الاخبار اليومية للأسواق العالمية 2/7/2007

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة majid abbara, بتاريخ ‏2 يوليو 2007.

?

ما رأيكم؟؟؟؟؟؟

الإستطلاع مغلق ‏12 يوليو 2007
  1. الاستمرار بوضع هذه الاخبار اليومية

    100.0%
  2. هل تريدون اضافات اخرى

    33.3%
  3. هل تكون متخصصة في مجال واحد فقط

    33.3%
  4. هل هذه الماضيع جيدة ام لا

    33.3%
التصويت المتعدد مسموح به
  1. majid abbara

    majid abbara عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انخفاض الدولار مقابل اليورو والعملات ذات العائد المرتفع
    الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى منذ 30 عاما
    ارتفاع مؤشر المستهلكين والانفاق على البناء في امريكا
    Mon Jul 02, 2007
    انخفض الدولار الامريكي مقابل اليورو الاوروبي والعملات ذات العائد المرتفع بينما انخفض الين الياباني منخفض العائد بعد أن عاود المستثمرون الاقبال على الاقتراض بالين للاستثمار في العملات الاخرى.
    وتعزز الاعتقاد بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبقي على أسعار الفائدة كما هي لفترة من الوقت بعد البيان الحيادي نسبيا الذي أصدره في ختام اجتماعه يوم الخميس الماضي وقرر فيه الابقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25%.
    وارتفع اليورو عن مستوى 1.35 دولار للمرة الاولى منذ ثلاثة أسابيع وسجل الدولار الكندي أعلى مستوياته منذ 30 عاما.
    وقال احد الخبراء في أسواق العملات ان فروق أسعار الفائدة مستمر في تحريك السوق.
    ومن جانب أخر أفاد تقرير حكومي أن مؤشر اسعار المستهلكين الامريكي (بعد استبعاد المواد الغذائية والطاقة ) ارتفع بمعدل سنوي 1.9% في مايو الماضي، وهي بيانات من المتوقع أن تطمئن مجلس الاحتياطي الاتحادي الى انه يحرز تقدما في مساعيه لاحتواء التضخم. وقالت الوزارة ان هذه هي أدنى قراءة للمؤشر منذ مارس عام 2004 عندما سجل المستوى نفسه.
    كما أفاد تقرير لوزارة التجارة أن الانفاق الامريكي على البناء ارتفع بنسبة 0.9% في مايو وهو ما جاء أعلى بكثير من التوقعات ليشير الى اعلى مستوى على الاطلاق في للانفاق العام والخاص على البناء غير السكني.
    غير ان الانفاق على البناء السكني الخاص انخفض 0.8% ومتراجعا للشهر الخامس عشر على التوالي مع استمرار أزمة سوق الاسكان الامريكية.
    وارتفع اليورو الى 1.3534 دولار كما ارتفع مقابل الين الى 166.50 ين. وسجل الدولار الاسترالي أعلى مستوى منذ 18 شهرا عند 0.8521 دولار. وارتفع الدولار النيوزيلندي الى 0.7740 دولار ليسجل أعلى مستوى منذ عام 1985 . وانخفض الدولار أمام الدولار الكندي لتصل الى 1.0461 دولار كندي. كما ارتفع الدولارأمام الين الى 123.56 ين.


    صندوق النقد: تراجع حصة الدولار من الاحتياطيات العالمية
    Mon Jul 02, 2007
    أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي يوم الجمعة ارتفاع حيازات البنوك المركزية في العالم من الاحتياطات بنسبة 4% الى مستوى قياسي يبلغ 2.24 تريليون دولار في الربع الاول من 2007 وحصة العملة الامريكية من مجمل الاحتياطيات نزلت الى أدنى مستوياتها فيما لا يقل عن عشر سنوات. بينما ارتفعت حصة اليورو الى أعلى مستوياتها مسجلة 26.1% من 25.9%.




