المملكة القابضة السعودية تطرح خمسة بالمئة من أسهمها

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الرياض (رويترز) - قالت هيئة السوق المالية السعودية يوم الاثنين إن شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال ستبيع 315 مليون سهم بما يعادل خمسة بالمئة من رأسمالها في طرح عام أولي هذا العام.

وقالت الهيئة في بيان بموقع البورصة السعودية على الانترنت "وافق مجلس هيئة السوق المالية على بدء عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب لشركة المملكة القابضة."

وكان الامير الوليد الذي يملك نحو 95 في المئة من أسهم المملكة أبلغ نشرة الشرق الاوسط الاقتصادية (ميد) الشهر الماضي أن الطرح العام سيبدأ قبل الربع الثاني من العام.

ويحتل الامير الوليد المرتبة الثالثة عشر على قائمة مجلة فوربس لاغنى أغنياء العالم وهو أكبر مساهم فرد في سيتي جروب.


 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الرياض (رويترز) - قالت مصادر مطلعة يوم الاثنين إن شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال تعتزم تسعير أسهمها في طرح عام أولي بما بين 10.5 و11 ريالا للسهم.

ويقدر هذا السعر قيمة الشركة التي لها حيازات في تايم ورنر وأبل كمبيوتر بما يصل الى 18.48 مليار دولار.

وكانت هيئة السوق المالية قالت في وقت سابق يوم الاثنين إن المملكة القابضة ستطرح 315 مليون سهم بما يعادل خمسة بالمئة من رأسمالها وسمحت للشركة ببدء عملية بناء أوامر الاكتتاب.

وأبلغت أربعة مصادر مطلعة رويترز أن المملكة ستقترح سعرا بين 10.5 ريال و11 ريالا للسهم مما يعني أن حصيلة الطرح ربما تصل الى 3.46 مليار ريال.

وبلغت قيمة موجودات الشركة 24 مليار دولار في نهاية 2006 ويقتصر حق الاكتتاب في أسهمها على المواطنين السعوديين.

(الدولار يساوي 3.750 ريال)


 
أعلى