بيانات السوق اليومية للميتاستوك آلياً

alemperator

بو عبدالعزيز
الله بالخير الامبراطور

ما عليك امر اي نسخه من الميتاستوك تستخدمه على الفيستا ؟

ليش النسخه العاشره عندي مشكله بتحديث البيانات ماتحدث

ولك جزيل الشكر

تونى انتبه لكلامك عدل
ما تحدث بالمره ولا تحدث ولكن بملف جديد بجانبه نقاط يظهر فيه تحديث لتداول اليوم المراد تحديثه فقط خارج سرب التحديثات القديمه للميتا ستوك !

بمعنى اخر تنزل ملف الاكسل لو فرضنا حق تداول اليوم ومن ثم كالمعتاد تريد ان تحدث الميتا ستوك وعند قيامك بكامل الخطوات وتفتح الميتا ستوك لترى تداول اليوم يظهر لك تداول امس فقط واما تداول اليوم يظهر بشكل منفصل على ملف اخر بجانب اسامى الشركات وبجانبه نقاط ؟

baselko

عضو نشط
عليك نور اخوي الامبراطور والله راسي افتر وانا احاول تحديث البيانات موراضيه تضبط معاي عملت كل الطرق ومثل مانت قلت فيه ملف منقط ما ادري شنو سالفته . الحين انا اذا حبيت احدث البيانات اروح احدثها على الابتوب القديم اللي اهو بنظام الاكس بي وبعدين انسخها على الملف اللي بالايتوب الجديد نظام الفيستا وامشي حالي ( حوسه) :d

المهمه

عضو نشط
السلام عليكم .. يعطيكم العافيه جميعا .. برنامج الداون لوودر مو راظي يحدث البيانات اليوميه .. بس لمن انزل البيانات اليوميه مالت بومحمد Q8 trader يحدثها عادي مادري شالمشكله !!

ALFADLI

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه علي الجهوود الى تبذلونها ياشباب
بس لقيت اعرف البرنامج هذا شنو بالضبط ترا ماففهمت شي منه
وياليت لو انك تردون علي وتقوليلي بقرب وقت

jeme_E

عضو مميز
السلام عليكم جزاك الله الف خير
اخوي بعد ما امشي على الخطوات كلها واوصل على كنترول + أ
ما يتغير شي

انا استخدم وندز اكس بي
اوفس 2007

شنوا الحل

anar

عضو مميز
السلام عليكم جزاك الله الف خير
اخوي بعد ما امشي على الخطوات كلها واوصل على كنترول + أ
ما يتغير شي

انا استخدم وندز اكس بي
اوفس 2007

شنوا الحل

هل السؤال موجه لي ؟؟؟؟

إذا كان المقصود هو برنامج Meta فعليك استخدام "control + a" وليس " control + i"

مع خالص التحية :)

XFormat

عضو نشط
السلام عليكم
اولا يعطيك العافيه على هالمجهود الطيب

جربت اقوم بالخطوات
1- حملت الملف من المرفقات
2- وشغلته وعمل تحديث للبيانات عن طريق الانترنت

ماعرفت اعمل ملف الريلوست جربت (Ctrl+a) مانفع هالامر يقوم بتحديد جميع العناصر

علما اني استخدم وندوز فيستا التميت + برنامج اوبن اوفس 2.2.1
شاهد الصوره

openoffice.org.meta.jpg - 0.32MB

anar

عضو مميز
السلام عليكم
اولا يعطيك العافيه على هالمجهود الطيب

جربت اقوم بالخطوات
1- حملت الملف من المرفقات
2- وشغلته وعمل تحديث للبيانات عن طريق الانترنت

ماعرفت اعمل ملف الريلوست جربت (Ctrl+a) مانفع هالامر يقوم بتحديد جميع العناصر

علما اني استخدم وندوز فيستا التميت + برنامج اوبن اوفس 2.2.1
شاهد الصوره

openoffice.org.meta.jpg - 0.32MB

هلا والله أخوي XFormat

أولا:
مبروك إنضمامك لهذا المنتدى الرائع لأنها كما يبدو أول مشاركة لك :)

