الاخبار الاقتصادية ليوم الإربعاء27 جمادى الأولى 1428هـ - 13يونيو 2007م

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
أسهم قطاع الاتصالات تتأثر سلباً بالشركة الجديدة.. و"كيان" تحصل على قرار التأسيس
دائرة الهبوط في السوق تتسع والمؤشر يكسر حاجز 7آلاف نقطة مدفوعاً بالتشاؤم من استمرار "الاكتتابات"


كتب - خالد العويد:
توسعت دائرة الهبوط في سوق الأسهم أمس بكسر المؤشر حاجز السبعة آلاف نقطة لأول مرة منذ أربعة شهور ليضيف المزيد من الخسائر في محافظ المتعاملين وسط سيطرة الحالة التشاؤمية في ظل تواصل الاكتتابات الجديدة التي تدفع الأسعار للنزول نتيجة المخاوف من تأثيرها على السيولة.
وكسر المؤشر في وقت مبكر من التداول حاجزه النفسي معمقا نزيف السوق بوصوله إلى 6983نقطة ومعطيا صورة حقيقة لما سيكون عليه السوق في حالة إمطاره بالاكتتابات الجديدة حيث اعلن ان شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ستطرح 560مليون سهم بسعر عشرة ريالات خلال 30يوما من الان..

وقاد اتجاه الهبوط اسهم قطاع الاتصالات متأثرة بالإعلان عن طرح شركة جديدة وهبط سهم الاتصالات السعودية أثناء التداول بنسبة 4.5% الى 58.5ريالا بينما انخفض اتحاد الاتصالات بنسبة 8% الى 46.25ريالا كأدنى نقطة.

وقلل السوق من خسائره واغلق فوق مستوى السبعة آلاف نقطة عند 7075نقطة مع دخول طلبات محدودة للشراء لانتهاز فرصة الهبوط كمضاربة سريعة للاستفادة من الارتدادات التي تحدث عند هذه الحواجز المهمة وسجلت العديد من الشركات أسعارا نزولية جديدة.

واثناء تداول امس اقترب المؤشر كثيرا من أدنى مستوياته على الإطلاق خلال العامين الماضيين وهي المستويات التي تم تسجيلها في نهاية شهر يناير الماضي وبذلك يكون قد خسر أكثر من 10% من قيمته منذ بداية العام الحالي علما انه السوق الخليجي الوحيد المتراجع منذ بداية العام الحالي رغم ضخامته.

ولايزال السوق يجد ضغوطا من قرب الإعلان عن موعد تداول شركة كيان خاصة بعد ان اعلنت الشركة امس صدور قرار وزير التجارة والصناعة بالموافقة على إعلان التأسيس برأسمال قدره خمسة عشر مليار ريال مقسم إلى (1.5) مليار وخمسمائة مليون سهم.

ومن المتوقع ان يبدأ تداول كيان في غضون عشرة ايام حيث ستدرج في القطاع الصناعي وستكون نسبة تذبذبها مفتوحة في اليوم الاول

وجاء الاداء المنخفض للسوق في الوقت الذي تتحدث فيه الكثير من التقارير الاقتصادية بصورة ايجابية عن السوق السعودي ومن ذلك تقرير نومورا وهي شركة خدمات مالية واستشارات ووساطة يابانية سبق ان حذرت من السوق قبل انهياره وعادت قبل يومين لتصدر تقريرا اوضحت فيه ان التصحيح الذي ضرب اسواق المنطقة قد انتهى تقريبا.. لكن انتعاشا مستداما وعودة طفرة الأسهم مستبعدة، وأن الانتعاش سيقتصر على ارتدادات قوية ولكنها قصيرة الأجل.

وقال التقرير ان معظم أسواق المنطقة شهدت ارتدادا من المستويات التي تم تسجيلها في وقت سابق من العام باستثناء السوق السعودي الذي لم يبد أي علامات على بداية انتعاش. وتوقع التقرير أن لا تشهد الاسواق ارتفاعات كبيرة خلال عام 2007حيث ستبقى تراوح مكانها مع وجود ارتدادات مؤقتة ولكنها قوية.


"العقارية" تتملك أرضا في مدينة الرياض

وارضا في المدينة المنورة

وشهد السوق عدة اعلانات فقد اعلنت الشركة العقارية السعودية تملك ارض شمال مدينة الرياض على طريق الملك عبدالعزيز وتبلغ مساحتها (519.059) مترا مربعا بمبلغ إجمالي وقدره (60.686.691) ريال كما تملكت أرضاً في المدينة المنورة بجوار دوار تقاطع الطريق الدائري الثالث مع شارع الملك عبدالعزيز وتبلغ مساحتها (63.493) مترا مربعا بمبلغ اجمالي وقدره (10.503.810) ريالات.


الموافقة على منحة "الصحراء"

ووافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الصحراء للبتر وكيماويات زيادة رأس مالها بمنح سهم مجاني مقابل كل أربعة أسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سوف يتم تحديد وقتها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
السحيمي : لم نتلق خطابا رسميا بقرار البيع
الهولنديون يعتزمون بيع حصتهم البالغة 40% في البنك السعودي الهولندي


الرياض - عبد اللطيف العتيبي
يعتزم المستثمرون الهولنديون طرح حصتهم من رأس مال البنك السعودي الهولندي البالغة 40في المائة من رأسمال البنك في السوق مباشرة،ويأتي هذا التوجه بحسب مصادر مطلعة من داخل البنك السعودي الهولندي بسبب ما وصفه حديث عن خلافات داخلية بين الجانب الهولندي الهولندي، ولم يتسن تأكيد هذه الفرضية من الشركاء.
لكن رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي سليمان السحيمي، نفى هذا التوجه مشيرا إلى أن المستثمرين الهولنديين يبحثون بيع حصتهم إلى بنوك أخرى. وأرجع رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي كل هذه التكهنات إلى أنها تأتي بسبب فشل بيع حصة الملاك الهولنديين على بنك " باركليز". وأكد ل" الرياض" السحيمي أنه لم يتلق خطابا رسميا يفيد بأن الهولنديين تنازلوا عن حصتهم لبنك أو مستثمر آخر، لافتا إلى أن 60في المائة من رأسمال البنك يملكها مستثمرون سعوديون، وأنهم مرتبطون ارتباطا كليا مع مؤسسة النقد العربي السعودي" ساما"، إضافة إلى أخذ الموافقة من هيئة السوق المالية وكذلك وزارة التجارة والصناعية في حال وجود طلب في هذا الشأن، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الملاك الهولنديين لم يتقدموا رسميا بما يفيد توجههم نحو بيع حصتهم.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
"مورجان ستانلي" تستحوذ على المجموعة المالية
هيئة السوق ترخص لـ 5 شركات لتقديم خدمات أعمال الأوراق المالية


أصدر مجلس هيئة السوق المالية امس موافقته على الترخيص لخمس شركات لتقديم خدمات أعمال الأوراق المالية على النحو التالي:
- شركة بيت الاستشارات الوطني: ورخص لها ممارسة نشاطي الترتيب، وتقديم المشورة في الأوراق المالية.

- شركة البحر المتوسط للاستثمار: ورخص لها ممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل، والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في الأوراق المالية.

- شركة "المستثمرون المالية": ورخص لها ممارسة نشاطي الإدارة، والحفظ في الأوراق المالية.

- شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية: ورخص لها ممارسة نشاط التعامل بصفة وكيل، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في الأوراق المالية.

- شركة بيت الاستثمار العالمي السعودية: ورخص لها ممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل، ووكيل، والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في الأوراق المالية.

من جهة أخرى وافق مجلس هيئة السوق المالية على استحواذ شركة مورجان ستانلي الشرق الأوسط على شركة المجموعة المالية والمرخصة من قبل الهيئة، وبذلك يصبح اسمها شركة مورجان ستانلي السعودية
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
شركة "العوجان الصناعية" تقرر طرح أسهمها للاكتتاب العام

الرياض - عبداللطيف العتيبي:تصوير - مسفر الدوسري
قررت شركة العوجان الصناعية طرح أسهمها للاكتتاب العام عبر السوق المالية السعودية "تداول" بنهاية العام الجاري او مطلع العام المقبل.
وأعلن عادل العوجان رئيس مجلس إدارة مجموعة العوجان الصناعية، عن تأسيس مصنعين في إيران باستثمارات وصلت قيمتها إلى 100مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة تخطط للاستثمار في الأسواق الهندية أيضاً. وذلك لتعزيز سياساتها التسويقية بمد استثماراتها في دول مجلس التعاون الخليجي وإيران والعراق وشمال أفريقيا والمشرق العربي. وقال العوجان خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في الرياض، إن الشركة حققت عائدات تزيد على 400مليون دولار سنوياً.
وبين العوجان أن تطور الشركة تجاريا وحصولها على جائزة الشركة الأسرع نمواً في قطاع السلع الاستهلاكية الرائجة في المنطقة يؤكد تحقيقها لأهدافها، وأنها تسير في الطريق الصحيح.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
مليون مكتتب يضخون مليار ريال في أسهم شركة جبل عمر
قال بنك البلاد المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لاكتتاب شركة جبل عمر ان عدد طلبات الاكتتاب بلغ 240.448طلباً حتى يوم أمس الأول وبلغ عدد المكتتبين 1.002.658مكتتباً، بحجم مبالغ وصلت إلى 951.718.000مليون ريال سعودي، وقد تم الاكتتاب بعدد 95.171.800سهم أي بما نسبته 47% من عدد الأسهم والقيمة.
وذكر بنك البلاد ان نسبة المكتتبين عن طريق فروع البنوك بلغت 12%، في حين بلغت نسبة المكتتبين عن طريق القنوات الالكترونية 88% وبلغت نسبة الرجال الذين شاركوا في الاكتتاب 91%، في حين بلغت نسبة مشاركة النساء 9%، وفيما يتعلق بالفئات العمرية للمكتتبين فإن نسبة المكتتبين أقل من 19سنة بلغت 3%، وممن تتراوح أعمارهم بين 19- 40سنة 54%، و 41- 60سنة 33%، ومن يتجاوزون ال 60سنة 10%.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
السعودية للكهرباء تحرز تصنيفاً من الدرجة (a+) وفقاً لتقييم أجرته شركة (فيتش) العالمية للتصنيف الائتماني

نالت الشركة السعودية للكهرباء من الدرجة (a+) من قبل شركة فيتش العالمية للتصنيفات الائتمانية، وقد ذكر في التقرير الذي أصدرته فيتش العالمية بهذه المناسبة أنها نظرت إلى وضع الشركة السعودية للكهرباء من عدة جوانب تشمل سلامة الربحية ومتانة الشركة وقدراتها على مسايرة معدلات النمو السريع. وأشار التقرير إلى أن الشركة ظلت تعمل في مجال الكهرباء بعد أن تم دمج عدد من الشركات ومشاريع الكهرباء في شركة واحدة باسم الشركة السعودية للكهرباء في العام 2000م.
وركز تقرير فيتش العالمية التي تُعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال التصنيف الائتماني على المكانة التي تتبوأها الشركة السعودية للكهرباء كونها المالك والمشغل لشبكتي النقل والتوزيع على نطاق المملكة، والتي تساهم ب85% من قدرات توليد الطاقة الكهربائية بالمملكة.

