صيد من البورصة

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
'الأهلي المتحد': مفاوضات المشاريع توقفت .. والبنك الوطني غير مهتم بالصفقة
عدد القراء: 224

ماذا بعد مستوى 12 الف نقطة للمؤشر؟


30/06/2007 اعداد: محسن السيد
علمت 'القبس' ان صفقة بيع حصة التمدين الاستثمارية واطراف اخرى في بنك الاهلي المتحد متوقفة حاليا على الاقل مع الاطراف المحلية التي اعلن انها مهتمة بالصفقة، وقالت مصادر متابعة ان مجموعة المشاريع توقفت عن التفاوض لانها وضعت سعرا لم يتم التجاوب معه وهو 1.750 دولار علما بأن الطرف الراغب في البيع تمسك بسعر دولارين للسهم على الاقل. واضافت المصادر ان مجموعة المشاريع التي كانت كلفت NBK كابينال بالتفاوض نيابة عنها انهت هذا التكليف بعد ما وصلت المفاوضات الى طريق مسدود في المرحلة القريبة الماضية، علما بأن المفاوضات غير مستحيلة مستقبلا اذا حصل تقارب بالسعر بين العارض والطالب، لاسيما لجهة نزول العارض عن سعر الدولارين.
على صعيد متصل، اكدت المصادر نفسها ان البنك الوطني غير مهتم بالصفقة لنفسه بعكس ما اشيع اخيرا حيث نشرت سيناريوهات تفصيلية لا علم للوطني بها وختمت المصادر ان البنك الوطني غير مهتم بالصفقة حاليا.

40% نموا في أرباح 'بيتك' للنصف الأول
توقعت مصادر مصرفية مطلعة أن تحقق ارباح بيت التمويل الكويتي خلال النصف الأول من العام الجاري نموا بنسبة 40 في المائة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

.. و20 % ل 'الأهلي'
اشارت مصادر مصرفية مطلعة الى ان البنك الاهلي حقق نموا في ارباحه الصافية عن النصف الأول من العام الجاري بنحو 20 في المائة على الأقل، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

'إيفا' تستحوذ على شركة وساطة في الأردن وتحصل على موافقة لتأسيس أخرى في السعودية
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة الاستشارات المالية الدولية 'إيفا' بصدد الاستحواذ على شركة للوساطة المالية في الاردن ومن ثم اعادة هيكلتها وتوسيع انشطتها لتشمل تقديم خدمات مالية اخرى للشركات في السوق الاردني.
على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان 'إيفا' حصلت على موافقة من الجهات السعودية الرسمية لتأسيس شركة وساطة مالية في السعودية برأسمال لن يقل عن 50 مليون ريال بالتعاون مع شركاء سعوديين.
وقالت المصادر ان هذه التطورات تأتي ضمن خطة 'إيفا' للتوسع من قطاع الخدمات المالية باتجاه قاعدة واسعة من الاسواق الاقليمية من خلال تأسيس شركات جديدة والاستحواذ في شركات قائمة.
وتمتلك 'إيفا' حصصا في شركات للوساطة المالية في أسواق مصر وسوريا وأبوظبي ودبي.

'استحواذ' تفاضل بين شركتين للطاقة.. لشراء إحداهما
افادت مصادر مقربة من شركة استحواذ القابضة ان الشركة بصدد الاستحواذ على شركة للطاقة، مشيرة في هذا الصدد الى ان 'استحواذ' تدرس حاليا فرصتين لشركتين تعملان في قطاع الطاقة للاستحواذ على واحدة منهما لتكون ذراع استحواذ في هذا القطاع، وذلك بعد ان اتمت الشركة بنجاح الاستحواذ على شركة المدار للتمويل والاستثمار لتكون ذراعا استثمارية للشركة.
وحول ما تردد عن امكان بيع شركة المدار مجددا في وقت لاحق قالت المصادر: 'كان هناك مستثمرون يرغبون في المنافسة على الصفقة غير ان الوقت لم يسعفهم.. على أية حال ليس هناك استثمار ليس للبيع.. لكن الأن ليس الوقت الملائم ..'.

