مقال رائع

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة jarrah_aam, بتاريخ ‏11 يونيو 2007.

  1. jarrah_aam

    jarrah_aam عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5,080
    عدد الإعجابات:
    14,689
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقال اكثر من رائع منشور اليوم في جريدة الوطن للدكتور خالد الصالح .
    اترككم مع المقال:
    شعبنا في عُمان.. نحن آسفون
    كتب:د.خالد أحمد الصالح
    الى اخواننا في عُمان، نيابة عن أهل الخليج أعتذر لكم، نعتذر لما أظهرناه تجاه مصيبتكم، لقد عصف بكم الإعصار فأزهق أرواحكم وهدم بيوتكم وأتلف ممتلكاتكم وبقينا نحن الذين طالما تغنينا بأن خليجنا واحد نتفرج عليكم.
    نرجو منكم السماح، فأنتم أهلنا وسندنا وربما يكون هذا هو سر عدم اهتمامنا بكم، لو كنتم من الشعب اللبناني الذي يدمر نفسه بنفسه لدفعنا لكم المليارات حتى تضيع هباء في قتالكم وحروبكم، ولو كنتم من أهل الجزائر او من افغانستان او من الصومال او حتى من امريكا لهبت جمعيات الهلال الأحمر عندنا تجمع لكم المساعدات وترسل إليكم حاجياتكم لكنكم يا أهلنا في الخليج يا شعب عُمان الاصيل انتم منا لهذا لا نهتم بكم، فقد تعودنا كما علمتنا »عين عذاري« ان نسقي البعيد ونترك القريب، هكذا نحن وسنبقى هكذا حتى تجف أرضنا من بترولها ونعود كما كنا نعتاش على البحر وعلى اليابس من نبت الصحراء، دون أن يمد لنا قريب أو غريب يد المساعدة منتظرين فرج الله، حتى تعاد الكرة فيكرمنا الله بالثروة المفاجئة الجديدة نبعثرها مرة أخرى يمينا وشمالاً.
    ان اهلنا في عُمان كأهل الخليج جميعاً، لا يسألون ولا يستجدون، بل إنهم يصبرون ويصابرون، لهذا لا أحد يهتم لهم، ولو كانوا أولئك الناس الذي يولولون أمام شاشات التلفزيون ويبكون أمام العالم ربما رقت لهم قلوب شعوبنا، فهل نحن محتاجون الى تلك المسرحيات حتى نشعر بآلام إخواننا في الخليج، ان الحرة كما يقولون تموت ولا تأكل من ثدييها، فهل نعاقب أهلنا في عُمان لأنهم أحرار ليس كغيرهم وهل نتركهم يواجهون مأساة الطبيعة ونحن نتفرج عليهم؟.
    إنني لا أوجه رسالتي الى شعوب العالم العربي، فهؤلاء لم يتعودوا مد أيديهم لشعوبنا سواء كنا نقتات على البحر أم كنا في أزمة الغزو، بل حتى في غزو دولتنا طالبونا بالمساعدات، هل رأيتم مثل ذلك عجباً؟ بل أوجهها الى شعب الخليج وقيادته الذين سجل لهم التاريخ في إعصار عُمان موقفا سلبيا عليهم أن يسارعوا في تصحيحه قبل ان يبقى في ذاكرة التاريخ، بقعة سوداء يصعب مسحها.
    ان المساعدات الانسانية التي يجب ان يقدمها الشعب الكويتي كله للشعب العُماني لا تقلل من قدرة الشعب الشقيق على الصمود، إنما هي لمسات تعني أننا معكم إلى جانبكم وإنى على يقين أنكم في هذه الفترة العصيبة ستحتاجون الى كل مساعدة ففي الكوارث ترتفع الحاجيات التي لا تقدر على مواجهتها دول عظمى فالولايات المتحدة نفسها وبعد إعصار كاترينا تدفقت عليها المساعدات من كل مكان وكان منها مساعدات قدمت من الكويت ففي الأزمات تحتاج الشعوب إلى كل يد تمد العون اليهم.
    هذه رسالة أوجهها الى كل شعوب الخليج والى المسؤولين عن مجلس التعاون الخليجي الذين لم نسمع لهم صوتا في تلك المأساة، والذين كان عليهم ان ينتهزوا هذه الفرصة لينشروا في الخليج كله شعور الأسرة الواحدة تمهيداً لذلك الاتحاد الذي تتطلع اليه جميع الشعوب الخليجية.
     
  2. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المقال يدل على اصالة معدن الكاتب وفعلآ اخجلني واحسست بالتقصير
     
  3. Volcano

    Volcano عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    342
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام رائع وجميل للغاية ... وبنفس الوقت محرج !!!

    على رأي المثل: لا حياة لمن تنادي ...
     
  4. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا
     
  5. الخليجي 1

    الخليجي 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    0
    فعلا رائع

    والله المقال بالصميم ورائع واتمنى أن نساند اخوانا العمانيين
     
  6. العايش

    العايش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2005
    المشاركات:
    145
    عدد الإعجابات:
    0


    بصرحه مو اقف سلبيه و ا ين الجمعيات الخيريه هذا و قتها


    و الله المستعا ن
     
  7. دلوووعة ابوها

    دلوووعة ابوها عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2007
    المشاركات:
    58
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حضن ابوي
    يجب علينا ان نتكلم بصراحه ومنطقيه

    خلال الاعصار كنت اشاهد قناة عمان لاتابع التطورات

    وقال وزيرهم ان دول الخليج كلها هاتفتهم وانهم بصدد ارسال مساعدات

    إلا ان عزت نفسهم وكرامتهم ابت بذلك ورد المسئول حرفياً : جعلكم الله ذخرا لنا ولاكنا لسنا بحاجة للمساعدة في الوقت الحاااااالي .


    اعانهم الله على ما ابتلاهم ورفع عنهم وعنا غضبه وسخطه
     
  8. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    دول الخليج كلها فيها خير ان شاء اللة .. ومايقصرون على بعض