    النفط يرتفع الى 71 دولارا مع استمرار تأثير تراجع مخزونات الوقود الامريكية
    Mon Jul 02, 2007
    ارتفعت أسعار النفط فوق 71 دولارا للبرميل يوم الجمعة الفائت مع تركيز المستثمرين وتأثرهم على تراجع مخزونات الوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك له في العالم وتراجع إقليمي في مخزونات الخام.
    وكان قد أظهر تقرير حكومي أمريكي يوم الأربعاء تراجع مخزونات البنزين 700 الف برميل الأسبوع الماضي وهبوط مخزونات الخام بنقطة التسليم الرئيسية للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.4 مليون برميل.
    وقال أحد المحللين ان بيانات المخزونات ستحدد الاتجاه العام للاسعار.
    وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) أغلق الخام تسليم أغسطس عند 70.68 دولار للبرميل. وكان أدنى سعر خلال المعاملات 69.46 دولار وأعلى سعر 71.06 دولار. وأعلى سعر للمعاملات هو الذروة لعقد أقرب استحقاق منذ 28 أغسطس 2006. وأغلق مزيج برنت في لندن مرتفعا 89 سنتا الى 71.41 دولار للبرميل.
    وفي حين ارتفعت مخزونات الخام الامريكية على مستوى البلاد 1.6 مليون برميل الى أعلى مستوياتها في تسع سنوات دعم الانخفاض في مخزونات كاشينج أسعار الخام الأمريكي وساعد على تضييق الفجوة بينها وبين أسعار برنت إلى نحو دولار واحد.
    ويقل سعر الخام الامريكي على غير المعتاد عن سعر برنت منذ فبراير شباط الماضي متأثرا بارتفاع المخزونات بعد موجة من توقف المصافي.
    واستأنفت المصافي الأمريكية العمل بشكل طبيعي بعد انتهاء أعمال الصيانة مما أدى الى نقص المخزونات في كاشينج وأثار توقعات بشأن مزيد من الانخفاضات.
    وقال المتعاملين لقد بدأت السوق تستوعب ارتفاع معدلات تشغيل المصافي بالولايات المتحدة مما سيؤدي إلى مزيد من التراجع في مخزونات الخام.
    وأشار في معرض تفسير انحسار الفجوة بين برنت والخام الامريكي الى جوانب تتصل بالجودة تفرض ضغوطا نزولية على عقود برنت تسليم أغسطس قياسا إلى عقود الخام للشهور الأخرى.
    وإن الصيانة في حقول خام فورتيس مرتفع الجودة وهو جزء من عقد برنت ستفضي إلى ارتفاع نسبة الكبريت في شحنات أغسطس.
    وذكر محللون انه ربما يواصل عقد برنت تسليم أغسطس الانفصال عن بقية منحنى العقود الآجلة لخام برنت الى أن ينتهي أجل تداوله في 16 يوليو.


    استقرار الاسهم الامريكية مع استمرار مخاوف الائتمان
    Mon Jul 02, 2007
    استقرت الأسهم الامريكية يوم اول امس مع تراجع البنوك وشركات السمسرة وسط مخاوف بشأن تأثير تشديد الائتمان في عمليات الاستحواذ وقطاع الاقراض العقاري مرتفع المخاطر.
    وتبخرت مكاسب مبكرة مع ارتفاع النفط الى 71 دولارا للبرميل وعمد المستثمرون إلى البيع لجني الارباح قبل نهاية الفصل المالي الثاني. طغى هذا على بيانات تشير الى اعتدال التضخم ونمو الاقتصاد.

    واغلق مؤشر داو جونز دون تغير ليغلق عند 13517 نقطة. ومؤشر ستاندرد اند بورز انخفض 1.80 نقطة فقط مسجلا 1515.40 نقطة. ومؤشر ناسداك ارتفع 0.75 نقطة فقط الى 1956 نقطة.
    وارتفعت على مدار الاسبوع حيث زاد الداو 0.4% وتقدم ستاندرد اند بورز 0.05% وناسداك 0.6%.
    ورغم أدائها الضعيف في يونيو حزيران ارتفعت المؤشرات الثلاثة في الربع الثاني من العام. وزاد داو 8.5 % وستاندرد اند بورز 5.8% وناسداك 7.5 %.

    توصيات:

    في مجال العملات يمكنكم المضاربة في التعامل مع الدولار الكندي حيث ان الدولار الكندي سجل ادنى مستوى له منذ 30 عاما عند 1.0461 دولار يوم الجمعة الماضي وهو مستوى جيد جدا لعمليات المضاربة.

    انظرو جيدا الى الجنيه الاسترليني وامكانية المضاربة عليه.