام، وتكيل المديح لرجالها البواسل وكيفية عملية القاء القبض على افراد العصابة وبأدق التفاصيل، ولكن الامر مختلف تماما عندما يلقى القبض على مقيم يحمل جنسية اميركية، حيث يعامل بكل اريحية ويقدم له الاعتذار على عملية القبض عليه، ويسمح له بالاتصال بالسفارة لكي يستدعي محاميها لحضور التحقيق، والسعي الى اثبات ان رجال الامن هم المخطئون وليس الاميركي؟!
مصدر امني اكد ل 'القبس' ان جرائم الجالية الاميركية تتمثل في ترويج المخدرات، وخاصة الماريجوانا وبيع المشروبات الروحية واقامة حفلات مختلطة مقابل مبالغ مادية بالاضافة الى ادارة اماكن منظمة للرذيلة والقمار.
واضاف المصدر ان كل ما سبق من جرائم يمارسها ابناء الجالية البنغالية، ولكن في اماكن تجمعاتهم، ويتم مداهمتها بشكل مستمر، مشيرا الى ان هذا الامر يختلف بالنسبة لأبناء الجالية الاميركية التي تقام حفلاتهم الصاخبة والممنوعة على مرأى ومسمع الجميع، مما يشكل خطرا امنيا واجتماعيا.
مصدر امني آخر، اكد ل 'القبس' ان جهات امنية عديدة رفعت تقاريرها للمسؤولين عن الممارسات الخاطئة لعدد كبير من الاميركان، سواء كانوا عسكريين او مدنيين، وحذروا من مغبة التمادي في مثل هذه الاعمال حتى لو مورست في نطاق محدود، لافتا الى ان احد هذه التقارير تحدث عن نشاط عسكريين اميركيين وآخرين يعملون في شركات متعاقدة مع الجيش الاميركي في عمليات بيع اسلحة خفيفة ومتوسطة واسلحة اخرى تستعمل للصيد بالاضافة الى بيع المشروبات الروحية.
وأشار المصدر الى ان تقريرا آخر حذر من مغبة تمادي ابناء الجالية الاميركية في اقامة حفلات ماجنة في اماكن معروفة، مما يجعل منها هدفا سهلا، لافتا الى ان هذا التقرير كتب فور وقوع حادث اندلاع النيران في سيارتين تابعتين لأميركيين كانوا يشاركون في احدى حفلات رأس السنة قبل عامين.
ان الكويت تدين حقا للولايات المتحدة ولجميع الدول التي وقفت ولا تزال معها في مواجهة التحديات، ولكن ان يستغل بعض ضعاف النفوس من الجالية الاميركية هذا التعاطف الشعبي والرسمي معهم لتجاوز القانون فإنه من غير المسموح به، ويجب الا يستمر.

مضارب عقاري

عضو نشط
شنو دخل هالموضوع بالبورصه

ترى كل مواطن خفير اذا عندك معلومات بلغ الشرطة

ما فية احد فوق القانون بعدين الامريكان مو اغبياء يعرفون القانون

تدري شنو المخرب عليهم اللي متجنسين امريكان مثل عرب و باكستانيين

ali17

عضو نشط
:eek:
آنه الباب في احد بسته ...؟
يالله ياك الباب ..
انزل ..؟
الحكم سبيت العب ...

مضارب عقاري

عضو نشط
طلع باون اخ علاوي

TechnoFund

عضو متميز
إذا أستمر الحال، وما في خوف من الله بالمقام الاول بمنع الرذيلة واستفحالها .. فلا نتعجب إذا سيّر علينا أخو الإعصار (غونو).
ابتلينا بهالامريكان .. وشوفهم بفحيحيل كثر النمل .. منهم اللي محترم نفسة .. ومنهم اللي ضاربنا بالطوف .. واعتقد ان غالبيتهم من النوع الثاني. لكن نسأل الله العفو والعافية .. كافي عليهم الامارات خربوها .. كافي عندنا بلاوي من البنغاليين والفلبن .. بعد تزيدهم امريكان .. طبيعي الموضوع يكمل وتحلى السالفه .. لا بارك الله فيهم من بشر دايخة.

