شركه المثني للأستثمار ..؟؟؟

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة بندر_, بتاريخ ‏2 يوليو 2007.

  1. بندر_

    بندر_ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    143
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



    ممكن احد يفيدنا عن شركه المثني للاستثمار

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    كم راس مالهاا

    ومن الملاك الرئيسين

    وكم سعرهاا بالسوووق الجت

    وهل اهي تتحول رسمي

    دمتم سالمين

    ونحن بانتظار الاجابه الشافيه منكم
     
  2. FNON

    FNON عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    302
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    فوق السعودية و تحت العراق
    هي شركة تابعة 100% لبيت التمويل الكويتي يعني ما تداول بسوق الجت و بالتالي لا تتحول


    و عندهم صندوق مؤشر المثنى الإسلامي - اكتتاب حتى 9-7-2007

    يمدحون الصندوق
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الأول برأسمال متغير من 5 إلى 50 مليون ديناروالثاني بـ 35 مليون دولار
    »المثنى للاستثمار« تطرح صندوقين في 2008 أحدهما خليجي والثاني عقاري للاستثمار بالسوق الأمريكي
    اوضح مدير عام شركة المثنى للاستثمار عبدالعزيز ناصر المرزوق ان الشركة ستطرح منتجات استثمارية جديدة في العام 2008 مشيراً الى ان هذه المنتجات تتضمن طرح صندوقين احدهما سيوجه لقطاع حيوي في منطقة الخليج برأسمال متغير بين 5 الى 50 مليون دينار والثاني صندوق عقاري بالولايات المتحدة برأسمال يبلغ 35 مليون دولار اضافة الى محفظة عقارية بولاية فلوريدا الامريكية.
    واعتبر المرزوق في تصريحات صحافية على هامش عمومية الشركة التي انعقدت امس ان ازمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة الامريكية بعيدة عن المجال الذي تنوي الشركة الاستثمار فيه المتمثل افي لعقار التجاري كونها ازمة تخص العقار السكني الامريكي لافتاً الى ان هذه الازمة ادت لخفض تكاليف التمويل على الانشاء العقاري.
    واشار المرزوق الى ان الشركة نجحت في تحقيق ملامح وجود قوي وانتشار اوسع وتعامل متنوع في ادوات استثمارية اسلامية بشكل جعل من العام المالي المنتهي في 30 سبتمير 2007 عام الانجازات النوعية الملموسة »وفق تقديره« التي تمثل قيمة مضافة لمجالات عمل الشركة الرئيسية وتعبر عن الاستراتيجيات الموضوعة والخطط التنفيذية.

    البيانات المالية

    من جهة اخرى استعرض رئيس مجلس الادارة لشركة المثنى للاستثمار ابراهيم الخزام في بيان صحافي مطبوع المؤشرات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2007 حيث اوضح ان الارباح الصافية للشركة بلغت 4.28 ملايين دينار بنسبة زيادة %43 عن الفترة المتقارنة، لتصل ربحية السهم الى 12.05 فلسا مقارنة بـ 9.31 فلوس مشيرا الى ان اجمالي الاصول ارتفع الى 106 ملايين دينار بزيادة بلغت نسبتها %80، فيما وصلت حقوق الملكية الى 76 مليون دينار بنسبة زيادة بلغت %93 مشيرا الى ان هذه البيانات تأخذ في الاعتبار زيادة راس المال التي بلغت 32.25 مليون دينار والتي تمت في اخر شهر اغسطس من العام الحالي.
    ولفت الخزام الى ان البيانات بدون اخذ زيادة راس المال في الاعتبار، تدفع ربحية السهم الى 13.1 فلسا مقارنة بـ 9.31 فلوس العام الماضي وحقوق الملكية الى 43 مليون دينار بنسبة زيادة بلغت %9.5.
    وأعتبر الخزام ان الشركة نجحت في تفعيل استراتيجيتها الهادفة الى طرح منتجات استثمارية اسلامية تبرز دورها وتعزز مكانتها كاحدى اهم الشركات العاملة في مجال الخدمات المالية الاسلامية بالكويت والمنطقة خاصة في ما يتعلق بتنمية ثروات العملاء وتثميرها، وطرح حلول استثمارية مبتكرة ذات رؤى عالمية تواكب مناخ المنافسة السائد في الاسواق وتستقطب حصة مناسبة وسط دخول شركاء اقوياء بخبراتهم وتجاربهم وملاءتهم.
    وقال الخزام ان الشركة اطلقت خدمات ادارة الاصول بسلسلة كاملة من المنتجات والخدمات مثل ادارة المحافظ وخدمات التداول، وقدمت لعملائها صندوق »مؤشر المثنى الاستثماري« الاول من نوعه برأسمال متغير بين 5 الى 50 مليون دينار الذي يستثمر في اسهم الشركات المدرجة وفق احكام الشريعة الاسلامية في سوق الكويت للاوراق المالية.

