شركة مجان للتعمير العقاري (التابعة للخلي&#1580

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تسويق أسهم

في الوقت نفسه سمحت وزارة التجارة والصناعة لشركة بيت الاستثمار الخليجي بتسويق أسهم شركة مجان للتعمير (تحت التأسيسـسلطنة عمان) تسويقاً خاصاً داخل الكويت برأس مال مرخص به 40 مليون ريال عماني، ورأس مال مصدر 25 مليون ريال عماني، علماً بأن الحد الأدنى للاشتراك بالنسبة للأفراد هو 10000 سهم وبمضاعفات 5000 سهم، أما بالنسبة للشركات فـ 100 ألف سهم وبمضاعفات 10000 سهم، حيث إن عدد الأسهم هو خمسة ملايين سهم جديد كما أن القيمة الاسمية للسهم هي ريال عماني واحد.
والهدف من التسويق هنا هو الحصول على حصة من السوق العقاري النامي في سلطنة عمان والاستثمار في مشاريع سياحية وتجارية وسكنية على أسس ومعايير عالية الجودة لتحقق أعلى عائد استثماري.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
طلب للاخوان المشرفين تغير اسم الرابط الى ( شركة مجان للتعمير العقاري )
مع خالص الشكر مقدما
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
هل في بيع على مجان ؟
وكم السعر؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بيت الاستثمار الخليجي: طرح شركة مجان للتعمير

سمحت وزارة التجارة والصناعة لشركة بيت الاستثمار الخليجي بتسويق اسهم شركة مجان للتعمير تحت التأسيس في سلطنة عُمان تسويقا خاصا داخل الكويت برأسمال مرخص به 40 مليون ريال عُماني، ورأسمال مصدر 25 مليون ريال عُماني، علما بأن الحد الأدنى للاشتراك بالنسبة للافراد هو 10 آلاف سهم وبمضاعفات 5 الاف سهم، اما بالنسبة للشركات 100 الف سهم وبمضاعفات 110 الاف سهم، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم ريالاً عُمانياً واحداً.
ويهدف تسويق أسهم الشركة الجديدة في الكويت إلى الحصول على حصة من السوق العقاري النامي في سلطنة عُمان والاستثمار في مشاريع سياسية وتجارية وسكنية على أسس ومعايير عالية الجودة لتحقيق أعلى عائد استثماري.
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
مطلوب

مطلوب سهم مجان
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 11/03/2008
بحضور كبار الشخصيات الاقتصادية والمسؤولين في عمان
العلي:«مجان للتعمير» تعقد جمعيتها التأسيسية 15 مارس الجاري




تعقد شركة مجان للتعمير جمعيتها العمومية التأسيسية في مدينة مسقط بسلطنة عمان في الخامس عشر من شهر مارس الجاري، بحضور كبار الشخصيات الاقتصادية والمسؤولين في السلطنة.
استراتيجيات العمل
وقال الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار الخليجي بدر عبدالله العلي أن الجمعية التأسيسية لشركة مجان للتعمير ستشهد استعراضا لكافة استراتيجيات العمل والأهداف الاستثمارية لشركة مجان للتعمير التي أسسها الخليجي بالتعاون مع شركات وجهات عمانية وخليجية.
وأضاف العلي بأنه سيعقد على هامش الجمعية التأسيسية مؤتمراً صحفياً بهذه المناسبة تحضره وسائل الإعلام المختلفة، لعرض المزيد من المعلومات عن شركة مجان للتعمير والتعريف عنها تفصيلياً بالإضافة إلى حفل عشاء مقام على شرف الحضور.
وأكد العلي انتهاء شركة مجان للتعمير من جميع الإجراءات المتعلقة بالتراخيص وحصولها على الموافقات النهائية اللازمة من قبل وزارتي التجارة والصناعة في السلطنة. ولفت العلي إلى وجود بعض العروض الاستثمارية في قطاع العقار، اثنين في سلطنة عمان وواحد في صلالة وتجري الشركة حالياً دراستها بشكل تفصيلي بما يتناسب مع إستراتيجية شركة مجان. وتعتبر شركة مجان للتعمير استمراراً لمسيرة بيت الاستثمار الخليجي في التوسع الجغرافي ، حيث تم طرحها للاكتتاب الخاص في الربع الأخير من عام 2007 وتم تغطية الاكتتاب بكامل رأس المال البالغ 25 مليون ريال عماني من قبل مجموعة منتقاة تضم مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، ويمتلك الخليجي حصة مباشرة تتمثل بنسبة 20 % من رأسمال الشركة وتتضمن أغراضها الاستثمارية تطوير وتحديث وامتلاك واستثمار العقارات وإنشاء المشاريع السياحية والاستثمارية في سلطنة عمان.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجان للتعمير" تخطط لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار في مدينة صحية قرب مسقط

