الاخ دوجي وبقية الاخوان siri الى اين ؟؟؟

خلدون 2003

عضو نشط
ابوعلي ، دوجي وبقية الاخوان

هالسهم في صفحة الياهو الهاي تارقت له 2.07 هل معناه انه ماراح يرتفع خلال هذه السنة اكثر من هالسعر

هذا شار الديلي

الملفات المرفقه:

• èïون ْنوçن.jpg
    èïون ْنوçن.jpg
    الحجم: 33.6 KB   المشاهدات: 270

خلدون 2003

عضو نشط
وهذا شارت الويكلي :

الملفات المرفقه:

الحجم: 22.4 KB   المشاهدات: 253

ممدوح

عضو محترف
السهم فنيا زوين بس داخليا شين وغيره مليون سهم بسعره
الرجاء مراجعة هذا الرابط
siri

doji

عضو نشط
عزيزي خلدون 2003

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
في البدايه اشكرك على ثقتك فيني لتحليل السهم وفي نفس الوقت اقد اعتذاري الحار لعدم مقدرتي عن ذلك لان السهم من خلال النسب فهو سهم شرعي ولكن من حيث النشاط وبعد الرجوع الى نشرة القطاعات الخاصه بشركة الراجحي فهي حلال في حالة ان يكون نشاطها الاعلامي حلال مثل قناة المجد وبعض القنوات التعليمية ولكن بعد الرجوع الى نشاطها الفعلي بمساعدة رابط العضو العزيز ممدوح فان نشاطها الفعلي في القنوات الاباحيه .
امل ان تقبل اعتذاري وانا على اتم الاستعداد لاي سهم اخر بشرط ان يكون شرعي من حيث النسب والنشاط .
اكرر شكري واعتذاري
تمنياتي القلبية لك برزق حلال طيب

الملفات المرفقه:

• نôçّ çلôٌكé.gif
    نôçّ çلôٌكé.gif
    الحجم: 12.3 KB   المشاهدات: 248

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
جزاك الله خير اخي دوجي على حلمك على اخوانك....ان دل على شي فيدل على رفعة اخلاقك......ومنكم نتعلم ان شاء الله....اخي الحبيب على ذكر برنامج بوهاني للتشييك على الاسهم عندي سؤال اذا امكن....كثير من الاحيان عندما اشيك على سهم يطلع لي انه السهم شرعي بس القى فوق مكتوب ان هذا ليس التقرير الاخير للشركة اقصد ليس التقرير المالي الاخير للشركة.....مثلا في هذا الوقت لو تشيك يطلعلك تقرير شهر 3 فهل نكتفي بهذا الامر او لازم نحسب النسب يدويا.لاني كما اذكلا وقرأت بان هذه النسب تتغير كل ربع سنوي .فممكن ان تكون الشركة شرعية في ربع وغير شرعية في الربع الاخر ( نظرا لاحتمال وجود قروض ربوية) ......ان شاء الله وضحت المسالة.......فما رايك ما الحل ان ظهر لي هذا الامر.وهل يظهر لك هذا الامر.ام انا متهيأ :) مشكور

doji

عضو نشط
عزيزي تلميذ المؤشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي بالنسبة لطريقة عمل البرنامج فهذا من اختصاص اخوي العزيزي ابو هاني .
وصدقني العمل قائم على قدم وساق زي ما يقولون ومسألة يوم او يومين فقط وراح يكون البرنامج جاهز واذا اعطاك شرعي ثق انه شرعي لانه مبني على فتوى شرعيه من شركة الراجحي المصرفيه واذا اعطاك غير شرعي فثق انه غير شرعي .
سيكون انشاءالله كامل من حيث النسب الشرعيه والقطاعات .
اما بالنسبة لتغير الميزانيات فهذه مشكله تواجهة جميع اللي يستخدون اي برنامج ماعدى برنامج ابو هاني لانه يسحب البيانات من رويتر تلقائيا ويبرمجها وهذه البيانات تتجدد تلقائيا يعني مافيه اي مشكله .
صبر جميل والله المستعان .
تمنياتي لك برزق حلال طيب
تحياتي للجميع

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
مشكور ومشكور ومشكور :).......ونغبط اخونا بو هاني على هذا العمل جعله الله في ميزانه كصدقة جارية ....واسال الله ان نتحرى جميعنا الحلال الطيب ونبتعد عن الحرام الخبيث

خلدون 2003

عضو نشط
والله ماعرفت عن نشاط الشركة الا الان وان شاء الله بتخلص من السهم في اقرب فرصة

تحياتي للجميع

doji

عضو نشط
عزيزي خلدون 2003

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي بصراحه ما الومك بس لا زم تعرف ان موضوع الشرعيه صعب جدا بشكل انت ما تتصور .
عزيزي شركة الراجحي المصرفيه عندها طاقم كامل شغلتهم تحديد الشركات اللغير شرعيه بعد كل ربع .
المشكله في بعض القطاعات يعني ما تقدر تجزم انها غير شرعيه يعني شركات الذهب هل تعتقد انك من السهل انك تشتري فيها بالنسبه لي حتى ما افكر تقولي ليش ، اقولك لان مساله الذهب فيها اختلاف في حاله الشراء ان يكون مقبوض او غير مقبوض وفي كل حاله تلقى اكثر من اختلاف لذلك دائما ابعد عن الشبهه لان حتى شركه الراجحي يواجهون نفس المشكله لان البرامج صعب تبرمجها على اشياء زي كذا وقس على شركات الانتاج او فيما يختص بالشركات الاعلامية وشركات تصنيع الكحول يمكن تستغرب تقول تصنيع الكحول طبعا فيه شركات تصنع الكحول التجاري اللي يستخدم في العطورات بعيدا عن الخمر وفيه شركات تصنعه للاستخدامات العلمية مثل المختبرات .
صدقني دار حوار بيني وبين المسؤول عن الاسهم الامريكية وناقشنا فيها امور كثيره وفي النهايه ابدى استعداده في تقديم اي مساعده كما ابدى استعداده بتزويدنا باي شئ نحتاجه وسيقوم بتزويدنا باي تطورات جديده وستكون طريقه عمل النسب موجوده خلال ساعات انشاء الله وستجيب على اي استفسار يخطر ببال اي مستثمر يرغب في تحري شرعيه السهم .
تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع

investor

عضو نشط
فقط من باب التحليل والدراسة (حيث أن نشاط الشركة غير شرعي كما ذكر الأخوة) أود معرفة رأيكم في الهدف القادم بعد كسر حاجز القناة كما هو مبين في الشارت

ولكم جزيل الشكر مع خالص التحيات

الملفات المرفقه:

الحجم: 33.1 KB   المشاهدات: 163

investor

عضو نشط
هلا بممدوح

هل رأيك مبني على قراءة الشارت أم ماذا؟ وكيف توصلت إلى هذه النتيجة؟

للفائدة العامة وشكرا

أعلى