أخوانى نصيحة لله بخصوص القرين

جمبازي

عضو مميز
للتوضيح

بيت التمويل الكويتي لم يكن احد مدراء الاكتتاب
بيت التمويل كان وكيل القبض والدفع
من غير عموله نهائيا لامن العميل ولا من الصينيه
وهناك فرق بين وكيل البيع او احد مدراء البيع وبين (وكيل القبض والدفع)!!!!

بالاضافه الى ذلك
كل شخص مسؤول عن نفسه وماله ويجب ان يكون احرص من اي شخص او مؤسسه عليه
لان الله سبحانه بيسألك عن مالك انت بنفسك وليس احد غيرك,,,,
وجزاكم الله كل خير

صحيح ...

كانت صدقه من بيت التمويل

Sniper Stock

موقوف
ياشباااااااااااااااااااب اسهم الاكتتاب ماتنباااااااااااااااااع وانا ما اطعن بنية الاخوان اللي قالوا بيعووووو اول يوووووم ..لو انهم ناصحين صج ومن قلوووووووووووب كلها حب لكم قالولكم ((( خلوووو اسهمهكم عندكم اللي اكتتبتوو فيها...بس اشترووو اسهم اضافيه بداية الادراج وضاااارب بالسهم بس لااتفرطوووووووووووون باللي عندكم ومنو اللي يضمن لكم بأن السهم راح يرد للسعر الطبيعي هذا كلام التجار على لساان ربعهم...

تكفوووووون ترى والله لكم ناصح واحب الخير لكم مثل ما احبه لنفسي واللي يعزز علي...اللي يبيع سهمه على بوو ربح ويشتري اذا نزل ..كأنه اكتتب بسعر الادراج وخلونا نتوقع 300 او 400 او 500 ..فرق بين سعر الاكتتاب 100 فلس..

الطريقه اهيه تحفظ اللي عندك اسهم الاكتتاب.. وتدش بالكاش وتشتري من المعرووووض بيوم الادراج وتضارب هالسهم ماملكووووه التجار واتوقع انه يبيله وقت مو ايام عشاان التجار يلموون ولاتنسوون الانتخابات قريبه..

لا تقرر على البيع وبعدين تندم على اسهمهك اللي بعتها

mezkar

عضو نشط
أخواني بهدوء جدا سعر الأفتتاح 400فلس السهم قوي ويعتبر سعره هذا بلاش لا للبيع أذا تقدر تشتري أشتر بالسعر هذا التجميع راح يكون علي هالسعر لا تفكر السيناريو لجميع الأسهم السابقه أنزلت أنها تنزل بعد الأدراج بجم يوم الوضع يختلف أهنيه السهم عيون جميع المجاميع عليه

ahmad2

عضو نشط
يا إخوان غريب أمر بعض الناس فيه واحد قلت له إستثمر فى تمويل الخليج

ثلاث سنوات وراح تشوف إن شاء الله نتيجه تسرك قال لى : الله ثلاث

سنوات طويله حيل نفس الشخص هذا يقولى أبى أستثمر فى القرين

يقولون وراها فايده ، قلت له : من صجك إنت تدرى إذا تبى تجنى عوائد

إستثمارك من القرين وتكون قريبه من عوائد تمويل الخليج يبيلك مو أقل من

عشر سنوات لا تنسى القرين اول ما تشتغل ما راح توزع ارباح لانه كله يروح

تسديد قروض للمليارات اللى بنوا فيها المشروع يمكن خمس سنوات او اوكثر

بعدها يبدأ النمو التدريجى ، بعض الناس عبالهم أول ما تشتغل العطريات

بتهل عليهم الارباح .

أنا بقول كلمه ,انا مقتنع فيها بشكل كبير كل اللى يطبلون حق السهم

ويقولون خلوه استثمار ولا تبيعون ترى سعره بيوصل كذا وكذا

(واحد الله يعطيه الصحه والعافيه يقول بيصير مثل سعر الهواتف :) ) كلهم

مو مقتنعين فيه كاستثمار ولكن لو الناس كلها باعت فى اول يوم راح يقوع

السهم فيبون الناس تمسك السهم عشان هم يبيعون أول شئ .

