مقال رائع

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقال اكثر من رائع منشور اليوم في جريدة الوطن للدكتور خالد الصالح .
اترككم مع المقال:
شعبنا في عُمان.. نحن آسفون
كتب:د.خالد أحمد الصالح
الى اخواننا في عُمان، نيابة عن أهل الخليج أعتذر لكم، نعتذر لما أظهرناه تجاه مصيبتكم، لقد عصف بكم الإعصار فأزهق أرواحكم وهدم بيوتكم وأتلف ممتلكاتكم وبقينا نحن الذين طالما تغنينا بأن خليجنا واحد نتفرج عليكم.
نرجو منكم السماح، فأنتم أهلنا وسندنا وربما يكون هذا هو سر عدم اهتمامنا بكم، لو كنتم من الشعب اللبناني الذي يدمر نفسه بنفسه لدفعنا لكم المليارات حتى تضيع هباء في قتالكم وحروبكم، ولو كنتم من أهل الجزائر او من افغانستان او من الصومال او حتى من امريكا لهبت جمعيات الهلال الأحمر عندنا تجمع لكم المساعدات وترسل إليكم حاجياتكم لكنكم يا أهلنا في الخليج يا شعب عُمان الاصيل انتم منا لهذا لا نهتم بكم، فقد تعودنا كما علمتنا »عين عذاري« ان نسقي البعيد ونترك القريب، هكذا نحن وسنبقى هكذا حتى تجف أرضنا من بترولها ونعود كما كنا نعتاش على البحر وعلى اليابس من نبت الصحراء، دون أن يمد لنا قريب أو غريب يد المساعدة منتظرين فرج الله، حتى تعاد الكرة فيكرمنا الله بالثروة المفاجئة الجديدة نبعثرها مرة أخرى يمينا وشمالاً.
ان اهلنا في عُمان كأهل الخليج جميعاً، لا يسألون ولا يستجدون، بل إنهم يصبرون ويصابرون، لهذا لا أحد يهتم لهم، ولو كانوا أولئك الناس الذي يولولون أمام شاشات التلفزيون ويبكون أمام العالم ربما رقت لهم قلوب شعوبنا، فهل نحن محتاجون الى تلك المسرحيات حتى نشعر بآلام إخواننا في الخليج، ان الحرة كما يقولون تموت ولا تأكل من ثدييها، فهل نعاقب أهلنا في عُمان لأنهم أحرار ليس كغيرهم وهل نتركهم يواجهون مأساة الطبيعة ونحن نتفرج عليهم؟.
إنني لا أوجه رسالتي الى شعوب العالم العربي، فهؤلاء لم يتعودوا مد أيديهم لشعوبنا سواء كنا نقتات على البحر أم كنا في أزمة الغزو، بل حتى في غزو دولتنا طالبونا بالمساعدات، هل رأيتم مثل ذلك عجباً؟ بل أوجهها الى شعب الخليج وقيادته الذين سجل لهم التاريخ في إعصار عُمان موقفا سلبيا عليهم أن يسارعوا في تصحيحه قبل ان يبقى في ذاكرة التاريخ، بقعة سوداء يصعب مسحها.
ان المساعدات الانسانية التي يجب ان يقدمها الشعب الكويتي كله للشعب العُماني لا تقلل من قدرة الشعب الشقيق على الصمود، إنما هي لمسات تعني أننا معكم إلى جانبكم وإنى على يقين أنكم في هذه الفترة العصيبة ستحتاجون الى كل مساعدة ففي الكوارث ترتفع الحاجيات التي لا تقدر على مواجهتها دول عظمى فالولايات المتحدة نفسها وبعد إعصار كاترينا تدفقت عليها المساعدات من كل مكان وكان منها مساعدات قدمت من الكويت ففي الأزمات تحتاج الشعوب إلى كل يد تمد العون اليهم.
هذه رسالة أوجهها الى كل شعوب الخليج والى المسؤولين عن مجلس التعاون الخليجي الذين لم نسمع لهم صوتا في تلك المأساة، والذين كان عليهم ان ينتهزوا هذه الفرصة لينشروا في الخليج كله شعور الأسرة الواحدة تمهيداً لذلك الاتحاد الذي تتطلع اليه جميع الشعوب الخليجية.
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
المقال يدل على اصالة معدن الكاتب وفعلآ اخجلني واحسست بالتقصير
 

Volcano

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
342
كلام رائع وجميل للغاية ... وبنفس الوقت محرج !!!

على رأي المثل: لا حياة لمن تنادي ...
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
فعلا رائع

والله المقال بالصميم ورائع واتمنى أن نساند اخوانا العمانيين
 

العايش

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2005
المشاركات
145


بصرحه مو اقف سلبيه و ا ين الجمعيات الخيريه هذا و قتها


و الله المستعا ن
 
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
58
الإقامة
حضن ابوي
يجب علينا ان نتكلم بصراحه ومنطقيه

خلال الاعصار كنت اشاهد قناة عمان لاتابع التطورات

وقال وزيرهم ان دول الخليج كلها هاتفتهم وانهم بصدد ارسال مساعدات

إلا ان عزت نفسهم وكرامتهم ابت بذلك ورد المسئول حرفياً : جعلكم الله ذخرا لنا ولاكنا لسنا بحاجة للمساعدة في الوقت الحاااااالي .


اعانهم الله على ما ابتلاهم ورفع عنهم وعنا غضبه وسخطه
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
دول الخليج كلها فيها خير ان شاء اللة .. ومايقصرون على بعض
 
أعلى