وسع صدرك

عضو نشط
السلام عليكم
هذا كلام مبالغ فيه حتى لو صدر من جريدة كويتية
انا لا انكر ان الاجانب لهم تعامل خاص لدى العامه ومنهم الامن
ولكن هذا الشيئ موجود بكل دول الشرق الاوسط وليس بالكويت فقط.
ويوجد الكثير من الاجانب عليهم قضايا , يعني اذا شرطي شاف امريكي سكران يسوق سيارة يهده او يوصله بيتهم ام يحوله المخفر؟طبعا يحوله المخفر واذا دش وسجلت له قضيه ماله امل تلغى قضيته لو منو يكون
-وماذا تعني اقامة حفلات على مراى الجميع!!!ومن هم الجميع نحن العامه ومتى راينا او سمعنا حفلات اما مراى منا من هذه الجاليه او غيرها ومتى سكتنا وسكت مجلس الامه عنها؟؟؟؟؟؟؟

هذا الرد منقول من منتدى النوادي

Volcano

عضو نشط
شكراً لك أخي العزيز على هذا الموضوع الرائع الرائع والمفيد (الهامي) ...

وكل كلامك صحيح 100 % - وأنا تأكدت من هذا بالفعل أمام عيني ...

تحياتي ...

yoyo1983

عضو نشط
شكرا على الموضوع

sa3od29

عضو نشط
اخي العزيز....لا احد فوق القانون الجميع سواسيه بالدولة وتحت ظل القانون لا امريكي ولا اجنبي ولاعربي فوق القانون....ما يحدث بالجرائد اليوميه هي دغدغة مشاعر الناس..نعم الامريكي كان يحمل السلاح في الشارع وفي السوق امام مرئى الناس ولكن في وقت الحرب على العراق يعني كانت الدولة في وضع استنفار يعني بحالة طوارئ....لكن حاليا هل يوجد امريكي يحمل السلاح...هل دخلت سوق ورايت امريكي يحمل السلاح او يبيع السلاح او يوزع الخمور او يبيع المخدرات كلام مو صحيح طبعا....وانا لدي دليل قاطع على ذلك....هل الامريكي اقرب الي الحكومه من احد ابناء الاسرة الحاكمة وجميعا نعلم ان ابناء الاسرة الحاكمة سواسيه بالقانون ويعاملون معاملة المواطن....هل تعلم ان وزارة الداخلية القت القبض على احد افراد الاسرة يتاجر بالمخدرات وحكمت عليه بالاعدام.....وهل يعقل ان يحكم الكويتي بالاعدام والامريكي يترك سبى هكذا

نرجو من الله ثم من الجميع عدم المساس بان البلاد وسمعتها داخليا وخارجيا فنحن ندعو الله ان يديم الامن والامان في دولتنا العزيزه تحت ظل اميرنا وقائدنا وحكومتنا الرشيدة........قال الرسول (ص) الامن في الاوطان والصحة في الابدان..صدق الرسول(ص) هذا يعني ان الامن هي اول اولويات التوفير التي تحتاجها الدولة كي تنعم وتستمر بالعمل والعطاء
وشكرا لك على طرحك الجيد لمثل هذه المواضيع

