دار الاستثمار (( فزنا بجائزة الإبداع لأفضل عمليات التمويل الإسلامية ))

الحالة
موضوع مغلق

شركة أدام

ممثل الشركه
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
221
الإقامة
K U W A I T
فزنا بجائزة 'الإبداع لأفضل عمليات التمويل الإسلامية'

قالت شركة دار الاستثمار أنها حققت انجازا جديدا يضاف الى سجل انجازاتها السابقة وحازت على تقدير دولي آخر بمساهمتها المميزة في تطوير سوق رأس المال الاسلامي العالمي بحصولها على جائزة 'الابداع لأفضل عمليات التمويل الاسلامي' من مؤتمر قمة الصكوك الاسلامية 2007 الذي انعقد في فندق رويال هورس غاردز في العاصمة البريطانية لندن مؤخرا.

قيمة كبيرة

واضافت الشركة: ولهذه الجائزة قيمة كبيرة حيث اجتازت الشركة وبنجاح المنافسة الحادة بعد دراسة عشرات الترشيحات من قبل نخبة من أكبر الكفاءات في الصناعة المالية واختيار دار الاستثمار للفوز بهذه الجائزة الرفيعة بناء على جملة من الاستحقاقات التي تؤكد مكانة دار الاستثمار في سوق صناعة المال الاسلامية.

وتم تسليم الجائزة لشركة دار الاستثمار في حفل افتتاح جوائز الصناعة المالية الاسلامية الذي أقيم تحت رعاية سوق دبي المالي العالمي DIFX بالتعاون مع مجموعة KMPG ـ إحدى أكبر شركات المحاسبة والتدقيق المالي والاستشارات في العالم ـ والتي تعمل في 148 دولة عبر فريق عمل يتجاوز 113 الف خبير.

وحظي حفل جوائز الصناعة المالية الاسلامية باهتمام إعلامي كثيف من قبل محطات التلفزة ووكالات أنباء وصحف اقليمية وعالمية، وقدمت الجائزة الى عمرو ابو السعود نائب الرئيس التنفيذي في دار الاستثمار من قبل نيل توماس الشريك ورئيس مجلس ادارة شركة KPMG - مجموعة استشارات الائتمان العالمية، والرئيس التنفيذي في سوق دبي المالي العالمي بير لارسون.

إسهامات مبتكرة

وقد نالت دار الاستثمار تلك الجائزة لإسهاماتها المبتكرة في تطوير أدوات التمويل الاسلامي من خلال الصكوك وبصفة خاصة عن الابداع في تمويل صفقة الاستحواذ على أوستن مارتن كأول عملية من نوعها لتمويل الاستحواذ على أصل رئيسي في بريطانيا عبر اصدار صكوك.
وحصلت دار الاستثمار على جائرة 'الإبداع لأفضل عمليات التمويل الاسلامي' لريادتها في ابتكار وتطوير عمليات التمويل الاسلامي التي قدرت بمبلغ 479 مليون جنيه استرليني للاستحواذ على حصة مؤثرة في شركة أوستن مارتن البريطانية للسيارات الفارهة من خلال إصدار صكوك إسلامية. وقد قدمت اللجنة خمس جوائز تقديرية أخرى خلال الحفل ضمت 'أفضل المساهمات البارزة في تطوير اسواق المال الإسلامية' للدكتورة زيتي اختر عزيز محافظة بنك نيجارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي) وجائزة 'أفضل المساهمات البارزة في تطوير اسواق المال الاسلامية في المملكة المتحدة التي حازها اللورد جورج سانت تودي محافظ بنك انكلترا السابق.

وبهذه المناسبة عبر رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم عن سعادته لحصول الشركة على هذه الجائزة التقديرية العالمية، مؤكدا أنها 'نتاج عمل دؤوب من فريق ذي كفاءة عالية حقق وللمرة الاولى صكوك مشاركة قابلة للتحول في السوق. ويعتبر تمويل صفقة الاستحواذ على اوستن مارتن هي الأولى من نوعها التي تستخدم الاستحواذ على أصول بريطانية رئيسية'.

