صيد من البورصة

Bo_NaJeM

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2006
المشاركات
862
صيد من البورصة
البورصة توجه إنذارا لـ 6 جهات خالفت قواعد التعامل
جريدة القبس 20-6-2007


إعداد: حسن ملاك
علمت 'القبس' ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية وجهت انذارا وتنبيها ل 6 جهات متداولة في السوق منها افراد وشركات وصناديق بشأن مخالفة قواعد التعامل في السوق والاتفاق بشكل مسبق على صفقات معينة.
على صعيد آخر، علمت 'القبس' ان مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح ترأس اجتماعا امس لمديري الادارات العاملة في السوق واستمع لملاحظاتهم ومقترحاتهم الخاصة بتطوير العمل واحتياجات كل ادارة.
وقام الفلاح بدوره بإطلاع المديرين على طبيعة قرارات لجنة السوق الاخيرة.

غلوبل تنتخب مجلس إدارة جديدا في 23 يونيو
ذكرت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) على موقع البورصة على شبكة الانترنت انه سيجري انتخاب مجلس ادارة جديد في 23 يونيو.
واستقال مجلس ادارة الشركة في وقت سابق من هذا الشهر وكلفت رئيسة مجلس الادارة مها الغنيم بعقد اجتماع للمساهمين لانتخاب اعضاء جدد في غضون ثلاثة اسابيع.

تفاصيل 'الاتصالات الثالثة' غدا في مؤتمر صحفي
تعقد اللجنة التأسيسية الخاصة بانشاء شركة الاتصالات الثالثة مؤتمرا صحفيا غدا في مبنى الهيئة العامة للاستثمار لاستعراض الاستعدادات المتعلقة بتأسيس الشركة ونسب التوزيع.
وتوقع مصدر مسؤول في تصريح ل'القبس' ان يكون رأس مال الشركة سالفة الذكر بحدود 50 مليون دينار كويتي.
ولفت الى ان توزيع نسبة المساهمة ستكون على النحو التالي:
- 50% اكتتاب عام.
- 26% مستثمر استراتيجي عن طريق المزايدة وطبقا لشروط ومؤهلات محددة.
- 24% جهات حكومية.
وقال ان القيمة الاسمية للسهم 100 فلس زائد علاوة اتعاب ومصاريف بحدود 5 فلوس مشيرا الى ان شركة بوز الن هاملتون تقوم حاليا بإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالشركة سالفة الذكر.

المعدات تنفي
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة المعدات القابضة تود ان توضح بخصوص ما نشر في إحدى الصحف المحلية وتحديدا 'القبس' امس حول عرض بيع قطعة ارض افادت الشركة ان الخبر غير صحيح وليس لدى الشركة ارض بمساحة 3 الاف متر مربع ولم تتلق الشركة اي عرض للبيع.

إعلان عن بيع كمية تتجاوز 5% من أسهم شركة التعليم المتميز
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه في يوم الاثنين الموافق 25 يونيو 2007 سيتم عقد مزاد لبيع عدد 6،781،000 سهم من اسهم شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية تمثل نسبتها 19% من رأس مال الشركة بسعر ابتدائي قدره 330 فلسا للسهم الواحد بقيمة اجمالية قدرها 2،3 مليون دينار حيث تم الاتفاق بين:
شركة المجموعة التعليمية القابضة (طرف بائع)
شركة مجموعة عارف الاستثمارية (طرف مشتري مبدئي)
علما بأن المزاد يخضع للشروط التالية:
اولا - على من يرغب في دخول المزاد ان يودع لدى وسيطه في موعد اقصاه الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين الموافق 25 يونيو 2007 شيكا مصدقا بقيمة 10% من الثمن الاجمالي المشار اليه اعلاه.
ثانيا: يفتح باب المزايدة في تمام الساعة الثانية عشرة من يوم التنفيذ المذكور اعلاه في قاعة عبدالله السديراوي في الدور الثامن من مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسوف يرسي المزاد في تمام الساعة الثانية عشرة والربع ظهرا من نفس اليوم على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم مشتر اخر بسعر اعلى.
ثالثا: تراعى الوحدات السعرية المعمول بها في السوق في المزاد ويجوز لاي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.
رابعا: اذا تقدم مشتر اخر بسعر اعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون ان يتقدم مزايد اخر بسعر اعلى يرسي عليه المزاد.
خامسا: من يرسي عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2007 في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه اذا لم يقم بسداد ثمن الصفقة كاملا في الوقت والتاريخ المشار اليهما.
سادسا: يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري ومن يمثل المشتري المستوفين للشروط الموضحة في هذا الاعلان.

'التعليم الأهلي': زيادة رأس المال 2674% إلى 62.3 مليون دينار
أوصى مجلس ادارة شركة التعليم الأهلي للجمعية العمومية لزيادة رأس المال للشركة من 2.24 مليون الى 62.33 مليون، وذلك من خلال اصدار اسهم جديدة بواقع 600.898.013 سهما اي بنسبة 2674%، كما يلي:
- تخصيص 80.898.013 سهما بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في دفاتر الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية وتدفع دفعة واحدة.
- اصدار 520.000.000 سهم تخصص لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الاولوية لهذه الاسهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها مصاريف اكتتاب 5 فلوس وعلاوة اصدار 17 فلسا تدفع دفعة واحدة.
- تفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد اللازمة لاستدعاء زيادة رأس المال.
- تفويض مجلس الادارة بالتصرف فيما ينتج من كسور الاسهم.
مع اجراء التعديلات اللازمة في عقد التأسيس والنظام الأساسي من خلال الجمعية العمومية غير العادية.

رفع تحييد أسهم ملاك في هيومن سوفت
علمت 'القبس' ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية رفعت تحييد الاسهم التابعة لبعض الملاك في شركة هيومن سوفت.

ملاسنة نسائية
شهدت قاعة التداول المخصصة للنساء في البورصة امس ملاسنة بين مسؤولة القاعة وإحدى المتداولات الامر الذي دفع المتداولة الى رفع شكوى لمدير عام السوق صالح الفلاح بحق مسؤولة القاعة.

الجيش الأميركي يجدد صفقة بقيمة 73.5 مليون دولار مع أجيليتي
رويترز - قالت شركة اجيليتي الكويتية ان الجيش الاميركي جدد معها عقد توريد معها بقيمة 73.5 مليون دولار. قالت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة الكويتية على الانترنت ان العقد الذي يبلغ اجله ثلاثة اشهر يقضي بتزويد وزارتي الداخلية والدفاع في العراق بمواد البناء وبضائع اخرى. وقالت اجيليتي التي تعمل على تنويع نشاطها للحد من الاعتماد على عقود وزارة الدفاع الاميركية يوم السبت الماضي ان الجيش الاميركي جدد صفقة نقل لمدة خمس سنوات بقيمة 1.5 مليار دولار.

نابيسكو: عقد ب 7 ملايين
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 2007/5/1 والخاص بالشركة الوطنية للخدمات البترولية 'نابيسكو' وصول المفاوضات إلى مراحلها النهائية حول توقيع عقد مع شركة العمليات المشتركة بالوفرة لتقديم عمليات تدعيم اسمنتية 'عمليات تسميت'، وافادت الشركة بأنه تم توقيع العقد الذي تبلغ قيمته 7 ملايين دينار ولمدة 5 سنوات.

تعيين عضو في شركة المركز المالي
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة المركز المالي افادته بتعيين احمد محمد حسن ممثلا عن مجموعة الصناعات الوطنية القابضة في مجلس ادارة شركة المركز المالي.
 

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453
مشكور يا Bo_NaJeM
 
أعلى