Volcano

عضو نشط
اخي العزيز....لا احد فوق القانون الجميع سواسيه بالدولة وتحت ظل القانون لا امريكي ولا اجنبي ولاعربي فوق القانون....ما يحدث بالجرائد اليوميه هي دغدغة مشاعر الناس..نعم الامريكي كان يحمل السلاح في الشارع وفي السوق امام مرئى الناس ولكن في وقت الحرب على العراق يعني كانت الدولة في وضع استنفار يعني بحالة طوارئ....لكن حاليا هل يوجد امريكي يحمل السلاح...هل دخلت سوق ورايت امريكي يحمل السلاح او يبيع السلاح او يوزع الخمور او يبيع المخدرات كلام مو صحيح طبعا....وانا لدي دليل قاطع على ذلك....هل الامريكي اقرب الي الحكومه من احد ابناء الاسرة الحاكمة وجميعا نعلم ان ابناء الاسرة الحاكمة سواسيه بالقانون ويعاملون معاملة المواطن....هل تعلم ان وزارة الداخلية القت القبض على احد افراد الاسرة يتاجر بالمخدرات وحكمت عليه بالاعدام.....وهل يعقل ان يحكم الكويتي بالاعدام والامريكي يترك سبى هكذا

نرجو من الله ثم من الجميع عدم المساس بان البلاد وسمعتها داخليا وخارجيا فنحن ندعو الله ان يديم الامن والامان في دولتنا العزيزه تحت ظل اميرنا وقائدنا وحكومتنا الرشيدة........قال الرسول (ص) الامن في الاوطان والصحة في الابدان..صدق الرسول(ص) هذا يعني ان الامن هي اول اولويات التوفير التي تحتاجها الدولة كي تنعم وتستمر بالعمل والعطاء
وشكرا لك على طرحك الجيد لمثل هذه المواضيع

الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه ...

مع احترامي لمقالك أخي العزيز ... الأمريكي له مميزات وحمايه غير عن الجميع داخل دولة الكويت ... هناك اتفاقيات رسمية ودبلوماسية وأوراق ثبوتية داخل السفارة الأمريكية في دولة الكويت في بيان ... وجميع بنود هذه الأوراق تنص على الحماية لكل من يحمل الجواز والجنسية الأمريكية، وتسهيل إجراءاته داخل البلاد واستثناءه من بعض المعاملات المطلوبة وذلك بقيام السفارة بتوكيل محامي لمعالجة القضية بنفس الوقت دون إزعاج المواطن الأمريكي ... وهذا بالإضافة إلى وجود بند خاص في قانون العمل الثنائي بين البلدين وذلك باستحقاق جميع الرعايا الأمريكيين برواتب عالية نسبياً مهما كانت وظائفهم بغض النظر عن أصل الموطن إن كان عربي يحمل جنسية أمريكية أو أمريكي اصلي ...

الأمريكي لديه إجراءات قانونية مختلفة في جميع دول العالم باستثناء بعض الدول الدكتاتورية ذات التمييز العنصري ...

ولا أريد أن أعمل اي نقاش حاد في هذا الموضوع ... فأنا حاصل على ماجستير إدارة أعمال دولية من أمريكا وعلى درايه كاملة لما يحصل في الدول والمجتمعات وبعض القوانين السياسية.

sa3od29

عضو نشط
والله بصراحه انا اشوف الامريكان كل يوم.....ولا بيوم سمعت ان معاملتهم تختلف عن الناس بشي ولا بيوم سمعت ان رواتبهم لازم اكثر ولا يوم سمعت ان الامريكي له حماية خاصه غير عن العرب او الاجانب......مع العلم ان كل الوافدين بالكويت له اتفاقيات موقعه مع دولهم ان لهم حماية خاصه في الكويت تختلف عن الكويتين يعني الاجنبي حمايته افضل من الكويتي اي ان كانت جنسيته

Volcano

عضو نشط
والله بصراحه انا اشوف الامريكان كل يوم.....ولا بيوم سمعت ان معاملتهم تختلف عن الناس بشي ولا بيوم سمعت ان رواتبهم لازم اكثر ولا يوم سمعت ان الامريكي له حماية خاصه غير عن العرب او الاجانب......مع العلم ان كل الوافدين بالكويت له اتفاقيات موقعه مع دولهم ان لهم حماية خاصه في الكويت تختلف عن الكويتين يعني الاجنبي حمايته افضل من الكويتي اي ان كانت جنسيته

طبعاً التعاملات والإتفاقيات الموجودة بين جميع الدول سرية، ولكن القانون الأمريكي قوي بعض الشيء.