واضاف المسلم ان 'استون مارتن تعتبر شركة خالية من الديون، مما يجعل عملية هيكلة التمويل لهذه الشركة وفق احكام الشريعة الاسلامية امرا سهلا للمستثمرين باعتبار انها شركة مرموقة ذات سمعة عالمية رفيعة المستوى. اداراتها الحالية ذو كفاءة عالية حافظت على نسبة مبيعات عالية خلال السنوات الماضية من 800 وحدة خلال عام 2000 الى 7000 وحدة خلال العام الماضي. وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل ما يقارب 500 مليون جنيه استرليني تم تمويل 60% منها عن طريق المساهمة في الأصول Equity Contribution بينما تم تمويل المبلغ المتبقي ما يقارب 225 مليون جنيه استرليني عن طريق عمليات المرابحة التي تم ترتيبها من قبل بنك ويست ال بي - فرع لندن.

وتعتبر عملية الاستحواذ على شركة استون مارتن من شركة فورد قد انجزت كليا منتصف شهر يونيو الماضي، حيث حصلت دار الاستثمار على 50% من اصول شركة استون مارتن وحصلت شركة أديم للاستثمار على 27.78% منها، في حين احتفظت شركة فور على نسبة تقدر ب12.5% في الوقت الذي حصل على النسبة المتبقية مستثمرون اميركيون واوروبيون.

دور محوري

وبفوز دار الاستثمار بهذه الجائزة المتميزة تعزز الشركة مكانتها في سوق الصكوك المزدهر الذي يقدر حجمه عالميا في الوقت الحالي بنحو 20 مليار دولار اميركي وتقع على عاتق المؤسسات المالية الاسلامية مسؤولية تطوير وتعزيز هذا السوق في ضوء الطلب الكبير والتنامي الذي يفوق الاصدارات.

كما يأتي فوز دار الاستثمار بهذه الجائزة تقديرا لدورها المحوري في اسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انتج خلال الاشهر الستة الاولى من عام 2006 اصدارات بقيمة نحو 4.585 ملايين دولار من الصكوك وفقا لشركة تراوزر وهاملينز اللندنية.


جوائز عديدة

تضاف جائزة الابداع لأفضل عمليات التمويل الاسلامية من مؤتمر قمة صكوك 2007 في لندن، الى سلسلة من الجوائز كانت دار الاستثمار قد حصلت عليها خلال العام الحالي اهمها: جائزة افضل شركة مالية اسلامية من بانكر ميدل ايست 2007 CPI وجائزة افضل شركة استثمارية من مجلة ارابيان بيزنس 2007 ITP والجائزة التقديرية للانجازات من المؤتمر الاسلامي العالمي للتمويل والاستثمار 2007 WIFIC والجائزة الاقتصادية الخليجية التي قدمت من قبل المستشار الألماني غيرهارد شرويدر Datamatix. كما حصلت دار الاستثمار على العديد من التصنيفات كان اهمها المركز الاول كويتيا والسادس عربيا في قائمة ابرز 50 شركة عربية Arabian Business Magazine والمركز الاول خليجيا (قطاع الشركات الاستثمارية) في قائمة افضل 150 شركة مدرجة في مجلس التعاون الخليجي التي اجرتها Gulf Business Magazine.

جهود دؤوبة

أكدت دار الاستثمار ان حصولها على هذه الجوائز والتصنيفات لم يأت بمحض المصادفة إنما هو نتاج الجهود الدؤوبة للجميع على مستوى الادارة العليا والادارة التنفيذية والدعم المتواصل من المساهمين، حيث بذل الجميع قصارى جهدهم للارتقاء بمستوى الشركة حتى اصبحت اليوم مثالا يحتذى به.

