كسر الارقاب (القرين ليست للبيع ) شارك برأيك بأختصار

الحالة
موضوع مغلق

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
كفو والله يا سوالف بورصوية... يوم انك قدرت تثبت الرابط هذا.
لان الظاهر اللي انتقد فتحة اعتقد من التجار الكبار اللي مو عاجبة ان السهم يرتفع , او مو عاجبة اننا نحث اخواننا ملاك القرين بالصبر شوية وعدم التسرع بالبيع باسعار نازلة , لان الشركة توها جديدة وما ينفع معها اي تحليل فني لا شارتات ولا غيرة حسب علمي , والا بالله عليك اخوي سوالف بورصوية حيمنا حطينا هذا الرابط وهو عن القرين , طلعنا واحد يزابد وينافخ ويدخل موضوعات ما لها علاقة بالقرين بتاتا , لا ويقول حضرتة ان المحافظ ويقسم بالله لو تطلع من القرين جان السهم بالقاع 100 او 200 فلس , ما يدري ان الموضوع اكبر من مستوى المحافظ , يا حبيبي الموضوع تملك حصص كبيرة من مجاميع كبيرة حتى بنوك ومستثمرين خليجيين راح تتنافس على القرين , والايام القادمة راح تثبت ذالك , والغريب ان احد المشرفين يؤيد كلام اللي انتقد ويقول كلامك عين الحق 100%. واليوم شفنا من اول التداول حد اعلى , ومطلوب كمية ضخمة 265 مليون دون عرض. والكمية المتداولة اليوم قلت بشكل كبير حوالي 4 مليون فقط , وبالامس 33 مليون , وهذا شنو يدل عليه الناس ما تبي تبيع بالنازل , لكن هل فهم الكبار ذالك , نتمني.



هلا فيك طال عمرك الشكر اولا لله ولأخونا المشرف ابو علي على حسن ادارته وتفهمه للموقف ..ونبي الهمه لباجر مو علي كيفهم التجار يحددون السعر اللي يبونه
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
القرين..استثماري صرف

لمدة 14 عاما وبمشاركة 19 مصرفا دوليا وإقليميا ومحليا
«الكيماويات البترولية» انتهت من إجراءات قرض بقيمة 1.4 مليار دولار لتمويل مشروع العطريات
قالت شركة صناعة الكيماويات البترولية امس انها انتهت من اجراءات الحصول على قرض قدره 1.4 مليار دولار لتمويل مشروع العطريات الذي تقوم بتنفيذه من خلال الشركة الكويتية لانتاج البرازيلين.
وقال مصدر مسؤول في الشركة لوكالة الانباء الكويتنية (كونا) انه تم الحصول على القرض من 19 مصرفا دوليا واقليميا ومحليا وان مدة تسديده 14 عاما مشيرا الى ان مبلغ 347 مليون دولار منه هي تمويل اسلامي.
واكد المصدر انخفاض الفائدة التي تم احتساب تكلفة التمويل بناء عليها مقارنة بالمشاريع التي تم تمويلها أخيرا في المنطقة معتبرا ان ذلك سينعكس ايجابا على اقتصاديات المشروع.
واوضح ان التزام المؤسسات المالية تجاه هذا المشروع الحيوي والهام يسهم في دفع عجلة التنمية وتطوير صناعة البتروكيماويات في الكويت حيث اظهرت هذه المصارف دعمها الكامل للمشروع وفاقت مشاركاتها من خلال العطاءات المستلمة مبلغ القرض والتمويل اللازم للمشروع.
واشار الى ان المشروع هو احد مشاريع الشركة الكويتية لانتاج البرازيلين المملوكة بالكامل للشركة الكويتية للعطريات التي تمتلك شركة صناعة الكيماويات البترولية %40 منها في حين تمتلك شركة البترول الوطنية الكويتية نسبة مماثلة بينما تمتلك شركة القرين للبتروكيماويات نسبة الـ %20 الباقية.
وقال ان هذا المشروع يأتي تنفيذا للخطة الاستراتيجية للشركة والتي تهدف الى التوسع في مجال صناعة البتروكيماويات لتعزيز القيمة المضافة للموارد الهيدروكربونية المستخرجة داخل دولة الكويت.
واضاف ان شركة صناعة الكيماويات البترولية نيابة عن باقي المساهمين تقوم حاليا بتنفيذ مشروع العطريات ضمن مجمع البتروكيماويات بمنطقة الشعيبة الصناعية ويشمل ايضا مصانع الاوليفينات الثاني والستايرين.
وانه سيتم ادارة وتشغيل المشاريع من خلال شركة ايكويت للبتروكيماويات لتحقيق اكبر قدر من التكامل بينها ما سيكون له اثر ايجابي كبير على اقتصاديات المشاريع والتشغيل الامثل لها.
واكد المصدر ان مثل هذه المشاريع العملاقة ستوفر فرص عمل للعمالة الوطنية في مجال البتروكيماويات كما ستحقق فوائد كثيرة لدولة الكويت اضافة الى رفع القيمة المضافة لمصادر الثروة الهيدروكربونية وتوطين التكنولوجيا.

تاريخ النشر: الثلاثاء 10/7/2007​
 

waleedy 2000

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2007
المشاركات
258
الإقامة
ديرتي الكويت
للتذكيييير..... امس واليوم الكميه المتداوله ماتعدت 4% عشان يريح السهم يبيله 35% تداول تقريبا.. واذا مسك نفسه السهم (بجهودكم انشاءالله) وتم الاعلان يوم الثلاثاء عن فوز القرين بمناقصة الجزائر راح تشوفون 600فلس انشاءالله يوم الاربعاء القادم (دور باجر) قولوا آمييييييييييييييين... طبعا أهمية فوز الشركه بالمناقصه هي نفسيه بالمقام الاول والشركه امامها مشاريع كثيره يعني مستقبل زاهر انشاءالله للمستثمرييييين.
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
يعتبر صناعة الكيماوية من اهم القطاعات في الدوله وهي عباره عن المشتقات النفطية فلذلك نوضح اهم هذه المشتقات التي تقوم شركة القرين بالاستثمار فيها وتشغيلها :

طبعا التصنيع البتروكيماوي هو المنتجات المشتقة من النفط وهي :

1- الاولفينات وعباره عن ( ايثيلين - بروبيلين - بيوتادايين )
2- العطريات وعباره عن ( بنزين - تولوين - زيلين )

وكذلك سوق الستايرين

اهم شركات لاعبين بالسوق في الاولفينات هي :

1- شركة داو كيميكال 2اكسون موبيل 3رويال داتش / شل 4- سابك


اهم شركات لاعبين بالسوق في العطريات

بالنسبة للبنزين هي 1 اكسون موبيل 2 رويال داتش /شل 3 داو كيميكال


بالنسبة للبارازيلين هي 1 اكسون موبيل 2 بريتيش بتروليوم 3 شيفرون فليبس


بالنسبة للستايرين هي 1 شركة داو كيميكال 2 رويال داتش / شل 3 - BASF


وشركة القرين لصناعة البتروكيماويات تقوم بالاستثمار في شركات تختص في هذه القطاعات المهمه

وهي كالاتي


شركة ايكويت

تملك فيها شركة القرين 6 %

تنتج شركة ايكويت ما يقارب من مليون طن من المواد المشتقة من مادة الايثيلين ، وحققت الشركة نتائج مالية غير مسبوقة خلال السنوات الثلاث الماضية ، حيث حققت ارباح مقداها 620 مليون دولار في عام 2004 و 588 مليون دولار في عام 2005 و 565 مليون دولار في عام 2006 ، نتيجة لارتفاع اسعار المنتجات البتروكيميائية في الاسواق العالمية بسبب زيادة الطلب عليها.

الشركة الكويتية للاولفينات

تملك فيها شركة القرين 6 %

تبلغ الطاقة الانتاجية المستهدفه 650 الف طن من مادة الايثيلين جلايكون المستخدم في انتاج البوليستر والبلاستك وهي شركة تحت الانشاء وسيتم الانتهاء من اعما التشييد والبناء ثم التشغيل في اوئل الربع الثالث من عام 2008.

الشركة الكويتية للعطريات

تملك فيها شركة القرين 20 %

تمتلك الكويتية للعطريات شركتين هما الشركة الكويتية لانتاج البرازيلين بطاقة 820 الف طن متري سنويا و 380 الف طن من مادة البنزين العطري ، والشركة الكويتية للستايرين والتي تعمل بطاقة انتاجية تبلغ 500 الف طن متري سنويا.



تعتبر شركة صناعة الكيماويات البترولية مملوكة بالكامل للدولة عن طريق مؤسسة البترول الكويتية


تملك 10 % من اسهم شركة القرين فقط و90% تم طرحه للاكتتاب العام

ولا يوجد اي مستثمر يتملك حصة الاغلبية في هذه الشركة .