فحكومة الكويت مقسمة الناس على أربعة طبقات وهي:
الطبقة الأولى: الأمريكي و الكويتي
الطبقة الثانية: الخليجي والكندي والأسترالي والبريطاني
الطبقة الثالثة: الرعايا العرب ودول الإتحاد الأوروربي
(مع العلم بأن دول الإتحاد الأوروبي لهم مميزات أفضل بكثير من الدول العربية من حيث دخول البلاد بالفيزا وما شابه ذلك)
الطبقة الرابعة: الهنود والباكستيين والبنغال ودول شرق آسيا

طبعاً أكيد تلاحظ اختلاف كبير ونسبي بين كل طبقة والطبقة اللتي تليها، فهناك اختلاف شاسع بين الأمريكي والهندي.

الأمريكي حكومته وسفارته قوية تدافع عنه، بينما نجد الهندي لا حول له ولا قوه.

و 90 % من الأميركان يشربون خمر داخل الكويت وذلك بشرط أن يكون خاص داخل الشقق وليس للمتاجره به (فهذه حريه شخصية من السفارة الأمريكية في كل دولة)، طبعاً الكل يسمع عن الحفلات الأمريكية أو الأجنبية الصغيرة داخل الشقق بمناسبة عيد ميلاد أو عيد الفالنتاين أو مناسبة رأس السنة الميلادية أو الكريسماس، ولا يسمح للأمريكي بشرب الخمر في الشارع العام لأن سفارته راح تعاقبه، والمعاقبه تكون سراً وذلك احتراماً للوطنية الأمريكية واحتراماً للشخص.

طبعاً عمرنا بحياتنا ما سمعنا أن الشرطة اقتحمت منزلاً أو شققاً لأميركان يشربون الخمر (لأنه قانون ثنائي متفق بين البلدين ولاحترام الحرية المتبادلة).

بينما إذا وجدت هندي أو أي مواطن عربي أو من دول شرق آسيا، تلاقي الشرطه صارت داخل الشقة ووجهو لهم التهم والحبس وما شابه ذلك لعدم وجود حمايه كاملة لهم.

هذا غير الدعارة اللي تصير والعياذ بالله ... فالأميركان يحلل لهم كل شي ولكن بشرط أساسي عدم عمل أي شيء في الشارع العام، بينما إذا وجدت أي جنسية أخرى تكون الشرطة بانتظارهم والصحفيين بانتظارهم والجميع بانتظارهم.

وعلى فكره الخمر الذي يأتي إلى الكويت هو عن طريق الأميركان لأنه مسموح لكل أمريكي بتملك زجاجة خمر واحدة والدخول بها داخل مطار الكويت (وتقدر تسأل بهذا الموضوع لو تعرف أحد يشتغل بمطار الكويت) وذلك يعتبر بأن زجاجة الخمر الواحدة تعتبر شخصية وليس للمتاجرة بها إذا كانت كمية كبيرة ...

ولكن كميات الخمر الكبيرة التي تدخل البلاد هي عن طريق الجنود الأمريكيين الذين يأتون بها عن طريق البر في طريقهم إلى العراق والكل على علم بذلك الكويت وأمريكا وذلك يسمى بالممتلكات الشخصية الخاصة.

السميسمي

عضو نشط
خرق القانون له عدة أشكال وألوان حتى أنه في كثير من الأحيان يبدو له بريق اللؤلؤ والماس ويستخدمه البعض كالحلي حتى يخفي ما هو أكبر وأدهى .
من ينتمي الى وطنه ويكن له الحب وللأهله لاتكون فيه صفة الأنانية وتفضيل مصالحه على العامة .

