شركة جلوبال للخدمات اللوجستية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏4 يوليو 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تتوقع شركة جلوبال للخدمات اللوجستية أدراج أسهمها فى سوق الأوراق المالية قبل نهاية العام الحالى ... وقد تعاقدت شركة جلوبال مع شركة أن بى كى كبيتال لتولى عملية الأدراج ... يذكر أن شركة جلوبال يبلغ رأس مالها 27.5 مليون دينار موزعة على 275 مليون سهم ...وقامت الشركة مؤاخرا بتوزيع منحة أسهم 10 % ...والشركة بصدد مجموعة أستحواذات فقد أنتهت من مفاوضات الأستحواذ على حصة تبلغ 75% من شركة تعمل فى نفس المجال بمملكة البحرين وكذلك الأستحواذ على شركة مماثلة فى أمارة دبى ... وتملك الشركة مجموعة فروع فى باكستان والسودان وقطر وسلطنة عمان وتتفاوض لدخول السوق السعودى والعراقى ... يذكر أن مجلس الأدراة يضم مشارى الغزالى رئيسا وعضوا منتدب ورافد عبد المحسن الخرافى نائبا للرئيس ومنير الشرهان ويوسف الميلم أعضاء لمجلس الأدراة ...وبالتوفيق للجميع ​
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وكشف عن عزم الشركة على توجيه الدعوة يوم غد لزيادة رأس مال غلوبل للخدمات اللوجستية وهي المؤسس الرئيسي »لامانة« وستكون دعوة لمساهمي غلوبل للدعم اللوجستي لزيادة رأس المال لدعم مشاريعنا البديلة عن »امانة« في السعودية لتأسيس شركة تخزين وشراء شركة نقل هناك يضاف الى ذلك تأسيس شركة تخزين في قطر وشراء شركة »غلوبل كارجيو« في البحرين وندرس فرصا في عمان والهند واميركا والصين ايضا.


    ردة فعل لألغاء أمانة ​
     
  3. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    هل الشركه تابعه لبيت الأستثمار العالمى ؟ومن هم المؤسسين؟ وهل تتحول الشركه رسمى؟
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مااعتقد أنها تابعة لبيت الأستثمار العالمى
    وللأسف ماعرف عن هالشركة أكثر من
    مشاركتها فى تأسيس أمانة للتخزين العام
    وبالتوفيق للجميع ​
     
  5. khaled_y

    khaled_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    323
    عدد الإعجابات:
    0
    نبذه عن الشركة بسيطة
    رئيس مجلس الادارة في شركة جلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين مشاري الغزالي


    ساهمت في تأسيس عدد من الشركات أبرزها تأسيس شركة
    1-بيت الاجارة برأسمال 20 مليون دينار كويتي حصة «جلوبال» فيها 25 %
    2-تأسيس شركة الخدمات البريدية برأسمال 6 ملايين دينار كويتي تبلغ مساهمة «جلوبال» فيها 35 %
    3-اشترت حصة نسبتها 20 % من احدى الشركات الاردنية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.
    4- أسست الشركة شركة خدمات التواصل القابضة لتقديم خدماتها في مجال شبكات الاتصالات وتبلغ مساهمة «جلوبال» بها 20 %من رأس المال المصرح به والبالغ 5 ملايين دينار كويتي،
    5- ساهمت بتأسيس شركة الخليج لاستشارات الحلول الشاملة بنسبة تبلغ 10 في المئة من رأس المال البالغ مليون دينار
     
  6. 3320

    3320 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2005
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ حمدان
    الشركة تابعة للاستثمارت الوطنية والمساهمين الاستراتيجيين فيها
    الخرافى والمخازن العمومية
    وبالتوفيق
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    غلوبال» تستحوذ على شركتين كويتية وسعودية
    فريال العطار

    annahar@annaharkw.com

    علمت «النهار» ان مجلس ادارة شركة غلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين قد قرر في الاجتماع الذي عقده أخيراً الاستحواذ على نسبة 100? من شركة كويتية، والاستحواذ على نسبة 75? من شركة أخرى سعودية، وذلك بقيمة اجمالية للصفقة بلغت 75 مليون دولار أميركي.

    خبر صحيح

    وفي اتصال لها مع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة مشاري الغزالي للوقوف على صحة الخبر ومزيد من التفاصيل.

    أكد الغزالي في تصريح خاص لـ «النهار» صحة المعلومة من دون ابداء رغبته في الوقت الراهن لكشف اسم الشركتين موضوع صفقة الاستحواذ لحين الانتهاء من كامل الاجراءات لضمان نجاح تلك الصفقة، مشيراً الى ان مجلس الادارة قد قرر في اجتماعه المذكور - ومن حيث المبدأ فقط - زيادة رأسمال الشركة بنسبة 20? وبواقع 5.5 ملايين دينار كويتي ليرتفع رأس مالها من 27.5 مليون دينار الى 33 مليون دينار كويتي.




     
  8. abo othman

    abo othman مشرف قسم الاسهم غير المدرجة

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2006
    المشاركات:
    4,031
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
  9. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    أبو عثمان .. الشركة فيها تحويل رسمي؟
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «جلوبل للخدمات اللوجستية» بصدد شراء 49 في المئة من شركة هندية
    | كتب محمد الجاموس |

    افاد مصدر ذو صلة لـ «الراي» بأن شركة جلوبل للخدمات اللوجستية في المراحل النهائية من المفاوضات الخاصة بشراء 49 في المئة في شركة خدمات هندية بقيمة اجمالية تصل الى نحو 70 مليون دولار.
    وتوقع المصدر ان يتم التوقيع على مذكرة تفاهم اولية على الصفقة خلال الاسبوعين المقبلين. منوها بان المفاوضات مع الشركة الهندية تجري حاليا مع ممثلها في الكويت. وأشار الى ان الشركة الهندية تعمل في اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتوقع المصدر أن تدرج هذه الشركة في سوق بومبي للاوراق المالية خلال العام المقبل.