150 مليون دولار حجم تغطية سندات 'المركز'
ابلغت مصادر مطلعة 'القبس' ان سندات المركز المالي التي اغلقت الشركة باب الاكتتاب فيها اخيرا لقيت اقبالا فاق كل التوقعات، مشيرة في هذا الصدد الى ان حجم الاكتتاب فاق العروض بنسبة 50 في المائة.
واوضحت المصادر ان اجمالي حجم الاكتتاب وصل في نهاية الفترة المحدودة الى 150 مليون دولار، فيما كان حجم الاصدار في البداية 100 مليون دولار حيث بادرت مؤسسات كبرى بالاكتتاب في هذا الاصدار.
واشارت المصادر الى ان المركز سيستفيد من هذه السيولة من دعم استراتيجية خصوصا في مجالات ادارة الاصول والاستثمار المباشر وتمويل الشركات والاستثمار في قطاع الطاقة.

تحالف يضم 'التجاري' و'نور' ينافس على شراء بنك التمويل التركي

علمت 'القبس' من مصادر مصرفية مطلعة بان تحالفا محليا يضم البنك التجاري وشركة نور للاستثمار تقدم نهاية الاسبوع الماضي بعرض رسمي للاستحواذ على حصة مؤثرة في بنك التمويل التركي.
وذكرت المصادر ان يوم أمس كان اليوم الاخير في المهلة التي منحتها الجهات التركية المعنية للجهات الراغبة في المنافسة على شراء هذه الحصة بالتقدم بعروضها حيث تقدم تحالفا التجاري - نور بعرضه في اليوم الأخير.
واشارت المصادر الى ان هناك تحالفات أخرى من مؤسسات مصرفية واستثمارية منافسة تقدمت بعروضها للاستحواذ على البنك التركي، والذي يعد واحدا من أكبر البنوك التركية، لافتة الى مناقشة العروض والترسية قد تستغرق وقتا ليس بالقصير.
وكان البنك التجاري يدرس في وقت سابق الاستحواذ على حصة من احد البنوك التركية والدخول للسوق المصرفي التركي الذي يستقطب حاليا كبريات المؤسسات الاقليمية والعالمية، غير أن البنك عاد وعدل عن هذا التوجه.
وينافس البنك التجاري حاليا كذلك على شراء حصة مؤثرة من البنك الوطني المصري الى جانب منافسة من بنك الكويت الوطني للفوز بالصفقة ذاتها.

أول شركة كويتية تقدم هذا الابتكار حول العالم
إيفا للفنادق
: 40
فندق 'يوتل' في مطارات عالمية خلال 3 سنوات
فيما تتصاعد المنافسة محليا واقليميا وعالميا بين الشركات المختصة في قطاع الضيافة بانشاء وافتتاح فنادق جديدة والتوسع في اخرى قائمة من المناطق السياحية وفي المدن والعواصم التجارية، بادرت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات الى ابتكار غير مسبوق على الاطلاق على مستوى العالم في قطاع الضيافة بافتتاح فنادق 'يوتل' داخل المطارات بداية من المطارات الكبرى حول العالم لتعيد صياغة مفهوم قطاع الضيافة وخدماته.
وانطلقت هذه الفكرة بافتتاح اول فندق 'يوتل' من نوعة في العالم في مطار غاتويل في المملكة المتحدة، وبعدها في مطار هيثرو ثم لاحقا ستغطي هذه السلسلة مطارات في اميركا وامستردام وفرانكفورت وغيرها.
وتشير مصادر الشركة الى ان ايفا للفنادق والمنتجعات تعتزم افتتاح نحو 40 فندق 'يوتل' حول العالم خلال ثلاث سنوات، لتكون 'ايفا' اول شركة كويتية تقدم هذا الابتكار للعالم.
وذكرت المصادر ان هذه الفكرة تم تفعيلها لراحة المسافرين فبدلا من الجلوس ساعات طويلة في المطارات انتظارا لمواعيد اقلاع الرحلات وفي حالات الترنزيت بامكان المسافر ان يستريح في غرف فارهة بدلا من الجلوس على كرسي طوال هذه الساعات.

'التجاري' إلى المراحل النهائية لشراء شركة وساطة مالية

علمت 'القبس' ان البنك التجاري الكويتي يقترب من المراحل النهائية من المفاوضات لشراء شركة وساطة مالية في السوق المحلي بسعر يقارب ال 13 مليون دينار، مفيدة ان البنك يهدف من شراء هذه الشركة الى خدمة عملائه في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال تقديم خدمات مالية اضافية.