ثانياً:
برنامج Meta3 يحتوي على ماكرو (برنامج دقيق) تم تطويرة بواسطة Microsoft Office 2003 Professional Edition
باستخدام نظام تشغيل Windows XP

وقد تم تجربته مع Microsoft Office 2007 Professional Edition
باستخدام نظام تشغيل VISTA
وهو يعمل بشكل جيد

إلا أنني يصراحة لم استخدم OpenOffice ولهذا وللأسف الشديد لا أستطيع أن أفيدك بهذا الخصوص لأنني لا أملك هذا البرنامج.

عموماً إذا كان لديك إكسل 2007 أو 2003 فإن شاء الله يعمل البرنامج كما أتوقع عند اتباعك جميع الخطوات آنفة الذكر.
وأنا حاضر عن أي استفسار

سأضبف الرنامج هنا مرة أخرى بعد تعديلات طفيفة جداً عليه لن تغير على أداء البرنامج نهائياً حيث تم إزالة بعض الخطوات الغير ضرورية

الملفات المرفقه:

• Meta3.xls
    الحجم: 66 KB   المشاهدات: 443

Q8 TrAdEr

عضو نشط
السلام عليكم
الله يجزاك خير
مشكور علي التواصل , وتطوير الملف
وانا اعتمد عليه ولا اواجه اي مشكله
فعلا عمل مميز ... من شخص مميز

anar

عضو مميز
السلام عليكم
الله يجزاك خير
مشكور علي التواصل , وتطوير الملف
وانا اعتمد عليه ولا اواجه اي مشكله
فعلا عمل مميز ... من شخص مميز

هلا والله بالأخ العزيز والحبيب

مشكور على مرورك
والصراحة كنت أنا أحتاج من يقولي إذا كان البرنامج بعده يشتغل ولا لأ بعد ما انزلت شركات جديدة بالسوق والحمد لله إنك طمنتني

فشكراً لك :)

وأتمنى من الله أن يستفيد الجميع من هذا البرنامج وأنا حاضر لأي استفسار من الأخوة والأخوات (إذا كنت أعرف الجواب).

K.U

عضو نشط
هلا والله بالأخ العزيز والحبيب

مشكور على مرورك
والصراحة كنت أنا أحتاج من يقولي إذا كان البرنامج بعده يشتغل ولا لأ بعد ما انزلت شركات جديدة بالسوق والحمد لله إنك طمنتني

فشكراً لك :)

وأتمنى من الله أن يستفيد الجميع من هذا البرنامج وأنا حاضر لأي استفسار من الأخوة والأخوات (إذا كنت أعرف الجواب).

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جزاك الله الف خير اخوي الفاضل

+اقتراح صغير هل من الممكن برمجه الملف بحيث تكون الاسعار مثلا كل خمس دقائق تحدث نفسها يعني نفس الفكره ولكن بدال تشغيل الملف بنهايه السوق يتم تشغيل الملف بأي وقت اثناء السوق لجلب الاسعار

anar

عضو مميز
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جزاك الله الف خير اخوي الفاضل

+اقتراح صغير هل من الممكن برمجه الملف بحيث تكون الاسعار مثلا كل خمس دقائق تحدث نفسها يعني نفس الفكره ولكن بدال تشغيل الملف بنهايه السوق يتم تشغيل الملف بأي وقت اثناء السوق لجلب الاسعار

هلا والله أخوي K.u
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور على الإقتراح

الوضع الحالي للبرنامج يُمكّنك من إستخدامه في إي وقت ويعطيك البيانات الآنية للسوق.
ولكن إذا كانت الفكرة أن يقوم البرنامج عمل ذلك آلياً بأن يعيد كتابة البيانات فوق البيانات القديمة كل خمس دقائق مع بقاء البرنامج مفتوح فأعتقد أن نظام الويندوز لا يسمح بل يطلب من المستخدم الموافقة كل مرة على الكتابة فوق البرنامج القديم.

