شركة أثمان الاستثمارية وشركة منشآت للمشاريع العقارية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة Abonada, بتاريخ ‏3 يوليو 2007.

  1. Abonada

    Abonada عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    منشآت وأثمان تطرحان فرصة استثمارية جديدة بنظام ال Reit الدولي

    صرح السيد/ بدر بوراشد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أثمان الاستثمارية أنه تم طرح مشروع شركه المحراب ( Reit ) ش.م.ك (مقفلة) تحت التأسيس بالتعاون مع شركة منشآت للمشاريع العقارية كشريك استراتيجي للمشروع .

    وقد أوضح السيد/ بدر بوراشد أن شركة أثمان الاستثمارية حصلت على حق الاستثمار في برج المحراب الذي يعد احد أبراج مشروع أبراج الصفوة السكني التجاري كفرصه استثماريه جديدة في اطهر بقاع الأرض مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.
    ومن جانبه صرح السيد/ **** العماني الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة منشآت العقارية إن الاستراتيجيه الجديدة التي تتبعها شركة منشآت في تسويق مشروع شركة المحراب تعتمد على الأسس والقواعد الدولية لـ( Reit) وهو نظام استثماري تطرحه منشآت ويتم تطبيقه لأول مرة على المشاريع بمكة والمدينة في المملكة العربية السعودية والذي من خلاله يتم التحكم بنوعية ومخاطر الأصول التي يسمح الاستثمار بها بالإضافة إلى سياسة توزيع الأرباح لتكون أقرب ما يمكن إلى توزيع 100% من الأرباح للمساهمين.

    وأشار العماني أن قيمة الاستثمار في البرج تبلغ 27 مليون د.ك.، ويبلغ معدل العائد الداخلي المتوقع للمستثمرين 24%irr أما العائد البسيط فمن المتوقع أن يكون 42% سنوياً على مدى خمس سنوات.
    مؤكداً أن هذه العوائد تعد في مستوي جيد للغاية، آخذين بعين الاعتبار المخاطر القليلة للاستثمار لكون موقع البرج من أقرب المواقع للكعبة المشرفة.
    وكشف العماني أن سياسة الشركة في اختيار السوق السعودي وخصوصا المناطق المقدسة تأتي كونها احد أهم وأكثر الأماكن استقراراً وربحاً في العالم وتتيح للمستثمرين فرصة المشاركة والاستفادة وفق الشريعة الإسلامية.

    كما أوضح السيد/ وليد الصقعبي نائب الرئيس لقطاع الاستثمار في شركة منشآت للمشاريع العقارية أن من خصائص نظام Reit تحويل العقارات إلى أصول سائلة والتي يمكن للمستثمرين بيعها وشرائها في أي وقت كما تمكن المستثمر على المدى القصير من الحصول على دخل مستقر يحقق الأمان أما على المدى الطويل فإن المستثمر يستفيد من نمو إيرادات الإيجار، هذا بالإضافة إلى أن نظام Reit يساعد المستثمرين والمؤسسات الحكومية والخاصة على تنويع محافظها المالية بشكل أفضل .

    وقال الصقعبي أن مشروع أبراج الصفوة السكني التجاري يتميز بموقع استراتيجي لإطلالته على ساحة المسجد الحرام وبيت الله العتيق، حيث لا يبعد سوى خمسين متراً فقط عن ساحات الحرم المكي الشريف المتصلة ببوابة الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى اتصاله بملتقى الطرق والأنفاق الرئيسية، حيث تقع أبراج الصفوة مباشرة على شارع أجياد العام من الجهة الشرقية وعلى الطريق الدائري الأول من الجهة الجنوبية ويهدف المشروع إلى بناء وحدات سكنية بمواصفات الفنادق العالمية ذات الخمسة نجوم.

    وفي ختام حديثة أكد الصقعبي أن شركه منشآت للمشاريع العقارية وتماشيا مع إستراتيجيتها في البحث عن الفرص الاستثمارية الجيدة محليا وإقليميا تعكف على تنفيذ خطه تتضمن مشاريع متنوعة في الكويت و دول مجلس التعاون، حيث تمثل كل منها فرصه استثماريه واعدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
     
  2. pepsi_250

    pepsi_250 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2007
    المشاركات:
    154
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    للبيع 100 الف سهم
     
  3. بوأحمد البكر

    بوأحمد البكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    32
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مطلوب أسهم شركة ... أثمان ... السعر .. للتفاوض

    تحياتي
     
  4. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    جم واصل سعر سهم المنشآت ؟