الوطنية للميادين" تشتري حصة "غلوبل" في "مزايا" القابضة

jemee

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2006
المشاركات
1,470
بقيمة 29.8 مليون دينار في مزاد بالبورصة أمس
"الوطنية للميادين" تشتري حصة "غلوبل" في "مزايا" القابضة


كتب - سعود سلطان:
أنجزت شركة المزايا القابضة صفقة بيع 48 مليون سهم من اسهم الشركة والتي تمثل ما نسبته 15.19 في المئة لصالح شركة الوطنية للميادين بسعر 120 فلسا للسهم الواحد وبقيمة اجمالية قدرها 29.760 مليون دينار كويتي.
وأوضحت رئيسة مجلس الادارة لشركة »غلوبل« مها الغنيم أن صافي الربح من العملية بلغ 2.88 مليون دينار وهو سينعكس على نتائج الربع الثاني.
وأشارت الى ان بيع الشركة لحصتها جاء في إطار تدوير الشركة لمحفظتها بهدف تحقيق ارباح لمساهميها, علما بأن »المزايا« شركة رائدة في قطاع تطوير العقارات في المنطقة ولها بصمات جلية فيه.
واعتبرت الغنيم الصفقة انها دليل على وجود أصول مميزة لدى محفظة »غلوبل« الاستثمارية التي تضم شركات مميزة سواء المدرجة أو غير المدرجة ونتائج الخبرات العريقة التي يتمتع بها فريق ادارة تمويل الشركات في تأسيس الشركات وادراجها في الأسواق المالية.
وأكدت الغنيم على ان »غلوبل« تنظر لاستمرار العلاقة المميزة بين الشركتين, خصوصا وانها تتمتع بإدارة تنفيذية قوية لها سجل حافل بالانجازات الى جانب خطط ستراتيجية طموحة لتعزز من دورها الفعال في القطاع العقاري في المنطقة, مشيرة الى أن »غلوبل« لازالت تملك 5.5 في المئة في مزايا وتعد ثاني أكبر مساهم.
وتمت الصفقة في البورصة أمس بعد عدم تقدم أي طرف استثماري منافس للصفقة مما اسفر عن ارسائها لشركة الميادين المتقدمة للشراء.
وذكر ممثل شركة بيت الاستثمار العالمي »غلوبل« ان الهدف من البيع هو تحقيق ربح جيد لشركة »غلوبل« بصفتها المالكة لتلك النسبة الى جانب دراسة عدد من المشاريع وتوجيه السيولة نحوها.
أما ممثل شركة الوطنية للميادين الطرف المشتري فأكد بان الهدف من اتمام تلك الصفقة لتوسعة الانشطة والاستثمارات الى جانب تطوير الهيكلة الاستثمارية التي تساهم في مضاعفة الربحية مستقبلاً خصوصاً في ظل الستراتيجية التوسعية المتبعة حالياً.

 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
يعني شنو ( مزايا ) بترتفع او بتنزل ؟؟؟؟؟
 

neidan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
253
وميادين شبيصير فيها؟
 
أعلى