عموماً سأحاول إيجاد طرق إخرى و ما راح أفصر إذا وجدت إن شاء الله

و مشكور مرة أخرى لمرورك وإهتمامك

K.U

عضو نشط
جزاك الله الف خير على الي تسويه
ادري اذتيتك بالاسئله

الحين البيانات الي تطلع معاي او الداتا تطلع معاي ليوم واحد بس كيف استطيع دمجه مع الايام السابقه ليون الشارت الموجود لدي يومي انا سويت الطريقه كذا مره وكان يعطيني نتيجه يوم واحد فقط

اعتقد انه في نسخه تجعل اسماء الاسهم بالعربي انا جربت هالنسخه والمشكله انه لما احول من ملف اكسل الي ملف داتا تتحول الاحرف الي احرف معكوسه وغير قابله للقراءة

والسموحه على الازعاج

anar

عضو مميز
ادري اذتيتك بالاسئله

الحين البيانات الي تطلع معاي او الداتا تطلع معاي ليوم واحد بس كيف استطيع دمجه مع الايام السابقه ليون الشارت الموجود لدي يومي انا سويت الطريقه كذا مره وكان يعطيني نتيجه يوم واحد فقط

اعتقد انه في نسخه تجعل اسماء الاسهم بالعربي انا جربت هالنسخه والمشكله انه لما احول من ملف اكسل الي ملف داتا تتحول الاحرف الي احرف معكوسه وغير قابله للقراءة

والسموحه على الازعاج

هلا والله أخوى K.u
أبداً أخوي ما أذيتني ولا شي بل بالعكس تماماً ما تتصور كم تكون سعادتي كبيرة عندما يسألني أحد وكم تكون سعادتي أكبر إذا ألهمني الله الأجابة كي أستطيع المساعدة فهذه نعمة وعليها الأجر إن شاء الله.
وبعدين أخوي العزيز لمن تسأل شخص معين عن معلومة فكأنك تزيد من شأنه (الله يزيد شانك) ولهذا غلطان من يشعر بالضيق. فأخوي الفاضل إسأل وتدلل وحسب قدراتي المتواضعة سأحاول المساعدة.
الحقيقة أسئلتك فنية شوي ولا أخفيك كنت أقرأ عن كيفية تزويد إسم الشركة بالعربي بعد التحويل بواسطة الدونلودر ولكني لم أصل إلى الحل بعد.
وأوعدك إني سأضع البرنامج في هذا المكان إذا وجدت الحل إن شاء الله.

أما بخصوص طريقة إضافة البيانات اليومية إلى البينات الشهرية أو السنوية في الميتاستوك فلقد قام أحد الأخوة بالإجابة عن هذا الموضوع ولكنني لا أذكر في أي صفحة وأنا بالحقيقة لا أعرف الطريقة بنفسي لأني و بكل صراحة لا أستخدم الميتاستوك لأني مستثمر طويل الأجل ولا أعتمد على المضاربة إلا ما ندر.
والبرنامج اللي سويته Meta ما هو إلا ثمرة جهد مشترك مع أخوة أعزاء طلبوا مني هذا البرنامج ونفذته لهم دون الدخول في تفاصيل عملية تشغيل الميتاستوك.
وكما يعرف الأخوة أن الميتاستوك أحد أهم الأدوات للمضاربين والمستثمرين قصيري المدى وأنا أعتمد بعد الله على سايت الشركة الشرقة وهو يكفيني.

طولت عليك ولكن سأوافيك إن شاء الله يما أستطيع حالما أجدها بإذن الله.