كما أوضح تقرير فيتش أن وضع الشركة المالي يعتبر قوياً حيث إن صافي مديونية الشركة إلى صافي الدخل قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء أقل من مرة واحدة في عام 2006م ومع ذلك ستنخفض هذه النسبة نتيجة استثمارات تصل إلى 90ملياراً في الفترة ما بين 2007م إلى 2010م في مجالات توسيع وتعزيز الشبكة من خلال ربط مناطق المملكة الأربعة مما يسهم في تسهيل الحصول على الطاقة الكهربائية وانسيابها وتبادلها بين المناطق.

وأشار التقرير الذي أصدرته فيتش العالمية التي تدير أنشطتها من مقرين عالميين بكل من نيويورك ولندن، إلى الدعم الذي تحظى به الشركة السعودية للكهرباء من قبل الحكومة السعودية لتنفيذ خططها الاستراتيجية في مجالات تعزيز وضع الطاقة الكهربائية بالمملكة وتعميمها على جميع مناطق المملكة.

كما أشار التقرير إلى أن الشركة تُعد أداة لتوفير الطاقة الكهربائية، وقد تمكنت منذ تأسيسها من تحقيق النمو على كافة الأصعدة، مما يعكس نجاح الاستراتيجية وخطة العمل التي تبنتها إدارة الشركة.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تعاون مع بنك الرياض لتغطية مخاطر صادرات وطنية بـ 600مليون ريال
وقع نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن ابراهيم البسام والرئيس التنفيذي لبنك الرياض طلال بن ابراهيم القضيبي وثيقة ضمان صادرات سعودية لتغطية مخاطر صادرات وطنية بمبلغ 600مليون ريال سعودي، يقدم بموجبها الصندوق ضمانات تغطية مخاطر تمويل صادرات سعودية لصالح البنك.
وأوضح معالي المهندس يوسف البسام بأن توقيع هذه الوثيقة يؤكد الطلب المتزايد على الصادرات من المنتجات السعودية وقدرتها على المنافسة والانتشار خارجياً، ويأتي في اطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق لتشجيع الصادرات الوطنية
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
المؤشر يقفل على نقطة دعمه الأولى 7075 بعد اختراقها
السوق في انتظار ما يستنهض القوى الشرائية مع إبطال مفعول عوامل العرقلة



تحليل - أحمد حامد الحجيري

استمر أداء السوق بنفس الآلية التي تم التعامل بها أمس الأول ولكن بمعدلات أقل مما كان عليه بالإضافة لاخضرار إقفال بعض الشركات الصغرى وهو ما توقعناه مع حدة الانخفاض الذي سجله مؤشر الاثنين مما جعل تداولات أمس في وضع سلبي مع عدم غياب ما يستنهض القوى الشرائية القيادية الساحبة للطلب على أسهم الشركات الكبرى نتيجة ازدياد العرض فيها مع ترقب نزول اكتتاب المملكة بالإضافة لعوامل أثر الضغط المكتسبة في السابق المتضمنة طرح اكتتابات جديدة، كذلك عدم الإفصاح عن موعد إدراج أسهم كيان، حيث استهل السوق حركته اليومية متأرجحاً خلال عشر دقائق سجل فيها قمته عند 7160 نقطة متحولاً بعدها إلى انحدار قوي في أقل من ساعة مقيداً فيها قاعه الوقتي عند 6987 نقطة عائداً وسط مضاربات قيادية جعلته في وضع تدرج قلص بها انخفاضه حتى أقفل على نقطة الدعم الأولى أو قريباً منها عند 7075 نقطة أي بنسبة تراجع 1.35% بعد أن نفذ 122 مليون سهم وصلت قيمتها 5.9 مليارات ريال أي بمستوى سيولة أقل مما كانت عليه أمس الأول ارتفعت من خلالها أسهم 11 شركة تقودها فتيحي بمعدل 2% إلى 25 ريالاً ممثلة بذلك لقطاع الخدمات بالإضافة لدور قطاع الأسمنت الذي يعتبر المحرك الرئيسي لقوى الطلب المؤثر والداعم قيد أفضليته القصيم بمعدل 1.47% إلى 121 ريالاً. أما بالنسبة للشركات الهابطة فقد بلغت 72 شركة سجلت زجاج أقواها انخفاضاً بمعدل 5.95% إلى 43.5 ريالاً فيما سيطرت ثمار على نشاط السوق بكمية تجاوزت 11 مليون سهم سحبت مع التحسن الذي طرأ عليها قليلاً إلى أن بلغت قيمتها السوقية 69 ريالاً ثم عادت إلى وضع الهبوط حتى الإقفال على 66 ريالاً فاقدة مع العروض 1.12% من سعرها السابق.

أما بالنسبة للشركات الكبرى فقد سجل الراجحي ارتفاعه المبكر عند 77 ريالاً واستجاب مع قوة الشراء نوعاً ما حتى حافظ على جزء من تحسنه إلى آخر المطاف عند 76.75 ريالاً.

