تكلفة شراء سيارة من المزادات اليابانية

الحالة
موضوع مغلق

adelq8stock

عضو نشط
560 SEL

75000 كم

سعر البيع : 900 دينار

الملفات المرفقه:

الحجم: 45.4 KB   المشاهدات: 664
    الحجم: 48.6 KB   المشاهدات: 645
    الحجم: 45.8 KB   المشاهدات: 653

adelq8stock

عضو نشط
CLS

CLS350
20000 كم

سعر البيع 13000 دينار

الملفات المرفقه:

الحجم: 25.3 KB   المشاهدات: 664
    الحجم: 25 KB   المشاهدات: 627
    الحجم: 22.2 KB   المشاهدات: 618

adelq8stock

عضو نشط
CLS350
7000 كم

سعر البيع 14000 دينار

الملفات المرفقه:

الحجم: 27.6 KB   المشاهدات: 621
    الحجم: 31.6 KB   المشاهدات: 626
    الحجم: 36 KB   المشاهدات: 595

adelq8stock

عضو نشط
CLS350
3000 كم

سعر البيع 15000 دينار

الملفات المرفقه:

الحجم: 24.5 KB   المشاهدات: 609
    الحجم: 24.4 KB   المشاهدات: 598
    الحجم: 31.2 KB   المشاهدات: 597

alzoor

عضو نشط
يعطيك العافيه

السلام عليكم أخوي عادل ما قلت جم سعر اللأس أل 86 الفضى تغريبا وتقدر تطلبها . بس بغيت أعرف انت تييب سيارات من هناك اذا تييب انا مستعد أشترى ونتفق علي كل شي وقواك الله

الاحرش

عضو نشط
اي والله انا ابي اطلب بس ماعرف انجليزي ولا اعرف شي

وهل الشركات هذي ثقه ولا شركات وهميه

الاحرش

عضو نشط
Fa
4700

يعني كم سعرها

adelq8stock

عضو نشط
السلام عليكم أخوي عادل ما قلت جم سعر اللأس أل 86 الفضى تغريبا وتقدر تطلبها . بس بغيت أعرف انت تييب سيارات من هناك اذا تييب انا مستعد أشترى ونتفق علي كل شي وقواك الله

لا اعرف كم تم بيع السيارة ، ولا احد يستطيع ان يعرف كم سوف تباع السيارة بالضبط . السيارة الان غير موجودة في قائمة المزاد ،هناك احتمال انه تم بيعها او لم تصل لسعر مناسب لصاحبها فقد تعاد مرة اخرى للمزاد في يوم اخر او يسحبها من المزاد .

اذا اردت شراء سيارة من اليابان فهناك المعرض والديلرز يكون شراء مباشر وتعرف سعر البيع من البائع ، او من المزادات وهنا انت من تحدد السعر الذي يناسبك قبل يوم المزاد وتعطى هذا السعر للوسيط وتترك له مجال مثلا 100 دينار او اكثر بحيث يستطيع ان يتصرف في حال ارتفع السعر عن سعرك .

adelq8stock

عضو نشط
اي والله انا ابي اطلب بس ماعرف انجليزي ولا اعرف شي

وهل الشركات هذي ثقه ولا شركات وهميه

سوف اكتب موضوع في الصفحة بالعربي يساعد في معرفة الارقام والرموز تساعد في فهم المزاد .

المزادات والشركات ثقة ، لكن عليك التاكد من "الوسيط " وطريقة الدفع حتى يضمن الوسيط والمشتري حقه .

adelq8stock

عضو نشط
السلام عليكم

سوف اضع صورة من صفحة المزاد فيها اهم المعلومات وما تعنيه الارقام والاحرف حتى تسهل للجميع قراءة بيانات السيارة .

وهذة بعض الملاحظات المهة :

1- يوجد في اليابان اكثر من 120 مزاد وكل مجموعة من المزادات ترتبط بشبكة Auctions Network فمثلا هذا المزاد Uss يربط 20 مزاد
ويباع فيع من 5000 -80000 سيارة في الاسبوع .
وهناك شبكات اخرى اكبر .
2- كل سيارة يوجد عنها تقرير كامل مرفق يبين اي ملاحظات سواء في البودي او الماكينة وغيرها - طبعا انتم تشاهدون فقط المعلومات المجانية المختصرة والمتوفرة للعامة ولكن باقي المعلومات متوفرة للمسجلين رسميا في المزاد .

3- يوجد اخطاء كثيرة في بعض المعلومات وخاصة لانها باللغة الانجليزية فمثلا قد تكون صورة السيارة غير صحيحة او الموديل غير صحيح ، لذلك اذا اردت الشراء علي "الوسيط " ان يؤكد " هذة المعلومات المبدئية من تقرير السيارة .

4- اذا اردت شراء سيارة يجب ان تبلغ الوسيط بوقت كافي قبل "تاريخ البيع" على الاقل قبل الساعة 8 صباحا في توقيت اليابان 0 الفارق بين الكويت واليابان 6 ساعات - مثلا 8 صباحا اليابان - 2 فجر الكويت ) .

5- الوسيط الياباني لا يمكن ان يشتري لك سيارة الا بعد ان ترسل له المبلغ الذي تريد دفعه لشراء السيارة او جزء منه ( حسب الاتفاق) ويختلف من شركة لاخرى . واذا لم تربح المزاد فيمكن تحويل المبلغ لسيارة اخرى لاحقا .

6- يجب ان تتاكد من القوانين المحلية لاستيراد السيارات من ناحية الموديل حتى لاتقع في مشكلة ولاتصدر لك شهادة ميكانيكية للسيارة .