أدرى كلامى ماراح يعجب البعض ولكن المنتدى يكفل حرية الاراء وهذا رأيى

الشخصى يمكن يكون صح ويمكن خطأ والبيع والشراء مسؤوليه شخصيه .

abdullah alajmi

عضو نشط
ياشباااااااااااااااااااب اسهم الاكتتاب ماتنباااااااااااااااااع وانا ما اطعن بنية الاخوان اللي قالوا بيعووووو اول يوووووم ..لو انهم ناصحين صج ومن قلوووووووووووب كلها حب لكم قالولكم ((( خلوووو اسهمهكم عندكم اللي اكتتبتوو فيها...بس اشترووو اسهم اضافيه بداية الادراج وضاااارب بالسهم بس لااتفرطوووووووووووون باللي عندكم ومنو اللي يضمن لكم بأن السهم راح يرد للسعر الطبيعي هذا كلام التجار على لساان ربعهم...

تكفوووووون ترى والله لكم ناصح واحب الخير لكم مثل ما احبه لنفسي واللي يعزز علي...اللي يبيع سهمه على بوو ربح ويشتري اذا نزل ..كأنه اكتتب بسعر الادراج وخلونا نتوقع 300 او 400 او 500 ..فرق بين سعر الاكتتاب 100 فلس..

الطريقه اهيه تحفظ اللي عندك اسهم الاكتتاب.. وتدش بالكاش وتشتري من المعرووووض بيوم الادراج وتضارب هالسهم ماملكووووه التجار واتوقع انه يبيله وقت مو ايام عشاان التجار يلموون ولاتنسوون الانتخابات قريبه..

لا تقرر على البيع وبعدين تندم على اسهمهك اللي بعتها

اخوي سوالف بورصوية ,,,
أولا :يخلوونها لى متي؟؟؟ ترى اللي يبيع الحين يعتبر مستثمر صارله 3 سنوات ,,,
ثانيا:شنو السعر الطبيعي بنظرك؟؟؟ اذا تقول إن300, 400, 500 مافرق عن سعر الإكتتاب ,,, وبنظري ان فوق 600 مو طبيعي بعد ,,

ثالثا: الأفضل البيع الآن ,,, ورد راس المال المدفوووع والباقي عساك على القوة ضارب لين ما تعجز بس بهالحاله الكاااش موجوود + راس الماال المدفووع ,,

وهذا ترا رأيي الشخصي وسلامتكم ,,

القرين وما ادراك مالقرين ..القرين الان من غير ان يبدى انتاج المصنع ومن غير خطط التوسع فقط من ملكية الشركه في ايكويت ربحها السنوي 20 مليون دينار هذه الارباح تعتبر مثل الوديعه بل افضل من اي وديعه ولو اكتفينا بهذه الارباح بسهم بسعر الاكتتاب فهو يعتبر سهم جبار هذا الفرق بين القرين وكيان السعوديه لا احد يملك قرار البيع غير صاحب الشئن نحن نوضح الامور فقط ونقدم النصح وموزع الارزاق في السماء لكن فيه مثل يقول المرء العاقل لا ينضر الى الهالك كيف هلك بل الى الناجئ كيف نحى وبما ان البيع والشراء يعتبر كلمعركه لنا ان ننضر الى كبار التجار الى اي سهم يتوجهون وحميع الاسهم التى اتجهو اليها اين وصلت ولماذا وصلت الى هذه الاسعار بقي ثلاث ايام على ادراج السهم ونقول لمن يستعجل في البيع انت ربحت فعلا ولكن تذكر تاريخ بيعك للسهم وقارن هذا التاريخ بعد سنتان ...للتجار عدة انواع ومسميات فيه تجار حروب وفيه تجار ازمات وفيه تجار مناسبات وفيه تجار مواسم ولو سئلنا عن تجار المواسم كيف اتت اموالهم لعرفنا سر الدخول على الشركات الواعده مثل الوطنيه للاتصالات ومحمود حيدر خير مثال

Bo_Rashed1

عضو نشط
:)

المشكله ان محد اتعض من بنك بوبيان و الاولى للوقود .. اللي افقدوا اكثر من 20% من سعر ادراجهم. وطبعا اللي باع بالاول استفاد من نزوله وإعادة الشراء مره اخرى بالنازل.