اختيار 'كيبكو' ضمن المزايدين على بنكين في تونس

ابلغت مصادر مسؤولة من مجموعة مشاريع الكويت القابضة 'كيكو' 'القبس' ان الجهات الرسمية التونسية المعنية اختارت اخيرا شركة شمال افريقيا القابضة - المملوكة للمجموعة ضمن مؤسسات أخرى ستشارك في المزايدة على بنكين تونسيين هما البنك التونسي الكويتي، والبنك الفرنسي التونسي، مشيرة الى ان الشركة تتأهب حاليا لدخول هذا المزاد الذي ستعلن نتائجه في غضون نحو شهر.
واكد المصادر ان الفوز بهذين البنكين سيكون بمنزلة خطوة جديدة لتعزيز توجه المجموعة المالي بالتركيز على القطاع المصرفي والمالي بشكل عام، وتدعيم استثماراتها في تونس بشكل خاص.

'البحرية' تتوسع نفطيا في ثلاث دول أفريقية من خلال شركة تابعة

اشارت مصادر مطلعة ل 'القبس' الى ان الشركة الشرقية المتحدة التي تمتلك فيها شركة الخدمات
والمقاولات البحرية حصة مؤثرة بصدد توسيع استثماراتها النفطية خارج الكويت وتحديدا في عدد من الدول الافريقية وبعض دول الخليج.
واوضحت المصادر ان الشركة الشرقية المتحدة تلقت عروضا من شركات نفطية في ثلاث دول افريقية للدخول في استثمارات نفطية مشتركة في هذه الاسواق الثلاثة بالتركيز على المشاريع والعقود الخاصة بعمليات ما قبل الانتاج Up stream بالاضافة الى عروض في بعض الاسواق الخليجية المنتجة للنفط، مشيرة الى ان الشركة تدرس جيدا هذه الفرص.
وذكرت المصادر ان شركة الشرقية المتحدة، الشركة النفطية المحلية الوحيدة المتخصصة في مجال جس واستطلاع الآبار والنفطية واعداد التقارير حولها، ترتبط حاليا بعقد مع شركة نفط الكويت لامدادها بهذا النوع من الخدمات، مشيرة الى انه تم التوسع في اكمال هذا العقد مع تملك الشركة تكنولوجيا جديدة في هذا المجال.
ولفتت المصادر الى ان استراتيجية الشركة تسير في اتجاه التوسع التدريجي باتجاه الاسواق الخارجية بعد تثبيت اقدامها في الداخل.

سنام: مشروع عقاري في دبي بتكلفة 40 مليون دينار

اكدت مصادر مسؤولة في شركة سنام العقارية ل'القبس' ان مجلس ادارة الشركة اقترح زيادة رأسمال الشركة بنسبة 60 في المائة من 6.7 ملايين دينار حاليا الى 10.7 ملايين بناء على دراسات دقيقة اعدتها مكاتب استشارية معروفة، مشيرة في هذا الصدد الى ان اقتراح زيادة رأسمال الشركة اتخذ لتمويل مشاريع الشركة التشغيلية الكبرى الحالية والمستقبلية.
واوضحت المصادر ان احد اهم المشاريع الكبرى للشركة حاليا والذي يتطلب سيولة ضخمة هو مشروع عقاري في دبي تنفذها شركة تابعة لسنام تتراوح تكلفته بين 30 الى 40 مليون دينار على اقل تقدير، مشيرة الى ان رأسمال سنام يعتبر صغيرا قياسا بتكلفة هذا المشروع.
واضافت المصادر انه تم الانتهاء من اولى مراحل المشروع الذي ينفذ وفق الية ال B.O.T حيث تم تسديد قيمة الارض بالكامل والبالغة نحو 25 في المائة من قيمة المشروع، لافتة في هذا الصدد الى انه سيتم الدخول في المرحلة الثانية والمتعلقة باعداد التصاميم والمخططات التي ستعمل على اعدادها مكاتب استشارات عالمية كبرى بعد اعتمادها وترسيتها.
وتابعت المصادر قائلة: اما المرحلة الثالثة فتتعلق بتجهيز الارض حتى يتم استغلالها من قبل الملاك من خلال البدء بتنفيذ المشروع المتوقع ان يتم البدء به مطلع الربع الاخير من العام الجاري، موضحا ان مدة التنفيذ ستستغرق نحو 18 شهرا.
وحول العوائد المتوقعة من المشروع، اشارت المصادر إلى ان دراسة الجدوى اخذت بعين الاعتبار في هذا الصدد عاملين اساسيين هما تكلفة مواد البناء، وايجار القدم الربعة السائد في دبي، حيث تم اعتماد تكلفة اعلى لمواد البناء تزيد 20 في المائة عما هو سائد حاليا وفي نفس الوقت اعتماد اسعار ايجار اقل ب 20 في المائة عن الاسعار الحالية. مشيرة في هذا الصدد الى انه وفق هذه الاعتبارات فان العائد المتوقع على اجمالي تكلفة المشروع البالغة نحو 40 مليون دينار، ستصل الى نحو 20 في المائة.


استحوذت على 'بلوكين' للتنقيب عن النفط هناك
'كي جي إل بتروليوم' تبني مصنعا للبتروكيماويات في تونس بتكلفة 70 مليون دولار


كشفت مصادر في شركة كي جي إل بتروليوم ل 'القبس' ان الشركة استحوذت على بلوكين للتنقيب عن النفط في الاراضي التونسية بالاتفاق مع مجموعة متخصصة في تونس، مشيرة الى ان شركة سيركل اويل التي استحوذت كي جي ال بتروليوم على حصة مؤثرة فيها، ستكون المشغل وهي التي ستقوم بعمليات الاستكشاف والتنقيب من هذين البلوكين.
واشارت المصادر الى ان الشركة ستوقع خلال ثلاثة اسابيع مذكرة تفاهم مع الجهة التونسية المعنية لتأسيس مصنع للبتروكيماويات سيتخصص في صناعات البلاستيك بتكلفة تصل الى نحو 70 مليون دولار، حيث سيتم تشكيل كونسورتيوم مع شركات عالمية متخصصة بعد توقيع المذكرة لتنفيذ هذا المشروع.
على صعيد متصل، افادت المصادر بان الشركة حصلت اخيرا على التراخيص اللازمة لانشاء مصنع للبلاستيك PET في الكويت فيما الشركة حاليا بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية بصدد باجراءات تخصيص المواقع لاقامة هذا المصنع.

'تحصيلات': اطلاق شركتين في البحرين ومصر

ذكرت مصادر مطلعة ان شركة تصنيف وتحصيل الاموال تستعد لاطلاق شركتين مماثلتين لنشاطها في كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وستكونان على غرار الشركة التي قامت بتأسيسها اخيرا في السعودية وذلك استمرارا لتحقيق اهداف الشركة في التوسع محليا وخليجيا وعربيا.

مساهم خليجي في 'صافتك' و'الصفاة' ... وخروج آخر محلي

ذكرت مصادر مطلعة ان ترتيبات تتم حاليا لادخال مستثمر خليجي كمساهم في شركة الصفاة بحصة مؤثرة قد تتراوح بين 10 الى 15 في المائة من رأسمال الشركة.
واشارت المصادر الى ان شركة محلية تملك حصة مؤثرة في شركة الصفاة للاستثمار بصدد التخارج منها وسيدخل المستثمر نفسه الخليجي الذي سيساهم في 'صافتك' محل الشركة الكويتية التي ستتخارج.

وربة للاستثمار تؤسس شركة صناعية برأسمال 12 مليون دينار

علمت 'القبس' من مصادر مطلعة بان شركة وربة للاستثمار انتهت اخيرا من تأسيس شركة صناعية تابعة برأسمال 12 مليون دينار لتخصص في صناعات الزجاج ذي المواصفات الخاصة والمتطورة.

'السكب' تشغل مصنع ستانلس ستيل بالبحرين بطاقته الكاملة مطلع يوليو

اشارت مصادر مسؤولة في شركة السكب الكويتية ان الشركة ستبدأ في تشغيل مصنع ستانلس ستيل في البحرين والتابع لشركة الخليج المتحدة لصناعة ستانلس ستيل بطاقته الكاملة التي تبلغ 90 الف طن سنويا مطلع الشهر المقبل.
وقالت المصادر ان الشركة ستتسلم المصنع رسميا من المقاول خلال ابريل المقبل.