الملفات المرفقه:

الحجم: 115.2 KB   المشاهدات: 673

كويتي مال اول

عضو نشط
صراحه ما قصرت والله يعطيك العافيه

واذا نبي هل وسيط انت ولا في غيرك ؟ وشكرا لك الف شكر

أحمد ظاهر

عضو نشط
بعد وصول السيارة الى الكويت :

1- رسوم وكيل الشحن والميناء والمخلص = 100 دينار

2- رسوم هيئة الصناعة = 60 دينار

3- الجمرك 5% = قيمة السيارة مع الشحن = 1480 ْ 5 % = 74 دينار

4- عمولة الوسيط في الكويت = 200 دينار

مجموع المصاريف -الكويت = 434 دينار كويتي

[/B][/COLOR]

جزاك الله كل خير اخي عادل .. سلمت يداك ويعطيك ربي ألف صحة وعافية.

انا لي بعض الاسئلة من بعد اذنك:
الاول: لنفترض اني سأشتري سيارة من كوريا على سبيل المثال، هل ستكون الاسعار داخل الكويت التي كتبتها هي كما هي؟

ثانيا: لو اتفقت مع شخص معين في اليابان او كوريا او اي مكان آخر على سعر السيارة واصلة الكويت، بحيث ادفع له ثمن السيارة والشحن وووووووو دفعة وحدة، هل يتبقى علي دفع الرسوم التي ذكرتها داخل الكويت فقط؟

ثالثا: ذكرت ان الوسيط يأخذ رسوم 200 دينار! .. من هذا الوسيط؟ وما عمله؟ هل هو شخص يختلف عن المخلص الجمركي!؟ .. وهل يمكن الاستغناء عنه؟

في انتظار ردك ودمتم بحفظ الله

adelq8stock

عضو نشط
جزاك الله كل خير اخي عادل .. سلمت يداك ويعطيك ربي ألف صحة وعافية.

انا لي بعض الاسئلة من بعد اذنك:
الاول: لنفترض اني سأشتري سيارة من كوريا على سبيل المثال، هل ستكون الاسعار داخل الكويت التي كتبتها هي كما هي؟

التكاليف التي سوف تدفعها داخل الكويت وهي غالبا ثابتة ولا علاقة لها بمصدر شراء السيارة سواء من امريكا او اليابان اوغيرها :

1- رسوم وكيل الشحن والميناء والمخلص تقريبا = 100 دينار

2- رسوم هيئة الصناعة = 60 دينار

3- الجمرك 5% من قيمة السيارة حسب تقييم الجمارك .

-
ثانيا: لو اتفقت مع شخص معين في اليابان او كوريا او اي مكان آخر على سعر السيارة واصلة الكويت، بحيث ادفع له ثمن السيارة والشحن وووووووو دفعة وحدة، هل يتبقى علي دفع الرسوم التي ذكرتها داخل الكويت فقط؟

نعم بعد ان تدفع له قيمة السيارة +تكلفة الشحن +اي مصاريف اخرى
في بلد شراء السيارة ، تقوم انت فقط بدفع المصاريف اعلاه .

ثالثا: ذكرت ان الوسيط يأخذ رسوم 200 دينار! .. من هذا الوسيط؟ وما عمله؟ هل هو شخص يختلف عن المخلص الجمركي!؟ .. وهل يمكن الاستغناء عنه؟

هذا الرقم(200 دينار) هو رقم افتراضي لمعرفة التكلفة التقريبية للسيارة ،ولكن قد يزيد فمثلا بعض المكاتب او الاشخاص يطلب 500 دينار او اكثر او اقل حسب قناعاته او الخدمة التي يقدمها لك وهل سوف يقوم هو يدفع قيمة السيارة كلها ومن ثم يستلم من المشتري الثمن او ياخذ جزء مقدم والباقي عند الشحن او الوصول .

نعم يختلف عن المخلص الجمركى فعادة ما يكون مكتب سيارات محلى او في دولة المصدر او شخص ذو خيرة في هذا المجال .

نعم يمكن الاستغناء عنه اذا كان المشتري لديه الخبرة او مصدر اخر يوفر له السيارة دون دفع اي عمولة شراء .

في انتظار ردك ودمتم بحفظ الله

حياك الله

أحمد ظاهر

عضو نشط
جزااااااااااااااااااك الله كل خير يا اخ عادل :)

ربي يبارك بك وبصحتك وعلمك ومالك :)

سليمان

عضو نشط
سيارات مزادها يوم الخميس 28/6/2007

كم تدفع واصل الكويت شامل جميع المصاريف ( سعر الشراء من اليابان + مصاريف اليابان +الشحن + الجمرك+ مصاريف الكويت ) ؟

موديل 1987

اسود - مكيف

62000 كم

عادل انا شراي 1700 دك استلم السيارة عند باب الميناء
بس ابي اعرف الجلد بيج والا شنو ؟ .. وشرط الفحص ؟

اشقلت ؟؟؟

adelq8stock

عضو نشط
عادل انا شراي 1700 دك استلم السيارة عند باب الميناء
بس ابي اعرف الجلد بيج والا شنو ؟ .. وشرط الفحص ؟

اشقلت ؟؟؟

تاريخ المزاد قبل شهر واكيد انه تم بيع السيارات .

السعر يعتمد على العداد ونظافة السيارة ،

هذه السيارات اللي كانت في الصورة من الصعب بهذا السعر واصل الكويت شامل جميع المصاريف .

اعتقد السعر لن يقل عن 2500 دينار

ولكن سعرك قد يشتري سيارة تكون ماشية اكثر واقل نظافة .

موضوع شرط الفحص يعتمد على الوسيط ، فهل هو متمكن من قراءة تقرير السيارة ومعرفة اي مشكله فيها ، او مثلا الوسيط موجود في اليابان لمعاينة السيارة على الطبيعة واعطائك تقرير .

شكرا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى