قوانين اللعبة ،،،

هرقل

عضو نشط
نظرا لكثرة أسئلة الاخوان المبتدئين و بعض المخضرمين عن أسهم البني سريعة الارتفاع ومتى الدخول وأفضل وقت للخروج هذه بعض المعلومات والنصائح وشرح لبعض المصطلحات :

1- أسهم الضخ أو ال pumping كما هو متعارف عليها :
نزول خبر جيد على السهم XXX وسعره 0،01 يفتح مرتفعا مثلا 0،013 ويكون الشراء كبير نسبيا مع تذبذب بالسهم ، ومن ثم يقل التداول ويبدأ الصعود تدريجيا ولكن بخطوات واسعة ، أي يكون الطلب 0،015 والعرض 0،02 وبعدذلك الطلب 0،02 والعرض 0،03 وهكذا الى أن يصل الى الهدف أو يكسره صعودا

2- متى الدخول على السهم ومتى الخروج منه ؟
يتم الدخول على السهم بعد رؤية الشارت وتحديد الهدف الاول ، مثلا السهم XXX وصل سعره 0،03 والهدف الاول 0،05 يكون الوقت المناسب للدخول بسعر 0،03 الى 0،04 دون وضع أمر شراء أقل من السعرين لأن السهم في طريقه الى الهدف وسيستمر بالصعود
أما بالنسبة الى الخروج بعد تحديد نقطة المقاومة وهي 0،05 تجهيز أمر على البيع بأقل من ال 0،05 بقليل مثلا 0،049 ولكن بدون تنفيذه لكي لا يكتشف في جدول الاوامر ويكون مقاومة للسهم ومن ثم الانتظار الى أن يصل العرض 0،05 ويتوقف عليها أما اذا وصل العرض فوق ال 0،05 فهو متجه الى الهدف الثاني وهكذا

3- أسهم ال pumping لاتصلح للمظاربة :
لأن الصعود يتم بمبالغ صغيرة و المظاربة تبطيء صعود السهم ، والصعود يشرف عليه ال market maker صانع السوق و المظاربين الكبار ، وكل ما عليكم عمله هو اصطياد السهم ببدايته والبيع آخر السوق أو اليوم الثاني من بداية السوق

ملاحظة : قد يتغير اتجاه السهم نزولا اذا بدأ المظاربون والمبتدؤون بتصريف السهم قبل بلوغ الهدف لان ذلك يتعب المظاربين الكبار و صانع السوق

أرجو ان اكون قد وفقت بشرح مختصر عن كيفية التعامل مع أسهم ال pumping ،،، ولكم جزيل الشكر

Bokandar79

عضو نشط
شرس...!!

الشعله

عضو جديد
مشكور اخي هرقل على المعلومه القيمه اخيك عليمي اهداف

هرقل الله يجزاك الف خير ولو اني مثل الاطرش في الزفه :)

هرقل

عضو نشط
الشعلة و ابو عبدالله على راسي كلكم ،،، انشاء الله تصيرون فطاحلة مع الوقت القصد من الشرح هو اني لاحظت بعض الشباب يحاولون أن يظاربون بأسهم للتصريف و يستثمرون بأسهم للمظاربة ويشترون بسعر المقاومة ويبيعون بسعر الدعم فوجب علي التنبيه ،،، على العموم ،،، يعطيكم العافية

فايز1978

عضو نشط
الله يعطيك العافيه وانا اتمني من الله ان يبعدكم عن ها الاسهم التعبانه اللهم آ
مين

Bokandar79

عضو نشط
الله يعطيك العافيه وانا اتمني من الله ان يبعدكم عن ها الاسم التعبانه اللهم آ
مين

ما اعتقد اسهم تعبانه ياخوي اليوم من اقل من ساعه ونصف حقق سهم 450% اهي تعبانه ولكن تصحى عند النفخ فيها وبعدها جمع الارباح عاد :) ...

حبيب يافايز...

فايز1978

عضو نشط
ما اعتقد اسهم تعبانه ياخوي اليوم من اقل من ساعه ونصف حقق سهم 450% اهي تعبانه ولكن تصحى عند النفخ فيها وبعدها جمع الارباح عاد :) ...

حبيب يافايز...

اخي الكريم الله يعطيك العافيه كلامك صح ولكن انا لما اقووول تعبانه
1- صعوبه الشراء والبع بها الاسهم اللي ارد واقوول تعبانه
2- صعوبه عمل استراتيجيات التحليل الفني فيها
3- ارباحها اقل بكثير من خسايرها
4- والنقطه المهمه في هذه الاسهم بعد المسافه بين العرض والطلب يعني مثلا العرض 2.

والطلب 1.

لما تلاحظ تجد ان الفرق هو قيمه نصف راس المال وهذا امر خطير
5- كلنا يعرف وانا ماني خبير بها الامور ان افلاس هالشركات امر وارد وبقوه وغيرها من الامور الاخرى مثل التقسيمات وغيرها وغيرها اللي تؤثر على راس مالك

يا اخي العجيب في الامر انك لما تريد ان تبحث عن سياره للشراء تصبر وتسأل عن السيارات وعن قطع الغيار وغيرها علشان ما تتحسف علي عمليه الشراء يعني تبحث عن سياره مضمووونه

اما في الاسهم تقوووم بشراء اسهم خطره تعبانه وشركات موليه وتحط راس مالك فيها وبعدين يتم سب الشخص اللي وصى عليها

يجب ان تحدد استراتيجياتك ومن ثم تحدد طريقه تعاملك في الاسهم وطريقة اختيارك لها العمليه ليست عشوائيه وسلامتك واتعيش

هرقل

عضو نشط
مشكور اخي هرقل على المعلومه القيمه اخيك عليمي اهداف

هرقل الله يجزاك الف خير ولو اني مثل الاطرش في الزفه :)

اخي الكريم الله يعطيك العافيه كلامك صح ولكن انا لما اقووول تعبانه
1- صعوبه الشراء والبع بها الاسهم اللي ارد واقوول تعبانه
2- صعوبه عمل استراتيجيات التحليل الفني فيها
3- ارباحها اقل بكثير من خسايرها
4- والنقطه المهمه في هذه الاسهم بعد المسافه بين العرض والطلب يعني مثلا العرض 2.

والطلب 1.

لما تلاحظ تجد ان الفرق هو قيمه نصف راس المال وهذا امر خطير
5- كلنا يعرف وانا ماني خبير بها الامور ان افلاس هالشركات امر وارد وبقوه وغيرها من الامور الاخرى مثل التقسيمات وغيرها وغيرها اللي تؤثر على راس مالك

يا اخي العجيب في الامر انك لما تريد ان تبحث عن سياره للشراء تصبر وتسأل عن السيارات وعن قطع الغيار وغيرها علشان ما تتحسف علي عمليه الشراء يعني تبحث عن سياره مضمووونه

اما في الاسهم تقوووم بشراء اسهم خطره تعبانه وشركات موليه وتحط راس مالك فيها وبعدين يتم سب الشخص اللي وصى عليها

يجب ان تحدد استراتيجياتك ومن ثم تحدد طريقه تعاملك في الاسهم وطريقة اختيارك لها العمليه ليست عشوائيه وسلامتك واتعيش

كلامك صحيح أخوي فايز فلذلك وجب الشرح و فهم استراتيجية البيع والشراء ،،،

الأرستقراطي

عضو نشط
الله أيام

أعلى