    التعاون مع بيتك

    واضاف الخزام بقوله بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي ـ بيتك ـ قدمت شركة المثنى للاستثمار خدمة بيتك للتداول التي تتيح لعملاء الجانبين فرصة التداول في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال قنوات الكترونية مثل الانترنت والهاتف بالاضافة الى استخدام قاعات التداول المخصصة لهذا الغرض في بعض فروع بيتك المنتشرة في انحاء البلاد.
    ولفت الخزام الى ان استراتيجية بناء التحالفات التي تتبناها الشركة اسفرت عن التعاون مع شركة الخليج للتعمير، للاستثمار في مشروع مرسى البحرين وهو مشروع عقاري كبير يقع على مساحة 24 الف متر مربع ويتضمن انشاء مكاتب ووحدات ادارية على اعلى مستوى من الاعداد والتجهيز حيث تحظى هذه النوعية من العقارات بطلب كبير من شركات خليجية وعالمية في مملكة البحرين معتبرا ان هذا الاستثمار يمثل قيمة مضافة للشركة وعملائها لافتا إلى ان ابرز اهداف الانشطة التي جرى المساهمة فيها بالانطلاق نحو الاسواق الخليجية والمساهمة في انشاء شركات جديدة، تأسيس شركة المثنى السعودية للاستثمار التجاري بالمشاركة مع شركة النخيل المتحدة العقارية بغرض الاستفادة من التطورات الايجابية والمحفزة في سوق المملكة العربية السعودية وبما يوفر المزيد من الفرص الاستثمارية ويخدم البعد الاقليمي والخليجي بشكل خاص في توجهات شركة المثنى الاستراتيجية موضحا ان شركة المثنى السعودية تباشر انجاز مشروع عقاري تبلغ قيمته 75 مليون ريال سعودي عبارة عن مجموعة فلل سكنية في احدى ضواحي العاصمة السعودية الرياض.

    شركات تابعة

    واضاف الخزام بقوله حرصت شركة المثنى للاستثمار علـى تدعيم مكانتها في السوق المحلي والبناء على ما حققته من نجاحات خلال الاعوام الماضية، وتقديم المزيد من الفرص الاستثمارية لعملائها حيث قامت بتأسيس شركة المثنى للتأمين التكافلي برأسمال 10 ملايين دينار وفق رؤية تؤكد على اهمية شركات التأمين في اكمال منظومة العمل المالي الاسلامي.
    وقال الخزام استمرارا لهذا التوجه ساهمت شركة المثنى للاستثمار في تأسيس شركة ارابيان سي العقارية برأسمال 40 مليون دينار كشركة مساهمة كويتية تتخصص في الاستثمار العقاري ومشاريع البنى التحتية الكبرى في منطقتي الخليج والشرق الاوسط لافتا إلى ان الشركة، تستثمر حاليا في عدة مشاريع عقارية كبرى مثل مشروع واجهة دبي بالقرب من مطار دبي الدولي، ومشروع انشاء مجمعات تجارية في مدينة الدمام وغيرها من المشاريع في الكويت والامارات العربية المتحدة.
    وعلى الصعيد العالمي قال الخزام ان الشركة تتواجد في السوق البريطاني من خلال مشروع فينزلز ريتش Finzels Reach العقاري الذي تهدف فيه شركة المثنى وشركة النخيل لانشاء عدة مبان سكنية وتجارية تقع على مساحة 23 الف متر مربع بتكلفة اجمالية 220 مليون جنيه استرليني، ضمن مبنى تاريخي في وسط مدينة بريستول على ان تطرح وحداتها من المكاتب والشقق السكنية للبيع متوقعا بتحقيق ارباح من هذا المشروع.
    واضاف الخزام ان جهود الاهتمام بالعملاء وتعزيز العلاقات معهم بشكل دائم اسفرت عن زيادة ملحوظة في عدد المحافظ المدارة لصالح العملاء نتيجة لنمو حصة الشركة في مجال ادارة الثروات وجهود استقطاب العملاء ذوي الملاءة وتقديم فرص استثمارية جديدة.


    تواجد عماني

    قال عبد العزيز المرزوق أن شركة المثنى للاستثمار لها تواجد بالسوق العماني منذ عام 2005 لافتاً الى أن استثمارات الشركة في السلطنة تبلغ نحو 5 ملايين دينار.

    صندوق المثنى

    أشار المرزوق الى أن هبــوط صندوق المثنى الاستثماري بنسبة %3.5 يعود لانخفاض السوق وهو ما أعتبره أمرا طبيعيا لكنه أشار الى أن توزيعات الصندوق ستكون جيدة قياساً على سعر التأسيس.

    تاريخ النشر: الاثنين 31/12/2007