واشكر اخوي اللي تطرك لشركة كيان السعوديه .. ويا ريت يعرف ان فيه فرق ان هنا بالكويت . والهوامير هنيه يبون ياكلون الاسهم مو يشترونها:d

انا افضل اني ابيع بالاول حتى استقرار السهم ومن ثم استرجاعه سواء بالنازل او بالاعلى . على الاقل ما اقول يا ريتي بعت واستفدت من ربحي.وان صعد فمالي غير كلمه وحده وهي ( الحمدلله اني ربحان). وعسى الله يرزق اللي خذاه مني.

واشكر اخونا صاحب الموضوع . على نصيحته . ولكن احب اقوله والله العظيم ما استفدنا من اي نصيحه من قبل على ( بنك بوبيان + والاولى للوقود)

وابعدوا عن المقوله ( لا للبيع اقل من.......);)

م. سعد

عضو نشط
:)

المشكله ان محد اتعض من بنك بوبيان و الاولى للوقود .. اللي افقدوا اكثر من 20% من سعر ادراجهم. وطبعا اللي باع بالاول استفاد من نزوله وإعادة الشراء مره اخرى بالنازل.

واشكر اخوي اللي تطرك لشركة كيان السعوديه .. ويا ريت يعرف ان فيه فرق ان هنا بالكويت . والهوامير هنيه يبون ياكلون الاسهم مو يشترونها:d

انا افضل اني ابيع بالاول حتى استقرار السهم ومن ثم استرجاعه سواء بالنازل او بالاعلى . على الاقل ما اقول يا ريتي بعت واستفدت من ربحي.وان صعد فمالي غير كلمه وحده وهي ( الحمدلله اني ربحان). وعسى الله يرزق اللي خذاه مني.

واشكر اخونا صاحب الموضوع . على نصيحته . ولكن احب اقوله والله العظيم ما استفدنا من اي نصيحه من قبل على ( بنك بوبيان + والاولى للوقود)

وابعدوا عن المقوله ( لا للبيع اقل من.......);)

السلام عليكم،،

ودي اشارك بهالموضوع و انا مؤمن باختلاف الآراء .. وايد اخوان يقولون و يراهنون ان السهم يدرج بسعر و ينزل بعدها و يرد يصعد بعدين .. طبعا اذا هالكلام صح فالمضاربة ذكاء.

بس هالكلام مو اكيد و هذه تحتها مليون خط .. الاستشهاد ببنك بوبيان و الوقود مو سليم بالكامل نظرا لعدة اسباب:
  1. نزلوا في وقت ثقة الناس بالسوق شبه معدومة خصوصا بعد الانهيار اللي صار باول 2006 و هذا اهم سبب.
  2. التخصيص بذيك الاسهم كان قليل بس هم استنزف ميزانية الناس وقتها فالبعض استخسر انه ما يبيع باي ربح.
  3. تحول الناس الى مضاربين بذاك الوقت للسلامة على ارباحهم و للتبريد على خسايرهم بالاسهم الاخرى.
  4. ارباح القرين حيل اقوى و افضل من بوبيان و الوقود و شغلهم مربح اكثر و سعر اقل من 700 من وجهة نظر تحليلية اساسية ظلم خصوصا على المدى الاستثماري المتوسط.
  5. اعتقاد الناس بان اسهم الاكتتاب هي للبيع اول يوم و ليس للاستثمار و الحين صار في وعي بسبب اللي صار مع بوبيان و غيره.
  6. اعتقاد الناس السهم بيرد ينزل و نسترد من تحت و في ناس وايد انقرصت باسهم اخرى و ما استردت شي.
  7. شركة بوبيان للبتروكيماويات نزلت ب400 سنة 97 و كانت اسعار الاسهم و مؤشر السوق حيل اقل من جذيه .. و بنسبة و تناسب ممكن القرين تنزل اعلى.