مع خالص تحياتي :) :) :)

anar

عضو مميز
ادري اذتيتك بالاسئله

والسموحه على الازعاج

السلام عليكم مرة أخرى أخوي K.U
أدري طولت عليك شوي ولكني كنت أجرب بنفسي عملية إضافة البيانات اليومية إلى البيانات التاريخية (السابقة) ووجدتها بسيطة جداً وكالتالي:

أولاً: نزل ملف الداتا الاسبوعي الذي يزودنا به في نهاية كل إسبوع الأخ الكريم بو محمد (Q8Brokerَ) يجزاه الله ألف خير ويضيف ذلك في ميزان أعماله.
إفتح هذا الملف المضغوط في فولدر جديد وسمه باسم معين وليكن MetaStock Data مثلاً.
إفتح برنامج الميتاستوك وقم بإختيار الفولدر السابق، ستجد أن كل الشركات لها Ticker و لها إسم بالعربي.
وبهذا فلا تحتاج إلى إضافة أو تغير الاسم للعربي.
ثانياً: نزل برنامج الداتا اليومي الذي يزودنا به أيضا الأخ الفاضل بو محمد أو إستخدم برنامجي Meta3 وذلك للحصول على إقفالات السوق اليومية.
شغل برنامج الدونلودر وقم بعملية التحويل فستجد أنه سيقوم أتوماتيكياً بإضافة البيانات اليومية إلى البيانات السابقة على إن تتأكد من وضع علامة صح على الاختيار Append data to end of file كما هو موضح بالصورة

وإذا كنت ترغب بشرح مفصل عن هذه العملية فستجدها بالرابط التالي:

و بهذه الطريقة أكون كما أعتقد قد أجبتك عن طريقة إضافة الإسم بالعربي للشركة وكذلك كيفية إضافة البيانات اليومية للبيانات التاريخية.

وعليك أن تحافظ على إضافة بيانات اغلاقات السوق كل يوم بالطريقة السابقة.

أما إذا كنت تريد تسمية شركة جديدة بالعربي فيمكن عمل ذلك بواسطة برنامج الدونلودر نفسة وذلك بأن تفتح الملف الخاص بالشركة بواسطة الدونلودر وإضافة الاسم يدوياً في خانة الاسم.

وبإمكاني شرح ذلك بالتفصيل مع الصور إذا كنت ترغب بذلك.

ولا تتردد بالسؤال إذا ما زالت لديك استفسارات أو صعوبة

مع خالص تحياتي.

K.U

عضو نشط
اخوي anar

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ومن والاه وسلم :

( من صنع إليه معروف فقال لفاعله : جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء )

جزاك الله خير

والله يرحم والديك

كفيت ووفيت

anar

عضو مميز
اخوي anar

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ومن والاه وسلم :

( من صنع إليه معروف فقال لفاعله : جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء )

جزاك الله خير

والله يرحم والديك

كفيت ووفيت

أخ عزيز و غالي

ويرحم والديك .... آمين

وسامحنا على القصور

CPA

عضو نشط
الاخوة المشرفين الاعزاء

برجاء تزويدي باجراءات الاشتراك في بيانات الاكسل اليومية لبرنامج ميتاستوك

يرجى اعارة هذه المشاركة مزيد من الاهمية

anar

عضو مميز
الاخوة المشرفين الاعزاء

برجاء تزويدي باجراءات الاشتراك في بيانات الاكسل اليومية لبرنامج ميتاستوك

يرجى اعارة هذه المشاركة مزيد من الاهمية

هلا أخوي CPA

أنت لا تحتاج إلى إشتراك للبيانات اليومية فالأخ يو محمد جزاه الله خير يزودك بالبيانات يومياً بالمجان

وتفضل الرابط:
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=71214&page=27

حيث أن مشاركته 394 تحتوي على بيانات آخر يوم تداول هو يوم الأربعاء الماضي والمشاركات السابقة تحتوي على الأيام التي سبفتها.

وإذا كنت تريد إنزال البيانات اليومية آلياً فعليك قراءة المشاركات السابقة لهذا الربط.

مع خالص التحية

CPA

عضو نشط
الاخ anar

الاخوان ما قصروا معاي وخصوصاً المشرف Q8 Stock الله يجزاه خير
وانت بعد ما قصرت مشكورين وجميلكم فوق راسي

أعلى