مما يؤكد لنا ان هناك طرف يرغب بتملك حصة كبيرة من اسهم الشركة للاستحواذ


حسبة بسيطة


مثلا 10 مليون سهم لشركة القرين بسعر 700 فلس تعادل = 7 مليون دينار كويتي

و 100 مليون سهم لشركة القرين بسعر 700 فلس تعادل = 70 مليون دينار

و 500 مليون سهم لشركة القرين بسعر 700 فلس تعادل = 350 مليون دينار كويتي فقط


للعلم

شركة القرين قامت بشراء حصة 6 % في ايكويت بمبلغ 76 مليون دينار كويتي


شباب صحصحو معاي تنزيل السهم بهذا السعر لتقليل المتوسط او التكلفة للذي يرغب بالاستحواذ على السهم يعني يقوم بشراء على هذه الاسعار فرضا الى الدينار يقلل من سعر التكلفه عليه



واذا قلنا متوسط سعر 700 فلس مثلا يطلع سعر الاستحواذ 350 مليون دينار كويتي فقط



فهل تعتقد ان شركة رأس مالها 110 مليون دينار واصولها 160 مليون دينار تنباع ب 350 مليون دينار فقط ؟؟؟


اقرأ ارباح الشركة في 2006 وقرر

اقرا ارباح الربع الاول 2007 وقرر



يا جماعة سهم استثمار خل شي للعيال باجر


هذا يعتبر وجهة نظر والقرار راجع لك



هذا الكلام منقول من الاخ بوحسين11 فله منا كل الشكر حبيت انقلها هنا لتعم الفائدة ..
 

بوعبدالوهاب

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
895
وجهة نطر نحترمها اخوى ابو سعود بس السالفه سالفة استحواذ مو سالفة مضاربه ركز على هالشى هناك اطراف تريد الاستحواذ وانت اخبر انه الشركة مقبله على انتخابات 2008 شهر 2
يعنى الدعوه مو دعوة مظاربه الدعوة دعوة كرسي مجلس الاداره والسيطره على الشركة والمستحوذ ماهمه مشروع لجزائر ولا ربحية الشركه يريد الاداره فقط
عموما هناك اكثر من طرف يبى يستحوذ وهذا كلام رجل ثقه وله باع طويل بسوق ؟
وفى صناديق داشه لكى تستفيد وتساوم الاطراف اللى تبى تستحوذ على الشركه مثل مصار فى بنك بوبيان لما حصل عملية البدل ب800 فلس 50 مليون اللى باعت 50 مليون صندوق وساوم الدار على 800 وحقق ربحيه جدا طيبه
وبتوفيق يا اخوان :)





اذا مو غلطان الانتخابات راح تكون شهر 11 القادم مو 2 -2008أرجو التأكد من المعلومة لأن حسبت التجار تختلف اذا شهر 11 كما ان شركة كامكو تريد أن تستحوذ على الشركة غصب أو طيب
 

بوغلا

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2006
المشاركات
14
لو علق سهم القرين لمده 7 ايام من 25 فلس كم الكميه التي تم عليها التجميع اعتقد هذا الهدف من بدايه تداولها بهالسعر حسبي الله عليهم علشان يلمون بالراحه بس ربك حميد ان شاءالله ما يعطيهم على كيفهم امسكوا اسهمكم وخلوهم يطحنون بعض وحنا نتفرج عليهم
 

saad44

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
677
القرين00000000000000

[][/السلام عليكم0000000 هل سهم القرين اسلامي
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
اي نعم اخوي شرعي
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
لو علق سهم القرين لمده 7 ايام من 25 فلس كم الكميه التي تم عليها التجميع اعتقد هذا الهدف من بدايه تداولها بهالسعر حسبي الله عليهم علشان يلمون بالراحه بس ربك حميد ان شاءالله ما يعطيهم على كيفهم امسكوا اسهمكم وخلوهم يطحنون بعض وحنا نتفرج عليهم
خلال 7 ايام مفروض يخرج من مجال 25 فلس الى 50 فلس التعليقه
385 - 410 - 435 - 460 - 485 - 520 - 570
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
اذا مو غلطان الانتخابات راح تكون شهر 11 القادم مو 2 -2008أرجو التأكد من المعلومة لأن حسبت التجار تختلف اذا شهر 11 كما ان شركة كامكو تريد أن تستحوذ على الشركة غصب أو طيب