طبعا حاليا السوق وايد افضل و الثقة اعلى من قبل و لا ننسى ان فيه ناس الله وفقهم و استردت بالنازل، بس اكيد فيه ناس ما قدرت تبيع الا بعد النزول لسعر ما كان وايد حلو و اليوم السهم اعلى من انهم يستردونه .. طبعا ناس وايد قاعد تحسبها الحين تشوفها انهم لو خلوا السهم معاهم للحين لكانت ارباحهم اضعاف خصوصا مع توزيع الارباح.

انا برأيي الشخصي ان القرين اذا نزلت ب300-400 فراح تصعد و ما راح تشوف هالاسعار مرة ثانية، يمكن بس عالسريع و بغفلة من الناس.

اما اذا انزلت فوق ال600 فراح تنزل حتى لو علقت جم يوم الى تحت 600 لزوم التجميع.

يعني اذا السعر عالي بيعوا و اذا نازل اشتروا .. اقل من 400 سعر شراء اكثر من 650 بيع .. لاحد يتحسف و لاحد ينطر لين ينقرص و تضيع منه الفرصة و ترى كل سهم له وضعه و ظروفه والمقارنة حيل صعبة.

مجرد وجهة نظر شخصية للسوق و الاسهم.

و يعطيكم العافية

q879

عضو نشط
سؤال خارج عن الموضوع بس يخص القرين من وين أستلم الارباح وكم أرباحي أذا عندي 9000 سهم

خبره

عضو نشط
السلام عليكم

حوار صحفي مع السيد وليد ابراهيم العصفور المدير العام لشركة القرين

لصناعة الكيماويات البترولية .ماذا عن دخول أحد المدراء التنفيذين من شركة مشاريع الكويت القابضة في مجلس إدارة القرين؟

هذا الأمر لاعيب فيه ولا غبار عليه فأي شركة يمكن لها الدخول في تحالفات استثمارية واستيراتيجية تخدم أهدافها وتحقق طموحاتها.

وحش السوق

موقوف
يا إخوان غريب أمر بعض الناس فيه واحد قلت له إستثمر فى تمويل الخليج

ثلاث سنوات وراح تشوف إن شاء الله نتيجه تسرك قال لى : الله ثلاث

سنوات طويله حيل نفس الشخص هذا يقولى أبى أستثمر فى القرين

يقولون وراها فايده ، قلت له : من صجك إنت تدرى إذا تبى تجنى عوائد

إستثمارك من القرين وتكون قريبه من عوائد تمويل الخليج يبيلك مو أقل من

عشر سنوات لا تنسى القرين اول ما تشتغل ما راح توزع ارباح لانه كله يروح

تسديد قروض للمليارات اللى بنوا فيها المشروع يمكن خمس سنوات او اوكثر

بعدها يبدأ النمو التدريجى
، بعض الناس عبالهم أول ما تشتغل العطريات

بتهل عليهم الارباح .

أنا بقول كلمه ,انا مقتنع فيها بشكل كبير كل اللى يطبلون حق السهم

ويقولون خلوه استثمار ولا تبيعون ترى سعره بيوصل كذا وكذا

(واحد الله يعطيه الصحه والعافيه يقول بيصير مثل سعر الهواتف :)
) كلهم

مو مقتنعين فيه كاستثمار ولكن لو الناس كلها باعت فى اول يوم راح يقوع

السهم فيبون الناس تمسك السهم عشان هم يبيعون أول شئ .

أدرى كلامى ماراح يعجب البعض ولكن المنتدى يكفل حرية الاراء وهذا رأيى

الشخصى يمكن يكون صح ويمكن خطأ والبيع والشراء مسؤوليه شخصيه .