كما أكدت الشركة ان هذه الانجازات تضع على عاتق العاملين مسؤولية الاستمرار في الحفاظ على هذا المستوى من الامتياز والجودة والانخراط في دورها الريادي في دعم وتطوير سوق رأس المال الاسلامي
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213

مؤتمر صكوك اسلاميه وعاقدينه بلندن؟؟

ليش شفيها مكه؟؟

والا عشان تكشخون بالاستون مارتن :p

<<<<<<<<<يدور الطلايب
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
مانبي فوز ومانبي استحواذات ومانبي تفريخ شركات كل هذا مومهم تدري شنو المهم رفع السهم هذا إلي يبونه المساهمين

ماقول إلا طين دارنا من طين دار طوق وطين دار طوق من طين دا رنا ... إذا قالها الرئيس والأعضاء الكرام بدون غلط ... أعنقد راح يضبط السهم ويشلع فوق


وشكرا لكم

أخوكم فووووكس
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
أخواني

ماله داعي هذا الكلام

احنا في منتدى محترم

و مو من طبع اعضائه هذا الكلام


و سامحوني على كلماتي
 

Trend Hunter

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2007
المشاركات
465
الإقامة
الكويت
يفرحتنا بالفوز الله خبر جميل جدا والدليل اليوم نازل السهم 20 فلس لاكن اقول حق صانع السوق للسهم اذا لم تستح فافعل ماشئت:((
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
اول مرة اشوف شركة تدخل منتديات واطبل حق شركاتها والله فشله الصراحة فالحيلي سحب سيولة من خلق الله نفس اوكيانا و استحواذ اللي تنباع الحين في سوق الجت 80 فلس !! سهم اكتتاب اقل من قيمته الأسمية والله عيب اسسوا شركات تعتمد على الأرباح التشغيلية مو شركات ورقية نفس استحواذ و ادنك و مدار وغيرها !! :mad: السوق صعد 3 الاف نقطة وسهمكم يستحي يطوف 1200 فلس !!
 

ksr911

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2006
المشاركات
1,135
بدال التطبيل شوفوا سهمكم سهم دار الاستنفار شصاير فيه
لو تاخذون رئاسة دوله من دول العالم المتقدم
ما راح يشفع للي قاعد يصير باسهمكم
سهم دار الاستنفار صحيح مو للمضاربة و لكن ايضا لا يصلح للإستثمار
لأن توزيعاته خايسه و تفشل
باذن الله السبت اقط كميتي كلها 20 وحده على صانع سوقكم عساها زقوم و تحلس جبده
و نروح للخرافيه لانهم اتكن من المسلميه
[/ CENTER]​
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
أبي أشوته وأفنقره !!!

بدال التطبيل شوفوا سهمكم سهم دار الاستنفار شصاير فيه
لو تاخذون رئاسة دوله من دول العالم المتقدم
ما راح يشفع للي قاعد يصير باسهمكم
سهم دار الاستنفار صحيح مو للمضاربة و لكن ايضا لا يصلح للإستثمار
لأن توزيعاته خايسه و تفشل
باذن الله السبت اقط كميتي كلها 20 وحده على صانع سوقكم عساها زقوم و تحلس جبده
و نروح للخرافيه لانهم اتكن من المسلميه
[/ CENTER]​


وانا بعد وياك راح أشوته وأفنقره !!:(( لأن الشركة هدفها الإستحواذات وبس وناسيا مساهمينها :eek: .. ورايح للخرافية والجناعات .. أبرك مليون مرة من دار الأستنفار قصدي الأستثمار :mad: :(( :(

وشكرا لكم .​
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
ماكوا احد فى الكويت اكثر جوائز من الدار الا النادى العربى
 

ضرار.

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
531
الإقامة
الفيحا
انا بشوته شوتت اللاعب بليــــــــــــــه ,,, بس بدون لادخل هدف
بس بخسر خساره جايده ,,, لكن برتاح نفسيـــــــــــا
 

مضارب 2

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2005
المشاركات
638
الإقامة
بلدي الكويت
سلام عليكم


انا خسران من شركات دار الاستثمار ولكن ان الله مع الصابرين وكل ما كثر التذمر فابشروا بالخير جدام....


ودمتم...
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
طالق بالثلاث 80الف سهم يالدار يوم السبت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى