شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين)

الحالة
موضوع مغلق

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

شكرا لمن عقب وشكر وبالتوفيق للجميع .
 

كوستا

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
391
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك؛ لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، لك الحمد كله، ولك الملك كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، سبحانك وبحمدك! لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك
......................................................................................................................................................
......................................................................................................................................................


يا اخوان ...الصبر زين ..هذى شدوا حيلكم والله معانا
..........................


عَيْشُ يَوْمٍ واحد كالأسد خَيْرٌ من عيش مئة سنة كالنعامة
...........................
الجبناء يهربون من الخطر والخطر يفر من وجه الشجعان
..........................
تظهر الشجاعة عند المخاطر الكبرى
.........................
أشجع الناس من قاوم هوى نفسه وحبسها عن الدنيا
.........................
الرجل الشجاع هو الذي يفصح
مع السلامه[/
color][/size]
 

Spring Son

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
195
اقتصــــــــــــاد


السهم حلق لليوم الثاني على التوالي مرتفعاً بالحد الأعلى
كامل الحرمي عن التداولات القياسية لـ «القرين»: السهم مستهدف من مستثمرين أجانب ونرحب بأعضاء جدد في مجلس الإدارة
كتب جمال رمضان:
كشفت التداولات القياسية للمولود الجديد لبورصة الكويت وهو سهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في يومه الثاني اهتمام القطاع الخاص عبر محافظ وصناديق استثمارية بتجميع السهم، وبما يعكس تحولاً استثمارياً باتجاه الاستثمار في الصناعات البتروكيماوية.
واستمرت التداولات على سهم القرين في سوق الكويت للأوراق المالية بالحد الاعلى لليوم الثاني حيث اغلق في نهاية تداولات الامس عند مستوى 410 فلوس للسهم الواحد مسجلا ارتفاعا بلغ 25 فلسا وبقي مطلوبا بالحد الاعلى بكميات كبيرة بلغت 265 مليون سهم حيث سجل جدول اوامر البيع والشراء نحو 285 مليون سهم وهي تزيد على %25 من اجمالي الاسهم المصدرة ويعتبر هذا الامر غير مسبوق في تاريخ بورصة الكويت.

تداولات غير مسبوقة

وفي تداولات الامس جرى تداول كمية اسهم بلغت 4.1 مليون سهم جرى تنفيذها عبر 165 صفقة نقدية بقيمة اجمالية بلغت نحو 1.7 مليون دينار واغلق مطلوبا بالحد الاعلى.
وطرحت هذه التداولات اسئلة عدة حول مستقبل سهم الشركة وسبب هذه التداولات القياسية وطلب السهم عند اسعار كبيرة بينما جرى طرحه عند بداية التداول فقط بـ 360 فلسا وهو ما يطرح تساؤلا هاما وهو هل تم تقييم سعر السهم اقل من قيمته الحقيقية؟

تكوين مراكز

وقال عضو مجلس ادارة الشركة كامل عبدالله الحرمي لـ «الوطن» ان حجم هذه التداولات يعكس مدى اهتمام شركات القطاع الخاص الكويتي بالاستثمار في مجال الطاقة وتعطشه اليها لايمانها الكامل بجدوى الاستثمار في هذا القطاع.
واضاف ان الاستثمار مجال البتروكيماويات والطاقة يمثل مستقبلا واعدا حيث يعتبر الاستثمار فيهما بديلا عن الاستثمار في النفط وهي الصناعة الموازية له وعوائد الاستثمار بها عادة ما تكون مجزية للغاية ولذا اوعزت بعض الشركات الاستثمارية الكبرى لبعض صناديقها ومحافظها المالية بتجميع اسهم الشركة من البورصة لمحاولة تكوين مراكز بها او للاستفادة المؤكدة من نشاط الشركة وارباحها المتوقعة بما يحقق لهم مضاعفة رؤوس الاموال التي استثمروها في هذا المجال.

