شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

الله يخارجنا

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
292
بيعوا نص الكميه أول يومين بعدين راقبوا إرتفع السهم خير وبركه نزل السهم إشتر بفلوس الكميه اللي إنباعت وكان الله غفور رحيما !!!!!!!!!!!​
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
بيعوا نص الكميه أول يومين بعدين راقبوا إرتفع السهم خير وبركه نزل السهم إشتر بفلوس الكميه اللي إنباعت وكان الله غفور رحيما !!!!!!!!!!!​

كلام حلو بس على حسب السهم معلق صاعد نازل ;)
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
إحمدو ربكم إذا نزل ب 400 فلس
باذن الله فوق ال 500 فلس

يا جماعه شصار على مناقصة لها او شي ثاني بتاريخ 17\6
ياليت احد يفيدنا من الاخوان
ومششششششششششششششكورين
اخر موعد 3/7/2007 والله كريم

واللة الظاهر مافى مناقصة الظاهر فلم
اخر موعد 3/7/2007 والله كريم
سؤال يفرض نفسه
من الجهة المسؤلة أو المخولة بتحديد سعر الادراج ؟
وعلى أي اساس يتم احتساب السعر
مجرد سؤال ؟؟
حسب العرض والطلب

معلومة اكيدة من 150 الى 350 فلس
انا اشتري 150 الى 350 فلس بس وين
:cool: انشالله 2.500 انشالله نقول :rolleyes:
الله كريم
لكن الشى الواضح من المشاركه هي المبالغه في كل شي ابتداءا من المبالغه في جهل الناس واللي عندهم وعي كافي لمجرد الإستثمار والمشاركه في اكتتابات جديده,,, الإستغلال لبطاقات الدعوه واللي حاصله في اي تشكيل مجلس اداره ,,, واخيرا السعر ,,,, 5 دنانير هذا ما له حل الا,,,, نبيها خمسه ,,, ونتمنى الخير للجميع بس بعقل ,,,,, وسلامتكم

انت ذكرت ان بوبيان ب اتأسست قبل 20 سنه
والصحيح
اســـم الشـــركـــة
شركة بوبيان للبتروكيماويات (ش.م.ك)‏
تاريخ التأسيـــــــس
‏12-02-1995
تاريخ الادراج فى السوق ‏07
-06-1997
العنـــــــــــــوان ‏الشرق - مبنى الخليجية - الدور الخامس والسادس.‏
صندوق البريــــــــد ‏2383 الصفاة 13024 الكـــويــــت
هاتف ‏2446684/5/6/7
فاكس ‏2414100

موقـع الإنترنــت www.boubyan.com
البريد الإلكتـروني boubyan@boubyan.com

أغراض الشركــــــــة
الإستثمار في مشاريع صناعية بصورة عامة وفي مشاريع كيماوية وبتروكيماوية
بصورة خاصة. تتمثل استثمارات الشركة الرئيسية حتى تاريخه في الاستثمار في
شركة ايكويت للبتروكيماويات(ش.م.ك.مقفلة) (ايكويت) والشركتين التابعتين
المملوكتين بالكامل : شركة بوبيان للصناعات البلاستيكية ذ.م.م ، والشركة
الوطنية لادارة النفايات (ش.م.ك.مقفلة). وتمتلك شركة بوبيان
للبتروكيماويات 10% في رأسمال ايكويت.‏

