50 مليار دولار قيمة عقد أميركي إلى 'أجيليتي' و'كي بي آر' و'فلور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة wwwQ8, بتاريخ ‏29 يونيو 2007.

  1. wwwQ8

    wwwQ8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,567
    عدد الإعجابات:
    99
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    [SIZE="[COLOR="Red"]5"]ضمن تحالف 'داين كورب' انترناشيونال لدعم حالات الطوارئ العالمية 50 مليار دولار قيمة عقد أميركي إلى 'أجيليتي' و'كي بي آر' و'فلور عدد القراء: 3طارق سلطان[/COLOR]

    30/06/2007 كتب محسن السيد:
    من المنتظر ان تعلن شركة اجيليتي (المخازن العمومية) صباح اليوم عبر سوق الكويت للأوراق المالية عن فوزها بعقد مع وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) هو الاضخم من نوعه في منطقة الشرق الاوسط بقيمة 50 مليار دولار لمدة عشر سنوات مع تحالفين آخرين تقودهما KBR وفلور الاميركيتين، بعد ان اخطرت البنتاغون التحالفات الثلاثة رسميا بفوزها بهذا العقد.
    وقالت مصادر مقربة من اجيليتي ل 'القبس' ان العقد يخدم كل المؤسسات الاميركية وليس الجيش الاميركي فحسب في كل مناطق تواجدها حول العالم لمدة عشر سنوات في حال وقوع اي حدث في اي بقعة في العالم تواجدت فيها المؤسسات الاميركية، ومن ثم فإن هذا العقد اشمل واعم فائدة من الناحية التشغيلية.
    واوضحت المصادر ان اعمال العقد تتضمن تقديم الخدمات اللوجستية والنقل وبناء وصيانة المنشآت للاستفادة منها من قبل الحكومة الاميركية في اي منطقة في العالم في حال وقوع اي احداث استدعت تحرك المؤسسات الاميركية، خصوصا الجيش، مشيرة في هذا الصدد الى ان نصيب اجيليتي سيكون كبيرا على اساس انها صاحبة الخبرة في اعمال النقل واللوجستك التي تعتبر الاعمال المساندة الاساسية للمؤسسات العسكرية.
    واشارت المصادر الى ان تحالف 'اجيليتي' يضم ايضا شركة داين كورب انترناشيونال لافتة الى ان من الصعب تحديد نصيب كل شركة من التحالفات والفائدة على اساس ان اعمال العقد مرتبطة بوقوع احداث مرتقبة وغير مرتقبة وحجم الاعمال التي ستؤديه كل شركة في هذا الحدث وان كان الدور الابرز سيكون ل اجيليتي.
    واكدت المصادر ان استحواذ اجيليتي على عدد من الشركات المتخصصة خلال السنوات الماضية في اميركا واوروبا الشرقية والغربية وسنغافورة واستراليا كان حجر الزاوية في فوزها، الامر الذي رجح كفتها ضمن شركات عملاقة كانت تتنافس على هذا العقد مما يعكس سياسة موفقة لإدارة الشركة وبعد نظر.
    ولفتت المصادر الى ان هذا العقد يقدم قيمة مضافة كبيرة لاستراتيجية الشركة المسماة 8 * 8 اي ان الشركة تستهدف تحقيق 800 مليون دولار ارباح في عام 2008 حيث لم تحتسب ارباح هذا العقد ضمن هذه الاستراتيجية.
    واشارت المصادر الى ان اجيليتي بصدد التوسع في اقامة المخازن على مساحات كبيرة في مناطق جديدة حول العالم وابرزها مصر التي ستبدأ الشركة في بناء مخازن على مساحات كبيرة فيها خلال الشهرين المقبلين بالاضافة الى البحرين مع المساحات التي استغلتها في السابق للوفاء باحتياجات العقود السابقة والعقد العام والاعمال المنتظرة.
    واضافت المصادر: ما زال في الطريق عدد من المشاريع بأحجام كبيرة قيد الدراسة حاليا سيعلن عنها في الايام القليلة المقبلة، مشيرة في هذا الصدد الى ان دخول اجيليتي في هذا العقد مع شركات في حجم فلور الاميركية يفتح مجالا واسعا للشركة للمنافسة على اي عقود اخرى مستقبلية، ايا كان حجمها، كما يعد مؤشرا على ان اجيليتي ستحصل على اعمال اخرى تغطيها او كانت تغطيها KBR.
    يذكر ان KBR الاميركية هي التي كان تغطي اعمال هذا العقد، غير ان الحكومة الاميركية ارتأت تقسيمه على ثلاثة تحالفات.
    [/SIZE]
     
  2. NaaaaR

    NaaaaR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    0
    السهم شكله اسبوع حد اعلى
     
  3. alashum

    alashum عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2006
    المشاركات:
    587
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يهني ملاكه ويعوض عليهم صبرهم :)
     
  4. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    داين كورب انترناشيونال يقولون فازوا بالعقد ومعاهم اجيليتى والشركه الثالثه وربعنا يقولون اهم الى فازوا فى العقد المهم غدا الخبر اليقين فى موقع البورصه كل شىء يبين والله كريم