( أنا وشعبي كلنا جماعة والهدف أخدم الشعب )

المرحوم الشيخ صباح السالم الصباح

لننظر الى المتسلقيين والمتنفذيين اللذين لايجعلون نصب أعينهم مخافة الله ، ولاينظرون الى مصلحة الوطن وصالح الأجيال القادمة .

زحمة في الشوارع ، فشل في التخطيط ، تدني في التعليم ، تآكل الطبقة الوسطى من المجتمع ، الحزبية والطائفية والشللية وأصحاب الرأي الواحد الدكتاتورية و الإرتجال في إتخاذ القرار ، الطاعة العمياء بدون إبداء وجهات النظر وفق المعطيات والقدرة على التنفيذ .
الى أين ذاهبون ؟ نحن ننزلق من أعلى السلم . وننظر الى مكاننا السابق ،
لننظر الى الأمام بمجهر ثاقب وبمسافة ثابته ونسير بنظام مدروس لا مهووس .
هناك أمور كثيرة أخي العزيز في هذا المقال الذي كتبته عن الأمريكان .
نحن لانتعلم من الدروس ، ولنأخذ العضة ونتقدم . هناك من يحجب المعلومات ويضلل لأنه مستفيد من تعثرنا أو لأننا لانحب أن نسمع إلا ما نحب ونكره غير ذلك .
الله المستعان . ( الله يحفظ الكويت ويحفظ أهلها المخلصين )

sa3od29

عضو نشط
خرق القانون له عدة أشكال وألوان حتى أنه في كثير من الأحيان يبدو له بريق اللؤلؤ والماس ويستخدمه البعض كالحلي حتى يخفي ما هو أكبر وأدهى .
من ينتمي الى وطنه ويكن له الحب وللأهله لاتكون فيه صفة الأنانية وتفضيل مصالحه على العامة .

( أنا وشعبي كلنا جماعة والهدف أخدم الشعب )

المرحوم الشيخ صباح السالم الصباح

لننظر الى المتسلقيين والمتنفذيين اللذين لايجعلون نصب أعينهم مخافة الله ، ولاينظرون الى مصلحة الوطن وصالح الأجيال القادمة .

زحمة في الشوارع ، فشل في التخطيط ، تدني في التعليم ، تآكل الطبقة الوسطى من المجتمع ، الحزبية والطائفية والشللية وأصحاب الرأي الواحد الدكتاتورية و الإرتجال في إتخاذ القرار ، الطاعة العمياء بدون إبداء وجهات النظر وفق المعطيات والقدرة على التنفيذ .
الى أين ذاهبون ؟ نحن ننزلق من أعلى السلم . وننظر الى مكاننا السابق ،
لننظر الى الأمام بمجهر ثاقب وبمسافة ثابته ونسير بنظام مدروس لا مهووس .
هناك أمور كثيرة أخي العزيز في هذا المقال الذي كتبته عن الأمريكان .
نحن لانتعلم من الدروس ، ولنأخذ العضة ونتقدم . هناك من يحجب المعلومات ويضلل لأنه مستفيد من تعثرنا أو لأننا لانحب أن نسمع إلا ما نحب ونكره غير ذلك .
الله المستعان . ( الله يحفظ الكويت ويحفظ أهلها المخلصين )

عيني علييييك بااارده والله.........اي هذا الرد الي يبرد القلب....طول الايام الي طافت وانا اكافح عشان هالموضوع ولا لقيت احد يرد على بالطريقه هذه كلش اله انت,,,,,,,,,,,,,,اشكرك على تفهمك لوضع ديرتك وشكرا

السميسمي

عضو نشط
الكويت فوق كل شيء ، الوطن غالي لايعرف قيمته إلا الذي ذاق مرارة فقده . لنقف ونحاسب أنفسنا ماذا قدمنا للكويت وأهلها الطيبين ؟ لانفكر كم سنجني من مواقفنا وسكوتنا على الخطأ . يذهب مدير ويأتي غيره ويذهب وكيل ويأتي غيره ويذهب وزير ويأتي غيره .

