هيئة السكك الحديديه اكتتاب عام

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة kobr, بتاريخ ‏9 يوليو 2007.

  1. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    اقتصــــــــــــاد


    تكلفتها تصل إلى المليارات ومدة تنفيذها تستغرق 16 عاماً
    »اتحاد النقل البري« ينتظر الموافقة على إنشاء هيئة سكك حديدية مع طرح %50 من أسهمها للاكتتاب العام
    كتب جمال رمضان:
    كشف رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للنقل البري سعيد اسماعيل دشتي ان الاتحاد توجه للحكومة باقتراح جدي لتأسيس هيئة للسكك الحديد في الكويت تطرح للاكتاب العام على ان تكون حصة الحكومة بها %24 و%26 حق امتياز للشركات التي تنفذ المشروع و%50 تطرح للاكتاب العام.
    جاء ذلك في تصريحات صحفية لدشتي على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للاتحاد أمس والتي انتخبت مجلس ادارة الاتحاد والمكون من سبعة اعضاء وعضوي احتياط كما تم اعتماد تمثيل الامين العام لحضور الاجتماعات والمشاركة بجميع الاجتماعات الخاصة بالنقل البري والتي تعقدها وزارة المواصلات.
    واكد دشتي ان مشروع السكك الحديد في الكويت سيستغرق تنفيذه حسب دراسة تم اعدادها بتكلفة مليون دولار من قبل شركة اينكو الاسبانية المتخصصة في دراسات مشابهة ستصل الى قرابة 16 عاما وستكون تكلفتها بمليارات الدولارات دون ان يحدد رقما معينا وبشراكه بين القطاعين العام والخاص.

    برنامج زمني

    وقال دشتي ان وزارة المواصلات وضعت خطة مع البنك الدولي تهدف الى وضع مرجعية لهيئة مختصة في النقل ومن خلال برنامج زمني لتنفيذ المشروع على مراحل وتنتظر الوزارة موافقة مجلس الوزراء على اقرار الدراسة التي تقدم بها الاتحاد والتي جاءت بعد دراسة اثر انشاء السكك الحديد على كافة قطاع النقل بالكويت من طيران وبري وبحري وموانئ حيث شملت الدراسة كافة هذه القطاعات واستغرق اعدادها 8 اشهر متتاليه وهي الآن بحوزة مجلس الوزراء للموافقة عليها بعد اقرارها من قبل كافة وزارات الدولة المعنيه بالامر.
    واضاف دشتي ان الدراسة تشتمل كذلك على ما يتعلق بمقترح خطوط المترو والذي يربط كافة مناحي الكويت ببعضها البعض وكانت كافة جهات الدولة ووزاراتها مشاركة بالموضوع ووضع الخطة كاملة.

    سوق النقل

    وحول سوق النقل في الكويت قال دشتي ان عدد الشركات المسجلة لدي وزارة التجارة يبلغ نحو 1300 شركة وما ساهم في زيادة عددها الى هذا الرقم هو رسوم تصريح تأسيس الشركات العاملة في مجال النقل بما لا يتعدي 7 الاف دينار.
    وقال مع الزيادة المضطردة في عدد شركات النقل طلبت وزارة المواصلات من الاتحاد العمل على تنظيم هذا السوق وهو ما دفع بالاتحاد وضع لوائح ونظم مشدده للانضمام لعضوية الاتحاد وهو ما تم مناقشته بالتفصيل في الاجتماع واقره كافة اعضائه من خلال اقرار النظام الاساسي لعمل ونشاط الاتحاد.
    وكان دشتي قد ذكر امام اعضاء الاتحاد ان هناك مجموعه من الشركات التي انضمت حديثا للاتحاد وهي شركات الحصن الهندسية ـ شركة عبدالحميد بو قريص للتجارة العامه والمقاولات ـ شركة احمادة الدولية ـ شركة رحال العالمية لنقل البضائع ـ شركة كي جي ال لخدمات الموانيء كما تم تعديل النظام الاساسي للاتحاد ليتلائم مع التظورات العالمية والاقتصادية وتمت مراجعته من قبل مركز التميز بجامعة الكويت كلية العلوم الادارية.
    وكشف امام الاعضاء ان وزارة المواصلات ممثلة بوزيرها وقعت عقدا مع الاتحاد الكويتي للنقل البري عقدا تشغيليا لاصدار شهادة مزاولة اعمال النقل البري في البلاد وذلك نظير اجور مقابل خدمات يقدمها الاتحاد في هذا الصدد وجار وضع العقد محل التنفيذ.
    وقال دشتي بضرورة تعديل التشريعات الكويتية لتتناسب مع التطورات الجارية في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل بكافة انواعه موضحا ان سبب تأخير طرح مشرروع السكك الحديدية يرجع بالدرجة الاولى للتغير المستمر في وزراء المواصلات حيث جرى نحو اربعة تغييرات وزارية متعاقبة منذ طرح المشروع وحتى اليوم.
    وارجع دشتي سبب مشاركة الاتحاد الرئيسيه في الاهتمام بدراسة مشروع السكك الحديديه هو ان قطاع النقل سيكون القطاع الاكثر تأثرا بهذا المشروع ولذلك بادرنا في الاتحاد بالمشاركة في المشروع ووجدنا تعاونا من وزارة المواصلات حيث قامت بتكليفنا باعداد دراسة متعلقة بمجمل الامر وهو ما قمنا به على ارض الواقع.
     
  2. maktob

    maktob موقوف

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2007
    المشاركات:
    117
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه تشكر على نقل الخبر
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا
     
  4. Money Maker

    Money Maker عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2006
    المشاركات:
    83
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    نكتتب الحين وننطر 16 سنه فلوسنا مجمده ؟!!!

    شالفايده ومتى تشتغل وتربح الشركه ؟

    نشتريها عقب 16 سنه لي ربحت .