الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 6جمادى الآخرة 1428هـ - 21يونيو 2007م

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
السبت.. إعادة تداول "الباحة" بسعر 43.25 ريال للسهم
-


"الاقتصادية" من الرياض - 06/06/1428هـ
أعلنت السوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيتم استئناف تداول أسهم شركة الباحة للاستثمار والتنمية بعد غد وذلك للأسهم المسددة بالكامل فقط، موضحة في بيان لها أمس أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب 10 في المائة للسهم على أساس السعر 43.25 ريال.
ومعلوم أن السوق المالية السعودية قد أوقفت تداول أسهم "الباحة للاستثمار والتنمية" أخيرا حتى إتمام عملية سداد القسط الأخير من رأسمال الشركة، على أن تتم إعادة التداول على السهم يوم السبت المقبل، وذلك للأسهم المسددة بالكامل فقط.
ودعت شركة الباحة للاستثمار والتنمية في وقت سابق حملة أسهم الشركة إلى سداد القيمة المتبقية من قيمة السهم التي تساوى 2.5 ريال للسهم الواحد من تاريخ التاسع من حزيران (يونيو) الجاري، حيث سيتم إيقاف تداول سهم الشركة في سوق الأسهم لمدة 16 يوما عمل من التاريخ نفسه، وذلك بغرض إتاحة الفرصة للمساهمين لتسديد القيمة المتبقية من قيمة السهم، وذلك عن طريق البنك الأهلي التجاري في جميع أنحاء المملكة.
وأهابت الشركة بالمساهمين سرعة السداد لكي يعود تداول سهم الشركة إلى سوق الأسهم، كما أهابت بحملة الشهادات إيداع شهاداتهم في المحافظ الخاصة بهم أو مراجعة البنك الأهلي، حيث سيقوم البنك بفتح محافظ لهم ومن ثم تسلم سدادهم القيمة المطلوبة. يذكر أن شركة الباحة للاستثمار والتنمية تأسست عام 1992 برأسمال مصرح به 150 مليونا، ويبلغ المدفوع منه 112.5 مليون ريال.
 

ok..

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
3 أبريل 2007
المشاركات
2,031
الإقامة
السعوديه
"سيسكو" تضيف نشاط الاستثمار إلى نظام الشركة الأساسي


- "الاقتصادية" من الرياض - 06/06/1428هـ
دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" مساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الـ 15 وغير العادية العاشرة المقرر عقدهما في جدة الأحد المقبل، للموافقة على تعديل المادية الثالثة في عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة وذلك بإضافة نشاط الاستثمار، لتصبح المادة كالتالي: يجوز للشركة أن تكون لها مصلحة ، أو أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع الهيئات والشركات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها كما يجوز لها أن تتملك الأسهم أو الحصص في هذه الشركات أو تدمجها أو تندمج فيها أو تشتريها . كما يجوز أن تكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع الشركات الأخرى بما لا يتجاوز (20 في المائة) من احتياطياتها الحرة ولا يزيد على (10 في المائة) من رأسمال الشركة التي تشارك فيها وألا يتجاوز إجمالي هذه المشاركات قيمة هذه الاحتياطيات.
 
أعلى