رويترز 16/03/2008

قال مسؤول كبير في شركة الاستثمار الخليجي ان شركة مجان للتعمير تخطط لتطوير مدينة للرعاية الصحية قرب مسقط باستثمارات تتراوح بين 300 إلى 400 مليون ريال (774 مليون دولار إلى 1.03 مليار دولار).

وقال بشار التويجري مدير الاستثمار المباشر في بيت الاستثمار الخليجي الذي يمتلك حصة 20 في المئة من مجان للتعمير ان وكالة استشارات دولية اجرت دراسة للسوق بخصوص المشروع في منطقة مجلس التعاون الخليجي. وأضاف ان النتائج كانت ايجابية وان دراسة جدوى للمشروع تجرى حاليا.

وقال التويجري للصحفيين ان مدينة الرعاية الصحية ستشيد على أساس نظام البناء والتشغيل والنقل.

وأضاف ان من المتوقع بدء البناء في المشروع بحلول العام القادم.

ووافقت وزارة السياحة العمانية على تخصيص قطعة ارض مساحتها مليون متر مربع قرب المدينة الزرقاء التي تبعد 100 كيلومتر من مسقط.

وقال التويجري ان مدينة الرعاية الصحية ستضم كليات طبية ومستشفيات وقاعات مؤتمرات وفنادق ومراكز تسوق.

وأضاف ان المشروع سيمول من خلال الاسهم والقروض ذات الأجل من البنوك.

وشكلت مجموعة من المستثمرين في منطقة الخليج شركة مجان للتعمير التي يبلغ رأسمالها المدفوع 25 مليون ريال لتطوير مشروعات عقارية في عمان.
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
هل يوجد معروض؟
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
طبعا الواضح انه لا يوجد معروض
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
"الشارقة الإسلامي" يشتري 10% من "مجان للتعمير"
الخليج 26/05/2008

أعلن الشارقة الإسلامي عن تملكه 10% من أسهم شركة مجان للتعمير في سلطنة عمان، وهي شركة استثمار عمانية خليجية برأسمال قيمته 40 مليون ريال عماني، تعمل على شراء وتطوير وتأجير وبيع الأراضي والعقارات وإنشاء وإدارة الصناديق العقارية داخل وخارج السلطنة وتوفير خدمات إدارة العقارات وتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بالعقارات .

وقال سعيد الأميري رئيس مجموعة الاستثمار بمصرف الشارقة الإسلامي، إن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة المصرف في تنويع مصادر الدخل عن طريق التوسع في الاستثمارات الخارجية . وأوضح أن الطلب على العقارات في السلطنة يشهد حاليا نشاطاً عقارياً تصاعدياً يبشر بطفرة عقارية مقبلة خلال السنوات القادمة، ويعتبر ذلك من أهم الأسباب والدوافع التي شجعت مصرف الشارقة الإسلامي على الاتجاه للاستثمار في السلطنة، وذلك ما أكدته دراسة الجدوى التي قامت بها مجموعة الاستثمار بالمصرف من خلال النتائج الإيجابية التي أظهرتها الدراسة فيما يختص بالسوق العقاري العماني .

