سوق الكويت للاوراق المالية الي مستوي 14الف نقطه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏4 يوليو 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    المرزوق: الاتجاه المستقبلي مرهون بإتمام الاستحواذات وأرباح الشركات واستقرار الوضع الأقليمي
    البورصة الكويتية تحطم 3 مستويات قياسية في أسبوعين بتداولات نشطة
    سجل المؤشر الرئيس للبورصة الكويتية المستوى القياسي الرابع له اليوم الأربعاء 4-7-2007، محطما بذلك 3 أرقام قياسية في غضون أسبوعين فقط، لتصل قيمته اليوم إلى 12206.9 نقطة، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق منذ تدشينه، إلا أن قيمة التداولات تراجعت بشكل ملحوظ مقارنة بأمس مسجلة نحو 205.6 مليون دينار (الدولار يعادل 0.288 دينار).

    ودعمت الشركات الكبرى بقيادة أسهم البنوك والخدمات ارتفاع السوق اليوم، مع بدء عمليات التجميع على الشركات التشغيلية من قبل المحافظ والصناديق الاستثمارية قبيل بدء الإعلان عن النتائج المالية النصف سنوية، حيث تشير التوقعات إلى تحقيق معدلات نمو قوية في أرباح الربع الثاني من العام الجاري 2007.


    مستوى الـ 14 ألف نقطة

    من جانبه توقع مدير المحافظ بالشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عبد الوهاب المرزوق، أن تصل قيمة المؤشر الرئيس للبورصة الكويتية إلى مستوى الـ 14 ألف نقطة بنهاية العام الجاري 2007، إلا أنه ربط ذلك الأمر بتوافر مجموعة من العوامل.

    وربح المؤشر السعري نحو 58.8 نقطة، ليصل لمستوى 12206.9 نقطة، و"الوزني" بنحو 6.14 نقطة، إلى 729.08 نقطة، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 383.8 مليون سهم، من خلال تنفيذ 12.039 ألف صفقة تقريباً.

    وأضاف المرزوق في حديثة للأسواق.نت أنه يأتي على رأس هذه المحفزات إتمام الصفقات الاستحواذ العديدة التي تعج السوق بشائعات بشأنها حالياً، منها استحوذات محلية محلية وأخرى من قبل شركات خارجية، علاوة على ذلك فإن استقرار الوضع السياسي على المتسوى الإقليمي خاصة على صعيد الملف الإيراني من شأنه دعم المناخ الاستثماري في السوق ورفع معنويات المتداولين.

    وتابع مدير المحافظ بالشركة الكويتية للتمويل والاستثمار، أن معدلات النمو في أرباح الشركات المدرجة في البورصة الكويتية ونوعية هذه الأرباح ومصادرها من أهم عوامل نمو أسعار الأسهم في السوق.

    زخم الأخبار الايجابية


    وارتفع سهم "أجيليتي" القيادي بنحو 60 فلساً، بسعر 1.840 دينار، وسهم "هواتف" بنحو 20 فلساً، إلى سعر 4.640 دينار، ومركز سلطان بحوالي 30 فلساً إلى سعر 660 فلساً.

    وشهدت أسهم قطاع البنوك ارتفاعاً شبه جماعي بقيادة سهم "وطني" الذي زاد بنحو 40 فلساً، مسجلاً سعر 2.280 دينار، وسهم "تجاري" 20 فلساً إلى سعر 1.380 دينار، وسهم "بوبيان" 10 فلوس إلى 800 فلساً.

    ويرى نائب المدير في الشركة الأهلية للوساطة المالية ناصر خليفة أن التوقعات كانت تشير في وقت سابق إلى هدوء حركة التداولات في البورصة خلال الفترة الحالية إلا أن زخم الأخبار الإيجابية على صعيد الاستحواذات وعقد "أجيليتي" شجع المحافظ والمجاميع الاستثمارية والصناديق على معاودة الشراء.

    وأضاف في لقاء مع قناة العربية، أن السوق تسعى في الوقت الراهن إلى تحقيق أهداف أخرى جديدة، متوقعاً أن تصل قيمة المؤشر الرئيس للسوق إلى متسوى الـ 13 ألف نقطة خلال ما تبقى من العام الجاري 2007.