     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    من ضمن الملاك شركة الساحل للتنمية ولاستثمار
    بنسبة 10 % ​
     
  12. بو جاسم

    بو جاسم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,212
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت ...
    مرحبا شباب ...

    مطلوب عندي سهم "غلوبال" كمية 500 الف سهم بسعر 210 فلس ...

    للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

    ودمتم ...
     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الغزالي: الظرف السياسي لم يكن مناسباً لإنشاء«أمانة»
    الأربعاء, 13 فبراير 2008
    أميرة مصطفى
    قال رئيس مجلس إدارة شركة «غلوبال للخدمات اللوجستية» ورئيس اللجنة التأسيسية لشركة «أمانة» للتخزين «الملغاة» مشاري الغزالي، ان اللجنة قررت عدم الطعن في «المرسوم» الخاص بإلغاء شركة أمانة امام المحكمة الادارية، وذلك من باب الحب والتقدير لصاحب السمو امير البلاد، والذي يحمل المرسوم توقيعه، لافتا الى أن التقاضي سيقتصر على التعويض من الحكومة، ولكن ليس في الوقت الحالي، مشيرا الى رغبة الحكومة في تعويض المؤسسين لإدراكها مدى الظلم الذي وقع عليهم. وأشار الغزالي الى ان تعديل قانون أملاك الدولة قد لا يرى النور من ناحية التطبيق، مبينا ان فيه عدة تناقضات، وعلى الدولة ان تقوم بحلها، وذلك نتيجة تهجينه من عدة مشاريع قوانين من الصعب التوفيق بينها، داعيا الى تكاتف الجهود حتى تنجح الكويت في ان تكون مدينة لوجستية عبر الانفتاح على الدول المحيطة، ومنح التسهيلات في المنافذ البرية والبحرية والجوية ومشروع السكة الحديد وتفعيل المناطق الحرة، وكلها من الامور التي تحتاج إليها المنطقة، وخاصة الكويت حتى لا ينسحب البساط من تحت قدميها، ويتحول الى دول مجاورة في ظل صدور قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون. وفيما يلي التفاصيل:

    • نود أن نعرف آخر التطورات في قضية أمانة.

    - من باب الحب والتقدير لمقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، قررنا عدم الطعن في مرسوم إلغاء أمانة امام المحكمة الادارية لوجود توقيع صاحب السمو عليه، فيما يتعلق بدعوى الإلغاء، حيث يجوز اللجوء إلى المحكمة الادارية في جزءين أحدهما الإلغاء والآخر التعويض، وبذلك قررنا عدم اللجوء الى القضاء في شق الالغاء وان كان المرسوم هو قرار إداري قابل للطعن عليه أمام المحكمة الادارية، ومرجح الالغاء، لكن الاجراءات التي مرت بها عملية إلغاء «أمانة» الى أن وصلت الى توقيع صاحب السمو على مرسوم الإلغاء، نرى انه من غير اللائق الطعن في إلغاء المرسوم امام المحكمة، فليس كل ما يسمح به القانون نمارسه، وذلك حبا لصاحب السمو خاصة، ونحن الان في الذكرى الثانية لتوليه الحكم والعيد الوطني، ويتبقى شق التعويض، حيث إننا نحاول ان نعطي الحكومة فرصة كافية لدراسة اوجه ومجالات تعويضنا.

    وبذلك فإن القضاء سيقتصر على التعويض فقط، في مرحلة قادمة وليس في الوقت الحالي، ولن نستعجل فيه ولم نتخذ اي إجراءات بشأنه، ونعتقد ان الحكومة راغبة في تعويضنا وتدرك انه وقع علينا ظلم سبب لنا أضرارا، ولكن قد لا يجدون المنافذ او الطرق الصحيحة للتعويض، وبشكل رئيسي ننتظر ما ستقرره الحكومة فيما يتعلق بإنشاء شركة التخزين الجديدة والتي سيساهم فيها الكويتيون.

    • هل لديكم استعداد للمساهمة فيها؟-
    نتابع عمل الحكومة في هذا المجال، لنعرف ما اذا كان قرارها عادلا بالنسبة لنا ام لا، ونرى اننا سلب منا شيء بطريقة غير صحيحة ونستحق عنه التعويض، لكن لن نتفنن في ايذاء الدولة، بل ندرك ان الاخطاء كانت من أفراد، واذا استطعنا ألا نحمل الدولة التعويض من خلال التعويض غير المباشر بأي شكل مرض لنا، فأهلا وسهلا واذا لم نستطع فحق التقاضي مفتوح امامنا.

    • هل يمكن ان تعرض عليكم الدولة حصة معينة في شركة التخزين الجديدة؟

    - ممكن وذلك من خلال الضوابط التي وضعتها احدى اللجان التابعة لمجلس الوزراء، والتي أعلن عنها في شهر ديسمبر الماضي، والخاصة بأصحاب الفكرة الرئيسية أو من طرق الباب أولا في اي مجال، وسنرى ان تلك الضوابط تنطبق علينا كمؤسسي «أمانة» واذا عرضت علينا فسندرسها في حينها لكن هناك تواصل مع الحكومة لمعرفة ماذا سيفعلون والامور إيجابية.

