شركة مزايا القطرية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
« القطرية للاستثمارات العقارية» تتملك ٪8 من « مزايا»

الجمعة, 15 أغسطس 2008
دبي - الدوحة - رويترز : أكدت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية أمس أنها تحوز حصة ثمانية بالمئة في مزايا قطر التي تعتزم طرح أسهم للاكتتاب العام في وقت لاحق من 2008.

وكانت ثالث أكبر شركة عقارية من حيث القيمة السوقية ترد على استيضاح من سوق الدوحة للأوراق المالية. وقالت الشركة في بيان بموقع البورصة على الإنترنت إنها اشترت الحصة في العام 2007. وكانت مزايا قطر، وهي وحدة جديدة لشركة المزايا القابضة، قالت في وقت سابق هذا الشهر: إنها تعتزم جمع 500 مليون ريال (137.4 مليون دولار) من خلال طرح عام أولي في الربع الأخير من العام.

وستطرح شركة الاستثمار العقاري التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية 50 مليون سهم بسعر عشرة ريالات للسهم قبل الإدراج في بورصة الدوحة.

الى ذلك سجلت شركة بروة العقارية ثاني أكبر شركة عقارات في قطر من حيث القيمة السوقية خسارة بلغت 55 مليون ريال قطري (15.12مليون دولار) في الربع الثاني من العام. وجاءت البيانات التي حسبتها رويترز استنادا لنتائج أعلنت من قبل أقل بكثير مما توقعه محللون بتسجيل ربح قدره 238.66 مليون ريال في الربع الثاني حسب مسح أجري في يونيو.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بسعر 10 ريالات للسهم و5 في المئة رسوم إصدار
«مزايا قطر» ستطرح في اكتتاب عام 50 مليون سهم تساوي نصف رأسمالها



| كتب محمد الجاموس |

افاد مصدر معني ان شركة مزايا قطر للتطوير العقاري ستطرح 50 مليون سهم من اسهمها في اكتتاب عام قريبا بسعر 10 ريالات قطرية لكل سهم مع 5 في المئة رسوم اصدار.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ«الراي» ان المؤسسين اكتتبوا بـ50 في المئة من اسهم الشركة التي يبلغ رأسمالها مليار ريال قطري، في حين تم تخصيص النصف الاخر ليطرح في اكتتاب عام وفق القوانين القطرية، وتوقع ان تتم عمليات الاكتتاب خلال شهر اكتوبر او نوفمبر المقبلين، وتستعد الشركة بعد ذلك للادراج في سوق الدوحة للاوراق المالية.
وكشف المصدران الشركة ستعلن قريبا عن عمليات استثمارية في قطر بعد ان قامت الشركة بعمليات استكشاف للفرص الموجودة في السوق القطري، لكنه فضل عدم الكشف عن تلك الفرص الى حين التوقيع النهائي عليها.
 

jamal221

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2006
المشاركات
122
ياأخوان هل اكتتاب الشركة راح يكون مقتصر على القطريين ولاّ المجال مفتوح للخليجيين
 

bo3alwa_q8

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
109
في موقع جلوبل السهم او الحصه ب ٨٦٠ دينار يعني كم ريال للسهم؟ ١٠؟
وصعد السهم من الاكتتاب؟ للي عنده اجابه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مزايا قطر تعتزم زيادة رأسمالها إلى مليار درهم
طرح 50 مليون سهم للاكتتاب العام خلال الربع الأخير



أعلنت شركة مزايا قطر عزمها رفع رأسمال الشركة إلى مليار درهم، من خلال طرح 50 مليون سهم للاكتتاب العام خلال الربع الأخير من العام الحالي، ممهدة للادراج في سوق الدوحة للاوراق المالية.

ومزايا قطر هي شركة مساهمة قطرية، تأسست برأسمال قدره مليار ريال قطري، مدفوع منه 500 مليون ريال مقسمة على 50 مليون سهم، وتعمل الشركة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، في حين توزع رأس المال بين مستثمرين قطريين ومستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعمل 50% من رأسمال الشركة في مجال التطوير العقاري، بينما يعمل 25% من رأس المال في مجال تطوير العقارات المدرة للدخل، أما نسب المال المتبقية فسوف تعمل على المشاركة في صناديق ومحافظ عقارية والمتاجرة السريعة في العقارات.

وقال راشد فهد النعيمي، رئيس مجلس إدارة مزايا قطر: «على الرغم من الازمة المالية التي تشهدها اسواق العالم أجمع، فإننا قررنا ان نخطو بمخططنا لزيادة رأسمال الشركة، لأننا على ثقة من قوة السوق القطري، ومن حضور مزايا قطر في هذا السوق، ولذلك عهدنا بهذه العملية الى بيت الاستثمار القطري، أحد مؤسسي الشركة البارزين».

وأضاف: «لدى شركة مزايا قطر عوامل داعمة من كل الجهات، وهو الأمر الذي يعزز من قوة حضورها في السوق القطري ويدعم مسيرتها. وقد وضعنا استراتيجية ديناميكية للخمس سنوات القادمة، حيث تتضمن هذه الخطة تعريف السوق القطري والخليجي بشركة مزايا قطر وتثبيت خطاها في هذه الاسواق، علاوة على خطة عمل قليلة المخاطر تضمن نموا مطردا في ارباح الشركة، وتحقيق ارباح وعوائد مميزة للمساهمين».
 
أعلى