    وبرر خليفة سبب النشاط والارتفاع الملحوظ في سهم بنك بوبيان بأن هناك عدة أطراف تتنافس حالياً على السيطرة على أكبر نسبة من أسهم رأسمال البنك، ومن ثم الهيمنة على مجلس إدارة البنك، لافتاً إلى أن الأطراف تضغط أحياناً على السهم بغرض إعادة شرائه بأسعار أقل.


    التفاؤل بالمرحلة المقبلة


    من المتوقع أن تكون نتائج الشركات في مجملها جيدة وذات معدلات نمو جيدة
    \"المركز المالي\"

    وفي السياق نفسه، توقع تقرير لشركة المركز المالي أن تكون نتائج الشركات، والتي سوف تبدأ بالظهور خلال الفترة المقبلة، في مجملها جيدة وذات معدلات نمو جيدة في ظل استفادة كثير من الشركات من أداء السوق الإيجابي، خصوصا شركات قطاع الاستثمار مما يعطينا مؤشرا على التفاؤل بالمرحلة المقبلة.

    وأضاف التقرير أنه يتواكب مع ذلك الأمر أن هناك العديد من الشركات التي أعلنت أو ينتظر أن تعلن عن عقود وعمليات توسعية سيكون لها أثر في نمو ربحية تلك الشركات، لكن من الطبيعي أن تشهد مرحلة ماقبل الإعلانات عن الأرباح أو أثناءها فترات هدوء وجني أرباح وتبديل مراكز بناء على ما سيعلن من نتائج، وعلى الصعيد التقني، فإن المؤشر السعري يواجه مقاومة عند مستوى 12.100 نقطة، ومستوى دعم عند 11.925 نقطة.

    وقعت شركة نقل وتجارة المواشي عقدا لتوريد أغنام حية لمملكة البحرين، مع شركة البحرين للمواش لمدة 6 أشهر، وبقيمة إجمالية 7,5 مليون دينار، والعقد قابل للتمديد لمدة مماثلة وبقيمة مماثلة.‏

    حصل تحالف تقوده شركة المجموعه الدولية ‏للاستثمار، وشركات أخرى غير مدرجة فى بورصة الكويت على الموافقة الرسمية بإنشاء بنك جامبو فى السودان برأسمال 2 مليار دولار، والمدفوع منه مليار دولار، علما بأن حصة التحالف في البنك المذكور سوف تكون 30%، وسوف يطرح 70% ‏للاكتتاب العام .‏
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير
     
  3. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافية :)
     
  4. كويت2

    كويت2 موقوف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    774
    عدد الإعجابات:
    0
    يسمع من بوقك ...ربنا :)

    إشاعه متداوله حاليا .. والله أعلم إذا بتتحقق في المستقبل القريب أو لا "أرخص سهم ببورصة الكويت ماراح يكون أقل من 800 فلس"
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    كويت2

    قويه يعني عراق قابضه 800 فلس انتحر احسن تأكد من كلامك :)
     
  6. محترف الاسهم

    محترف الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2007
    المشاركات:
    470
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اشاعه

    كلام مستحيل وايضا غير منطقى دير بالك تصدق مثل هالاشاعات
     
  7. Sniper Stock

    Sniper Stock موقوف

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2007
    المشاركات:
    1,423
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    جايز بس يمكن يدمجون الاسهم يعني اللي يملك 100 سهم راح يخلوونها 10 اسهم ويدبلون السعر عشر اضعاف.

    عكس سوق السعوديه اللي كانت اسهمهم على 1000 ريال يعني 80 دينار قيمه السهم وجزئوها الى عشره بس احنا يمكن العكس الله العالم

    يعني شركة عدد اسهمها مثلا مليار سهم تصير 100 مليون سهم

    وعليك الحسبه كل شئ جايز
     
  8. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    المركز: عمليات جني الأرباح لم تثن البورصة عن التميز

    صفقة 'أجيليتي' وتطورات أخرى عززت الإيجابيات
    المركز: عمليات جني الأرباح لم تثن البورصة عن التميز



    05/07/2007 قال المركز المالي (المركز) في تقريره عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية خلال هذا الاسبوع ان عمليات البيع لجني الارباح التي شهدها سوق الكويت في بداية الاسبوع لم تثنه عن مواصلة الارتفاع الى مستويات جديدة وبأداء متميز طوال ايام الاسبوع.
    واضاف: عزز هذا الارتفاع في المقام الاول العقد العالمي الذي فازت به شركة المخازن العمومية- اجيليتي، وذلك ضمن فريق عالمي يمثل احد ثلاث فرق تم اختيارها لتقديم خدمات لوجستية متعددة لبرنامج التوسع المدني التابع للجيش الاميركي، وتبلغ مدة العقد الاجمالي 10 سنوات مقسمة الى سنة اساس و9 سنوات اختيارية وتبلغ القيمة القصوى لاجمالي فترة العقد ما يقارب ال 50 مليار دولار. وبالرغم من صعوبة تحديد نصيب شركة اجيليتي من هذا العقد في الوقت الحالي، فإن سهم اجيليتي تصدر الاسهم الاكثر نشاطا بنسبة 11% من اجمالي القيمة الاسبوعية المتداولة، كما ارتفع سعر السهم بنسبة 21% ليقفل عند مستوى 1.840 د.ك. وتباعا، ارتفاع النشاط على اسهم كل من مركز سلطان والوطنية العقارية وبيان لتصل اجمالي القيمة المتداولة على المجموعة ككل الى 260 مليون د.ك بما يعادل 23% من اجمالي القيمة الاسبوعية المتداولة. هذا وقد قفزت المكاسب السنوية للمؤشرين الوزني والسعري الى 37% و21.3% على التوالي، كا ارتفعت معدلات التداول الى 230 مليون سهم يوميا بقيمة 391 مليون د.ك (بارتفاع 13% عن الاسبوع السابق).
    عوامل اخرى
    ومن ناحية اخرى فقد بدأ التداول في سوق لندن للاوراق المالية على شهادات الايداع الدولية لبيت التمويل الخليجي وذلك بسعر 25 دولارا اميركيا للشهادة، التي تتضمن 10 أسهم بقيمة 2.5 دولار لكل منها.
    كما تخلل الاسبوع العديد من صفقات البيع منها على سبيل المثال لا الحصر بيع بيت الاستثمار العالمي- غلوبل- ل 48 مليون سهم من ملكيتها في شركة المزايا القابضة وهو ما يعادل 15.19% من رأسمال الشركة الى الشركة الوطنية للميادين بسعر 620 فلسا للسهم، تم ايضا هذا الاسبوع اعلان المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الجهة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في دولة قطر، عن اجتياز شركة الاتصالات المتنقلة (هواتف) مرحلة ما قبل التأهيل للحصول على الترخيص الثاني للاتصالات المتنقلة في دولة قطر وذلك من ضمن عدة شركات اتصالات عالمية.
    اداء القطاعات
    وتصدر قطاع الخدمات المرتبة الاولى من حيث القيمة الاسبوعية المتداولة بنسبة 26% بدعم مباشر من ارتفاع عمليات الشراء على سهمي شركة المخازن- اجيليتي بالاضافة الى مركز سلطان، حيث شكلت قيمة التداول على السهمين مجتمعين ما يعادل 14% من القيمة الاسبوعية المتداولة. اما قطاع الاستثمار الذي تراجع الى المرتبة الثانية، فقد كان مدفوعا مباشرة من ارتفاع قيمة التداول على سهم بيان للاستثمار، ضمن منظومة اجيليتي المعروفة. مازال قطاع البنوك محافظا على المرتبة الثالثة بنسبة 18% مدفوعا باستمرار عمليات التجميع على سهم بنك بوبيان الذي ارتفع سعره بنسبة 10% عن الاسبوع الماضي، وايضا التجميع لسهم بيت التمويل الكويتي حيث بدأ العد التنازلي لفترة الاعلانات عن ارباح النصف الاول من العام الحالي.
     
  9. كويت2

    كويت2 موقوف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    774
    عدد الإعجابات:
    0
    أحب أوضح أكثر للأخوان .. انه بورصة الكويت تعتبر الأقوى والأكثر جدوى اقتصادية بين بورصات المنطقة علاوة على ذلك تعتبر أغلب أسهمها الأرخص مقارنة مع باقي بورصات المنطقة ..الأمر الذي يعزز الثقة والأمان للمستثمر المحلي والأجنبي على حد سواء وتعتبر عملية استغلال البيئة الحالية للبورصة استثمار ناجح .. وليس من المستبعد مع المستقبل القريب تصل أسهم بورصة الكويت إلى أسعار مرتفعة تعكس الصورة الحقيقية والواقعية لقوتها وفعاليتها ... الإستثمار في بورصة الكويت .. مضمون بإذن الله