'التجارة': قراران للتوزيعات وزيادة رؤوس الاموال
بناء على قرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بتاريخ 2007/6/13 اصدر وزير التجارة والصناعة ورئيس اللجنة المهندس فلاح الهاجري قرارا رقم 2007/3 يقضي بوقف التعامل في اسهم الشركات المدرجة في السوق والتي لا يتجاوز رأسمالها 10 ملايين دينار في حال قيامها بزيادة رأس مالها الى ثلاثة اضعاف او اكثر وذلك لمدة 12 شهرا من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية التي أصدرت هذا القرار على ان يعمل به من تاريخ صدوره.
كما اصدر الوزير الهاجري قرارا آخر يحمل رقم 2007/4 نص على ما يلي:
- على الشركات المدرجة في السوق والشركات المسموح بتداول اسهمها فيه ان تعقد جمعياتها العمومية خلال 45 يوما من تاريخ موافقة ادارة السوق على بياناتها المالية.
ونص القرار ايضا على قيام الشركات بتوزيع الارباح النقدية والعينية على المساهمين خلال 10 ايام من تاريخ اقرارها واعتماد توزيعها من قبل الجمعية العمومية للشركة. وذكر القرار انه يوقف التعامل في اسهم الشركات في حال مخالفة احكام هذا القرار.

مجموعة استثمارية تسعى الى الاستحواذ على حصة 15% في اسمنت الفجيرة
ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان احد المجاميع الاستثمارية في البورصة يسعى حاليا لتكملة استحواذه على حصة تقارب ال 15% وربما تصل الى 20% من اسمنت الفجيرة حسب ما هو مخطط من قبل هذه المجموعة. وهذا ما حدث خلال الاسبوع الماضي الذي شهد تداولات نشطة على اسهمها. وافادت المصادر ان الهدف من استحواذ هذه المجموعة على سهم الفجيرة هو اقتناعها التام برخص سعر السهم، وكان احد المجاميع الاستثمارية يمتلك حصة تصل الى 8% عن طريق احد صناديقه الاستثمارية وقام بتخفيضها لتقل عن 5%.

الخليفة: 'السينما' تفتتح 25 دارا
كتب احمد فتحي:
كشف عضو مجلس ادارة شركة السينما الكويتية الشيخ دعيج الخليفة الصباح ل'القبس' ان الشركة بصدد افتتاح 11 دار عرض في مشروع الافنيوز في عيد الفطر القادم منها صالتا عرض VIP مشيرا الى انه ستكون هناك مفاجأة كبيرة خلال حفل الافتتاح.
واضاف الخليفة ان الشركة ستقوم بافتتاح 14 دار عرض في مشروع 'سينسكيب 360' خلال العامين القادمين، لافتا الى ان الشركة قامت بتوقيع عقد تسويق كل الافلام المصرية خلال صيف 2007.
واوضح ان مجلس ادارة السينما لديه طموح للتوسع الاقليمي، حيث يدرس البدء في الانتشار خليجيا.
وكانت شركة السينما الكويتية، قد حققت ربحية بلغت 914.8 الف دينار ما يعادل 11.3 فلسا للسهم في الربع الاول من 2007، مقارنة ب802.9 الف دينار ما يعادل 9.9 فلوس للسهم في الفترة نفسها من عام 2006 علما بان صافي الربح في 2007 يتضمن خسائر غير محققة بمقدار 16.7 الف دينار.

'الصفوة' تدرس الاستحواذ على شركة خدمية
من المنتظر ان تزداد بورصة الاستحواذات سخونة في الأيام القليلة المقبلة لتضيف ارصدة جديدة للصفقات العديدة التي ابرمت منذ بداية العام الجاري.
وتشير مصادر مطلعة الى ان عمليات الاستحواذ بشقيها، استحواذات داخل المجموعة الواحدة 'من جيب لآخر داخل المجموعة ذاتها'، او بين شركات لا تنضوي تحت مظلة واحدة، ستشهد نشاطا في الفترة المقبلة، وفي هذا الصدد تقول المصادر ان شركة الصفوة القابضة تدرس حاليا فرصتين للاستحواذ تبدو احداهما الاقرب للحدوث وهي شركة مدرجة ايضا ضمن قطاع الخدمات.
فيما يتوقع ان تتسع دائرة الاستحواذات داخل المجموعة الواحدة من خلال شراء شركة غير مدرجة لشركة مدرجة داخل المجموعة ذاتها لافادة مساهمي الشركة غير المدرجة بعد ان رفض طلب ادراجها، وفي هذا الصدد تخطط مجموعة استثمارية تعمل وفق الشريعة لبيع حصتها في شركة استثمارية استحوذت عليها قبل نحو عام لشركة عقارية تابعة رفض طلب ادراجها.

