شركة قطر لنقل الغاز المحدودة ( الناقلات )

ali kh

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2007
المشاركات
348
بارك الله فيكم علي النقل والمتابعه لك يا الرائع اخ حمدان وللاخ بوعبدالوهاب.....:)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ناقلات غاز قطرية عملاقة تعبر قناة السويس للمرة الاولى أول ابريل
رويترز 22/03/2008

قال مسؤول بهيئة قناة السويس ان ناقلات غاز قطرية عملاقة ستبدأ عبور القناة للمرة الاولى من الاول من ابريل نيسان المقبل مما سيزيد حركة تصدير الغاز القطري الى أوروبا عبر القناة.

وقال المسؤول لرويترز "ان أكبر ناقلة غاز قطرية والتي تصل حمولتها الى 210 الاف متر مكعب من الغاز ستعبر قناة السويس في الاول من ابريل في طريقها الى أوروبا."

وكانت شركة قطر للغاز قد أبلغت ادارة القناة في وقت سابق من العام الماضي بأن ناقلات غاز ضخمة يجري بناؤها ستدخل الخدمة لنقل الغاز بحمولات تتراوح بين 210 الاف و252 الف متر مكعب من الغاز للناقلة الواحدة.

وأضاف المسؤول أن حركة شحن الغاز الطبيعي المار بالقناة حققت خلال العام الماضي نموا بلغت نسبته 26.2 في المئة بالمقارنة بالعام قبل الماضي.

وتابع أن اجمالي عدد ناقلات الغاز الطبيعي المارة بقناة السويس خلال نفس العام بلغ 358 ناقلة غاز حمولتها الصافية 32.775 مليون طن بارتفاع 6.810 مليون طن.

وتستخدم ناقلات الغاز القطرية قناة السويس في الوصول الى الاسواق الاوروبية والامريكية والقناة هي الممر الاقل تكلفة بالنسبة لعمليات نقل الغاز القطري خاصة لشمال غرب أوروبا حيث ان تكلفة المرور بقناة السويس تمثل نحو أربعة في المئة فقط من التكلفة الاجمالية لنقل الغاز.

وقال المسؤول انه يتوقع زيادة حركة شحن الغاز القطري الى أوروبا عبر القناة خلال العام الجاري خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار النفط واتجاه معظم دول العالم الى استخدام الطاقة النظيفة.

واضاف ان قناة السويس لا تفكر في الوقت الحالي في أي تعديلات حول حجم التخفيضات الممنوحة لسفن الغاز الخليجية.

وتمنح القناة ناقلات الغاز المسال خاصة الخليجية والعربية حاليا تخفيضات تصل الى نحو 35 في المئة اضافة الى التخفيضات الاخرى والمرتبطة بكمية الغاز المنقولة وتبلغ نحو خمسة بالمئة للكميات العابرة التي تزيد عن 500 ألف طن و10 بالمئة للكميات التي تزيد عن مليون طن وحتى مليوني طن و15 في المئة للكميات التي تزيد عن مليوني طن.
 

ali kh

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2007
المشاركات
348
وانا بعرف كم التوزيعه النقدي +المنحه احد يفيدنا والله يجزاكم خير...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ارتفعت أرباحها الصافية العام الماضي ثلاثة أضعاف
«نـاقـلات» القطــرية.. نمـو كبـير مـــرتبـط بإنتــاج ضخــم للغــاز


ارتفع صافي أرباح شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) نحو ثلاثة أضعاف، حيث وصل إلى 128.81 مليون ريال قطري من 44.93 مليون ريال قطري في العام ,2006 أي بنسبة زيادة بلغت 186.7%، وذلك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول .2007 وتمشياً مع النتائج القوية، ارتفعت ربحية السهم الواحد حيث وصلت إلى 23.0 ريال قطري، في حين كانت 0.16 ريال قطري في العام .2006 كما تصاعدت إيرادات الشركة من خدمات الوكالات والنقل البحري بنسبة 88.0%، حيث وصلت إلى 26.94 مليون، في حين ارتفعت الأرباح من البنوك الإسلامية إلى أكثر من ستة أضعاف، فقد وصلت إلى 96.35 مليون، حيث شكلت 16.3% و58.3% على التوالي، من إجمالي الإيرادات.
إلا أن إجمالي المصروفات ارتفع بنسبة 59.3%، حيث وصل إلى 35.49 مليون مقابل 22.28 مليون في السنة المالية .2006 وارتفعت المصاريف العامة والإدارية للشركة، حيث وصلت إلى 35.25 مليون، في حين كانت 21.75 مليون، أي زيادة بنسبة 62.1%.
ومن أجل تمويل اقتناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال، ارتفعت مقترضات ناقلات بنسبة 30.1% إلى 10.08 مليار. وقد ارتفع إجمالي الموجودات، حيث وصل إلى 16.09 مليار في حين كان 10.77 مليار، في حين أن حقوق المساهمين ارتفعت بنسبة 96.0%، لتصل إلى 4.79 مليار. ولذلك، ارتفعت عوائد المساهمين، كما ارتفع كلا من العائد على حقوق المساهمين والعائد على الأصول بنسبة 2.7% و0.8% من 1.8% و0.4% على التوالي.
وفي الوقت نفسه، سجلت «ناقلات» أرباحاً قوية في الربع الأخير، حيث ارتفعت بنسبة 619.01%، لتصل إلى 40.48 مليون من 5.63 مليون في الربع الرابع من العام .2006
نبذة عن الشركة
تأسست شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) باعتبارها شركة مساهمة في قطر في شهر يونيو/ حزيران ,2004 لتسهل عملية نقل الغاز الطبيعي من مشروعي الغاز الرئيسين في البلد، وهما «قطر للغاز» و«رأس غاز».
وفي غضون ستة أشهر من إنشائها في يناير/ كانون الثاني ,2005 باعت «ناقلات» 50 من أسهمها للعامة وتم إدراجها في سوق الدوحة للأوراق المالية. كما لاتزال الشركة في طور النمو، ومن المتوقع أن تعمل بكامل طاقتها بحلول العام .2010 ومع ذلك، فهي تعتبر تاسع أكبر شركة من حيث القيمة السوقية، وقد أدرجت ضمن المؤشرات الـ 20 في سوق الدوحة للأوراق المالية اعتباراً من 1 سبتمبر/ أيلول .2007
وحتى الآن، تقوم الشركة بإيجار وتشغيل أسطول كبير من الغاز الطبيعي المسال والغاز المشتق، مع مطابقة المرافق الجافة لرسو السفن. وبصرف النظر عن متطلبات النقل للمشروعين، تساهم شركة ناقلات في مجموعة من المشروعات البحرية منها ملكية ناقلات خاصة بنقل منتجات غاز النفط السائل، المنتجات الكبريتية والمنتجات المشتقة التي تنتجها المشروعات التابعة لـ «قطر غاز».
نظرة عامة على القطاع
تمتلك دولة قطر 15% من احتياطات الغاز المعروفة في العالم. حيث تم اكتشاف حقل الشمال الذي يعد اليوم أضخم حقل غاز العالم حيث تقدر احتياطاته بما يزيد على 910 تريليونات قدم مكعب من الغاز غير المصاحب، ما يجعل من دولة قطر ثالث أكبر مالك للغاز في العالم بعد روسيا وإيران. عدد كبير من الغاز يتم تحويله إلى مواد سائلة ونقله عن طريق السفن إلى جميع أنحاء العالم. في مارس/ آذار ,2007 وحدت قطر موقفها في أسواق الغاز الطبيعي المسال العالمية عندما أنهت «رأس غاز» خط إنتاج «ناقلات» الغاز الطبيعي المسال الخامس، ما أعطى البلد 30.7 مليون طن متري من طاقة السيولة السنوية - الأكبر من نوعها في العالم.
ووفقاً للتقرير الذي صدر حديثاً من قبل «US consultant Facts Global Energ؟»، فإن التجارة العالمية للغاز الطبيعي المسال ارتفعت بنسبة 8% في العام ,2007 وذلك بسبب درجة الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء والذي أدى إلى إغلاق المحطات النووية في اليابان. كما ارتفعت لوازم الغاز الطبيعي المسال، حيث وصلت إلى 172.5 مليون طن متري، في حين كانت 159.5 مليون طن متري في السنة السابقة.
وقد قامت الولايات المتحدة والمكسيك بشراء أكثر من 42% من الغاز الطبيعي المسال في العام الماضي، حيث وصل إلى 18.2 مليون طن، في حين أن آسيا شهدت نمواً بنسبة 10% حيث وصل إلى 112.2 مليون طن.
وتتوقع دولة قطر أن يزيد إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي المسال ليصل إلى 77 مليون طن في السنة بحلول العام ,2010 من 31 مليون طن حالياً. وهي بالفعل أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال، حيث سيزيد مجموع الصادرات ثلاثة أضعاف بحلول العام ,2012 حيث أبحرت السفن للمرة الأولى إلى المملكة المتحدة، فرنسا، والولايات المتحدة الأميركية. وبحلول ذلك الوقت، أكثر من 70 ناقلة للغاز الطبيعي المسال سوف تشرع في 500 رحلة ذهاباً وإياباً سنوياً، كل منها تحمل بضائع تقدر قيمتها بـ 25 مليون دولار أميركي.
مع ذلك، فإن قيمة الدولار تشكل سبباً رئيساً للقلق على صناعة الغاز الطبيعي المسال، حيث تقدر ثروة الغاز في قطر بالدولار ضمن عقود طويلة الأجل. ونتيجة ذلك، فإن القيمة الحقيقية لصادرات البلاد في انخفاض، في حين أن كلفة الواردات في ارتفاع. لذا، تشهد دولة قطر تضخماً في المستوردات بمعدل خارج عن السيطرة كارتفاع وزن الكُلف في كثير من مشروعات الغاز وتهدد النمو الاقتصادي. وبما أن الدولة تعتمد اعتماداً كبيراً على السلع والخدمات الواردة، فإن كلفة التوسيعات في إنتاج الغاز وبناء المحطات العملاقة لإعداد الوقود تضاعفت أربع مرات في السنوات الثلاث الماضية. وإضافة إلى ذلك، تواجه مشروعات الغاز الطبيعي المسال أزمة تمويل من البنوك.
أحدث التطورات
في فبراير/ شباط ,2008 منحت «ناقلات» مشروع بقيمة 335 مليون ريال قطري ولمدة 16 شهراً إلى شركة قطر للهندسة والإنشاءات. وفي الشهر نفسه، وبالتعاون مع «رأس غاز»، اشترت أربع ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال من طراز «كيوفلكس»، التي من المقرر تسليمها ما بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران ,2008 وتبلغ السعة التخزينية لكل من الناقلات 217 ألف متر مكعب. بعد فترة وجيزة، وفي احتفال أقيم في مقر شركة «سامسونغ» للصناعات الثقيلة في جزيرة جوجي، تمت تسمية الناقلات الأربع الحويلة، الخرسعة، الشمال والخوير. هذه الناقلات للغاز الطبيعي المسال الحديثة التقنية، والتي تتجاوز قيمتها 1 مليار دولار أميركي، هي جزء من مشروع مشترك مع مؤسسة تيكاي ناقلات التي يكمن مقرها في كندا. وستدعم «تيكاي» «رأس غاز» في نقل الغاز الطبيعي المسال بصورة رئيسة إلى أسواق الشرق الأقصى والولايات المتحدة. في وقت سابق في 22 فبراير/ شباط، أعلنت «ناقلات» عن قيامها وشركة رأس غاز المحدودة بتدشين ثلاث ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال من طراز «كيوفلكس»، وذلك في احتفال رسمي أُقيم في كوريا الجنوبية. وتبلغ السعة التخزينية لكل من الناقلات 211 ألف متر مكعب، وتعود ملكية الناقلات لكل من شركة «ناقلات» وشركة «جيه 5» وشركة يابانية. كما أعلنت «ناقلات» عن توقيعها عقداً رئيساً مع شركة «هيونداي سامهو» للصناعات الثقيلة المحدودة، وشركة «هيونداي» (يعملان معاً كمقاول) لشراء 10 رافعات، في الأسبوع الأول من فبراير/ شباط .2008 ويشمل العقد، الذي يتضمن خيارات، تصميم، توريد، تشييد، تركيب، واختبار، والتشغيل الأولي لعشر رافعات من النوع المرفوع على قضبان، ذي الباب. وتتراوح طاقة هذه الرافعات بين 30 و100 طن.