    كلاكيت ثاني مرة

    •كيف ستكون طبيعة المنافسة عندما تنشأ شركة التخزين الجديدة وهل يمكن أن تتكرر قصة «أمانة» مرة أخرى؟

    - مما لاشك فيه أن «امانة» كانت مشروعا جادا لكسر الاحتكار، وهذا الاحتكار لم يكسر، وأعتقد ان المرحلة القادمة ستوضح جدية العمل الحكومي، فاحيانا قد تكون الحكومة او الشخص جادا ولكنه لا يوفر الوسائل الصحيحة لتحقيق النتيجة، واذا كانت النتيجة المطلوبة هي كسر الاحتكار فهناك عمل كبير المفروض ان تبدأ فيه الحكومة ومنه خلق رديف للشركة المحتكرة، وان يحصل أصحاب المشروع الجديد على دعم مماثل للذي حصلت عليه الشركة السابقة ولكن هناك أعمال اخرى يجب ان تقوم بها الحكومة، منها وضع ضوابط فيما يتعلق بتخصيص وتأجير وبيع الاراضي في المستقبل، وكذلك يفترض انه اذا لم تستغل أرض الدولة- التي تقدم دعما للسوق بسعر رمزي- خلال فترة معينة، ان يتم استردادها، وبذلك يكون هناك نوع من المخزون الاستراتيجي من اراضي التخزين والخدمات عند الدولة تمنحه للجاد، والمثال الذي اذكره هو ما تم اعلانه عن رغبة الجيش الاميركي في مناقصة «البائع الاول» الشهر المقبل، وهذه مناقصة مطروحة في السوق العالمي، حيث ان اي شركة عالمية ممكن ان تدخل في هذه المناقصة، ويفترض من الحكومة الكويتية ومن خلال أجهزتها المختلفة من وزارة التجارة او البلدية والجمارك والموانئ ان تعطي مميزات متساوية للشركات الكويتية، وان تلتزم الدولة مسبقا بإعطاء كل التسهيلات لأي شركة كويتية لتنافس وتفوز في هذه المناقصة، ولكن نرى أن هناك أفضلية لشركة محتكرة كل الاراضي، بينما الاخرون غير قادرين على المنافسة بشكل فاعل، رغم ان هناك شركات قادرة على المنافسة، اذا كانت الدولة عادلة في الدعم، وأدعو الحكومة بكل جهاتها المعنية بالمبادرة خلال الاسابيع القادمة بإعلان التسهيلات التي ستقدمها للشركات المحلية حتى تستطيع منافسة الشركات الاجنبية في هذه المناقصة دون محاولة ترك الرهان على جهة واحدة.

    إقرار القوانين

    • هل تعتقد أن قانوني المستودعات، وأملاك الدولة اللذين تم اقرارهما مؤخرا سيساهمان في تنشيط قطاع التخزين بالكويت؟

    - التشريع عبارة عن بناء متكامل يبدأ بقانون ويمر بلائحة ثم قرار ثم تنفيذ على ارض الواقع، ونحن الآن نرى انه بالنسبة لهذا التنظيم وبالنسبة لقانون المستودعات ستكون هناك فترة حرجة في المرحلة القادمة، حيث ان هناك توجها لإلغاء العقد مع الشركة التي تدير نظام الجمارك، وربما يكون هناك قرار اتخذ بهذا الشأن وهناك مخاوف من أن تصاب الحركة بانتكاسة خلال فترة انتقالية، كما حدث في فسخ عقد المنطقة الحرة، والذي ادى الى توقف البضائع بعدها، ولم يكن هناك احد يدير المعلومات، وسمعنا عن بعض الاجراءات الاحترازية والتجهيزات التي تتم، ونتمنى ان تسير الامور بشكل قانوني سليم وبشكل فني منظم، حتى لا تكون هناك هزات.

    وفيما يتعلق بقانون أملاك الدولة، أعتقد أن القانون هو هجين من مجموعة مقترحات، فلم ار فيه التصور الذي جاءت به الحكومة، ولم ار فيه تنظيما كاملا للقطاع، حيث انه تعديل للقانون الحالي واقتبس جزءا من قانون PPP وحاول ان ينشئ جهة منظمة، ولكن هذا القانون يحتاج الى وقت، والاشهر القادمة قد تتضح فيها الامور وقد تطول المسألة حتى نسمع من الحكومة عن كيفية تطبيق هذا القانون المكون من خليط من سبعة مشاريع، وفي النهاية توجهنا الى تعديل على قانون قائم من حوالي 25 سنة، وبذلك فإن هذا القانون الهجين قد لا يرى النور، وهذا هو السيناريو الاكثر تشاؤما حيث اننا نقوم بدراسته، ولم ننته منه ولكننا لمسنا تناقضات في كثير من الأمور، ونتساءل هل ستحلها اللائحة ام سيختلف بشأنها، ومن جهة أخرى هناك بعض التنظيمات التي حدثت في السابق والتي تبين فيما بعد أنها مجرد «تنفيس سياسي»، وبعدها يحدث اختناق وتقف العملية ولكن نتساءل هل ستسارع الحكومة بالتنفيذ، ام هل سيكون هناك صعوبات، ونتمنى النجاح لقانون أملاك الدولة ونأمل باستمرار التعاون بين السلطتين، اما اذا كان هناك اختلاف في الرؤى بين السلطتين التنفيذية والتشريعية فقد يتعرقل.

