شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المطيري, بتاريخ ‏9 يوليو 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    دبي-الأسواق.نت، الكويت-رويترز

    ارتفع سهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الإثنين 9-7-2007، بنسبة 7% تقريبا في أول أيام تداوله بالبورصة الكويتية، وسط تداولات نشطة عليه قادتها الصناديق والمحافظ الاستثمارية، حيث بلغت قيمة تداولات السهم اليوم نحو 12.9 مليون دينار (الدولار يعادل 0.288 دينارا) لنحو 33.9 مليون سهم، ليغلق عند سعر 385 فلسا.

    وأشار المحلل المالي في الكويتية للاستثمار عجيل العجيل إلى أن سهم "القرين" شهد تداولات شديدة النشاط في أول تعاملاته بالبورصة الكويتية، مبررا ذلك الأمر بسعي المحافظ والصناديق الاستثمارية إلى أخذ مراكز جديدة في الوافد الجديد للسوق علاوة على إقبال المستثمرين الأفراد على اقتناء السهم.


    على جانب آخر قال المدير العام لشركة القرين وليد العصفور أمس الأحد 8-7-2007، إن الشركة تهدف إلى التوسع والنمو من خلال صفقات تملك وشراء حصص في شركات ومشروعات في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وشمال إفريقيا وآسيا.

    وأضاف العصفور في مقابلة مع رويترز "ننوي شراء حصص في شركات معينة، ونخطط للاستثمار في شركات أو مشروعات قائمة بدلا من إنشاء شركات جديدة".

    وتابع "نريد دخلا فوريا، لا نريد الانتظار 3 سنوات، الشركة تدرس أيضا شراء شركات أو حصص في شركات أو مشروعات في دول الخليج العربي مثل السعودية وأيضا في أمريكا الشمالية والهند".

    واستخدمت شركة القرين حصيلة الطرح الأولي لأسهمها للاستثمار في شركات البتروكيماويات مثل شركة إيكويت للبتروكيماويات، وهي مشروع مشترك تبلغ استثماراته عدة مليارات من الدولارات بين شركة صناعة الكيماويات البترولية الأم المالكة لشركة القرين وشركة داو كيمكال.


    وباعت الشركة 990 مليون سهم قيمتها 99 مليون دينار في عام 2004، واحتفظت شركة الصناعات البترولية الأم التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الحكومية لعمليات المنبع والمصب بحصة نسبتها 10% في القرين.
    -----------------------------------------------------------------------------------
    ياجماعة هذا موسعره سعره فوق .600 فلس على الاقل حرام تقطونه
     
حالة الموضوع:
مغلق