السلام
مع كل احترامى لرأيك ...اريد ان افهم شئ واحد ..انك تشكك برايي القائل بامكانية صعود سهم القرين ليصبح كالmtc ولكن بنفس الوقت اخذت برايي الاخر (انا كتبت المقالة تلك) المتعلق باسترداد الاموال الدفوعة والربحية ....(سبحان اللة) .
انا ما اقدر اقولك وين اشتغل ..بس اقدر اقولك انا افهم تلك الاشياء وتلك المشاريع اكثر مما يتصورها القارئ (يعنى تلك المشاريع هى لعبتى) واعرف مردودها المالى على مدى السنين وكم هي مربحة ومجلس الادارة سيجلس على منجم ذهب .
عموما سوق الاسهم يدخلة كل الفئات (وليس محدد لاشخاص معينين) وقلة من الناس تعرف طبيعة الشركة بالضبط (مثال انا لا اعرف عمل الشركات الاستثمارية بالتفصيل ولا الشركات العقارية بالتفصيل حيث انة ليس لى خبرة قوية او عميقة)
فى النهاية اننا نتوقع الامور اما الحقيقة بيد .......شريطية البورصة

issa7952

عضو نشط
يا جماعة لو شريت اول ما يندرج السهم مثلا 400 فلس بعد نص ساعة ارتفع الي 500 فلس وبعت مو فكرة حلوة ولا رايكم فيها مغامرة لانه انا اقول مو معقولة بيستمر على اول سعر ادراج لازم راح يرتفع وهنيه انا مستفيد ولا شرايكم للرفع ؟؟؟؟

wazer

عضو نشط
يا جماعة لو شريت اول ما يندرج السهم مثلا 400 فلس بعد نص ساعة ارتفع الي 500 فلس وبعت مو فكرة حلوة ولا رايكم فيها مغامرة لانه انا اقول مو معقولة بيستمر على اول سعر ادراج لازم راح يرتفع وهنيه انا مستفيد ولا شرايكم للرفع ؟؟؟؟

الله يعين اللى بينعرض اول يوم ملايين من الاسهم شيلمهن

اخوي ما يصير تشتري اب 400 فلس وتبيع اب 500 نفس اليوم لانه السهم اذا فتح اب 400 فلس يا يرتفع 25 فلس يعني 425 حد اعلي او ممكن ينزل اذا نزل ويصير 375 فلس موفق

بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق:D :D :D

issa7952

عضو نشط
مشكور اخوي بورصة جمبزة علي التوضيح على فكرة البركان شكله راح ينفجر بس علي كلامك مايصير يرتفع السهم 100 فلس يعني البركان يبيله اشهر ؟؟؟ اقصد طبعا الصفوة (((

bmw740_i99

عضو نشط
يا أخوانى هذه الشركة ما تنباع بأقل من دينار

والسبب لآن باقى أقسامها لم تعمل بعد

ولكن على المدى المتوسط بأذن الله راح تشوفونها على 1.500

الصبر ثم الصبر ثم الصبر ثم الصبر ثم الصبر

كلامكم إلا قاعدين تكتبونه فى المنتدى قاعدين تقتلون السهم

لدرجه قمت أحس أن إلا فى المنتدى بس الموجودين الهوامير الكبار إلا

يأبون يستحوذن على السهم علشان يأخذونه بأقل الأسعار.

حذارى يا أخون البيع بسرعة وبسعر أقل من دينار
أنا من المؤيدين لك بكلامك هذا لانه للأسف الناس مو عارفه قيمة الشركة هذي الي يعرف مجال البتروكيماويات راح يحدد سعرها بنفسه ؟؟؟؟

مستثمروون

عضو نشط
يا جماعة الخير سؤال على الطاير !

الحين بعد مادمجت الأسهم عطوني ورقة الدمج مختومة من سوق الأوراق

قبل لا أعرضها ... شنو مطلوب مني أصدقها أو أسجلها بمكتب الوساطة باكر قبل لا تنزل السوق ... لأن يوم نزولها السوق أتوقع راح يكون زحمة
وتضيع علينا فرص !
وأخاف يقول لي ....... مر علينا باكر ...

fahad95

عضو نشط
انا اعرف دوانيه اعروقها بلماي ان السهم راح يوصل 1.500

السور

عضو نشط
انتحر اذا وصل السهم 500فلس

الفال الطيب

عضو نشط
اخوي مستثمرون ...
انا مثلك ويقولون مو كافي , لازم تطلع برنت بعدد اسهمك من مكتب الوسيط اللي تتعامل معه وتجيب بطاقتك المدنيه.
والبرنت هذا هو اللي تبيع فيه.

أعلى