مقارنه بين الاوسط برو والشركات الأخري...أرجو المشاركه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المضاربه فن, بتاريخ ‏4 يوليو 2007.

  1. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    السموحه من الأخوان المشرفين والمراقبين علي فتح موضوع جديد
    أعلم
    أن هناك الكثير من المواضيع التي تتحدث عن الاوسط برو ومشاكله
    ولكن
    عند مراجعتي لبعض هذي المواضيع تبين اننا نتحلطم من المشاكل الي تواجهنا مع هذي الشركه ولكن دون حل منظم للخروج من المشكله
    وكلنا يعرف ان المشكله الرئيسيه تتمثل بدخول الاوامر متاخره بالاضافه الي التعليق للاوامر
    وبصراحه طرت علي بالي فكره
    نضع فيها مقارنه بين الاوسط والشركات الاخري والمقارنه هذي
    أتمنا ان لا يشارك فيها ألا الاشخاص الي كانوا مشتركين بالاوسط وذهبوا لشركات اخري .
    حتي نضع اليد علي الجرح ويتم علاجه من خلال من قام بالتجربه
    ومثل ما يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    فأرجوا من الاخوان المراقبين ان يتحملونا وأن لا يقوموا بدمج الموضوع او نقله حتي يتسني قرائته من شريحه كبيره من الاخوان لكي تعم الفائده والمنفعه لأن وبصراحه الكل يسعي الي الوصول للحل ولا يسعني الوصول ألا بالمقارنه وبالذات من جرب الاوسط وغيره.
    السؤال

    موجه فقط للاخوان الي كانوا مشتركين بالاوسط وطلعوا منها وراحوا لشركه ثانيه يقولنا شنو الفرق الي تبينله عن الاوسط من حيث:
    *هل السرعة بادخال الاوامر هي بلحضتها من غير تعليق للامر ومن دون تأخير
    *هل السيرفر يعلق مثل ما يصير بالاوسط برو مرات
    *هل الاسعار الخاصه للشركات تكون مباشره او متأخره
    *هل يوجد تداول لسوق الكسور
    *هل يوجد تداول اجل والبيوع المستقبليه
    *هل توجد سهوله في تحويل الاموال من حسابك والي حسابك
    * هل يوجد تمويل للمحفظه بالكنت
    *هل يوجد رسوم علي الخدمه وكم سعرها
    *هل يأخذ رسوم علي البيع والشراء وكم سعرها
    *هل يدفع رسوم علي الاشتراك الخاص بالتداول وكم سعره
    أتمنا من الأخوان
    الي بيشاركون ويسعون لفائدة اخوانهم الاعضاء أن تكون الاجابه علي كل الأسأله وبأنتضام تدريجيا والي ما يعرف الأجابه علي بعض الأسأله يقول لا أعلم وأتمنا أن يسعي للبحث عن الاجابه بالسؤال للشركه الي أهو مشترك فيها
     
  2. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0
    اي والله نتمنى من الاخوان اللي جربوا الاوسط وغيره يبلغونها بالفروقات عشان اذا احسن نطلع على طول من الاوسط.
    وجزاك الله خير اخوي على هالموضوع
     
  3. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    للرفع

    خصوصا متداولي الوطني للمعلومه

    دمتم
     
  4. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله الاخوان الي ألمسوا الفرق يفيدونا من واقع التجربه
    اتمنا انهم ما يبخلون علينا بالمشاركه
     
  5. aaa10

    aaa10 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    66
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    إخواني الأعزاء،
    حاليا لدي إشتراكان للتداول: الأوسط + الوطني أون لاين
    1) الوطني يمتاز بسرعة إدخال الأوامر (مقارنة بالأوسط) وقد لاحظت بأنه يدخل الأوامر بالتحديد 8:53ص أي حوالي 8 دقائق متأخر عن البورصة (تفرق وايد)
    2) خدمة العملاء للوطني أفضل بكثير من الأوسط من حيث سرعة الإستجابة والمساعدة.
    3) تستطيع شراء وبيع الكسور عن طريق الوطني، بينما الأوسط فقط تبيع الكسور.
    4) تحويل الأموال أسرع في الوطني (يمكن لأن حسابي مع الوطني).
    5) للتداول في الوطني، تحتاج إلى حفظ 3 أمور للتداول وإدخال الأوامر:
    username + password + PIN
    في حين الأوسط تحتاج إلى username + password
    6) لا تستطيع التداول في السوق الموازي للأوسط أو الوطني
    7) شاشة التداول بالنسبة للوطني أفضل و"لحظية" (مثل خدمة الجافا لبورصة الكويت)
    8) لا يوجد إشتراك أو عمولة بالنسبة للوطني أو الأوسط
    9) رسوم البيع والشراء للوطني والأوسط هي نفسها رسوم البورصة
    10) لا يوجد رسوم إشتراك (سنوي أو شهري) بالنسبة للوطني أو الأوسط ولكن يجب أن تكون محفظتك تحتوي على 5 آلاف (إذا ما كنت غلطان) إبتداءا.
    11) إلى الآن لم تصادفني مشاكل مع الوطني عن طريق السيرفر أو الخدمة.