مشكور اخوي بو عبد الوهاب
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
اليوم وانا بالبورصة بالديرة , قعدت بجانب احد التجار بالسوق دايما اشوفه , اهو ما يعرفني , لكن انا اعرفه من التجار الكبار , تعمدت اقرب من صوبة والا داق عليه واحد من ربعه التجار , يتناقشون عن القرين..والله يا خوان اني ما اضحك عليكم او ابالغ , الموضوع جد , مو ضحك.
(شنو سويت انا طبعا قطيت اذني معاه - راح اذكرلكم اللي سمعته وقدرت عليه ) :
النقاش كان حاد بينهم , ويقول يا معود شصاير بالسوق يايه عكسية علينا , الموضوع صاير فلتان , يبه الحق على عمرك شيل بيديك وريولك هذي لقرين يبه تختلف عن خواتها ( ما ادري اي خوات يقصد ) , والشركة فلتانه محد مصيطر عليها , وصاحبه حسب ما فهمت يرد عليه يقول اعضاء مجلس ادارة القرين الحاليين يملكون نسبة كبيرة , رد صاحبنا من صجك يملكون , يا معود راح ايدش ناس عمالقة وين يلحقون معاهم.... هذا ما استطعت التقاطه.
وانتم يا اخواني الصغيرين بالسوق تحكمون على هالكلام.......
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
اليوم وانا بالبورصة بالديرة , قعدت بجانب احد التجار بالسوق دايما اشوفه , اهو ما يعرفني , لكن انا اعرفه من التجار الكبار , تعمدت اقرب من صوبة والا داق عليه واحد من ربعه التجار , يتناقشون عن القرين..والله يا خوان اني ما اضحك عليكم او ابالغ , الموضوع جد , مو ضحك.
(شنو سويت انا طبعا قطيت اذني معاه - راح اذكرلكم اللي سمعته وقدرت عليه ) :
النقاش كان حاد بينهم , ويقول يا معود شصاير بالسوق يايه عكسية علينا , الموضوع صاير فلتان , يبه الحق على عمرك شيل بيديك وريولك هذي لقرين يبه تختلف عن خواتها ( ما ادري اي خوات يقصد ) , والشركة فلتانه محد مصيطر عليها , وصاحبه حسب ما فهمت يرد عليه يقول اعضاء مجلس ادارة القرين الحاليين يملكون نسبة كبيرة , رد صاحبنا من صجك يملكون , يا معود راح ايدش ناس عمالقة وين يلحقون معاهم.... هذا ما استطعت التقاطه.
وانتم يا اخواني الصغيرين بالسوق تحكمون على هالكلام.......


مشكور يالغالي
ولك تحياتي
 

دبدوب

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
211
السلام عليكم

يالربع انا اقول انها تنزل لي سعر الصفوة لان الصفوة والقرين نفس كمية الاسهم على ما اعتقد يعني هذي مليار وهذي مليار ليش ما تصير نفسها والله يالربع انا اقول ديروا بالكم منها لانها اكبر دليل الصفوة ..

يعني توقعوا القرين تكون مثل الصفوة في يوم من الايام......
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
وليش مو نفس المشاريع مليار بمليار اخوي
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
يالربع انا اقول انها تنزل لي سعر الصفوة لان الصفوة والقرين نفس كمية الاسهم على ما اعتقد يعني هذي مليار وهذي مليار ليش ما تصير نفسها والله يالربع انا اقول ديروا بالكم منها لانها اكبر دليل الصفوة ..

يعني توقعوا القرين تكون مثل الصفوة في يوم من الايام......

دبدب....الصفوة بقاله......شيابها حق القرين....َّ!
 

بو سعود2003

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,015
اتوقع مدراء المحافظ اذكى ممن تتصورون اول امس فتح القرين بالحد الاعلى وصل الطلب 100 مليون سهم تقريبا حلو الكلام اليوم فتح السهم ب 250 مليون حد اعلا تقريبا وامس تداول بالكسور وهم بعد اليوم تداول بالكسور والرسمي الكلام اللي ابي اوصله الطلب بو 250 اكثر من اصحاب المحافظ قاعدين يشترون بالحد الاعلى وهم بعد من الكسور واذا تعلق باجر هم بعد بيربحون مثل امس اربحو من اليوم وباجر اذا حد اعلى الكل بيربح حلو . غير هذا اكثر صغار المستثمرين محد باع انزين والكل ناطر احسن سعر واذا شافو السهم حد اعلا ومطلوب بالملايين ليش يبيع يقول باجر احسن وهم بعد باجر احسن وصغار المستثمرين اللي طالب برقم عشوائي واللي ماخذ قرض وطالب واللي طالب 10000 ومصدق روحه انه شاد السهم السيناريو اتوقع انه يكون كل الاتي انهم بخلون السهم يوصل الى 500 فلس كاقفال وثاني يوم يطلبون ب 550 وهم يطلبون ملايين وهم صغار المستمرين والمقترضين والارقام الوهميه هم طالبين مدراء المحافظ بيطلون وبعدين بشيلون طلباتهم وببيعون كل العندهم فطبعا السهم بينزل تدريجي وبعدين راح يسمعون المكتتبين والللي يبون يبيعون بافضل سعر يقولون السهم نزل خل نبيع بسرعه قبل ما ينزل زياده وهم بعد مدراء المحافظ يبيعون روحهم المهم الى ان يصير حد ادنى ومن هل نقطه المحافظ بلم السهم على راحتها بعد ما خدعة صغار المسمرين


والله اعلم هذي وجهة نظري

موفقين


نظرا لكثره المواضيع اكيد الكثير منكم ما قراء كلامي
ف
حبيت ارفعه للاستفاده


واكرر هذا مجرد تحليلي الخاص والله اعلم
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
بلغوا اكالين اموال الناس بالباطل (التجار) لن نرضى بيع القرين بأقل من 750 فلس للسهم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى