صندوق ايفا الاسلامي ( عسجد ) الجزء الثاني

malek

عضو نشط
الصندوق لم يأخذ مجرى الصعود الصحيح بعد وللأن الخسارة مازالت مؤثرة على الصندوق ، ونتمنى بأن يصعد الى ال 1.500 فلس حتى نسترد فلوسنا .

Mohammadd

عضو نشط
لسبــــبـــــيـــــــــن :

1 - إرتـــفــــــاع مؤشــــر البورصــــــة

2 - مرور عام على بدأ نشاط الصندوق

أتوقع والله أعلم أن التقييم لشهر يونيو 2007 راح يكون مفاجأه ...

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes::rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

حاولت اليوم آخذ التقييم بس ماكو فايده ... يقولون دق بعد الساعة 12 ولما دقيت قالو للحين المحاسبة ما أعلنوا التقييم دق مره ثانية قبل نهاية الدوام الساعة 4 ... ماشي الحال دقيت وهم نفس الشي ماكو خبر ؟؟ الظاهر مالنا إلا المسج ننطره أكرم وأرحم من هالأذية . ويا خبر اليوم بفلوس باجر يصير ببلاش .

للتذكير ... لمن يرغب... طلب الإسترداد فقط في الأيام الثلاثة الأولى من الشهر ... إذا تأخرت راحت عليك ولازم تنطر للشهر اللي وراه .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

العتيبي2

أبـــو يــــزيــــــد
ننتظر المسج

افـا عليكم عندي الخبر اليقين ;)

قيمه الوحده 1.153دك

اداء شهر يونيو 4.55 % :p

Mohammadd

عضو نشط
توقعي كان قريب من الحقيقة بنسبة 99%
تمنياتي للجميع بالتوفيق

مشكورة يا كيوت على النقل السريع ... سبقتيني بدقايق الظاهر مأذيتهم كل شوي تدقين عليهم و مجهزة الكمبيوتر يا خطيرة إنتي . يصير خير التقييم الياي إذا قدرتي تسبقيني لك اللي تبين .

حلو توقعك يا بو حميد ... كنت على أمل أنهم يعلنون عن أكثر ولكن الحمدلله هيك رضا .

عــيـل شلـون عـيـل

مشكورة يا كيوت على النقل السريع ... سبقتيني بدقايق الظاهر مأذيتهم كل شوي تدقين عليهم و مجهزة الكمبيوتر يا خطيرة إنتي . يصير خير التقييم الياي إذا قدرتي تسبقيني لك اللي تبين .

.

ههههههههههههههههههههه

انا موافقه على التحدي:D

بس على فكره انا ما أسأل ولا أدق على أحد:mad:

انا حاطه ريل على ريل و يوصلني مسج قبل الكل :cool: :cool:

احم احم كلش مو واسطات و معارف :rolleyes: ;)

BigBasha

عضو نشط
قيمة وحدة الصندوق وصل إلى مستوى المقاومة ... قد يكون فيه ارتداد وقد يكون فيه كسر وتجاوز لهذا المستوى ... والله أعلم

Mohammadd

عضو نشط
قيمة وحدة الصندوق وصل إلى مستوى المقاومة ... قد يكون فيه ارتداد وقد يكون فيه كسر وتجاوز لهذا المستوى ... والله أعلم

يا باشا يا كبير ... بدأ التخريع :eek: أنا أقول خلك ويانا قوي وما يهزك ريح ... شنو 15% ؟؟ نهاية 2005 موزعين 100 % أرباح في صندوق إيفا الإستثماري ... السنة هذي السوق ممتاز و إن شاء الله راح يستمر بالصعود ويصعد الصندوق معاه ... قول آمين بس

محمد2000

موقوف
برأسمال متغير بين 18 و 50 مليون دولار
»ايفا« بصدد طرح صندوق للاستثمار في الأسواق العالمية

وافقت وزارة التجارة والصناعة لشركة الاستشارات المالية والدولية (ايفا) على انشاء صندوق ايفا العالمي المضمون برأسمال متغير بين 18 و 150 مليون دولار كحد أقصى، وبقيمة اسمية 10 دولارات لكل وحدة استثمار.
ويبلغ عدد وحدات الاستثمار في الصندوق بين 1.8 مليون و 15 مليون وحدة، وبحد أدنى للاشتراك من قبل المشتركين هو 50 ألف دولار، على أن يكون الحد الأقصى هو %50 من رأس مال الصندوق، في حين سيكون الاكتتاب الاضافي بـ 1000 دولار ومضاعفاتها.
ويهدف الصندوق الى نمو رؤوس الأموال المستثمرة وضمانها عن طريق الاستثمار في الاوراق المالية والصناديق الاستثمارية المدرجة في الأسواق العالمية، وذلك لتحقيق أفضل العوائد الممكنة بأقل درجة من المخاطر، علماً بأن مدة الصندوق هي ثلاث سنوات غير قابلة للتجديد.
وسيتم طرح عدد 142.500 مليون وحدة للاكتتاب أي بواقع 142.500 دولار أمريكي بقيمة اسمية 10 دولارات للوحدة الواحدة، مع العلم أن الجهة التي سوف تتلقى طلبات الاكتتاب هي شركة الاستشارات المالية والدولية (ايفا) وبنك أدكس الاستثماري.

تاريخ النشر: الخميس 19/7/2007

wildibm

عضو نشط
برأسمال متغير بين 18 و 50 مليون دولار
»ايفا« بصدد طرح صندوق للاستثمار في الأسواق العالمية

وافقت وزارة التجارة والصناعة لشركة الاستشارات المالية والدولية (ايفا) على انشاء صندوق ايفا العالمي المضمون برأسمال متغير بين 18 و 150 مليون دولار كحد أقصى، وبقيمة اسمية 10 دولارات لكل وحدة استثمار.
ويبلغ عدد وحدات الاستثمار في الصندوق بين 1.8 مليون و 15 مليون وحدة، وبحد أدنى للاشتراك من قبل المشتركين هو 50 ألف دولار، على أن يكون الحد الأقصى هو %50 من رأس مال الصندوق، في حين سيكون الاكتتاب الاضافي بـ 1000 دولار ومضاعفاتها.
ويهدف الصندوق الى نمو رؤوس الأموال المستثمرة وضمانها عن طريق الاستثمار في الاوراق المالية والصناديق الاستثمارية المدرجة في الأسواق العالمية، وذلك لتحقيق أفضل العوائد الممكنة بأقل درجة من المخاطر، علماً بأن مدة الصندوق هي ثلاث سنوات غير قابلة للتجديد.
وسيتم طرح عدد 142.500 مليون وحدة للاكتتاب أي بواقع 142.500 دولار أمريكي بقيمة اسمية 10 دولارات للوحدة الواحدة، مع العلم أن الجهة التي سوف تتلقى طلبات الاكتتاب هي شركة الاستشارات المالية والدولية (ايفا) وبنك أدكس الاستثماري.

تاريخ النشر: الخميس 19/7/2007

la tensa ena eldolar nazel
:D

ربحت

عضو نشط
شباب نبي تقييم هذا الشهر...

أهم شي بالموضوع ان الحلوين بأيفا معلمين مال البداله عندهم بسعر الوحده الشهري فأول ماتتصل ويدري انك من ربع العسجد عالطول يقولك سعر الوحده..!!!!

شباب نبي تقييم هذا الشهر...

أهم شي بالموضوع ان الحلوين بأيفا معلمين مال البداله عندهم بسعر الوحده الشهري فأول ماتتصل ويدري انك من ربع العسجد عالطول يقولك سعر الوحده..!!!!

ههههههههههههههههههههههههههه

يـــبـــون يـــفــــتــكــون مـن حــنـــتـــنا :rolleyes:

لووووووووووووووول :D

UNIX

موقوف
BigBasha

الصراحة أنا عندي العشرات من الشهادات المهنية في مجال الاستثمار + حاصل على الماجستير في الاستثمار! و عمري ما شفت تحليل مثل تحليلك!!!!!

يا حبيبي اشدخل أم التكنكل أنالسيس في أداء الصندوق؟ منو علمك المعلومة هاذي!! يا جماعة الخير شنو هذا؟ هذا جهل مركب و يمكن تضلل الناس بتحليلك الفارغ!

مقياس أداء الصناديق هو البنش مارك!! البنش مارك فقط لا غير!! Benchmark

انظر الصندوق ماخذ مقياسه من منو؟ مؤشر جلوبل الاسلامي؟ أو مؤشر MSCI الاسلامي أو مؤشر NIC الاسلامي!!

اذا كان العائد على احدى هذه المؤشرات ايجابية و الصندوق يتبع الايجابية فيجب على الصندوق أن يسبق أداء هذا الصندوق بما لا يقل عن 3% و اذا كان اداءه سلبي فيجب على أداء الصندوق لا يزيد بالسلبية عن المؤشر ب 3% و يجب النظر بالTracking Error "المتابع الخطئي"

فهمت يا BigBasha؟ جذي يتم تحليل أداء الصناديق مو بطريقتك اللي مادري من وين يايبها!!

انا لله و انا اليه راجعون

بلاحدود

عضو نشط
بعد التقلبات اللي صارت.. طلعت من الصندوق براس المال.. يعني ما أملك فيه حاليا أي وحده.. وطبعا مو متحسف أبدا.. اشتريت المشاريع.. بعت بربح.. اشتريت المخازن.. بعت بربح.. وخلال شهرين أو ثلاثة طلعت أكثر من 40% أرباح فوق راس المال.. وكانت السيولة محتجزة في هالصندوق وحاط ايدي على قلبي ما يقارب 8 شهور!!

المضحك في الموضوع إن هالشركة دايخين.. يعني آنا تخارجت منكم وخلاص مابينا أي شي وللحين يدزون لي مسج بتقييم الوحدة آخر كل شهر!! يعني يبوني أرد لهم مثلا؟!!

وإلا يبون يحروني بأرباحهم الفتافيت؟!

أعلى