    المدينة اللوجستية
    •هل تعتقد ان الكويت تمتلك مقومات المدينة اللوجستية في المنطقة؟

    - التخزين ركن مهم في العمل اللوجستي والذي هو اكبر من ذلك بكثير، فمنذ خمس سنوات لم تكن المنطقة تعرف شيئاً اسمه خدمات لوجستية، وعمل الخدمات اللوجستية جديد في المنطقة لكن السبق للكويت، حيث ان القطاع الخاص الكويتي أدخل العمل اللوجستي الى معجم قطاع الخدمات في الخليج والمنطقة العربية والشرق الاوسط، ولذلك نرى ان الشركات الكويتية لديها فرص كبيرة لكن لا يوجد عمل لوجستي اليوم في إقليم صغير مثل الكويت، لذلك فان درجة الانفتاح على الدول المحيطة والتسهيلات التي تقدم في المنافذ البرية والبحرية والجوية ومشروع السكة الحديد وتفعيل المناطق الحرة، كلها من الامور التي تحتاج إليها المنطقة وخاصة الكويت.

    شبه الخصخصة
    • ما رأيك في قانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية؟ وهل يمكن تطبيق التجربة وخصخصة مؤسسات حكومية اخرى؟-
    لايوجد قانون للخصخصة، ولكن يوجد قانون لمنع الخصخصة. والكويت تحدثت عن الخصخصة كثيرا ولكن في الحقيقة فإن عملية الخصخصة التي مررنا بها في الكويت لم تكن سوى عملية بيع أسهم حتى الآن، وقانون الخطوط الجوية الكويتية هو أول قانون يشمل شبه خصخصة، لأنه في النهاية هو قانون تحويل الكويتية من مؤسسة حكومية الى شركة حكومية، والخصخصة مرحلة لاحقة فأولا يتم تحويلها الى شركة، ويتم التعامل مع العمالة وبعدها بيع جزء من الشركة، ولكن هل سنصل الى مرحلة الخصخصة ام سنتوقف؟ الله أعلم. فخارطة الطريق غير واضحة بشأن خصخصة الكويتية.

    الزيادة والإدراج
    •ما آخر تطورات زيادة رأسمال شركة «غلوبال للخدمات اللوجستية»؟
    - لقد قرر مجلس الادارة الزيادة، ولكن لم يتم تحديد الفترة التي ستتم فيها تلك الزيادة وقيمتها، والاهم هو تحديد علاوة الاصدار والتي تتطلب معرفة قيمة السهم حتى لا يكون هناك تقييم جزافي للسهم، لأن الشركة غير مدرجة ولذلك كلفنا احد البيوت الاستشارية لعمل تقييم للسهم، ومن المتوقع الانتهاء منه أول الشهر المقبل.

    كم يبلغ رأس المال الحالي؟ وما هي نسبة الزيادة؟-
    يبلغ حاليا 27.5 مليون دينار ونحن قاربنا على الانتهاء من السنة المالية الرابعة، والتي تنتهي في 31/5/2008 وبعدها سنلج طريق الادراج بالبورصة، حيث تنطبق علينا شروطه ومن متطلبات الادراج طرح 30 % ، وبذلك نسعى الى جمع الحسنيين وهو التجهيز للإدراج مع زيادة رأس المال بنفس القيمة وهي 30% لتكون في سلة واحدة.

    الجديد في الشركة

    • وماذا عن الخطط الجديدة للشركة؟


    - في بداية مارس المقبل سيطلع مجلس الإدارة على استراتيجية التوسع للسنوات العشر القادمة، والتي ستشكل خارطة الطريق لانتشارنا الجغرافي، والتي من خلالها ستتضح الصورة، حيث اننا خلال الفترة الماضية كنا نبحث عن فرص ونتلمس الأفضل منها فقط.

    • ماذا استفدت من تجربتك مع «امانة»؟

    - استفدت منها الكثير واهمها على المستوى الشخصي، استفدت التواصل الكبير مع الاعلام، وهذا معرفة جديدة بالنسبة لي في تأثير السياسة على المناحي الاخرى وخاصة الاقتصادية، وكلها دروس قاسية ومما لاشك فيه انه ضاع منا عامان ونصف من الجهد من دون مقابل، ولكننا نحاول التركيز على الجوانب الايجابية في تلك التجربة، ونقول «عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم»، وربما كان استثمارنا في هذه الشركة سيتعطل مدة اكثر اذا استمرت، كما أنهم حاولوا إلصاقه بعض الشبهات بالشركة وهذا ما يزيد الشكوك، اذا استمرت «امانة» والتي كانوا يقولون انها ملك لجهة او كتلة معينة تحاول دعمها، ولكننا استطعنا ان نحيد عملنا نهائيا عن الاستقطاب السياسي، وفي المجمل اعتقد ان الظرف السياسي كان غير مناسب لمشروع كبير، وكنا ندرك منذ البداية صعوبة كسر الاحتكار وتوقعنا المقاومة، ولكننا لم نكن نتوقعها بمثل هذا الحجم والمؤسف والمحزن في الموضوع ان الاحتكار مازال قائما، والمواطن هو من يدفع الثمن وهذه ضريبة المخزن الذي يدفعه المواطن، حيث إن الدولة عندما تعطي الاراضي بسعر مدعوم فالمفروض ان يجنيها المواطن وليس فئة معينة.

    شركات جديدة

    في رده على سؤال حول الجديد في توسع الشركة خارجيا قال الغزالي: نحن نسير بخطوات ثابتة ومتأنية في نفس الوقت، فنحن لسنا شركة استثمار هدفنا التأسيس والبيع لتحقيق الربح، ولكن كل اهتمامنا بالنشاط التشغيلي وهو التأسيس والتوسع مع عملائنا لذلك نحن موجودون في البحرين. وفي السعودية استحوذنا على شركة تخزين وجار تأسيس الشركة المساهمة السعودية والتي يبلغ رأسمالها مليار ريال سعودي حيث كلفنا مكتبا استشاريا كبيرا في السعودية ليتابع التأسيس، وسيكون في المرحلة الاولى اكتتاب خاص يليه زيادة رأس المال والطرح للجمهور.

