صيد البورصة من جريدة القبس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامي, بتاريخ ‏7 يوليو 2007.

  1. الهامي

    الهامي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2006
    المشاركات:
    862
    عدد الإعجابات:
    0
    صيد من البورصة : برأسمال 25 مليون ريال.. خلال الربع الأخير
    'الخليجي' تطرح 'مجال العقارية' في عمان
    عدد القراء: 11


    07/07/2007 إعداد: محسن السيد
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة بيت الاستثمار الخليجي بصدد الاتفاق مع مستثمرين استراتيجيين لطرح شركة عقارية تحت اسم 'مجال' في السوق العماني خلال الربع الاخير من العام الحالي برأسمال يبلغ 25 مليون ريال عماني. واضافت المصادر: ما زلنا في صدد التشاور مع العديد من الجهات المعروفة ليدخلوا كمساهمين استراتيجيين في الشركة العقارية الجديدة، مشيرة في هذا الصدد الى ان 30 في المائة من رأسمال الشركة سيخصص لمستخدمين عمانيين، و20 في المائة لمستثمرين خليجيين اخرين، وسيخصص 50 في المائة لشركات ستمتلك حصصا رئيسية، قد تخصص منها حصة تصل الى 10 في المائة تطرح لاكتتاب عام. الى ذلك ذكرت المصادر ان 'الخليجي' في مرحلة تخصيص ارض في واحدة من الدول الخليجية لاقامة مشروع طبي كبير، وحسب مساحة الارض وموقعها ستتحدد طبيعة المشروع الطبي.
    صيف البورصة يستاهل 'المجابلة'

    48 فلسا ربحية 'التجاري' في النصف الأول
    علمت 'القبس' من مصادر مصرفية مطلعة ان مجلس ادارة البنك التجاري اعتمد النتائج المالية للبنك لفترة الربع الثاني من العام الحالي، مشيرة الى ان سهم البنك حقق خلال النصف الاول من العام الحالي ارباحا بلغت نحو 48 فلسا.
    وكان سهم البنك قد حقق ارباحا في الربع الاول من العام الحالي بلغت 23.3 فلسا.

    'برقان': 52 فلسا ربحية السهم في 6 أشهر
    توقعت مصادر مصرفية مطلعة ان يحقق سهم بنك برقان ارباحا في النصف الاول تصل الى 52 فلسا، مقارنة بنحو 32 فلسا في الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرة الى النمو اللافت في ربحية البنك الذي يعود الى تنامي الاداء التشغيلي للبنك، اضافة الى حصيلة التخارج من بعض الاصول التابعة لمجموعة المشاريع.
    الى ذلك ذكرت المصادر ان من المتوقع ان يستفيد بنك برقان من مبلغ يصل الى نحو 9 ملايين دينار يضعها البنك كمخصص لعدم تسوية موضوع محفظة الباب، سينتفي سبب هذا المخصص مع قرب تسوية موضوع المحفظة.

    سهم 'بيان' يربح 27 فلسا في نصف سنة
    علمت 'القبس' ان مجلس ادارة شركة بيان للاستثمار ناقش خلال اجتماع له الاسبوع الماضي النتائج المالية للشركة للربع الثاني من العام الحالي حيث حقق سهم الشركة ربحية حقيقية عن هذه الفترة بلغت نحو 3 فلوس، ليصل اجمالي ربحية السهم خلال النصف الاول من العام الحالي الى نحو 27 فلسا.

    تصفية محفظة الباب خلال 3 أشهر على أقصى تقدير
    أكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان جهودا متسارعة تبذل حاليا من قبل الاطراف المعنية بموضوع محفظة الباب للوصول الى تسوية نهائية لهذا الموضوع.
    واضافت المصادر: 'هناك خطوط تبذل حاليا على قدم وساق، وسيرى الاتفاق النهائي النور في غضون الاشهر الثلاثة المقبلة على اقصى تقدير.. قبل رمضان المقبل'.
    ومن المنتظر ان تستفيد عدة شركات وجهات أخرى رسمية من الوصول الى تسوية نهائية بخصوص تصفية المحفظة.

    أدام: صندوق عقاري خليجي برأسمال يصل إلى 50 مليون دينار
    علمت 'القبس' من مصادر استثمارية ان شركة الدار للادارة والاصول الاستثمارية 'ادام' بصدد طرح صندوق عقاري للاستثمار في قطاعات عقارية مختلفة في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي برأسمال متغير يتراوح بين 5 و50 مليون دينار.
    وقالت المصادر ان الشركة حصلت على غالبية الموافقات الرسمية المطلوبة تمهيدا لطرح الصندوق في الربع الاخير من العام الجاري.
    على صعيد متصل ذكرت المصادر ان صندوق النخبة الذي طرحته الشركة في وقت سابق يشهد اقبالا كثيفا من المستثمرين حيث سيتم اغلاق الاكتتاب من الصندوق الاسبوع المقبل،
    وافادت المصادر ان الشركة كانت قد طرحت محفظة عقارية للمستثمرين افرادا وشركات عبارة عن قطعة ارض في امارة ابوظبي تحت التطوير، تشهد حاليا اقبالا غير متوقع، حيث فتح الاشتراك فيها للافراد بحد ادنى 100 الف دولار وللشركات 150 الف دولار.

