هيئة الاستثمار تعلن اسماء اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة

SoGa

عضو جديد
التسجيل
23 نوفمبر 2006
المشاركات
2
الثالثة الكويت - 21 - 6 (كونا) - اعلنت الهيئة العامة للاستثمار اليوم اسماء اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت التي اصدر مجلس الامة في فبراير الماضي قانونا يلزم الحكومة بتأسيسها.
وضمت اللجنة التأسيسية كلا من عادل الرومي رئيسا والدكتور محمود الكندري من الهيئة العامة للاستثمار وعبد المحسن المزيدي والدكتور عبد الكريم سليم وكلاهما من وزارة المواصلات بالاضافة الى داوود السابج من وزارة التجارة كاعضاء.
وطبقا للقانون الذي اصدره مجلس الامة فان الحكومة والشركات التابعة لها سوف تمتلك 24 في المئة من اسهم الشركة بينما يطرح 50 في المئة من رأس المال للاكتتاب العام ويتم بيع الحصة المتبقية من رأس المال وهي 26 في المئة لمستثمر استراتيجي في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة ويستثنى من ذلك شركات الاتصالات المتنقلة القائمة.
وقال رئيس اللجنة التأسيسية لانشاء الشركة عادل الرومي ان القانون لم يحدد قيمة رأس مال الشركة ولكن اللجنة تعمل على ان يكون في حدود 50 مليون دينار كويتي مشيرا الى ان شهر سبتمبر المقبل سيشهد اغلاق باب تقديم العروض من الشركات الاجنبية وفي اكتوبر سيتم الانتهاء من اختيار المستثمر الاستراتيجي على ان يتم الانتهاء من الاكتتاب العام في يناير 2008 وتبدأ الشركة نشاطها في الربع الاول من نفس العام.
من ناحيته قال عضو اللجنة الدكتور عبد الكريم سليم ان السوق الكويتي رغم تشبعه الا ان المنافسة بين الشركات سوف تكون امرا صحيا وقد تكون في مجال الخدمات المتطورة.
واشار الى ان اللجنة ترى ان الشركة الثالثة لا يمكن ان تمارس عملها في اجواء غير منظمة من الناحية القانونية والفنية معتبرا ان الشركتين القائمتين تعملان وفقا لنظام خاص بهما والمراقبة عليهما ليست كاملة.
واوضح ان اللجنة تعتبر ان تنظيم السوق هو جزء من عملها مشيرا الى وجود مقترحات معروضة على وزارة المواصلات لوضع تشريعات تحمي الشركات الثلاث.(النهاية) ا ح ج / ا ع م كونا211555 جمت يون 07
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
احسنت
 

jeme_E

عضو مميز
التسجيل
18 فبراير 2007
المشاركات
5,339
الإقامة
تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
بارك الله فيك
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اسمى مو ياهم ليش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
على هذى الحسبه الى يطرح للاكتتاب العام 250 مليون سهم فقط يعنى التخصيص للتفر الواحد من 250 الى 300 سهم فقط واذا سووها مثل الوطنيه وافتحوا الاكتتاب للخليجيين ما راح يصفى لنا شىء
 
أعلى