.....................................................
والله كريم
 

TouchQ8

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
163
يا جماعة الخير انا ودي اسأل اذا يجوز مثلا نتفق على سعر واحد ونعرض الي عندنا بأول يوم ؟؟؟
مجرد فكره لا تفهمون غلط ؟
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
88 مليار دولار استثمارات متوقعة في صناعة البتروكيماويات الخليجية خلال 5 أعوام 01/09/2006 الدوحة - القبس:
أظهرت دراسة خليجية حديثة حول صناعة البتروكيماويات إن هذه الصناعة أصبحت تمثل حجر الزاوية في خطة التنويع الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي على أمل أن تساهم بشكل كبير في زيادة القيمة المضافة للاقتصاديات الخليجية وتقليل اعتمادها الكبير على عائدات النفط.
وتتناول الدراسة التي حصلت 'القبس' على نسخة منها خلفية تاريخية عن نشأة صناعة البتروكيماويات ومقومات نجاحها في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث البنية التحتية ووفرة المواد الخام، وتتطرق إلى هيكل هذه الصناعة والتوجهات نحو تطوير هيكلها من حيث المنتجات الجديدة وطرق الإنتاج وتأثيرها على تنامي دور المجلس كمركز عالمي لإنتاج البتروكيماويات.
وتؤكد الدراسة ان توافر امدادات الغاز في دول الخليج يعني اسعارا مناسبة لمنتجي البتروكيماويات حيث تبلغ احتياطيات قطر من الغاز 512 تريليون قدم مكعبة، والسعودية 234 تريليون قدم مكعبة، والامارات 215 تريليون قدم مكعبة، والكويت 52 تريليون قدم مكعبة، وعمان 297 تريليون قدم مكعبة.
وقالت الدراسة ان صناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون أظهرت تطورا متواصلا وبخطى سريعة، ففي عام 1985 بلغ الانتاج 4 ملايين طن وقفز الانتاج إلى 44 مليون طن عام 2005، في حين يتوقع أن يصل الانتاج عام 2010 إلى 76 مليون طن.
وأضافت ان حصة انتاج دول الخليج من صناعة البتروكيماويات تمثل 7 في المائة من الانتاج العالمي عام 2005، بينما يتوقع أن تصل هذه النسبة عام 2010 إلى 13 في المائة.
وأوضحت الدراسة أن صناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي أساسها الغاز بشكل كبير وهو ما يؤثر على مزيج انتاج البتروكيماويات الاساسية والذي بدوره يحدد حالة الإنتاج، وسلة الاثيلين هي سلة المنتجات الأكثر تطورا في مجال هذه الصناعات.
وتشير الدراسة الى أن هناك تحولا جذريا في هيكلية الصناعات البتروكيماوية من خلال التحول إلى منتجات الاختصاص، كما سيتم انتاج المزيد من البتروكيماويات الاساسية غير الاثيلين، ما سيؤدي إلى تطوير صناعة المشتقات.
وقالت إن صناعة البتروكيماويات تعد من الصناعات المهمة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث حققت تطورا كبيرا نظرا لما تتمتع به من ميزات تنافسية تتمثل في وفرة المواد الخام، ووجود التمويل اللازم لإقامة المشاريع ذات الحجم الاقتصادي الكبير، فضلا عن دخول التقنيات الحديثة، وتضيف الدراسة أنه وكمؤشر لهذا التطور، يتوقع أن يتجاوز حجم الاستثمار في هذا القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 88 مليار دولار.
وشددت الدراسة على أن الصناعات البتروكيماوية تعد جزءا من الصناعات الكيماوية التي تتصف بأنها اكثر الصناعات التحويلية استقطابا لرأس المال المستثمر والذي بلغ نحو 62 مليار دولار عام 2004، وهو ما يمثل 60 في المائة من اجمالي الصناعات التحويلية في دول الخليج.
وأضافت الدراسة أن دول مجلس التعاون الخليجي بما تملكه من ميزة نسبية في صناعة البتروكيماويات، تمثل الانطلاقة القوية نحو العالمية في مجال هذه الصناعة، حيث تخطط معظم دول التعاون لإقامة مشروعات بتروكيماوية كبيرة خلال الفترة المقبلة لإجراء توسعات في الطاقة الإنتاجيةالقائمة.
وتشير الدراسة الى أن شركة قابكو القطرية قامت بإجراء توسعة تناولت زيادة طاقة الإثيلين من 525 ألف طن في السنة إلى 720 ألف طن، وفي انتاج البولي اثيلين من 600 ألف طن إلى 750 ألف طن في السنة.
وفي دولة الامارات العربية المتحدة استكملت شركة بروج توسيع طاقة انتاج البولي اثيلين ليبلغ 580 ألف طن، وتخطط شركة نفط ابوظبي الوطنية لإقامة مشروع طاقته الانتاجية 25.1 مليون طن من الاثيلين، وذلك في مجمع شركة ابوظبي للبلمرات 'بروج'، وإنتاج 150 ألف طن من البولي اثيلين بأنواعه، فيما تبحث الشركة إقامة مصنع في منطقة الرويس لإنتاج الميلامين بطاقة إنتاجية قدرها 50 ألف طن، وهناك خطة لدى مملكة البحرين لإنشاء مجمعين للبتروكيماويات أحدهما لانتاج الصودا الكاوية وثاني كلوريد الاثيلين، والآخر لإنتاج البولي اثيلين منخفض الكثافة بطاقة 400 ألف طن والبولي بروبيلين بطاقة 380 ألف طن، وذلك اعتمادا على مادة النفثا، كما تخطط سلطنة عمان لاقامة مجمع للبتروكيماويات في صحار لإنتاج 900 ألف طن من البولي اثيلين بانواعه، كما تدرس شركة عمان للبولي بروبيلين إقامة مصنع لهذه المادة في صحار أيضا بطاقة انتاجية قدرها 340 الف طن.
وفي المملكة العربية السعودية قررت شركة ارامكو الاستثمار في صناعة البتروكيماويات والمشاركة مع بعض الشركات لإنشاء مجمع في منطقة رابغ لإنتاج مليون طن من الاثيلين ونحو 450 ألف طن من البروبيلين، كما قررت ارامكو توسيع اندماجها في قطاع صناعة البتروكيماويات من خلال مشروعي تطوير مصفاتي رابغ ورأس تنورة وتحويلهما إلى مجمعي بتروكيماويات عملاقين وإنشاء مصفاتي تصدير، ما سيؤدي الى مضاعفة نمو قطاع البتروكيماويات في السعودية بحلول عام 2010، ليصل حجم استثماراته إلى قرابة 200 مليار ريال سعودي.
وقالت الدراسة إن وفرة المواد الخام وكلفة الإنتاج المنخفضة تعززان القدرة التنافسية لصناعة البتروكيماويات، موضحة أن صناعة البتروكيماويات تعد اليوم حجر الأساس في تنويع مصادر الدخل لدول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت الدراسة إن صناعة البتروكيماويات في دول الخليج لها مقومات للنجاح والاستمرار في النمو، خاصة أن هذه الصناعة تقوم على عدة عوامل تساعد في تعزيز قدرتها التنافسية على المستوى العالمي، لأنها صناعة عالمية تستهدف الأسواق العالمية.
وحول تركيز دول التعاون على هذه الصناعة في تنويع مصادر دخلها توضح الدراسة أن صناعة البتروكيماويات هي حجر الزاوية في سياسة تنويع موارد الدخل في دول المجلس، لأن مقومات نجاح هذه الصناعة على المستوى العالمي كبيرة وكذلك وفرة المواد الخام، واسعار المواد الخام التي تعكس كلفة انتاجها المنخفضة في دول المجلس، اضافة الى البنية التحتية المتطورة التي استثمرت فيها دول الخليج أموالا ضخمة في بداية الثمانينات، لذلك فان كل هذه المعطيات تجعل القدرة التنافسية لصناعة البتروكيماويات عالية جدا.
صناعة كثيفة الرأسمال
وتناولت الدراسة حجم الاستثمارات في الصناعات البتروكيماوية موضحة ان هذه الصناعة كثيفة رأس المال والتقديرات المحافظة لحجم الاستثمارات في السنوات الخمس المقبلة تصل الى 88 مليار دولار على مستوى دول المجلس، وهذه الاستثمارات الضخمة يواكبها نمو في الطاقات الانتاجية، حيث تتضاعف الطاقات الانتاجية في دول المجلس من 40 مليون طن من البتروكيماويات الى 80 مليون طن تقريبا، خلال فترة خمس سنوات، وهو ما يشكل سابقة لم تحصل في أي مكان في العالم من حيث حجم الطاقات المضافة، ومن ناحية الفترة الزمنية القصيرة، وهو ما يؤكد ان التطورات في هذا المجال ضخمة جدا.
وتقول الدراسة إن هناك شراكات خليجية في مجال صناعة البتروكيماويات، ودول الخليج تمتلك المقومات نفسها، والموارد الهيدروكربونية نفسها، وتنتج المنتجات نفسها، موضحة أن هذه الصناعة تقوم على أساس اقتصاديات الحجم، فكلما كان حجم المصانع اكبر كانت الوفرة الاقتصادية اكبر.