    لؤلؤة: الانتهاء من المخططات الهندسية لمشروع سياحي في المغرب.. وتسليمها لهيئة الاستثمار
    ذكرت مصادر مسؤولة في شركة لؤلوة الكويت العقارية ان الشركة تسلمت المخططات الهندسية الاساسية الخاصة بمشروعها السياحي، الذي سيشيد في المغرب، من المكتب الهندسي المكلف، مشيرة في هذا الصدد الى انه سيتم نهاية الشهر الجاري تسليم هذه المخططات والبدائل الهندسية ودراسة الجدوى لهيئة الاستثمار المغربية بعد مراجعتها، وذلك لاعتمادها ومن ثم مباشرة اجراءات شراء الارض التي سيقام عليها المشروع من الحكومة المغربية.
    وكانت الشركة قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع الجهات الرسمية المغربية المعنية بشأن الحصول على قطعة ارض تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع لتطويرها واقامة مشروع سياحي متكامل عليها.
    الى ذلك، اكدت المصادر ان نتائج الشركة المالية خلال الربع الثاني شهدت تحسنا ملحوظا قياسا بالفترة نفسها من العام الماضي.

    ترفع حصتها في 'أميج' إلى 85% خلال العام الجاري
    'الخليج للتأمين' في المراحل النهائية لتأسيس شركة في السعودية برأسمال 130 مليون ريال
    قالت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان شركة الخليج للتأمين في المراحل النهائية لتأسيس شركة تأمين في السعودية برأسمال 130 مليون ريال سعودي بالتعاون مع شركاء سعوديين، مشيرة الى انه سيتم اشهار الشركة رسميا قبل نهاية العام الجاري على أن تطرح حصة من رأسمال الشركة للاكتتاب في السوق السعودي.
    على صعيد متصل ذكرت المصادر ان 'الخليج للتأمين' التي تملك حصة مؤثرة في رأسمال شركة المجموعة المصرية للتأمين 'أميج' والتي تبلغ 34،3 في المائة بصدد شراء اسهم اضافية في المجموعة لترفع حصتها الى 85 في المائة من خلال شراء 31 في المائة بالاضافة الى حصتها القائمة والتي استحوذت عليها في فبراير الماضي.
    واشارت المصادر الى ان 'الخليج للتأمين' حصلت على موافقة تملك حصة تصل الى 99 في المائة من رأسمال 'اميج' لافتة الى ان الشركة ستنتهي من اجراءات شراء ال 31 في المائة الاضافية من 'أميج' قبل نهاية الشهر الجاري.
    وذكرت المصادر ان الهدف من زيادة هذه الحصة هو التوسع في سوق التأمين المصري بعد المساهمة من شركة للتأمين التكافلي هناك.

    'الأهلية القابضة' تسوق 50% من 'الأهلية للمشاريع العقارية' في اكتتاب خاص
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان الشركة الأهلية القابضة بصدد تسويق 50 في المائة من رأسمال الشركة الاهلية للمشاريع العقارية التي تعتزم الشركة تأسيسها برأسمال 55 مليون دينار.
    وقالت المصادر انه تم تغيير اسم الشركة من الخليجية القابضة الى الاهلية للمشاريع العقارية، وسيتم تسويق 50 في المائة من رأسمال الشركة في اكتتاب خاص لمصلحة مستثمرين منتقين يمثلون شركات ومؤسسات.
    واضافت المصادر: تجري نقاشات حاليا مع عدد من الشركات وستتضح الصورة النهائية في شأن عملية البيع خلال الاسبوعين المقبلين.

    'أصول' تتخارج من أصولها غير الاستثمارية وتبيع عقارات ل'آجال'
    علمت 'القبس' من مصادر استثمارية مسؤولة ان شركة اصول للاجارة والاستثمار بصدد التخارج من جميع اصولها غير الاستثمارية التي لا تدخل في صلب عملها وبيعها لشركات اخرى داخل المجموعة الدولية للاستثمار، من اجل التركيز بشكل اساسي على ادارة الاصول كذراع اساسية للمجموعة في هذا المجال. وقالت المصادر ان اصول وتنفيذا لهذا التوجه باعت اخيرا قطعة ارض في منطقة الري لشركة آجال القابضة، كما باعت لآجال ايضا ثلاث عمارات بقيمة 3.5 ملايين دينار.

    .. وتطرح صندوقا للاستثمار في شرق آسيا برأسمال 100 مليون دينار
    علمت 'القبس' بان شركة اصول للاجارة والاستثمار تحضر حاليا لطرح صندوق استثماري للاستثمار في الشركات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية من دول شرق آسيا برأسمال يصل الى 100 مليون دينار.
     
  2. almared

    almared عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2005
    المشاركات:
    4,154
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك .
     
  3. خسران ولكن

    خسران ولكن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    427
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك الف عافيه
     
  4. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    جزاك الله خير