    ونتوقع ان يتم التأسيس في ابريل القادم، وستكون نسبتنا فيها 50 % والباقي لشركات سعودية. وقمنا بشراء شركة بريدية بسوريا الشهر الماضي لإحدى الشركات التابعة لنا، وبالنسبة لفتح نشاط لنا في الاردن فمازلنا في مرحلة الدراسة حيث كنا نتفاوض لشراء شركة صغيرة فيها، لكننا عدلنا عن الشراء. وبالنسبة للشركة اللوجستية والتي اردنا المشاركة فيها بالهند فمازلنا نتفاوض بشأنها، حيث إن المفاوضات تختلف بين دولة وأخرى.

    الإستراتيجية ضاعت والتخطيط غائب تماماً

    قال الغزالي إن التخطيط الاستراتيجي غائب في الدولة منذ مدة، وضرب لذلك مثلا القضية الاسكانية، حيث قال انه كان عضوا في هيئة المدن الجديدة منذ عشر سنوات، والتي يرأسها وزير، وأعضاؤها وكلاء وزارة وكنت أمثل القطاع الخاص مع آخرين، وقمنا بوضع استراتيجية ثم تم تغيير ثلاثة وزراء للتخطيط خلال ستة أشهر، وعندما انتهينا من وضع الاستراتيجية جاء الوزير الثالث والذي لم يكن يؤمن بها فضاعت الفكرة وضاعت فرصة تنظيم وتوفير السكن الخاص للمواطنين.
     
  14. بو جاسم

    بو جاسم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,212
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت ...
    مرحبا شباب ...

    مطلوب عندي أسهم "غلوبل اللوجستية" بسعر 230 فلس قابل للمفاضة ...

    للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

    ودمتم ...
     
  15. المتفائلون

    المتفائلون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,046
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب أسهم "غلوبل اللوجستية" بسعر 210 فلس ...
     
  16. الزايرالفيلكاوي

    الزايرالفيلكاوي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2005
    المشاركات:
    517
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي حمدان

    عندك خبر عن تعويض مساهمين شركة امانه ؟
    اتوقع ان الغزالي قال يبي يعوض اللي اكتتبوا
    وتضرروا من اكتتاب شركة امانه .

    تحياتي : الـــــــزايــــــــر .

    .
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    غلوبل اللوجستية: استثمارات في قطر والهند

    القبس 29/06/2008

    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة غلوبل اللوجستية بصدد تأسيس شركة لوجستية في قطر بالتعاون مع مستثمرين قطريين، بالاضافة للاستحواذ على شركة لوجستية اخرى في الهند بقيمة 25 مليون دولار، حيث سيتم توقيع العقد خلال الاسبوع القادم، واشارت المصادر الى ان مجلس ادارة الشركة سيجتمع في 7 يوليو القادم لمناقشة ارباح السنة المالية المنتهية في 5/31، بالاضافة لاقتراح تعيين مستشار لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية، موضحة ان هناك مفاوضات مع شركة العبيان والعصيمي لتكون مستشار الادراج، متوقعاً ان يتم ادراج اسهم الشركة قبل نهاية العام الحالي.

    ويذكر ان شركة غلوبل يبلغ رأسمالها 27,5 مليون دينار وتملك مجموعة فروع في باكستان والسودان وقطر وسلطنة عمان وتتفاوض لدخول السوق السعودي والعراقي.
     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 01/09/2008
    عموميتها وافقت على توزيع %10 نقداً
    الغزالي: حققنا إنجازات هائلة لـ«غلوبال للخدمات اللوجستية»




    صرح رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين – مشاري الغزالي – بأن الشركة حققت العديد من الإنجازات خلال السنة المالية المنتهية في 31 مايو من العام الحالي حيث بلغ عدد العاملين بالشركة وشركاتها التابعة والزميلة ما يقرب من 1000 موظف، مقارنة بـ400 السنة السابقة.

    كما بلغ عدد العملاء ما يقرب من 300 عميل مقارنة 120 عميلاً بالسنة المالية السابقة.

    وبلغ حجم أسطول النقل 400 شاحنة وما يقرب من 600 مقطورة بأشكالها وأنواعها كافة، مقارنة بـ30 شاحنة و40 مقطورة بالسنة السابقة.

    جاء ذلك خلال تصريحاته في الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 87.5 % من إجمالي المساهمين، ووافقت على توزيع 10 % نقداً وذلك عن أرباح الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مايو 2008 وأضاف الغزالي انه تم زيادة المساحات التخزينية المتاحة من 4000 متر مربع إلى ما يقرب من 35000 متر مربع بين مخازن مكيفة وساحات تخزينية و200.000 بالسعودية و8000 متر مربع بالعراق و800 متر بالبحرين.

    كما تم الانتهاء من إعداد التصاميم والدراسات اللازمة لإنشاء القرية اللوجيستية المزمع إنشائها في منطقة الصليبية، على الأراضي المملوكة للشركة كحق انتفاع من قبل الدولة، وفي انتظار الإجراءات الرسمية للشروع في تنفيذ المشروع الذي من المقدر أن يستغرق إنجازه سنتين.

    وانتهت الشركة من امتلاك وتشييد مقرها الدائم في ميناء الشويخ.

    وقال إنه تم إضافة العديد من الأنشطة للشركة منها:

    خدمات الاستشارات وتقديم الحلول اللوجيستية«4PL».

    - استحداث خطوط نقل جديدة لباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

    - إضافة خدمات الشحن المجزأ«LTL».

    - إضافة خدمات الشحن البحري والجوي.

    - إضافة خدمة حفظ وتخزين المستندات.

    كما فازت الشركة خلال السنة بعقد إدارة وتخزين وصيانة مخازن مبردة متنقلة للجيش الأميركي بالعراق، وكذلك عمليات النقل بين المعسكرات الأميركية بالعراق.

    بالإضافة إلى أن ردارة الشركة انتهت من صياغة استراتيجيتها طويلة الأجل لمدة 10 سنوات، وكذلك تحويل تلك الاستراتيجية إلى خطط وبرامج عمل فصلية، وتهدف استراتيجية الشركة إلى وضع جلوبال كمورد رئيسي للخدمات اللوجيستية الشاملة بمنطقة الخليج والشرق الأوسط من خلال تطبيق أعلى معايير الخدمة لعملائها وتحقيق أفضل قيمة مضافة لهم، وتوفير أفضل بيئة عمل لموظفيها، بما يؤدي لتحقيق عوائد متنامية ومستقرة لمساهمي الشركة.

    هذا وقامت الشركة وبالمشاركة مع آخرين في تأسيس شركة تأمين تقليدية، وهذا المنتج يمثل أحد الخدمات الرئيسية التي تتولى الشركة تقديمها لعملائها.

    كما قامت الشركة أيضاً في زيادة حصتها بشركة الخدمات البريدية، والتي تمثل أحد الأنشطة المرادفة للخدمات اللوجيستية.

    هذا وقد أكملت الشركة بنجاح الاستحواذ على شركتين محليتين إحداهما تعمل كمقاول المناولة والخدمة الأرضية بالمنطقة التجارية الحرة، والأخرى تعمل في مجال الشحن والاستيراد وإعادة التصدير.

    وأشار إلى أنه على المستوى الإقليمي أكملت الشركة بنجاح عدد من الاستحواذات، والتي تخدم النشاط الرئيسي للشركة وهي:

    - المملكة العربية السعودية تم الاستـحواذ علــــى حصــة تبلـــغ 75 % في إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص في مجال النقل البري من خلال قاعدة قوية من العملاء وأسطول نقل بري يبلغ قوامه 148 شاحنة و260 مقطورة.

    - مملكة البحرين: تم الاستحواذ على حصة تبلغ 75 % من شركتين إحداهما تعمل في مجال الشحن والأخرى في مجال تتوزيع البريد، وتم إعادة هيكلة الشركتين وإضافة أنشطة النقل الداخلي والخارجي للشركة الأولى، وكذلك نشاط إدارة ومناولة الحاويات، وفيما يتعلق بشركة نقل وتوزيع البريد فيجري العمل على تزهيلها لبيعها لإحدى شركتنا الزميلة.

    - الإمارات العربية المتحدة: تم الحصول على ترخيص فرع للشركة بإمارة دبي، وكذلك تم الوصول إلى مراحل متقدمة للحصول على قطعة أرض في مطار المدينة اللوجيستية«قيد الإنشاء»، في منطقة جبل علي ضمن كبرى الشركات العالمية وتبلغ مساحتها ما يقرب من 13.000 متر مربع وتم الانتهاء من أعمال المخططات اللازمة لتشيد مخزن وفقا لأعلى المعايير العالمية.

    - العراق: بالتوازي مع العقود التي تتولى الشركة تنفيذها مع الجيش الأميركي بالعراق، أخذت الشركة بالتوسع في ممارسة أعمالها في مجال النقل الداخلي، وكذلك خدمات الوكالات الملاحية وخدمات الموانئ في ميناء أم قصر. وطورنا أعمالنا في تكريت.

    وأوضح أن إدارة الشركة تعمل حالياً على تطوير الشركات التي تم الاستحواذ عليها من حيث إعادة الهيكلة العمالية بالتطوير والتدريب وإضافة بعض العناصر التي تحقق قيمة مضافة، وتحديث أصولها وتنمية قاعدة العملاء، وإضافة أنشطة وخدمات جديدة، وكذلك يجري العمل على تحقيق التكامل بين جميع الشركات في المنطقة وتوحيد جميع النظم والأساليب وتوحيدهم تحت اسم GLOW.



    الخطط المستقبلية

    وقال: تماشياً مع معدلات النمو الاقتصادي غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة والمشروعات العملاقة قيد التنفيذ والمزمع تنفيذها، قامت الشركة برسم استراتيجيتها لتتواكب مع تلك المؤشرات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة من خلال توسيع قاعدة الأصول والانتشار الجغرافي بدول المنطقة وفي سبيل ذلك تهدف استراتيجية الشركة إلى تحقيق ما يلي:

    زيادة قاعدة الأصول عن طيرق استمرار التوسع في امتلاك أسطول نقل حديث يلبي احتياجات العملاء والطلب المتنامي على خدمات النقل، كذلك البدء في إنشاء مدينة للخدمات اللوجيستية في موقع الشركة الكائن بمنطقة الصليبية، وحيث ان العنصر البشري يمثل أحد أهم الأصول التي ترتكز عليها صناعة الخدمات اللوجيستية فستعمل الشركة على الاستعانة بالكوادر المؤهلة التي تدعم مقدرة الشركة على الوفاء بالتزامها تجاه العملاء بتقديم أفضل مستويات الخدمة، كما أن الشركة تعمل وبصفة دؤوبة على الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات التي تمثل العمود الفقري لصناعة الخدمات اللوجيستية لميكنة عمليتها بما يضمن أفضل استغلال للموارد ودرجة عالية من الدقة لتلبية احتياجات العملاء.

    وأضاف: لتحقيق التكامل في العمليات والوفاء بمتطلبات العملاء تعمل الشركة على مد تواجدها الجغرافي ليغطي دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الاستحواذ على شركات عاملة أو فتح فروع لها في بعض الدول الأخرى.

    وفي سبيل هذا جاري العمل على تأسيس شركة مساهمة سعودية لتقديم الحلول اللوجيستية الشاملة بالمملكة، كما سيتم العمل على التواجد بباقي دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنة المالية المقبلة، لخلق شبكة إقليمية متكاملة.

    وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات المخطط الدخول بها تبلغ ما يقرب من 350 مليون دولار منها 100 مليون دولار بالكويت و150 مليون دولار بالمملكة العربية السعودية و50 مليون دولار بباقي دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، كما تستهدف الشركة القيام بعدد من الاستحواذات في منطقة شرق وجنوب آسيا بما لا يتعدى 50 مليون دولار، من خلال خطط العمل المدروسة والطموحة واستناداً لما تحقق خلال الفترات السابقة، نود أن نوكد أن نسبة النمو المقددرة خلال السنة المالية المقبلة تبلــغ 80 % على مستوى مؤشر الربحية، وبمعدلات أخرى أعلى على مستوى باقي المؤشرات.

    تعمل الإدارة على إدراج أسهم الشركة بسوق الكويت للأوراق المالية بالتعاون مع جهات استشارية مرموقة، لما في إدراج أسهم الشركة من منافع تعود على الشركة ومساهميها بالمقام الأول.

    هذا وبلغ صافي نتائج أعمال السنة السابقة بعدد استبعاد حصص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومخصص ضريبة الزكاة وحقوق الأقلية 4.8 مليون دينار مقارنة بـ3.706 مليون دينار بمعدل نمو يبلغ 31 % مقارنة مع الفترة السابقة.

    وقد بلغت ربحية السهم عن السنة المالية 17.7 فلساً للسهم مقارنة بـ13.48 فلساً للسهم لسنة المقارنة.


    أمانة للنقل والتخزين

    تحدث الغزالي عن السبب الخفي لإيقاف قرار تأسيس شركة أمانة للنقل والتخزين، حيث أشار إلى أن السبب فيما حصل هو محاصصة اراد البعض عدم المساس بها والوسيلة استغلال فساد سياسي والمقصود بالفساد سوء استغلال السلطة الممنوحة للبعض أم الباعث لذلك فهو يختلف من واحد لاخر فأما رغبة في المحافظة على الكرسي أو دعم تحالف أو تكتيك سياسي للإضرار بالبعض أو دعم آخرين أو تبعا لمصالح سياسية أو مجاملات وروابط عائلية أو خضوعا لتهديد. وقال: عملنا على سرعة رد الأموال للمكتتبين ثم المؤسسين وتخفيف خسائرنا ثم وثقنا بعض ما حصل واعددنا موقع خاص لأمانة لم نطلقه حتى الآن بانتظار الوقت المناسب وحصلنا على بعض الأدلة الاستثنائية لبعض ما حصل خلف الكواليس ليس رغبة باستغلالها ضد أحد ولكن للدفاع عن مصالحنا إذا اقتضى الأمر وإذا ما قررت الحكومة المضي في طريق فتح هذا القطاع لمنافسة جادة تخدم الوطن بقطاعيه العام والخاص فنحن الأحق والأقدر وننتظر منهم رد التحية.



    استحواذ بـ1.5 مليون دينار

    كشف الغزالي لـ«عالم اليوم» عن أن القيمة التي ستتم وفقها عملية الاستحواذ التي ستعلن عنها الشركة الأسبوع المقبل ستتراوح ما بين 1.5-2 مليون دينار.

    وأوضح أن هذا الاستحواذ عبارة عن شركة مملوكة لإحدى الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، كما أنها ذات نشاط سيعزز من مكانة الشركة بالسوق المحلي ويكمل منظومة الخدمات التي تقدمها للعملاء.
     
  19. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ستعلن عن استحواذ محلي جديد خلال أسبوع
    الغزالي: إدراج «جلوبال اللوجستية» في انتظار اجتماع لجنة السوق «الثلاثاء»


    فريال العطار



    كشف رئيس مجلس الادارة لشركة جلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين مشاري الغزالي عن ان الكلفة الاستثمارية للمشروعات الجديدة التي تخطط الشركة للدخول فيها في المستقبل القريب تبلغ نحو 350 مليون دولار أميركي منها 100 مليون دولار مخصصة للمشاريع الاستثمارية في دولة الكويت مقابل 150 مليون دولار للمشاريع الاستثمارية المزمع اقامتها في السعودية في حين انها تستهدف اقامة مشاريع بقيمة 50 مليون دولار أميركي في بقية «دول التعاون» والعراق ومثلها للقيام بالعديد من عمليات الاستحواذات في منطقة شرق وجنوب شرق آسيا.