    بالتوفيق
     
  6. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0

    جزاك الله ألف خير كفيت وفيت
    بصراحه شجعتني علي الوطني
    بأنتضار باقي الشركات من الاخوان حتي يتم اتخاذ القرار
     
  7. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطنى اون لاين يحتاج ريفرش و هو ليس جافا مثل الأوسط. علشان جذى الوطنى مجانا

    بنك الكويت و الشرق الأوسط نفس الأوسط تماما و نفس الرسوم

    حتى الآن لا يوجد بالكويت ستريمر (جافا مباشر بدون ريفرش) غير الأوسط
     
  8. Nasjit1

    Nasjit1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2007
    المشاركات:
    306
    عدد الإعجابات:
    0
    أولا أشكرك على الكتابة...بس أتمنى من الشباب انهم يكونون حقانيين... لأن أمور كثيرة لم تتم مقارنتها... وخصوصا الأسواق الخارجية.. و سنين الخبرة... و الأجل و البيع الفوري للأجل و تحصيل الأرباح و و و ... وكل الأمور الي لم تذكر يمكن تكون سقطت سهوا.. ولكن في ناس تعتمد على كلامكم...

    أنا من الناس الي ذمت الأوسط ... و يام صادفتني مشاكل.. ولكن بالفعل الشباب مايقصرون ... ان كانت مشكلة من نظامهم.. اردولك حقك.. ولكن لاتحملونهم أخطاء البورصة ...

    اذا انت لك خلفية بأمور ال IT راح تعرف شنو الي وصلة الأوسط و شكثر حط مبالغ علشان يأمن الخدمة... الوطني و KFIC شغلهم كأنة بنيان تجاري ماعندهم خطط طوارئ مثل الأوسط الي قطع شوط كبير بالمجال...


     
  9. المنصف

    المنصف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    يا أخوان فيه شركة اسمها الشرق بالسوق لها برنامج يرو مثل الاوسط من جربها ويفيدنا عنها
     
  10. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك

    اظن ماله داعي هذي لان الشغله مو مثل ماتشوفها شغلة فقارة في ناس عندها ملايين لكن مع التوزيعات والتفصخ لازم يحوشها كسوووور وماتحب تشوف كسور ف تبيعها بسوق الكسور يعني لاتحكم انها شغل فقاره وموعيب الواحد يبدا بسوق الكسور يتعلم قبل لا يدخل السوق الرسمي

    ومشكوووور على توضيحك
     
  11. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    يعطيك العافيه ياخوي Nasjit1 على الموضوع والي انا كنت منتظر الردود للإستفاده من الشباب الي مجربين برامج التداول الالكتروني وعندي سؤال ماهو الفرق بين تداول الاوسط والاوسط برو في حين سمعت بان الاوسط برو مباشر مع سوق البورصه فهل تداول الاوسط او الوطني غير مباشر او ماالفرق وجزاكم الله خير الجزاء
     
  12. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    لما نراجع مواضيع الاوسط برو ومشاكله بالمواضيع الكثيره الي تنتقد الاوسط عن طريق المنتدي لقيت كم كبير من الاخوان الي قرروا البحث عن بديل للاوسط وذكروا شركات كثيره كبديل
    السؤال موجه لهذي الفئه من الاخوان ما هو الفرق بين الاوسط والشركه الجديده نتمنا مشاركتهم رجاء رجاء الموضوع واضح فنتمنا المشاركه حتي نستطيع الأختيار فتجربتكم ومقارنتها بالاسأله الي ذكرتها سوف يترتب عليها اتخاذ الكثير منا للشركه الافضل بناء علي تجربه ملموسه منكم
    .
     
  13. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    انا اول واحد كنت ابي اطلع من الأوسط وكنت ابي اروح بيت التمويل ولكن اول مادشيت الموقع ولا الحبيب معلق قلت خلك على مجنونك ابرك
    وشي الثاني وهو الأهم ان الكسل ذابحني وكل يوم اقول باجر يعني انطرني:)
    ولكن الأخ اللي ذكر ان اوامر الوطني 8.53 مايدري اني اوامري في الأوسط تكون معلقة حتى بعد مايفتح السوق وشوف متى ينزل الأمر يمكن بعد 7دقايق او اكثر:mad:
     
  14. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    لا وانتا الصاج

    بعد 10 دقايق من تبطيلت السوق

    اكلت اضافري كلها من كثر ماني متحسف علي البيعات او الاولويات الي طافتني

    بس شتسوي والله لوما البرو جان ماقعدت عندهم دقيقه زايده

    -------------------------------

    ايقولي واحد من الشباب انه الخليج للوساطه عندهم برنامج نفس البرو ما الاوسط

    صارلي شهر ابي اروح البورصه ابسأل عن تداولهم اوكل يوم اقول باجر
    صارلي تقريبا من 3 سنين مادشيت البورصه

    دمتم
     
  15. nasy

    nasy عضو مميز

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2,363
    عدد الإعجابات:
    151
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    مشكور اخوي على فتح هذا الموضوع مع انتقائك الجيد للأسأله اللي تدور ببال كل واحد فينا فعلا موضوع ممتاز للي جرب غير الاوسط عشان يعطينا رايه
     
  16. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره

    وين الافاده وجزاكم الله خير
     
  17. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    الأوسط و الأوسط برو نفس الشى تماما لأنهم لنفس البنك هو بنك الكويت و الشرق الأوسط. العمولة 20 دينار شهريا

    الوطنى و متداول نفس الشى تماما و هم تابعين لشركة متداول. الخدم مجانا ولكن لا يوجد ستريمر يعنى لازم تسوى ريفرش (مو شى)

    أفضل خدمة من وجهة نظرى الأوسط سواء الأشتراك عن طريق الأوسط أو بنك الكويت و الشرق الأوسط
     
  18. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان بارك الله فيكم

    وين الاخوان الي يمدحون الشركات
    شركة الخليج
    وبيت التموين
    وشركة وكيفك
    وهناك شركات كثيره تتعامل بالتداول الالكتروني ياليت الاخوان الي يعرف اساميهم يذكرها علشان اذا ما فيه احد مشترك فيها راح نتصل عليهم ونعرف ولو شيئ بسيط للمقارنه بينهم وبين الاوسط .
    ويكون افضل لو كانت هناك تجربه من الاخوان حتي تكون الامور اوضح
     
  19. jeme_E

    jeme_E عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2007
    المشاركات:
    5,339
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
    السلام عليكم بما ان الاخوان فاتحين الموضوع فقط للمقارنه بين
    الاوسط برو والوطني فأثرت السكوت والقراه
    ولكن لما انه طلب ان كان في احد بشركات اخرى ان يتكلم فحبيت اشارك

    انا مشترك في الشركة الكويتيه للوساطه الماليه


    1-فتح الحساب 10 الاف دينار اسهم تحول او كاش

    2- لايوجد فيها شراء الكسور فقط بيعها وممكن الشراء عن طريق الدلال بالمقاصه

    3-الخدمه لدخول الاوامر قبل فتح السوق بعشر قائق
    8.50

    دخول الاوامر سريع تضع الامر وخلال ثواني يتم تنفيذه على طول
    ويرسل لك مسج على النقال ان العمليه تمه

    4- يمكن تسديد الاجل مع اني لم اجربه من خلال الموقع

    5- احيان قليليه يعلق السرفر

    6- عرض الاوامر يكون كما تختاره انت من خلال موقت انا حاطه كل 5 ثواني
    واقدر اقلله ولكن اشوف 5 كافي

    7- ممكن فتح صفحه منفصله لاي شركة يبين فيها العرض والطلب + الصفقات

    8-يأخذ العموله العاديه للبورصه بدون زياده

    9-تمويل المحفظه يكون بإدخال شيك للمقاصه
    وتأخذ النسخه للشركه ليدخل لمحفظتك بعد 24 ساعه
    واذا اردت الشراء ممكن عن طريق المكتب بالبورصه

    10- الخدمه الهاتفيه لطلب الشيك من الشركة ويأخذ الاجراء العادي من البورصه واصدار الشيكات
    كما حددته البورصه كل سبت وثلاثاء اذا ماكنت غلطان

    11- امكانيه البيع او الشراء بالهاتف ما اعرف عنها شي لاني ماجربتها
    كل شغلي بالانترنت

    12-عقود الاجل كما سمعت ممكن تعملها من مكتب الوساطه بالبورصه نفسها

    13- احيانا اتابع خمس اسهم في وقت واحد من خلال الاطلاع على صفحات العرض والطلب وتتغير مع تغير الكميات
    وافتح معهم عرض اسهم مختاره من كل قطاع

    هذى ماعندي والله الموفق واسمحولي ان لم تطن بعض النقاط واضحه
    فقد حاولة الشرح قد الامكان وانا افكر بالانتقال للوطني ولكن احب اني ادور واحد اعرفه عنده الخدمه عشان اشوفها اول قبل ادخل عليها لان الوطني مميز جدا بخدماته للعملاء ولم اجرب الاوسط برو
     
  20. Nasjit1

    Nasjit1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2007
    المشاركات:
    306
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي... ليش بدال ما يطلب كذا مرة.. يبيع الكسر الي عندة!! كل الفرق ما يوصل 25 دينار بالكثير