مشروع جديد للشركة في عمان
التخصيص: 56 فلسا في النصف الأول والاتجاه لإعلان 18 فلسا فقط

قالت مصادر مقربة من الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة ل'القبس' ان الشركة حققت ارباحا جيدة خلال النصف الاول من العام الجاري، حيث تتجه الشركة لتحقيق 56 فلسا عن كامل هذه الفترة قابلة للزيادة، حسب المصادر.
واوضحت المصادر ان 18 فلسا من هذه الارباح المحققة ستدرج ضمن حساب الارباح والخسائر بينما ستدرج 38 فلسا ضمن حقوق المساهمين، الامر الذي سيكون له تأثير ايجابي على القيمة الدفترية للسهم، مشيرة في هذا الصدد الى ان القيمة الدفترية للسهم ارتفعت بمقدار 56 فلسا من 2006/12/31.
الى ذلك اشارت المصادر الى ان 'التخصيص' بصدد تنفيذ عدة مشاريع في مجالات الطاقة في عدد من الدول الخليجية والدول العربية، اقربها مشروع في عمان حيث غادر وفد من الشركة نهاية الاسبوع الماضي الى عمان لبحث تفاصيل المشروع.
وكان سهم 'التخصيص' قد حقق ربحية بلغت 11 فلسا في الربع الاول من العام الجاري.

'الاستثمارات الصناعية' تبيع 50% من حصتها في شركة أوروبية

علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة الاستثمارات الصناعية والمالية باعت 50 في المائة من حصتها في شركة صناعة اوروبية.
وقالت المصادر ان سهم الشركة حقق من هذه الصفقة ربحية بلغت 4 فلوس، مشيرة الى ان هذه الربحية ستدرج ضمن نتائج الشركة للربع الثاني.
 

MaLoOoK

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
839
الإقامة
الــكـويت
الله يعطيك العافية .....

و يكثر من امثالك بالمنتدى..........:D
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
شكرا لك طال عمرك
 

hamadxp

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2007
المشاركات
265
الله يعطيك العافية على مجهودك
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
بارك الله فيك بوعبدالله
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
الف شكر للمعلومات المفيده ويكثر من امثالك
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
مشكور بس تصليح معلومه فى الخبر
[/وذكرت المصادر ان شركة الشرقية المتحدة، الشركة النفطية المحلية الوحيدة المتخصصة في مجال جس واستطلاع الآبار والنفطية واعداد التقارير حولها، ترتبط حاليا بعقد مع شركة نفط الكويت لامدادها بهذا النوع من الخدمات، مشيرة الى انه تم التوسع في اكمال هذا العقد مع تملك الشركة تكنولوجيا جديدة في هذا المجال.
Quote]
هذا الكلام غير صحيح هناك 4 شركات فى هذا المجال والشرقيه اشترت شركه كانت تعمل فى هذا المجال لتدخل هذا القطاع بعد فشل كل محاولات الدخول السابقه لعدم وجود سابق خيره فى هذا المجال وهو شرط لتوقيع اى عقد مه شركه النفط اذا لايوجد دعم سياسى من فوق
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
شكرا لكم اخواني على المرور
وعلى كلامكم الطيب

أخوكم ابو عبدالله
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
مشكور على هذه المعلومات اللي فعلا إحنا بحاجة لها بين فترة وأخرى

تحياتي
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
الله يعطيك العافيه أخوي بو عبيد معلومات قيمة تشكر عليها ، والأحلى ذكرك المصدر ( القبس ) وليس كما يفعل الاخرون ( قص ولزق ) يلطشون الكلام وينسبونه اليهم زورا وبهتانا. ولا تبخل على أخوانك بمثل هذه المعلومات .... تمنياتي لك بالصحة والعافية ودمتم.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
حاضر اخواني والله يقدرني على فعل الخير
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