لنعلم بأن الكرسي تكليف وليس تشريف .

لدي نماذج كثيرة من سؤ الإدارة والمحسوبية وخلط الأوراق الي درجة قلب الطاولة .

الكويت ثم الكويت ثم الكويت ( حبوها مثل ما أحبتكم وحافظو عليها لأنها رعتكم ، لايكون الولاء الا لها ولرمزها المتمثل في أميرها .....)

والله عندي كلام كثير وحقائق أكبر ونحن نعيش وقائعها يوميا
أخيرا وليس آخر أقول راعوا الله في الكويت بالفعل لا بالقول .

sa3od29

عضو نشط
جزاك الله خير

الكويت فوق كل شيء ، الوطن غالي لايعرف قيمته إلا الذي ذاق مرارة فقده . لنقف ونحاسب أنفسنا ماذا قدمنا للكويت وأهلها الطيبين ؟ لانفكر كم سنجني من مواقفنا وسكوتنا على الخطأ . يذهب مدير ويأتي غيره ويذهب وكيل ويأتي غيره ويذهب وزير ويأتي غيره .

الكويت ثم الكويت ثم الكويت ( حبوها مثل ما أحبتكم وحافظو عليها لأنها رعتكم ، لايكون الولاء الا لها ولرمزها المتمثل في أميرها .....)

نعم هذا الكلام الصحيح....لازم تاكدون ان احنا الي نبي الكرسي مو الكرسي يبينا والمناصب مو مهمه ولاشي هذا جم واحد من اهلنا كانو مدراء واعضاء وماسكين مناصب مهم بس شوفهم الحين قاعدين ببيوتهم وشغالين بتجاره....وين الدوانيه الي كانت متروسه وداشه وزير وطالع منها وكيل...الحين الدوانيه فاضيه اله يوم واحد بالاسبوع بس يجتمعون...واتقو الله في الكويت....والله لو انكم عشتو ايام الغزو تحسون بقيمة النعمه الي عايشينها الحين...وتعرفون شنو معنى الكويت...ولازم اتعرفون الي ماله كبير طول عمره يعيش صغير....ورمز الدوله وكبيرها اهوا الامير القائد...وكلنا عندنا حقائق ونماذج عن بعض الناس الي يقولون احنا كويتين واهما لا يراعون وطن ولا يراعون ظميرهم.....وياما ناس مو كويتين مثل اخوانا البدون او الخليجين الي عاشو بالكويت لهم ولاء للوطن ويشهد عليه كل الناس..ويكفي ضحو باعمارهم واروحاهم عشان اسم الكويت بس....وقولو الحمدلله على النعمه والصحه والعافيه والامان الي احنا فيه ...والله يعز الكويت ويعز اميرها

وسع صدرك

عضو نشط

نعم شكرا لكما
المقاله المذكورة ملغومة وتوحي بأن شوارع الكويت مليئه بالامريكان -حفلات - وسكر -امام مرأى ومسمع الجميع كلام عجيب غريب وبدون اي دليل لمجرد الاثارة -لا شفنا امريكان بالكويت حتى نشوفهم سكارى ولا شفنا احد يطق كويتي او هندي منين تييبون هالحجي "اتقوا الله في الكويت"

sa3od29

عضو نشط
لا الحمدلله الديره بخير وبامان وعايشين بخير ونعمه,,,,يكفي الكويت والسعوديه الدولتين العربيه بالعالم الي ما استباحت شرب الخمور الي حد الان ...لا بطيران ولا بمرافق عامه ولا بفنادق ولا باي مكان...هذه هم نعمه احنا ناسينها بعد...........بس نرد ونقول هم احنا احسن من غيرنا
والله لا يغير علينا انشالله

أعلى