    استراتيجية طموحة

    وأوضح الغزالي لدى ترؤسه للجمعية العامة التي عقدتها الشركة صباح أمس امام نسبة حضور جاوزت 87 في المئة ان تلك الخطط المتسقبلية للشركة تأتي تماشياً مع معدلات النمو الاقتصادي غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة والمشروعات العملاقة قيد التنفيذ وتلك المزمع تنفيذها بما يحقق لها اهداف استراتيجيتها الطموحة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة عبر توسيع قاعدة اصولها وتوسيع انتشارها الجغرافي في دول المنطقة، مشيراً الى ان توسيع وزيادة قاعدة أصولها سيتم عن طريق التوسع في اسطول نقل حديث يلبي احتياجات العملاء والطلب المتنامي على النقل بما في ذلك انشاء مدينة للخدمات اللوجستية في موقع الشركة في منطقة الصليبية، لافتاً الى ان توسعهم الجغرافي سيتم بالمقابل عبر الاستحواذ على شركات قائمة وعاملة او فتح فروع لها في بعض الدول الاخرى.

    وفي معرض حديثه عن انجازات الشركة ونتائجها المالية للعام الماضي، اعتباراً من 1/6/2007 وحتى 31/5/2008 قال الغزالي ان الشركة نجحت في تحقيق ايرادات تشغيلية بلغت 3.943 ملايين دينار كويتي مقارنة بايرادات 1.859 مليون دينار كويتي وبمعدل نمو بلغ 112 في المئة عن العام السابق محققة بذلك ربحاً تشغيلياً بلغ مجمله خلال السنة 1.324 ملوين دينار مقارنة بمبلغ 841 ألف دينار عن الفترة السابقة وبمعدل نمو بلغ 57.5 في المئة، مشيراً الى ان الايرادات الناتجة عن استثمار الفوائض النقدية في ادوات مالية بلغت 883 الف دينار كويتي وان الارباح الصافية التي حققتها الشركة بعد استبعاد حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومخصص ضريبة الزكاة وحقوق الاقلية بلغت 4.8 ملايين دينار كويتي مقارنة بمبلغ 3.706 ملايين دينار كويتي عن الفترة السابقة وبمعدل نمو يبلغ 31 في المئة.

    وفي حين بين الغزالي ان ربحية السهم عن السنة المالي المنتهية في 31/5/2008 بلغت 17.7 فلساً مقارنة بمبلغ 13.48 فلساً لسنة المقارنة. اشار الى موافقة الجمعية العامة للشركة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بمعدل 10 في المئة من رأس المال وبموافقتها على زيادة رأسمال الشركة من 27.5 مليون دينار كويتي الى 27.6 مليون دينار كويتي وبزيادة قدرها 100 الف دينار كويتي تمثل طرح عدد مليون سهم تخصص لموظفي الشركة طبقاً لنظام خيار شراء الأسهم بعد تنازل المساهمين الحاليين عن حق الاولوية في الاكتتاب بأسهم الزيادة على ان يتم احتساب سعر السهم 250 فلساً شاملاً علاوة اصدار قدرها 150 فلساً لكل سهم مؤكداً ان هذه الزيادة في رأس المال ليست جوهرية وتقل عن نسبة 50 في المئة مما لا يعيق تحرك الشركة ومساعيها نحو طلب ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية قريباً.

    استحواذات محلية واقليمية

    ثمن الغزالي في معرض حديثه عن انجازات الشركة للعام الماضي نجاحها في الاستحواذ على شركتين محليتين احدهما تعمل كمقاول للمناولة والخدمة الارضية بالمنطقة التجارية الحرة والاخرى تعمل في مجال الشحن والاستيراد واعادة التصدير. مشيراً الى نجاح الشركة ايضاً في الاستحواذ على بعض الشركات على المستوى الاقليمي ومن ذلك استحواذها على حصة 75 في المئة من احدى شركات النقل البري السعودية الرائدة التي تمتلك قاعدة عريضة من العملاء واسطول نقل بري يبلغ قوامه 148 شاحنة و260 مقطورة. مروراً باستحواذها على حصة مماثلة 75 في المئة من شركتين في مملكة البحرين احداهما تعمل في مجال الشحن والاخرى في مجال توزيع البريد. بما في ذلك حصولها على ترخيص لإنشاء فرع للشركة الأم «جلوبال اللوجستية» في دبي لاسيما بعد حصولها على قطعة ارض في مطار المدينة اللوجستية التي مازالت قيد الإنشاء في منطقة جبل علي والتي تبلغ مساحتها قرابة 13 الف متر مربع لافتاً اخيراً الى العقود التي تتولى الشركة تنفيذها مع الجيش الاميركي بالعراق وتوسع نشاطها الملاحي ايضاً في ميناء ام قصر.

    زيادة رأس المال للموظفين فقط

    قال الغزالي ان الشركة قد استوفت كامل متطلبات الادراج، وان طلبها للادراج جاهز ولكنها بانتظار القرارات التي سيسفر عنها اجتماع لجنة السوق التي قد تتضمن ضوابط جديدة، مؤكدا ان زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 100 ألف دينار كويتي التي يتم قصرها على موظف الشركة طبقاً لنظام خيار شراء الاسهم للموظفين، لا تتعارض وطلب ادراج الشركة في البورصة كما لا تؤدي الى تأجيله كونها ليست زيادة جوهرية تمثل 50 في المئة من رأسمال الشركة فما فوق.

    80 في المئة ربحية العام المقبل

    كشف الغزالي عن قيام الشركة خلال الأسبوع بالاعلان عن استحواذ محلي جديد يكمل ويعزز مكانة الشركة بالسوق المحلي ومنظومة الخدمات التي تقدمها لافتاً الى ان العمل جار ايضاً على تأسيس شركة سعودية مساهمة لتقديم الحلول اللوجتسية الشاملة في المملكة.. مؤكداً ان نسبة النمو المتوقعة للسنة المالية المقبلة ستبلغ 80 في المئة على مستوى مؤشر الربحية وبمعدلات اخرى أعلى على مستوى باقي المؤشرات
    .