بعد إعلانها عن بيع ملكيتها في كيوك بربحية 500 ألف دينار
«بتروجلف» تتفاوض لبيع نسبة مؤثرة من ملكيتها في «سوبريور» و"الهرم للحفر» لصالح "طاقات القابضة» كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن الشركة الخليجية للاستثمار البترولي - بتروجلف - تتفاوض حاليا لبيع حصة مؤثرة من ملكيتها في شركتي سوبريور لخدمات الحقول والهرم للحفر لصالح شركة طاقات القابضة موضحا أن هذه المفاوضات تأتى ضمن اتفاق استراتيجي بين الطرفين التزمت من خلاله بترو جلف ببيع حصص ملكية مؤثرة في شركاتها التابعة لصالح طاقات القابضة .
وتوقع المصدر إبرام بترو جلف لبيع نسبة مؤثرة من ملكيتها في الشركتين المملوكتين خلال الفترة المقبلة مرجحا انجاز الأمر خلال الربع الثالث من العام الجاري
من جهة أخرى أعلنت بترو جلف قيامها بتوقيع لبيع كامل ملكيتها في الشركة الكويتية العالمية لخدمات النفط والبيئة - كيوك - لصالح شركة طاقات القابضة بقيمة 2 مليون دينار حيث بلغت أرباح الشركة من الصفقة 500 ألف دينار بربحية تتراوح بين 3.5 إلى 4 فلوس للسهم .
يذكر أن سهم بترو جلف اقفل لدى نهاية تداولات الأمس مرتفعا بواقع 5 فلوس عند مستوى 480 فلسا بعد أن تم تداول نحو 760 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 361.4 ألف دينار عبر 48 صفقة.


تاريخ النشر: الاحد 1/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


على أساس 460 فلساً للسهم والمشتري يخطط لتوسع عربي وخليجي
إنجاز بيع %32.2 من «المجموعة التعليمية» لصالح «التعليم الأهلي» بـ31.6 مليون دينار كتب الامير يسري:
أعلن مدير ادارتي الوساطة والتداول في سوق الكويت للأوراق المالية عبدالعزيز المرزوق عن انجاز صفقة بيع نحو 68.8 مليون سهم من أسهم شركة المجموعة التعليمية القابضة لصالح مؤسسة التعليم الاهلي على اساس 460 فلسا للسهم بقيمة اجمالية بلغت نحو 31.6 مليون دينار حيث تمثل الكمية المباعة نحو %32.25 من ملكية المجموعة التعليمية.
وأوضح المرزوق في تصريحات صحافية أمس عقب انجاز الصفقة ان إجراءات الدفع والتحويل سيتم انجازها لدى الشركة الكويتية للمقاصة قبل الساعة العاشرة من صباح اليوم.
وكان سوق الكويت للأوراق المالية أعلن عند الساعة العاشرة من صباح الأمس عدم تقدم مشتري آخر لدخول المزاد ليتم إنجاز الصفقة بين البائع والمشتري الابتدائي.
وأوضح نائب العضو المنتدب في مؤسسة التعليم الأهلي رشيد محمد البداح ان شراء نحو %32 من أسهم المجموعة التعليمية القابضة يأتي ضمن خطة الشركة للتوسع في التعليم الخاص ضمن عدة أسواق منها مصر والسودان ولبنان ودول خليجية.
يذكر ان شركة الوسيط للوساطة المالية مثلت الوسيط لكلا الطرفين في الصفقة.

تاريخ النشر: الاحد 1/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


«الأهلية» تتوقع 5 ملايين دينار من صفقة «الورقية»
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة الصفوة قد افادت بأن الشركة ابدت رغبتها بشراء حصة تعادل %44 من ملكية الشركة الأهلية القابضة في شركة الشعيبة للصناعات الورقية (ورقية) أي ما يعادل 21.827.080سهماً، علماً بأن السعر المعروض للشراء هو 500 فلس للسهم الواحد على ان يتم تنفيذ هذه الصفقة عن طريق سوق الكويت للأوراق المالية طبقاً للاجراءات المعتمدة بهذا الخصوص.
وفي المقابل وافقت الشركة الأهلية القابضة على العرض مع اتباع كامل الاجراءات القانونية لدى سوق الكويت للأوراق المالية المنظمة لمثل هذه الصفقات، علماً بأنه عند اتمام هذه الصفقة سيكون الربح المتوقع حوالي 5 ملايين دينار أي ما يعادل 6.5 فلوس للسهم الواحد من أسهم الشركة الأهلية القابضة.

تاريخ النشر: الاحد 1/7/2007
 
أعلى