مستقبل واعد

وقال الحرمي سنشهد ارتفاعات مقبلة للسهم لعدة اسباب اهمها ان هناك مجاميع استثمارية عديدة تسعى لتجميعه لصالح عملاء لهم بهدف الاستفادة من الارباح المتوقعة للشركة، وكذلك ما تمثله الشركة من حافز مهم لدخول الشركات العالمية على خط تجميع السهم بهدف الاستثمار غير المباشر في الشركة وهو ما قد يؤدي الى دخول محافظ وصناديق جديدة تقوم بالتجميع لصالح شركات اجنبية ورؤوس اموال غير كويتية عربية كانت او غيرها من رؤوس الاموال حتى يتسنى لها بذلك الدخول في مشاريع تنفيذية تتعلق بالعمل في القطاع النفطي وصناعاته التحويلية.
وأكد الحرمي أن اكتشاف الغاز في الكويت كذلك يعطي فرصة كبرى لتوسع نشاط الشركة المستقبلي وهو ما يعني امكانية مضاعفة راسمالها بعد الفترة القانونية المسموح بها زيادة رأس المال وتوسيع مجال عمل الشركة في اكثر من قطاع متنوع ويمثل عوائد دخل جيدة للمستثمرين وراس المال وحقوق المساهمين
وقال ان التفاؤل بمستقبل الشركة كبير خاصة مع اعلانها عن مشاريع عملاقة داخل الكويت وخارجها ومع وجود المادة الخام في الكويت يعطي زخما للسهم والتنبؤ بمستقبل كبير لادائه ولذلك تمثل كل هذه الامور عوامل دعم كبيرة للسهم تجعله محط انظار العديد من الشركات الاستثمارية في الكويت مما يدفعها للتحرك على السهم بشكل كبير عبر محافظ وصناديق متنوعة وكبيرة.

الصراع على الادارة

ومع التكهنات المتعددة بمحاولة سعي بعض المجاميع الاستثمارية ومحاولة حجزها لأحد مقاعد مجلس الادارة وما اذا كان ذلك يمثل عبئا او امرا مرفوضا لدى الادارة الحالية قال الحرمي بالعكس نحن نرحب بذلك فقد عملنا نحن كمجلس ادارة مؤسس كل ما هو مطلوب من أي مجلس ادارة ناجح واسترد كل مساهم معنا رأسماله مضاعفا ثلاث مرات وبالتالي نامل ان نجد من يواصل معنا مسيرة النجاح او بدوننا ويستطيع تحقيق الفائدة للمساهمين بشكل اكبر بما يجعلها تتضاعف بشكل اكبر واكبر.
وأضاف الحرمي أن الشركة تعمل ضمن قطاع يتمتع بأرباح تشغيلية تؤهله لان يكون رائدا في تحقيق الأرباح والعمل التشغيلي وهذا الأمر يمثل أهم عوامل نجاح أي شركة على ارض الواقع مدرجة في سوق المال ولذلك لا عجب من هذا الزخم الحاصل في التداولات القياسية التي يشهدها في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأوضح أن الشركة تتمتع بمركز مالي قوي وكبير حيث يصل حجم استثماراتها الى ما يقارب ال 3 مليارات دولار ولديها حزمة مشاريع في خارج الكويت وداخله تؤهلنا لتحقيق الارباح الجيدة التي تمثل اهم عوامل نجاح السهم واستقراره.