وعلى صعيد نقاط المقاومة التي سيواجهها السوق حال صعوده إذا استوعب المتداولون أثر العوامل السابقة بالإضافة إلى توفير ما يرفع درجة التفاؤل مع وجود ما يفعل القوى الشرائية على حسب البيانات الفنية فإن المقاومة الأولى 7170 نقطة والثانية 7266 نقطة والثالثة 7359 نقطة وفي حالة التراجع فإنه وبمشيئة الله تعالى سيتصدى لها نقطة الدعم الأولى 6981 نقطة والثانية 6888 والثالثة 6792 مع الأخذ في الاعتبار وضع تداولات آخر الأسبوع التي قد تكون متراخية نوعاً ما خصوصاً في موجة الانخفاض.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
تأسيس كيان برأسمال 15 مليار ريال
التجارة توافق على تأسيس الوطنية للطاقة وأكوان وأملاك والمسكن الميسر



الرياض - واس

صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة بالموافقة على إعلان تأسيس شركة المسكن الميسر (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (25.000.000) خمسة وعشرون مليون ريال سعودي مقسم إلى (2.500.000) مليونين وخمسمائة ألف سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.وصدر أيضا قرار معالي وزير التجارة والصناعة بالموافقة على إعلان تأسيس شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (شركة مساهمة عامة) برأسمال قدره (15) خمسة عشر مليار ريال سعودي مقسم إلى (1.5) مليار وخمسمائة مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بـ(825.000.000) ثمانمائة وخمسة وعشرين مليون سهماً بقيمة (8.250.000.000) ثمانية مليارات ومائتين وخمسين مليون ريال ويطرح (675.00.00) ستمائة وخمسة وسبعين مليون سهم بقيمة (6.750.000.000) ستة مليار وسبعمائة وخمسين مليون ريال للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من محافظة الجبيل مقراً لها.كما صدر قرار معالي وزير التجارة بالموافقة على الترخيص بتأسيس الشركة الوطنية للإنتاج الثلاثي للطاقة (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (525.000.000) خمسمائة وخمسة وعشرون مليون ريال سعودي مقسم إلى (52.500.000) اثنان وخمسين مليونا وخمسمائة ألف سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

كذلك صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة بالموافقة على إعلان تأسيس شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (1.000.000.000) ألف مليون ريال سعودي مقسم إلى (100.000.000) مائة مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.وصدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة بالموافقة على إعلان تأسيس شركة أكوان العقارية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (750) سبعمائة وخمسون مليون ريال سعودي مقسم إلى (75) خمسة وسبعين مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة وتتخذ الشركة من الرياض مقراً لها.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
خلال عرض الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات
ملا: إنشاء صندوق لإيصال خدمة الاتصالات للقرى والهجر غير المجدية اقتصاديا

الرياض - واس

عقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا مؤتمراً صحفياً بالوزارة في الرياض أمس بمناسبة إقرار مجلس الوزراء للخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات في جلسته المنعقدة يوم الاثنين11 جمادى الأولى الجاري الموافق 28 مايو - أيار الماضي.

وأبرز معاليه ما تشهده المملكة من نمو وتطور في العديد من المجالات أدى بفضل الله إلى إحداث تقدم وازدهار في جميع مناحي الحياة، وبخاصة في القطاعات ذات النمو والتطور المتسارع، ومن أبرزها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أن الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات خطة مستمرة ويتم تحديثها باستمرار.

وتطرق لما يتعلق بالبنية التحتية ومدى جاهزيتها لتلبية متطلبات الخطة قائلا: البنية التحتية قادرة على استيعاب التحول المنشود للتعاملات الإلكترونية.. ولكن فيما يتعلق بمتطلبات القرى والهجر فإنها ليست كمتطلبات المدن الكبيرة، ومع ذلك فالبنية التحتية فيها جاهزة لاستيعاب كل ما تضمنته الخطة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن شركة الاتصالات السعودية لديها خطة طموحة في هذا السبيل.وألمح معاليه إلى موضوع الصندوق الذي يسمى (صندوق الخدمة الشاملة) الذي تتم تغذيته من الشركات التي تم الترخيص لها لتقديم خدمات الاتصالات، وذلك من أجل تقديم الخدمة للقرى والهجر التي قد تكون غير مجدية اقتصاديا للشركات التي تقدم الخدمة مفيدا معاليه أن هذا الصندوق بدأ بمبلغ10 ملايين ريال تقريبا.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
الرئيس التنفيذي ل إم تي سي ل «الجزيرة»
مليارا دولار حجم استثماراتنا في المملكة خلال السنوات الثلاث القادمة





الرياض - نواف الفقير

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إم تي سي الدكتور سعد البراك أن الشركة ستبدأ فوراً بعد حصولها على الترخيص في تركيبات شبكات لتقنيات الجيل الثالث، وذلك بغرض تقديم أفضل الخدمات بأعلى مستويات الأداء المطلوبة والمتميزة وفقاً للخدمات العالمية. وأشار الدكتور البراك إلى أن استثمارات الشركة خلال السنوات الثلاث القادمة في المملكة ستبلغ ملياري دولار.. مضيفاً أن هذه الاستثمارات هي من الأساسيات التي ستجعل الشركة على حجم الثقة في تقديم التميز في الخدمة في قطاع الاتصالات المتنقلة في ظل وجود شركتي الاتصالات السعودية واتحاد الاتصالات (موبايلي). ووعد البراك بالالتزام الكامل في تقديم الخدمة المميزة، وأيضاً تقديم خدمات اتصالات متنقلة عالية المستوى، مؤكداً أن هذا الالتزام ينطلق من رؤية الشركة المتمثلة في تعزيز الرخاء الاقتصادي وإيجاد فرص عمل للمواطنين.

يُذكر أن مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول أصدر موافقته بالترخيص بتأسيس شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (شركة مساهمة) يبلغ رأسمالها 14 ألف مليون ريال يُقسَّم إلى ألف وأربعمائة مليون سهم، يكون 50% للمؤسسين، و40% تطرح للاكتتاب العام، وأن يخصَّص نسبة 10% لكل من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (5% لكل منهما).
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
كشف عن اتفاقية لإمداد مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بالكهرباء.. البراك ل(الجزيرة):
مشروعات جديدة بقيمة 20 مليار ريال لإنتاج 7 آلاف ميجاوات من الكهرباء


حائل - عبد العزيز العيادة

أكدت الشركة السعودية للكهرباء عن جاهزيتها لموسم صيف هذا العام واستعدادها لتلافي انقطاعات الكهرباء التي تحدث نتيجة للأحمال الزائدة. وكشف ل(الجزيرة) الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك أن الشركة اتخذت مسارات عمل لتحقيق خدمة أفضل للمشتركين وحماية مصالحهم المرتبطة باستمرارية التيار الكهربائي، وبخاصة في المصانع وغيرها، وقال: إن قيمة المشروعات الجديدة التي تم ترسيتها تجاوزت عشرين ألف مليون ريال لإنتاج سبعة آلاف ميجاوات في منطقة الرياض والمنطقة الشرقية وغيرهما من المناطق، كما أعلن عن قرب ربط كهرباء حائل بكهرباء المدينة المنورة المرتبطة بكهرباء ينبع؛ حيث يمكن لمنطقة حائل الاستفادة من الكهرباء، وإمداد منطقة القصيم بالطاقة الكهربائية عن طريق حائل؛ مما يساعد في إيجاد خط آخر بجانب الخط الكهربائي الذي يصل حائل من القصيم عن طريق الرياض والمنطقة الشرقية.

ومن جهة أخرى، أعلن المهندس البراك عن قرب توقيع اتفاقية بين السعودية للكهرباء ومطوّري مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل خلال الأشهر القادمة لإمدادها بالطاقة الكهربائية في عام 2014م.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي رأسه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة بصالة الاجتماعات بقصر أجا مساء أمس الأول بحضور صاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة، وهو اجتماع خاص بمناقشة احتياجات منطقة حائل من الطاقة الكهربائية الحالية والمستقبلية مع الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس علي بن صالح البراك. وفي بداية الاجتماع نوّه أمير منطقة حائل بالدعم والرعاية اللذين تحظى بهما المنطقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين من مشروعات الخير والنماء التي تجسد اهتمام القيادة الحكيمة بمناطق المملكة كافة. ورحّب سموه بالحضور، مشيداً بالدور الرائد الذي تقوم به شركة الكهرباء السعودية ودورها المفصلي في تلبية حاجات المواطنين والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني. وشدّد سموه على تذليل كافة الأمور المتعلقة بإيصال الخدمة الكهربائية لسكان منطقة حائل، وبخاصة في المخططات الحديثة والقرى والمزارع القائمة حالياً، وإعداد برنامج زمني لاستكمال إيصالها إلى جميع القرى والهجر بالمنطقة.

من جانبه، أبان المهندس البراك أن ما تعيشه المملكة من نموّ اقتصادي يمثل أحد التحديات التي تواجهها الشركة في زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة 10% سنوياً بمختلف مناطق المملكة، وقد أُعدّ له برنامج سيغطي احتياجات مناطق المملكة من الكهرباء، ومنها منطقة حائل، موضحاً أن تنفيذ هذه المشروعات يستغرق بعض الوقت لإتمامه. وذكر البراك أن العمل جارٍ لاستكمال تغيير الشبكة الكهربائية الهوائية إلى شبكة أرضية في مدينة حائل، ويتوقع أن ينتهي العمل منه خلال الأشهر القادمة. وبيّن أن خطة الشركة هي ربط مناطق المملكة بشبكة موحدة للكهرباء كما هو الآن من ربط منطقة حائل بشبكة مع منطقة القصيم ومنطقة الرياض، حيث اعتمد في ميزانية الشركة ربط منطقة حائل بمنطقة المدينة المنورة ثم منطقة ينبع على البحر الأحمر بتكلفة تصل إلى مليار و200 مليون ريال. وأوضح أن هناك تنسيقاً قائماً بين الشركة والمشروعات التي تنفذ بحائل، سواء كانت مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية أو جامعة حائل أو مشروع المياه الشامل، لتزويد تلك المشروعات بالطاقة الكهربائية على مراحل زمنية محددة ومتفق عليها.

بعد ذلك قدّم المهندس إبراهيم البدران أمين عام مجلس المنطقة عرضاً مرئياً عن أبرز الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمنطقة حائل من الطاقة الكهربائية.

وفي ختام الاجتماع وجّه سمو أمير منطقة حائل بالتنسيق المسبق بين المسؤولين بالإدارات الحكومية المعنية بالمشروعات بالمنطقة والشركة السعودية للكهرباء لضمان إيصال الخدمة الكهربائية في وقت زمني محدّد. كما وجّه سموه بإعداد برنامج زمني ملزم بين المسؤولين بالإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة والشركة السعودية للكهرباء يوضّح فيه الاحتياجات الملحة حالياً، سواء في المخططات الجديدة أو المزارع التي يوجد بها سكان والاحتياجات المستقبلية للمنطقة، وشدّد سموه على ضرورة البحث عن بدائل لإنتاج الطاقة الكهربائية تقلل من التكاليف وتضمن وصول الخدمة الكهربائية إلى كافة الأحياء السكنية والقرى والهجر التي لم يصلها التيار الكهربائي حتى الآن.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
الجوال ينفرد بطرح بلاك بيري كونيكت في المملكة

الرياض - «الجزيرة»

أعلن الجوال استجابة لرغبات عملائه وتسهيلا لهم أن مميزات وخصائص خدمة بلاك بيري في متناول عملاء الجوال لاستخدامها والاستفادة منها بدون الحاجة إلى شراء أجهزة خاصة وبمزايا إضافية يتم توفيرها عبر خدمة بلاك بيري كونيكت التي تتيح لعملاء الجوال فقط الاستفادة من خدمات البلاك بيري عبر الأجهزة الحالية للعملاء المتوافقة مع الخدمة مما يتيح الكثير من المرونة للعملاء.

وتعد خدمة البلاك بيري التي أطلقها الجوال في وقت سابق قد طورت لدعم قطاع الأعمال من خلال بقاء المستخدمين على اتصال دائم بأعمالهم خلال تواجدهم خارج أماكن العمل أو في غير أوقات العمل وذلك عن طريق إرسال واستقبال البريد الإلكتروني من خلال أجهزة البلاك بيري التي تتميز بتعدد استخداماتها سواء كهاتف جوال، أو متصفح إنترنت، أو منظم للمواعيد والبيانات,
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
فيما سيجتمع مجلس الإدارة السبت المقبل
36 مليون دولار أرباح العربية للاستثمار



الرياض - «الجزيرة»

أظهرت النتائج المالية للشركة العربية للاستثمار خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي تحقيق الشركة أرباحاً صافية عن نشاطاتها المختلفة بلغت 36 مليون دولار مقارنة بـ34 مليون دولار حققتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وفي هذا الإطار سيعقد مجلس إدارة الشركة يوم السبت المقبل اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد بن سليمان الجاسر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ورئيس مجلس إدارة الشركة، حيث سيتم النظر في نتائج أداء الشركة خلال الأشهر الأولى من عام 2007م في مجالي المساهمة في المشاريع وتقديم الخدمات المالية على ضوء التقارير الخاصة بوضع المشاريع التي تسهم فيها الشركة، كما سيناقش الاجتماع تقرير نشاط فرع الشركة في مملكة البحرين والذي يعمل في مجال استثمار الفوائض المالية لدى الشركة واستقطاب الودائع من المؤسسات المالية في المنطقة وتوظيفها لخدمة الاقتصاد العربي.

ومن جهة أخرى ستنظر الجمعية العادية للشركة في اجتماعها يوم السبت في توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على الدول المساهمة بنسبة 5% من رأس المال، كما ستطلع الجمعية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية الماضية والتصديق على الحسابات الختامية والتي توضح أن الشركة حققت ربحاً صافياً بلغ 82 مليون دولار
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
برنامج لتأهيل 800 ألف مواطن لشغل وظائف في المدن الاقتصادية




الغفيص والدباغ يوقغان عقد على برامج العمل
الرياض: عبدالله بن فلاح

وقع محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيص مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ أمس في الرياض على برنامج عمل مشترك لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في المدن الاقتصادية.
وأكد الغفيص أن اتفاقية البرنامج ستوفر أكثر من 800 ألف وظيفة للمواطنين 85% منها لخريجي المؤسسة في المجالات التقنية والمهنية،
وتعطي دافعا كبيرا للتوجه في البرامج التدريبية لاحتياجات المدن الاقتصادية.
وأضاف أن البرنامج سيفتح المجال للشباب السعودي للالتحاق بسوق العمل بعد تأهيلهم وتدريبهم، مبيناً أن المؤسسة سيكون لها الدور الرئيس في تدريب وتأهيل الشباب والشابات في كافة التخصصات التي تحتاجها المدن الاقتصادية من خلال وضع خطة لإنشاء المعاهد والكليات التقنية والمهنية من قبل المؤسسة والمطورين والمستثمرين في هذه المدن.
وقال "لدينا التوجه في العمل مع مستثمرين عالميين في تشغيل هذه المعاهد في المدن الاقتصادية".
وستقوم المؤسسة والهيئة بإعداد خطة مشتركة لتقدير الاحتياجات المهنية والتقنية من العمالة السعودية المؤهلة والمستهدفة للعمل في مشاريع المدن الاقتصادية.
من جانبه، بين محافظ هيئة الاستثمار عمرو الدباغ أن التقديرات والمؤشرات الأولية الواردة في خطة واستراتيجية الموارد البشرية في المدن الاقتصادية في المملكة تشير إلى خلق حوالي 1.3 مليون وظيفة بحلول عام 2020 م تتوزع بنسبة 35% وظائف منخفضة المهارات، و52% وظائف متوسطة المهارات، و13% وظائف مرتفعة المهارات.
وقال إن هناك قطاعات واعدة تستهدفها المدن الاقتصادية وتحتاج إلى مهارات وكفاءات مدربة ومهيأة وإنه من خلال اتفاقية البرنامج المشترك سيتم تهيئة الشباب السعودي لاقتناص الفرص الوظيفية التي ستوفرها المدن الاقتصادية.
على الصعيد ذاته، قال محافظ مؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني إن لدى المؤسسة 270 معيارا مهنيا، في حال تقادم أي مهنة تستبعدها المؤسسة مباشرة، وأي مهنة أو تقنية تستحدث بناء على معايير جديدة، مبينا أن المدن الاقتصادية إذا كانت بحاجة إلى أي وظائف ستبادر المؤسسة إلى استحداثها ضمن المهن في الكليات والمعاهد.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
قطاع الاتصالات يضغط على المؤشر بهبوطه 3.48%
السوق تواصل نزيف النقاط وتقترب من 7 آلاف نقطة
أبها: محمود مشارقة

واصلت سوق الأسهم السعودية تراجعها لليوم الثالث على التوالي واقترب مؤشرها أمس من مستوى 7 آلاف نقطة وسط تداولات ضعيفة بلغت قيمتها 5.9 مليارات ريال.
وأغلق المؤشر العام للسوق على 7075 نقطة مسجلا تراجعا نسبته 1.35% أي ما يعادل 97 نقطة، فيما شمل الهبوط أسعار أسهم 72 شركة مقابل ارتفاع أسهم 11 شركة فقط.
ووفقا لبيانات "تداول" فقد جرى تنفيذ 122.1 مليون سهم في السوق عبر 185 ألف صفقة، فيما هبطت القيمة السوقية لجميع الأسهم المدرجة إلى 1.105 تريليون ريال.
وجاء الضغط على المؤشر من أسهم شركات قيادية بالدرجة الأولى وخصوصا في قطاع الاتصالات، حيث هبط سهم اتحاد اتصالات 4.48% والاتصالات السعودية 3.28%.
وجاء هذا الانخفاض متزامنا مع إعلان موافقة الحكومة على الترخيص بتأسيس شركة الاتصالات المتنقلة السعودية، والتي ينتظر أن تدخل في المستقبل القريب كثالث مشغل للهاتف المحمول في المملكة، الأمر الذي سيعزز من حدة التنافسية في هذا القطاع.
إلى ذلك يظهر تراجع سهم سابك القيادي الأكبر من حيث القيمة السوقية بنسبة 1.08% والكهرباء 2.17%، فيما حد سهم الراجحي من زيادة خسائر المؤشر بارتفاعه 0.66%.
من جهة أخرى، يظهر ضعف السيولة في السوق حالة الترقب وعدم اتضاح الرؤية في أوساط المتعاملين مع غياب الطلب على حساب المعروض للبيع.
فمازالت الرؤية حتى الآن غير واضحة لجدول بمواعيد الاكتتابات الكبرى المقبلة في السوق، ومدى تأثيرها على السيولة، بالإضافة إلى انتظار المساهمين لموعد إدراج سهم كيان بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة على تأسيس الشركة كمساهمة عامة تمهيدا لإدراجها وتداولها في السوق.
قطاعيا، سجل مؤشر الاتصالات تراجعا نسبته 3.48% تلاه الكهرباء المنخفض 2.17% ثم الزراعة 1.75%.
إلى ذلك هبط قطاع الخدمات 1.62% والصناعة 1.3% والتأمين 1.01% والأسمنت 0.95% وأخيرا البنوك 0.44%.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
طيبة توافق على رفع رأسمال" آفاق الجودة"

المدينة المنورة: خالد الطويل

وافقت إدارة شركة طيبة القابضة على رفع رأسمال شركة آفاق الجودة"ذات مسؤولية محدودة" من 15 مليوناً إلى 50 مليون ريال، حيث تملك شركة طيبة 60 % من رأسمالها، وتأتي زيادة رأس المال لاستكمال أنشطتها في مجال تقنية المعلومات لتقديم خدمات تقنية المعلومات وحلولها للسوق السعودي.
وكان مجلس إدارة شركة طيبة القابضة وافق على طرح تصاميم الوحدات السكنية بمشروع مخطط عالية طيبة في منافسة بين المكاتب الاستشارية المؤهلة ليتم تطوير المشروع كأول وأكبر مشروع سكني في المدينة المنورة، ويشمل المشروع وحدات سكنية تزيد على 300 وحدة بأحجام وتصاميم مختلفة لتغطية الطلب على الوحدات السكنية.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
المؤشر يتشبث بحاجز 7 آلاف نقطة والسيولة تقترب من 6 مليارات
الترخيص لخمس شركات مالية والمضاربة تعود الى السوق


تحليل: علي الدويحي
كسر المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية وخلال تعاملات امس الثلاثاء حاجز 7 الاف نقطة لحظيا حيث سجل ادنى قاع يومي عند مستوى6983 نقطة فيما سجل اعلى نقطة عند مستوى7172 وهو مستوى الاغلاق السابق ليغلق عند حاجز 7075 نقطة وبحجم سيولة قاربت على 6 مليارات ريال وبكمية تنفيذ بلغت نحو122 مليون سهم ، ارتفعت اسعار اسهم 11 شركة وتراجعت اسعار اسهم 72 شركة من مجموع 88 شركة تم تداول اسهمها خلال الجلسة.
من الناحية الفنية مازال السوق يقع داخل قناة هابطة يوجد بداخلها العديد من النماذج الايجابية والتي هي عبارة عن موجات صاعدة صغيرة جدا تتخذ صفة التصريفية ومن ابرز هذه النماذج وجود نموذج ايجابي يمتد مابين حاجز 7080 نقطة الى حاجز 7249 نقطة و يعتبر حاجز 7166 نقطة مقاومة عنيفة لهذا النموذج ، فيما يعتبر كسر حاجز 7041 بمثابة الغاء النموذج الاول وفشل تحقيقه وهذا الكلام موجه للمضارب اليومي و من المتوقع اليوم الاربعاء ان يستهل الجلسة على ارتفاع خفيف بقيادة سهم الراجحي كما من المتوقع ان يشهد السوق مضاربة حامية قد يستفيد منها المضارب المحترف انما بالنسبة للمضارب العادي فمازال السوق يميل الى السلبية ومؤهل لكسر حاجز 7 الاف نقطة ومن مصلحة السوق الابتعاد اليوم عن حاجز 6940 نقطة مع الاخذ في الاعتبار ان اغلاق اليوم الاربعاء لايعتد به حيث متوقع دخول صناديق البنوك اما في البداية ورفع السوق الى ماقبل النصف الساعة الاخيرة ثم الخروج او متابعتة الى ما قبل النصف الساعة الاخيرة ثم يتم الدخول ، وذلك لتحسين الصورة امام العملاء ، اضافة الى توقع المتعاملين صدور أي اخبار سلبية خلال الاجازة الاسبوعية ومن المهم اليوم في حال الهبوط عدم كسر حاجز 6940 نقطة والتي تعتبر قمة لقاع فبراير 6767 نقطة.
على صعيد التعاملات اليومية كسر المؤشر العام حاجز 7 الاف نقطة لحظيا حيث وصل الى مستوى 6983 نقطة وذلك في خلال الساعة الاولى من الجلسة بحجم سيولة لم تتجاوز ملياري ريال وبكمية اسهم متداولة بلغت نحو 40 مليون سهم جاءت موزعة على 60 الف صفقة تغلبت خلالها قوى البيع على الشراء ومع بدء تعاملات الساعة الثانية من الجلسة ارتد السوق من حاجز 6983 نقطة ويعود فوق حاجز 7 الاف نقطة ليدخل في مسار جانبي منحصرا في نطاق تذبذب ضيق وذلك نتيجة ثبات اسعار الشركات القيادية حيث نفذ سهم سابك على سعر 112،75 ريالا فيما سجل سهم الراجحي قاعا جديدا بسعر 74،75 ريالا وكان من الواضح ان السوق في حاجة ماسة الى سيولة في مثل هذه الاوقات.
فيما يتعلق باخبار الشركات وافقت هيئة السوق المالية على الترخيص لخمس (5) شركات هي : 1. شركة بيت الاستشارات الوطني: ورخص لها ممارسة نشاطي الترتيب وتقديم المشورة في الأوراق المالية. 2. شركة البحر المتوسط للاستثمار: ورخص لها ممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل والتعهد بالتغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية. 3. شركة المستثمرون المالية: ورخص لها ممارسة نشاطي الإدارة والحفظ في الأوراق المالية. 4. شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية: ورخص لها ممارسة نشاط التعامل بصفة وكيل، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية. 5. شركة بيت الاستثمار العالمي السعودية: ورخص لها ممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية.
كما وافقت الهيئة امس على استحواذ شركة مورجان ستانلي الشرق الأوسط على شركة المجموعة المالية ليصبح اسمها شركة مورجان ستانلي السعودية.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
سهم مجاني لكل 4 في «الصحراء للبتروكيماويات» وتحديد وقت «ساب تكافل» السبت
عكاظ (جدة)
وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الصحراء للبتروكيماويات ‏زيادة رأس مالها من 1.500.000.000 ريال إلى ‏1.875.000.000‏ ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل أربعة أسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ (375.000.000) ريال من بند الأرباح المبقاة، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من (150.000.000) سهم إلى (187.500.000) سهم، بزيادة قدرها (37.500.000) سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سوف يتم تحديد وقتها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة.واعلنت السوق المالية السعودية -تداول- أنه سيتم تداول سهم شركة “ساب تكافل” اعتباراً من الساعة 10:15 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراًً وذلك لليوم الأول السبت القادم علماً بأن إدخال وصيانة الأوامر ستبدأ لهذا السهم عند الساعة 10:00 صباحاً وستبقى مواعيد التداول لباقي الشركات المدرجة في السوق حسب فترة التداول المحددة سلفاً.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
في خطوة جديدة نحو الانقاذ
انعام تصدر قوائم العام المنصرم بدون تحفظات


المحرر الاقتصادي (جدة)
اعلنت شركة انعام عن اعادة اصدار قوائمها المالية للعام المالي 2006م برأي مطلق (بدون تحفظات) ، وشملت خسائر الفترة من 1/1/2006م الى 31/12/2006م مبلغ (320.8) مليون ريال مقارنة بخسارة بمبلغ (36) مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة تغيير قدرها 791% كما بلغ صافي خسارة النشاط عن الفترة من 1/1/2006م الى 31/12/2006م مبلغ (40.2) مليون ريال مقابل (25.4) مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي (تم تعديل بعض ارقام المقارنة بالعام الماضي لكي تتوافق مع تبويب القوائم المالية للعام الحالي) بنسبة تغير قدرها 58% . بلغت خسائر السهم خلال الفترة المذكورة (اثنى عشر شهرا) مبلغ (2.67) ريال لكل سهم من اسهم الشركة البالغة 120 مليون سهم مقابل خسارة (0.30) ريال عن نفس الفترة من الفترة من العام الماضي.
وقالت مصادر محاسبية ان اعادة اصدار القوائم مع توضيح الخسائر واسبابها اضافة الى تقديم خطة انقاذ قد يسهم في قبول مقترحات المجلس المتمثلة في تخفيض رأس مال الشركة واطفاء جزء من الخسائر.
 
أعلى