مدى أكبر

توقعت الدراسة أن تأخذ صناعة البتروكيماويات الاستراتيجية في دول مجلس التعاون الخليجي مدى أكبر في السنوات المقبلة من خلال التوجه نحو تصنيع منتجات جديدة ذات قيمة مضافة أعلى، والتوجه نحو الصناعات التحويلية التي تساعد على خلق فرص عمل للمواطنين في دول مجلس التعاون، وفي الوقت نفسه تحقق قيمة مضافة أعلى للموارد الهيدروكربونية التي تمتع بها دول المجلس.

البدايات
تشير الدراسة الى أن بدايات صناعة البتروكيماويات على مستوى المنطقة كانت في دولة قطر، حيث كانت رائدة في هذه الصناعة على مستوى دول المجلس، فيما تمتلك قطر مؤهلات قوية من حيث البنية التحتية والغاز وهناك خطط استراتيجية لتطوير هذه الصناعة في قطر وتحقيق أفضل قيمة مضافة منها.
وتقول الدراسة ان صناعة البتروكيماويات في دول الخليج مازالت بيد المؤسسات المملوكة بالكامل للحكومات، موضحة أنه لا يوجد توجه على الأقل في المدى القريب بأن تفتح الحكومات المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة في تطوير هذه الصناعة، لأن صناعة البتروكيماويات تحتاج خبرة في تطوير المشاريع، وفي بعض الدول خبرة القطاع الخاص غير كافية للنهوض بتطوير المشروع من الفكرة الى مشروع على أرض الواقع.

نجاحات خليجية

أشارت الدراسة الى أن دول الخليج نجحت في العقدين الاخيرين في تطوير تقنيات محلية وتطوير خبرات بشرية يعتد فيها في مجال التصنيع والتسويق والابحاث والتطوير، وكل هذه المعطيات مجتمعة تجعل دول المجلس مؤهلة اكثر من غيرها لأن تستثمر وتركز في هذه الصناعة أكثر لتحقيق قيمة مضافة أكبر للموارد الهيدروكربونية والتي تتمتع باحتياطيات ضخمة من هذه الموارد.
 

تجاره

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
336
تحياتي لجميع الاخوه عندي سؤال :


ابي اوصي واحد من الربع يبيع اسهم القرين لأني وقت الادراج راح أكون مسافر ان شاء الله كيف الطيقه هل أعمل توكيل له أويوجد تفويض في البورصه أفيدوني جزاكم الله خير
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
تحياتي لجميع الاخوه عندي سؤال :


ابي اوصي واحد من الربع يبيع اسهم القرين لأني وقت الادراج راح أكون مسافر ان شاء الله كيف الطيقه هل أعمل توكيل له أويوجد تفويض في البورصه أفيدوني جزاكم الله خير

السلام مايحتاج توكيل بس البطاقه والشهاده والله يوفقك
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
تحياتي لجميع الاخوه عندي سؤال :


ابي اوصي واحد من الربع يبيع اسهم القرين لأني وقت الادراج راح أكون مسافر ان شاء الله كيف الطيقه هل أعمل توكيل له أويوجد تفويض في البورصه أفيدوني جزاكم الله خير


تقدر تسوي تفويض بالسوق باجر او الوقت اللي يناسبك...بيع وشراء للشخص اللي تبيه..ويستلم الشيك بأسمك بعد
 

تجاره

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
336
تقدر تسوي تفويض بالسوق باجر او الوقت اللي يناسبك...بيع وشراء للشخص اللي تبيه..ويستلم الشيك بأسمك بعد

يعطيكم العافيه : هل يشترط حضور الشخص الي راح اسويله تفويض ولا لأ ؟؟؟


تحياتي لكم جميعا:) :) :) :) :) :) :)
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
574
سؤال للمختصين فقط ؟؟

القرين كم سنه تبى عشان تجنى عوائد من مشروع العطريات

وأعيد وأكرر للمختصين فقط ؟؟
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
سؤال للمختصين فقط ؟؟

القرين كم سنه تبى عشان تجنى عوائد من مشروع العطريات

وأعيد وأكرر للمختصين فقط ؟؟

السلام
تقريبا 10 سنوات لتلك النوعية من الصناعات (وحسب العرض والطلب)
ودمتم
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
ممكن توضيح 10 سنوات ؟

السلام
كنت اكتب توضيح اكثر من ذلك بالامس بعد منتصف الليل وانقطع الانترنت فجأة فلم اقدر استرداد الكتابة ...عموما
الموضوع باختصار اول ثلاث سنوات تقريبا (وكما قلت تعمد على عدة عوامل ) يكون ارباح الشركة بالماينص (يعنى تدفع الاجور والمصاريف...الخ.. من القرض او الاموال المخصصة للمشروع) بعد هذا تبدأ بالربحية البسيطة مع دفع القرض (مثال 5 % ربحية و95 % قرض واجور تشغيلية وهكذا ) الى ان تصل الى العشر سنوات ( المفترضة ) تكون الربح العائد 100% من رأس المال . هذا معروف بادارة المشاريع ويمكن كسر القاعدة تلك اذا كان المنتج علية طلب قوى جدا (مثال الاسمنت حيث ان العمران نهضة فجأة فى جميع انحاء الارض ودخول دول تعتبر نامية على الخط مثل الصين والامارات رفع المواد الاولية الى الاعلى فارتفع سعر الاسمنت الى الاعلى )
هذا باختصار
ودمتم
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 41.7 KB   المشاهدات: 292

متداول مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2007
المشاركات
763
يقال ان القرين اخت بوبيان للبتروكيماويات


يعني السعر مو اقل من 650 فلس
 

ابوهيا

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
422
السلام عليكم ، شنو الاوراق المطلوبه للدمج لي انا وزوجتي وعيالي؟
 

ابوهيا

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
422
مشكور يازمان وعساك على القوه، بس عندي استفسار : سند تخصيص الاسهم اللي اخذته من البنك بعد الاكتتاب موجود عندي ودامجين وياي زوجتي وعيالي مو كافي؟

هم عندي سؤال ثاني: اذا انا اتداول عن طريق متداول بالنت هل اقدر ابيع عن طريقهم؟
 
أعلى