البورصة «تعاند» الحركة التصحيحية والتسريبات الإيجابية وقود تداولاتها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏16 يونيو 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    سهم mtc قاد السوق لاختراق حاجز 11.5 ألف نقطة
    البورصة «تعاند» الحركة التصحيحية والتسريبات الإيجابية وقود تداولاتها
    كتب سعيد حبيب:

    مازال الحديث يتواتر بقوة حول اقتراب موعد الحركة التصحيحية من سوق الكويت للأوراق المالية، لتوقف المد الأخضر للمؤشر السعري، فيما يستمر السوق على عناده مقاوما الترويج لحدوث حركات تصحيحية خلال الاسبوعين الماضيين بشكل مكثف بحجة الارتفاعات القياسية لكافة قطاعات البورصة دون توقف، رغم ان القراءة الصحيحة لمعطيات البورصة وإعلان معظم الشركات عن تحقيق نمو في أرباحها في الربع الأول مع تسريبات تؤشر الى نمو قياسي لعدد كبير من الشركات في الربع الثاني مما يؤكد ان الحركة التصحيحية وان حدثت فإنها لن تكون عنيفة أو حادة، وانما قد تقود الى تأسيس فني صحي للأسعار لتكون خلالها أقرب الى الصعود منها الى الهبوط.

    سهم «هواتف»

    كان واضحا خلال تداولات الاسبوع الماضي استمرار سهم الاتصالات المتنقلة mtc «هواتف» في قيادة السوق ليتحول الى مؤشر لحركة السوق والتداولات بشكل عام، حيث استحوذ السهم على أكثر من %16 من القيمة الاجمالية المتداولة خلال الاسبوع وذلك في أعقاب موافقة الحكومة السعودية الرسمية على عرض تحالف «كونسورتيوم» تقوده mtc لتشغيل الرخصة الثالثة للنقال في السعودية، كما صدقت الحكومة على تأسيس شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «اس. ام. تي. سي» التي أنشأتها mtc وشركاؤها السعوديون بعد عرض الكونسورتيوم لـ 6.11 مليارات دولار للفوز بالرخصة، وهو أعلى عرض في مزاد الرخصة الثالثة للنقال في السعودية.

    حاجز 11.5 الف نقطة

    يرى مراقبون ان الحدث الأبرز في تداولات الاسبوع الماضي هو اختراق المؤشر السعري لمستوى 11.5 الف نقطة لينهي تداولاته عند مستوى 11676.2 نقطة بدعم من ارتفاع في معدلات التداول اليومية لتصل الى متوسط يبلغ 398 مليون سهم بقيمة تبلغ نحو 200 مليون دينار.
    ومن المتوقع اعتبارا من الاسبوع الجاري ظهور بوادرنشاط لموسم التسريبات بشأن ارباح الشركات المدرجة ونتائجها في الربع الثاني من قبل المحافظ والصناديق وكبار اللاعبين في السوق.
    للمزيد من التفاصيل وللاطلاع على التقارير عن اداء سوق الكويت للأوراق المالية طالع ملحق «الوطن» الاقتصادي اليوم.

    تاريخ النشر: السبت 16/6/2007