دعوه للتحليل

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
عندما يرغب المرء بمشاركه شخص ما فانه ينظر الى ثلاثه امور :
اولا : وضع الشركه المادي.
ثانيا : سمعت الرجل .
ثالثا : ماهي اهداف الرجل التجاريه .
واخيرا وما يدعم الموضوع ... من يكفله او الضامن لعدم التصرف باموال المرء.

والان لنولف التركيبه على سوقنا بالاتي:
اغلب الشركات وضعها المادي جيد جدا.
سمعت الرجال القائمين عليها اغلبهم ثقه.
اهداف الشركات .. معلومه للجميع وواضحه المعالم.
واخيرا .. الضامن اما وزاره التجاره او البنك المركزي.
انا اتكلم عن شركات مدرجه في بورصه الكويت ولا اشملها ، انما الاغلبيه بغض النظر عن النشاط او القطاع.

اذن هل تلك الامور تدعونا للتفاؤل ام غير ذلك ... برجاء الاطلاع على الموضوع دون الاخذ باعتبارات عاطفيه ...

ونظره اخرى على اسعار الاسهم بالسوق , الاسعار نحن من نحددها فالرغبه والعرض والطلب هم المحركان الرئيسيان لسعر السهم بالسوق وهو بدون شك لا يعكس وضع الشركه المادي ( احيانا يكون وضع الشركه المادي متواضع ، بينما سعره اعلى من القيمه الدفتريه ب 3 الضعف والسبب متروك لكم لتحديد الاسباب وحسب وضع الشركه اما الاستحواذ ... او غير ذلك من الاسباب المعروفه والشائعه ..)
فاذن هل يحق لنا التذمر من الشركه لان سبب لنا العرض والطلب خسائر ، ام لاتخاذنا قرار الشرار او البيع بغير وقته لاسباب ما كل وحسب ظروفه...!!

برائي المتواضع .. وضع الشركات مطمئن ولله الحمد فارجو من الاخوان الكرام عدم الانجراف وراء من يحرك السوق لخدمه مصالحه وانما نضع نصب اعيننا الاسعار العادله لاسهمنا حتى لا نزج السوق لوضع مستقبلي ونبقى نتذكر الايام ونقول ياريت ولو تعيد الايام لما صنعنا بايدينا وضع السوق.

ارجو من الاخوان الكرام والسوق ولله الحمد مقبل على تخطي مراحل قياسيه بتاريخ بورصه الكويت من المؤشرات السعريه والوزنيه فدعونا نوازن الامور حتى لا نصل بالمؤشرات لاعلى الحدود مما يترتب عليه تصحيح يعود بالضرر على صغار المستثمرين والمضاربين والتي عاده ما يصاحبها تخوف وعدم الثقه مما تدفع بالاسعار الى ادنى المستويات.
اخواني ادعوكم للمشاركه بهذا الموضوع خلال عطله نهايه الاسبوع لنرى اختلاف بوجهات النظر والتي تهدف الى مصلحتنا جميعا ولكم مني كل التحيه والاحترام.
 
أعلى