وحول الاستراتيجية الاستثمارية لشركة مجان للتعمير، ذكر الأميري أن الشركة تسعى لاقتناص الفرص الاستثمارية المواتية في السلطنة، بالإضافة إلى استهداف قطاعات محددة لبلورة أفكار استثمارية من خلالها، ومن أهم هذه القطاعات القطاع السياحي والقطاع التجاري بالإضافة إلى القطاع السكني، كما أن شركة مجان قد حددت المشاريع المستهدفة للاستثمار فيها حيث ستقوم بالاستثمار في مشاريع متفاوتة القيمة حسب قطاع الاستثمار، ويمكن للشركة أن تمتلك حصة في بعض المشاريع العقارية التي يديرها مطورون آخرون .

وأشار رئيس مجموعة الاستثمار في مصرف الشارقة الإسلامي، الى أن قيام المصرف بشراء 10% من شركة مجان العقارية، يعد خطوة أولية في القطاع العقاري بسلطنة عمان، يتوقع أن تعقبها خطوات بحصص أكبر، مع التوسع في الاستثمار في قطاعات أخرى كالقطاع المالي والصناعي والسياحي وغيرها من القطاعات الحيوية ليس على مستوى الخليج فحسب بل على المستوى الدولي أيضاً .

يشار إلى أن شركة مجان للتعمير تضم بالإضافة إلى مصرف الشارقة الإسلامي نخبة من المساهمين الرئيسيين كشركة بيت الاستثمار الخليجي، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع، والشركة التجارية العقارية، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية العمانية، وشركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة، وشركة اسمنت عمان، وصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجان للتعمير تؤسس محفظة عقارية في عُمان




بشار التويجري
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مجان للتعمير بشار التويجري عن تأسيس محفظة متاجرة عقارية للاستثمار في القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي برأسمال 5 ملايين ريال عماني وذلك لتفعيل دور أغراض الشركة في الأسواق الخليجية. وقال ان الشركة بصدد الاستحواذ على قطعة أرض في احدى المناطق التابعة لمحافظة مسقط مساحتها 40 ألف متر مربع سوف تستخدم في تطوير عدد من المساكن لفئات دخل مختلفة وتصل مدة التنفيذ إلى ثلاث سنوات.
وأوضح التويجري : ان «مجان» بصدد طرح عدد من الصناديق والمحافظ العقارية المتخصصة في الاستثمار العقاري بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين للشركة في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي. وأشار إلى أن الشركة أنجزت عملية الاستحواذ على مساحة من الأرض تبلغ 1500 متر مربع في منطقة الخوير التجارية، وذلك لبناء برج تجاري للمكاتب والمقر الرئيسي للشركة.
وأضاف ان «مجان للتعمير» تقوم في الوقت الحالي بإعداد المخططات ودراسة بعض العروض الاستشارية وذلك لتنفيذ البرج الخاص بها ليصبح علامة متميزة في السلطنة. وتوقع التويجري أن تحقق شركة مجان نجاحات فعالة على المستوى القريب، لاسيما ان من ابرز أغراضها الاستثمارية شراء وتطوير وتأجير العقارات وإنشاء وإدارة الصناديق العقارية داخل وخارج سلطنة عمان وتوفير خدمات إدارة العقارات وتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بالعقارات.
يذكر أن شركة مجان للتعمير قد تأسست في مارس 2007 من قبل شركة بيت الاستثمار الخليجي وتضم نخبة من المساهمين الرئيسيين من داخل وخارج الكويت وان من ابرز استراتيجيات الشركة اقتناص الفرص الاستثمارية المواتية في السلطنة بجانب استهداف قطاعات محددة لبلورة أفكار استثمارية واعدة.
 
أعلى