العصفور: القرين للبتروكيماويات تسعى لتنفيذ 6 مشاريع بـ 10 بلايين دولار

المحاسب1

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
174
توقع عدم الانتهاء من عمليات الدمج بشكل نهائي خلال المهلة المحددة

العصفور: القرين للبتروكيماويات تسعى لتنفيذ 6 مشاريع بـ 10 بلايين دولار


كتب- شريف حمدي:
كشف المدير العام لشركة القرين للبتروكيماويات وليد العصفور عن أن الشركة تعتزم الدخول في 6 مشاريع بتروكيماوية خلال العامين الحالي والمقبل, لافتا الى ان حجم الاستثمارات في هذه المشاريع تقدر ب¯ 10 بلايين دولار.
وأوضح العصفور في تصريح ل¯ »السياسة« أن الشركة تعكف على دراسة هذه المشاريع وجدواها الاقتصادية, لافتا الى ان طبيعة المشاريع كونها متعلقة بنشاط البتروكيماويات فهي تحتاج لوقت كافٍ من الدراسة المستفيضة لانجازها على الوجه الأكمل.

أقرب المشاريع
وقال العصفور إن أقرب هذه المشاريع هو مشروع إنتاج مليون طن من مادة الميثانول, مشيراً الى ان القرين للبتروكيماويات لديها حظوظ كبيرة في الفوز بهذا العقد مع مؤسسة البترول الجزائرية »سونا طراك«.
وأوضح ان الشركة تدخل في المنافسة للفوز بهذا المشروع ضمن تحالف قوي يضم مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات وتملك خبرة كبيرة في هذا المجال.
وأفاد العصفور بأن كلفة المشروع تقدر ب¯ 600 مليون دولار ومدته 3 سنوات, مشيرا الى ان عدد الشركات التي تنافس على المناقصة الخاصة بالمشروع هي 6 شركات أميركية وأوروبية وآسيوية.

مشروع ضخم في الهند
وأشار الى ان من ضمن المشاريع التي تعكف الشركة على الدخول فيها مشروع ضخم في الهند مع جهات حكومية وخاصة, كما أن الشركة تدرس أيضا مشاريع في السعودية والإمارات بالاضافة الى السوق المحلية.
واستطرد العصفور قائلاً ان سعي الشركة للحصول على فرص استثمارية في الهند نابع من أن السوق الهندية تعتبر من أكبر الاسواق العالمية استهلاكاً للطاقة, مشيرا الى ان المشاريع التي تسعى الشركة لتنفيذها في الهند ستكون مع شركات حكومية وأخرى خاصة, مبينا أن طبيعة المشاريع ستكون في قطاع البتروكيماويات وكذلك في مجالات توليد الطاقة.

إنجاز مهمة الدمج
وأعرب العصفور عن أمله في أن يزداد اقبال المساهمين على عمليات الدمج التي وصلت حتى الآن إلى ما يقارب ال¯ 10 آلاف عملية.
وقال في هذا الصدد ان بلوغ نسبة معينة - لم يفصح عنها- يسمح لنا بادراج سهم الشركة في السوق والاوارق المالية بعد انتهاء المهلة الرسمية التي حددتها إدارة السوق للانتهاء من عمليات دمج الاسهم.
وردا على سؤال حول الموعد المتوقع لانجاز عمليات الدمج ووصول عدد الاسهم الى العدد المستهدف وهو 148 ألف سهم قال العصفور لاأعتقد ان ننتهي من عمليات الدمج بشكل نهائي خلال المهلة التي تنتهي في الرابع من يوليو المقبل, ولكن يمكن الوصول الى نسبة مقبولة يمكن من خلالها ادراج سهم الشركة رسميا في سوق الاوراق المالية.
وأضاف العصفور في هذا السياق ان عمليات الدمج تتم في مقرين وهما المبنى الرئيسي للبورصة وآخر في منطقة الضجيج, لافتا الى ان أكثر من 100 موظف من الشركة يعملون على تسهيل اجراءات الدمج على المساهمين.
تجدر الإشارة الى ان الطرح الاولي لشركة القرين للبتروكيماويات كان في عام 2004 وباعت وقتها الشركة 990 مليون سهم قيمتها 99 مليون دينار, واحتفظت وقتها شركة الصناعات البتروكيماوية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بحصة 10 في المئة وذلك لكونها هي الشركة الأم التي طرحت القرين للبتروكيماويات للاكتتاب واستخدمت القرين الأموال التي لديها في الاستثمار في شركات بتروكيماويات مثل شركة إيكويت للبتروكيماويات وهي مشروع مشترك بين شركة الصناعات البتروكيماويات وشركة داو كيمكال بالولايات المتحدة.

 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يجزاك الف خير على هالخبر الحلوو ياحلووو
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
احسنت وبارك اللة فيك
 
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
357
الف شكر لك والف شكر للعصفور والله يجزاه خير الجزا فعلن اثبت جدارةه بالشركه ويستحق الشكر والثناء الله يوفقه يارب
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
الله يجزاك خير
والله يوفق الجميع
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
الله يعطيك العافيه المحاسب اتوقع عقب المشاريع ما اتنفذ بيصير سهم بودينار.
 

bo3ali

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2006
المشاركات
518
الإقامة
كويت الخير
اذا هالمشاريع صارت من نصيب القرين السهم المفروض فوق الدينارين
 
أعلى