في يناير/ كانون الثاني ,2008 أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن رفع «ستاندرد آند بورز» تصنيف سندات ناقلات الرئيسة طويلة الأجل التي تبلغ قيمتها 850 مليون دولار إلى «+A» وسنداتها الثانوية طويلة الأجل التي تبلغ قيمتها 300 مليون دولار إلى «A»، وكل من هذه السندات مستحقة في العام .2033 علاوة على ذلك، فقد أعطت وكالة التصنيف لناقلات تصنيف ائتماني على المدى الطويل بمعدل «A+»، مع مستقبل مستقر.
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني ,2007 دشنت «ناقلات» أربع ناقلات في احتفالات منفصلة عقدت في حوض السفن لشركة «سامسونغ» للصناعات الثقيلة على جزيرة جوجي، وشركة «هيونداي» للصناعات الثقيلة في أولسان، وفي حوض السفن التابع لشركة «دايوو» لبناء السفن والهندسة البحرية المحدودة. وهذه الناقلات هي من بين أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال إلى الآن، مع سعة تخزينية بين 210 آلاف متر مكعب و216 ألف متر مكعب - بزيادة 50% تقريباً عن الناقلات التقليدية. وسوف تمتلك هذه الناقلات للغاز الطبيعي المسال كلا من «ناقلات» hOverseas Shipholding Group (OSG) من خلال مشروع مشترك. ناقلتان من «دايوو» هي الأخيرة في سلسلة الأربع سفن التي ستكون مملوكة من قبل «ناقلات» zvanorP dna laeR zremmoC.
النظرة المستقبلية
يعتقد مراقبو الصناعة أن التجارة العالمية للغاز الطبيعي المسال سترتفع بنسبة 6% في السنة بحلول العام ,2010 في حين أن طاقة النقل البحري للغاز الطبيعي المسال قد تنمو بنحو 15%. وفي الوقت نفسه، سيشهد قطاع الغاز الطبيعي القطري معدل نمو قدره 2.4% في السنة حتى العام 2030 لترتفع الصادرات إلى 80 مليون طن سنوياً بحلول العام 2011 وليصل إجمالي الأرباح من الصادرات إلى 15 مليار دولار سنوياً بحلول العام .2010 وتستعد «ناقلات» لإضافة 14 ناقلة من طراز «كيو- ماكسيس»، أكبر فئة ناقلات للغاز الطبيعي المسال في العالم، مع سعة تخزينية 266 ألف متر مكعب، و31 ناقلة من طراز «كيوفلكس» بسعة تخزينية 216 ألف متر مكعب، وتسعة ناقلات تقليدية بسعة تخزينية 145 ألف متر مكعب إلى 154 ألف متر مكعب لحجم الناقلات. ومن المتوقع أن ينتهي إنجاز جميع هذه المقتنيات في الفترة ما بين أغسطس/ آب 2008 وفبراير/ شباط ,2010 ما يجعل شركة قطر لنقل الغاز أكبر مشغل لأسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم. وبحلول 2009-2010 سيمتلك «المشغل 43» هكتاراً خاصاً به لإصلاح السفن، مع مرافق الأحواض الجافة، لخدمة وصيانة الأسطول الضخم من 54 ناقلة للغاز الطبيعي المسال.
وأخيراً، اقتنت «ناقلات» غطاء للناقلين، والذي لا يقتصر فقط على انخفاض الكُلف التشغيلية ولكن أيضاً يسمح بوفرة الحجم. ولكن، مع التوقع بأن يصل عدد ناقلات الغاز الطبيعي المسال إلى 360 بحلول العام ,2010 فإنه من الممكن أن تتعرض أسعار النقل البحري للغاز الطبيعي المسال إلى ضغوط.
واكتسب سهم ناقلات 1.6% منذ عام حتى الآن مقابل 0.3% انخفاض في مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية. ونحن نعتقد أن «ناقلات» ستواصل النمو الجيد في إجمالي إيراداتها مدعومة باستمرار تحسين القدرات التشغيلية. لذلك، فإننا نكرر رأينا الإيجابي تجاه سهم شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات).
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ارتفاع ارباح ناقلات إلى 39.5 مليون ريال ( +72 % ) بنهاية الربع الأول من عام 2008

أرقام 16/04/2008

ارتفعت أرباح شركة قطر لنقل الغاز ( ناقلات )، التي تقوم بعمليات نقل الغاز المسال من قطر إلى أنحاء العالم، إلى 39.5 مليون ريال ( 0.07 ريال للسهم )، خلال الربع الأول من عام 2008 بنسبة وقدرها 72 %، عن ما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من العام الماضي كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل
الفترة الربع الأول 2007 الربع الأول 2008 التغير
الربح الصافي (مليون ريال) 23.0 39.5 + 72 %
متوسط عدد الأسهم (مليون) 554 554
ربح السهم (ريال /للسهم) 0.04 0.07 + 72 %


وارتفعت الأرباح الصافية نتيجة لارتفاع إيرادات أرباح المرابحات الإسلامية التي بلغت في نهاية الربع الأول من عام 2008 نحو 23 مليون ريال مقارنة بـ 8 مليون ريال خلال عام 2007، كما ارتفع إيرادات الخدمات البحرية إلى 6.8 مليون ريال بنهاية الربع الأول من عام 2008 مقابل 4.4 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق.

يذكر أن الشركة تقوم ببناء أسطول من ناقلات الغاز العملاقة التي تقوم بنقل الغاز المسال من دولة قطر إلى باقي دول العالم ولم تبدأ الشركة عملياتها التشغيلية بعد حيث أنه من المنتظر أن تستلم الشركة أولى ناقلاتها خلال العام.
 

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
ارتفاع ارباح ناقلات إلى 39.5 مليون ريال ( +72 % ) بنهاية الربع الأول من عام 2008

أرقام 16/04/2008

ارتفعت أرباح شركة قطر لنقل الغاز ( ناقلات )، التي تقوم بعمليات نقل الغاز المسال من قطر إلى أنحاء العالم، إلى 39.5 مليون ريال ( 0.07 ريال للسهم )، خلال الربع الأول من عام 2008 بنسبة وقدرها 72 %، عن ما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من العام الماضي كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل
الفترة الربع الأول 2007 الربع الأول 2008 التغير
الربح الصافي (مليون ريال) 23.0 39.5 + 72 %
متوسط عدد الأسهم (مليون) 554 554
ربح السهم (ريال /للسهم) 0.04 0.07 + 72 %


وارتفعت الأرباح الصافية نتيجة لارتفاع إيرادات أرباح المرابحات الإسلامية التي بلغت في نهاية الربع الأول من عام 2008 نحو 23 مليون ريال مقارنة بـ 8 مليون ريال خلال عام 2007، كما ارتفع إيرادات الخدمات البحرية إلى 6.8 مليون ريال بنهاية الربع الأول من عام 2008 مقابل 4.4 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق.

يذكر أن الشركة تقوم ببناء أسطول من ناقلات الغاز العملاقة التي تقوم بنقل الغاز المسال من دولة قطر إلى باقي دول العالم ولم تبدأ الشركة عملياتها التشغيلية بعد حيث أنه من المنتظر أن تستلم الشركة أولى ناقلاتها خلال العام.

عشت ياحمدان وبيض الله وجهك بس سؤوال عندي تتوقع ناقلات بتعدي سعر 40 ان شاء الله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عشت ياحمدان وبيض الله وجهك بس سؤوال عندي تتوقع ناقلات بتعدي سعر 40 ان شاء الله

عاشت ايامك يالنجدي ,,,
نعم اتوقع يكون سهم ناقلات نجم 2008 وبالتالى بلوغه لمستويات سعرية تفوق ال 40 ريال

وبالتوفيق للجميع
 

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
قواك الله يا أخ حمدان وبارك الله فيك
ممكن تفيدنا بسعر السهم حاليا
شكرا مقدما
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
قواك الله يا أخ حمدان وبارك الله فيك
ممكن تفيدنا بسعر السهم حاليا
شكرا مقدما

الله يقويك يالهاجري ,,,
وفقا لاخر يوم تداول الخميس الماضى بلغ 39 ريال ...والمستفيد من هالارتفاع من اشترى السهم ايام طلب ال50 % الباقية ...حيث وصل السهم لمستويات مغرية مايقارب 15 ريال ...وبالتالى حقق المستثمر ارباح تفوق ال100 %

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ناقلات تعلن عن وصول أول ناقلة كيوفليكس الى الولايات المتحدة

سوق الدوحة 22/06/2008

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة عن وصول أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال من طراز كيو- فليكس الى الولايات المتحدة.

يذكر ان ناقلة قطر غاز كيو فليكس الغرافة مؤجرة إلى راس غاز لنقل حمولة لشركة تشينير إنيرجي وستقوم بإفراغ حمولتها في محطة ممر سابين للغاز الطبيعي المسال في تكساس والتي أجهزت حديثاً. وهذه أول ناقلة كيو- فليكس تتوجه الى الولايات المتحدة والأولى التي تعبر ممر سابين ما يجعلها أكبر ناقلة غاز طبيعي مسال تعبر هذه القناة.

وتعتبر الغرافة واحدة من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الجديدة الرائدة بقدرة استيعاب تقارب 216.000 متر مكعب. ويملك السفينة التي تم بناؤها في شركة صناعات هيونداي الثقيلة في كوريا الجنوبية كل من شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) وشركة (OSG) وهي مؤجرة إلى قطر غاز 2 بموجب عقد طويل الأجل.

وتمثل ناقلات كيو- فليكس والتي تستخدم نظام إحتواء من نوع ممبراين ، جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، تدفعها محركين ديزيل بطيئة، ما يجعلها أكثر كفاءة وملائمة للبيئة مقارنة مع محركات التوربين التقليدية العاملة على البخار. يذكر أن هذه الناقلات مزودة بنظام إعادة تسييل على متنها لإدارة الغاز المتبخر، وبإمكانها ايصال 100% من الحمولة الى الزبائن.

وتخضع قطر غاز حاليا لتوسعات رئيسية مع وجود مشاريع جديدة قيد الإنجاز وشارفت على الإنتهاء. وقد وصل الإنتاج الحالي لقطر غاز من الغاز الطبيعي المسال الى 10 ملايين طن سنوياً. وسوف يكون بإمكان قطر غاز، قبل نهاية العقد الحالي، انتاج 42 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" تعلن عن تسمية أكبر ناقلة غاز طبيعي مسال

سوق الدوحة 13/07/2008

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن تسمية سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند أول سفينة كيو-ماكس (سعة 266.000 متر مكعب) تحمل إسم موزة ،والتي تعتبر أكبر ناقلة غاز طبيعي .

وتعتبر سفينة موزة الأولى من مجموعة 25 سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال المملوكة بالكامل لناقلات ،من ضمن اسطولها المؤلف من 54 سفينة سفينة تم بناؤها في أحواض بناء السفن في كوريا.

وستستخدم موزة لنقل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجة شركة قطر للغاز المسال المحدودة المعروفة بإسم قطر غاز2 إلى العملاء الموجودين في اوروبا.

الجدير بالذكر أن مساهمو قطر غاز 2 هم قطر للبترول وإكسون موبيل قطر غاز 2 المحدودة وشركة توتال اي بي قطر غاز 2 القابضة المحددة.
 

hmr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2005
المشاركات
107
الإقامة
الكويت
السلام عليكم سهم ناقلات اقول خوش سهم
انشاء الله لها ارباح حلو فى المستقبل القريب
والله يعلم
لانها سهم حلوووووووو
 

فارس العنزي

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2004
المشاركات
1,240
الإقامة
الكويت
(03/08/2008) ناقلات تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2008



أفصحت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة(ناقلات) عن بياناتها المالية للنصف الأول للفترة المنتهية في 30/06/2008, حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 90.4 مليون ريال قطري مقابل 54.3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغ العائد على السهم 0.163ريال قطري للنصف الأول من العام 2008 مقابل 0.108ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه .



[/center]
 

فارس العنزي

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2004
المشاركات
1,240
الإقامة
الكويت
(06/08/2008) سفن ناقلات تنضمّ إلى غارد ونادي پي أند آي البريطاني



أعلنت شركة ناقلات المتحدة – المملوكة لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن انضمام أوّل خمس عشرة سفينة من أسطول ناقلات للغاز الطبيعي المسال الذي تمتلكه بالكامل إلى نادي أشورانسفورنجن غارد (Assuranceforeningen Gard) ونادي پي أند آي البريطاني ( UK P&I Club ) ، وهما ناديين للحماية والتعويض.

الجدير بالذكر أن شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) تعاقدت مع ثلاثة أحواض كورية لبناء أسطول كامل وجديد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الذي يتكون من 25 سفينة ، و من المقرّر تسلم هذه السفن خلال الفترة الممتدّة بين 2008 و عام 2010. تتضمّن هذه السفن جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال العملاقة من طراز كيو-فليكس وكيو-ماكس الأعظم حجماً. تنطوي سفينة كيو-ماكس على سعة تفوق سعة ناقلات الغاز الطبيعي المسال التقليدية بنسبة 80 في المئة كما وأنها تستهلك طاقة أقلّ بنسبة 40 في المئة.

بالإضافة إلى أُسطول ناقلات المكون من 25 سفينة مملوكة بالكامل ، تتمتع شركة قطر لنقل الغاز بنسبة ملكية تبلغ 43% (في المتوسط) في 29 سفينة أٌخرى تغطيتها جميعاً بعقود تأجير طويلة الأجل. ومن المتوقع تسليم موزة، أول ناقلة كيو- ماكس من حوض سامسونغ للصناعات الثقيلة المحدودة في نهاية العام الحالي ، هذا ومن المقرّر أن تنضمّ إلى نادي غارد للحماية والتعويض. حيث سيتم استخدامها لنقل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة قطر للغاز المسال المحدودة (II) المعروفة باسم قطرغاز 2.

أما عن باقي السفن العشرة الجديدة والتي سوف تتسلمها شركة ناقلات ، فسوف يتم إختيار نادي الحماية و التعويض لهذه السفن في و قت لاحق.

 

فارس العنزي

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2004
المشاركات
1,240
الإقامة
الكويت
(26/08/2008) ناقلات تعلن تسمية ناقلتين إضافيتين من مجموعة كيو- ماكس





أعلنت اليوم كل من شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة وناقلات عن تسمية ناقلتين إضافيتين من مجموعة كيو-ماكس، أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم. وتمت التسمية خلال حفل خاص أقيم في حوض بناء السفن الثقيلة التابع لـ سامسونغ في جزيرة جيوج، حيث تمت تسمية السفينة الأولى أم صلال فيما تمت تسمية السفينة الثانية بو سمرة، وستستخدم هذه الناقلات لتزويد أوروبا وغيرها من أنحاء العالم بمصادر الطاقة النظيفة.

بالإضافة إلى ذلك سوف تسمي قطر غاز وناقلات في 28 أغسطس الجاري ثلاث سفن كيو-ماكس إضافية في حفل آخر، يقام في حوض سفن شركة دايو للهندسة والتشييد المحدودة. ح حيث سيتم تسمية السفينة الأولى الغويرية، أما السفينتان الثانية والثالثة فتدعى لجميلية والسامرية.

وصرح السيد محمد غانم، مدير عام شركة ناقلات: خلال العامين القادمين سيكون اسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال الـ 25 مملوك منا بالكامل بنسبة 100%، 14 سفينة كيو-ماكس و11 سفينة كيو-فلكس جاهزة للعمل بشكل تام. وهذه الناقلات الـ 25، بالإضافة الى 29 سفينة، نملكها جزئياً هي جزء من اسطولنا الذي يضم 54 سفينة والذي يتم بناؤه حالياً في أحواض بناء السفن في كوريا، وستخصص 32 ناقلة غاز طبيعي لقطر غاز.

يذكر أن سفن كيو-فلكس (Q-Flex)، واالسفن الأكبر منها، كيو-ماكس (Q-Max)، تشكل جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الضخمة. وتتمتع سفن كيو-ماكس (Q-Max) بسعة تحميل تفوق سعة سفن الغاز الطبيعي المسال العادية بنسبة 80%، إضافةً الى أنها تحتاج الى كمية طاقة أقل من تلك التي تتطلبها السفن العادية بنسبة 40% وذلك بفضل التوفير الناتج عن حجم وفعاليّة محرّكاتها. وتتميز سفن كيو-ماكس (Q-Max) بأنها فريدة من نوعها، وهي بنيت خصيصاً لشركة ناقلات، وسوف تعمل بناءً على عقد تأجير طويل الأمد.

والجدير بالذكر أن مساهمو قطر غاز2 هم قطر للبترول وإكسون موبيل قطر غاز2 المحدودة وشركة توتال أي بي قطر غاز2 القابضة المحدودة.

 

قندهار

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
104
لبيع او شرا اسهم الناقلات فى سوق الدوحه المالى فى شركه بشارع فهد السالم برج الصفاه يبيعون لك \\\22419455\\\\\ 23911241
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
ما في توزيع ارباح ولا في نقدي واذا فيه اعتقد عام 2010 وراح تكون منحه اسهم والارتفاع 2012 وبطيئ جدا وثقيل
 
أعلى