الاخضر الشاب الجديد يزلزل

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة وسع صدرك, بتاريخ ‏10 يونيو 2007.

  1. وسع صدرك

    وسع صدرك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    تغلب على التضامن 1/3 وتأهل لملاقاة كاظمة بالنهائي
    الأخضر الجديد.. يزلزل

    كتب محمد الفرحان:
    ضرب الاخضر «الشاب» بيد من حديد واثبت انه قادم بقوة للبطولات بعد فوزه المستحق أمس على التضامن بثلاثة اهداف لهدف في الدور قبل النهائي لبطولة ولي العهد الـ(14) والتي اقيمت على استاد ثامر ليرتقي للمباراة النهائية التي ستجمعه مع كاظمة يوم غد الاثنين.
    ورغم تأخر الاخضر بهدف الا انه عاد للمباراة واقتنص فوزا مستحقا مؤكدا للجميع بانه يسير في الطريق الصحيح من خلال اعتماده على عنصر الشباب الذي اثبت علو كعبه في هذه البطولة والتي يطمح لحملها مجددا وبعد غياب طويل.
    وشهدت المبارة التي تميزت بالسرعة والاثارة طرد 3 لاعبين، اثنان من التضامن «فهد الرشيدي ووليد وارد» ومن العربي احمد عبدالغفور.

    أحداث مثيرة منذ البداية

    بدأت المباراة باثارة متبادلة من الفريقين بعكس المتوقع حيث تبادل الفريقان هجمات خطيرة منذ الدقائق الاولى كما ان اختلاف الطريقة التي لعب بها الفريقان ساهمت في انفتاح المباراة على مصراعيها حيث لعب الاخضر وفق طريقة 2/5/3 بينما انتهج التضامن 2/4/4.
    وكانت الجبهة اليمنى للتضامن واليسرى للعربي مسرحا لاحداث كثيرة للمباراة فقد هاجم التضامن اولا عبر انطلاقات سطام الشمري التي كادت واحدة منها ان تسفر عن هدف لسليمان الشمري بعد ان استفاد من ارتباك الثويني وخروجه الخاطئ قبل ان يعود الاخير وينقذ الموقف بامساك الكرة الساقطة من الأول (3).
    ورد الأخضر سريعاً بكرة ثابتة كاد فيها جراغ أن يصيب المرمى لولا براعة الرشيدي الذي حولها لركنية بصعوبة (4).
    وأمسك الأخضر بموازين المباراة وفرض أفضليته التي مكنته من خلق فرص عديدة قادها عبدالقدوس جهة اليسار، كما اتيحت لفراس 3 مناسبات للتسجيل لم يحسن استغلال أي منها رغم مواجهته المرمى بشكل واضح، تصدى للأولى خالد الرشيدي (10) بينما انقد الأخريين دفاع التضامن الذي صد التسديدتين (18، 23).
    ومن كرة ثابتة ومحسوبة نفذها سليمان الحبيب الذي تعمد ارسالها لداغو بدل رفعها ليغربل داغو دفاع الأخضر ويسددها بقوة على يمين الثويني معلناً تقدم التضامن (20).
    ورغم الهدف استمر العربي في سعيه للتسجيل وهذه المرة «للتعديل» وأظهر سطوته ووصل مراراً وتكراراً لمنطقة جزاء التضامن الذي لم يكن دفاعه متماسكاً الا ان هذه الافضلية لم تترجم لاهداف رغم الفرص الجيدة التي افتقدت للنهاية السليمة.
    وساهم طرد فهد الرشيدي ومدافع العربي أحمد عبدالغفور بسبب تبادلهم الضرب من غير كرة!! بترك مساحات شاسعة لتبادل أكثر للهجمات خصوصاً للعربي الذي تنفس الصعداء في الوقت بدل الضائع حين احتسب الحكم علي محمود ركلة جزاء صحيحة اثر عرقلة واضحة للخطيب المنفرد تعرض لها من وليد وارد مدافع التضامن الذي طرده الحكم مأزماً وضع التضامن أكثر بنقص ينذر بالمخاطر.
    قتقدم للركلة «الماكر» علي مقصيد وأرسلها بثقة على يمين الرشيدي ليلتقط العربي أنفاسه بالتعادل قبل نهاية هذا الشوط.

    انهيار التضامن.. بسبب الطرد

    في الشوط الثاني ضغط الأخضر محاولاً استغلال النقص بصفوف خصمه التضامن الذي ظهر بحالة مزرية ونفسية متدنية بسبب حالتي الطرد اللتين لعبتا دوراً كبيراً في خلخلة اداء الفريق فتوالت الهجمات العرباوية دون رحمة بدءاً من تسديدة مباغتة لمقصيد (49) أنقذها الرشيدي الذي تحمل عبئا كبيرا في حماية مرماه.
    ثم عاد الخطيب وارسل صاروخاً رده الرشيدي كذلك ببراعة (52).
    وحقق الاخضر مراده اخيراً بعد ان تمكن من النيل من مرمى خالد الرشيدي بفضل مجهودات هائلة من مقصيد الذي ارسل كالعادة كرة عرضية موزونة «صقلها» البديل جراح الزهير في مرمى خالد الرشيدي الذي لم يحرك لها ساكنا(54)
    وحاول راشد بديح مدرب التضامن انعاش فريقه بعدة تغيرات في خطي الهجوم والدفاع الا ان فريقه كان كمن يصارع الموت.
    فالاخضر مازال مطبقاً على انفاس التضامن ومثبتاً كتفه من خلال هجمات وتسديدات كثيرة توالت على مرمى الرشيدي.
    وأثبت الاخضر بما لا يدع مجالاً للشك بأنه الافضل عندما اضاف الخطيب هدفاً أنهى به المباراة بعدما استفاد من خطأ فادح وقع فيه مدافع التضامن اديلم الذي اراد ارجاع الكرة لحارس مرماه ليسرقها الخطيب ويرسلها من فوق الحارس للمرمى (88).
    أدار المباراة الحكم علي محمود وساعده كل من فؤاد الربيعان وفارس الشهري وطرد من التضامن فهد الرشيدي ووليد وارد ومن العربي احمد عبد الغفور وانذر عبد الله الشمالي وفهد الفرحان.


    الكاظمي: نريد الكأس

    أعرب رئيس النادي العربي جمال الكاظمي عن سعادته لبلوغ فريقه المباراة النهائية، وقال: لقد استحق العربي الفوز عن جدارة ولن نرضى الا بحمل كأس ولي العهد.

    تاريخ النشر: الاحد 10/6/2007
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا
     
  3. Volcano

    Volcano عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    342
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على الموضوع ... تحياتي ...