ارباح تشغيلية

ومن جانبه قال مدير احد الصناديق الاستثمارية فضل عدم ذكر اسمه ان سهم شركة القرين يعتبر من الاسهم الواعدة في سوق الكويت للاوراق المالية كونه لا يعتمد على الاستثمار في القطاعات التقليدية العاملة مثل الاوراق المالية او العقار والتي ربما تشهد تذبذبا بين الحين والاخر ولكنه سهم جيد يتمتع بعوامل دفع كبيرة حيث يعمل في اهم قطاع يحقق ارباحا تشغيلية واسعار مواده الخام دائما في صعود والايام المقبلة ستشهد المزيد من هذا السعود في اسعار النفط.
وقال لا شك ان هذه العوامل دفعت بالصناديق الاستثمارية التابعة لمجاميع كبيرة ان تقوم بتجميع السهم لصالح شركاتها الاستثمارية وتتركز هذه الصناديق لدى مجاميع كبيرة لديها سيولة كبيرة كذلك وبامكانها ان تشتري السهم بهدف استثماري طويل الاجل ولا تضارب عليه بهدف تحقيق الربح السريع رغم ان السهم وبتداوله عند اسعاره الحالية قد يجعله عرضة للمضاربة من قبل بعض المحافظ الاستثمارية ولكن هذه المضاربات لن تطول.
واشار الى ان الكميات المحدودة والمتاحة للتداول تجعل السهم محدوداً في السوق وبالتالي سيبقي هذا الامر يمثل اهم امر في عمل طلبه بالحد الاعلى في الكثير من الاوقات.

عمليات استحواذ

وأضاف أنه و بالنسبة لعمليات الرغبة في الاستحواذ من المؤكد ان هناك مجاميع كبيرة تسعى للاستحواذ على الشركة طمعا في وجودها في مجلس الادارة وهذا الامر لن يمكن الحديث عنه في الوقت الراهن ولكن يمكن الجزم به بعد اسبوع من الان وبعد اتضاح الرؤية حيث ان هناك اعدادا كبيرة من المواطنين لديها السهم بكميات محدودة وعمليات تجميعة من هؤلاء المساهمين تحتاج الى مزيد من الوقت.

تاريخ النشر: الاربعاء 11/7/2007
 

Spring Son

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
195
اقتصــــــــــــاد


للمرة الأولى في تاريخ البورصة: الكمية المطلوبة بالحد الأعلى تتجاوز %25 من رأس المال
كتب **** النوبي:
للمرة الأولى في تاريخ بورصة الكويت يتم طلب كمية من اسهم احدى الشركات المدرجة بضخامة ما حدث أمس لسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.
وبلغت الكمية المطلوبة وبالحد الاعلى للسهم البالغ 410 فلوس نحو 264.650 مليون سهم اي ما يقرب من %25 من عدد الأسهم المصدرة للشركة والبالغة 1.1 مليار سهم.
ولم تتعد الكمية المتداولة ليوم أمس ما نسبته %1.5 من حجم الكمية المطلوبة للسهم والتي تراوحت اسعارها من 360 فلسا الى 410 فلوس عبر 820 صفقة لم تنفذ وبلغت نحو 279.48 فيما بلغ عدد الصفقات المطلوبة بالحد الأعلىپوحده 707 صفقات.
مراقبون ارجعوا الطلب القوي على الاسهم، والذي قابله عزوف عن البيع حيث لم تتعد الكمية المتداولة ليوم أمس 4.26 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت 1.746 مليون دينار من خلال 165 صفقة، أرجعوه الى عدم بلوغ سعر السهم سعرا حقيقيا حيث انه لا يمثل سعرا عادلا للسهم، فيما يرى آخرون ان احتدام المنافسة بين اطراف عدة في الاستحواذ على السهم هو السبب وراء قوة الطلب في إشارة الى بلوغ السهم الى مستويات اعلى من المستويات الحالية.
يذكر ان تداولات امس لم يجر خلالها اتمام أية صفقة بأقل من الحد الاعلى البالغ 410 فلوس مما يؤكد جدية الطلبات علىپلوحة التداول من ناحية واحتمالات تحقيق السهم ارتفاعات أخرى خلال الايام المقبلة.

تاريخ النشر: الاربعاء 11/7/2007
 

Spring Son

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
195
اقتصــــــــــــاد


سيناريو التصعيد مرجح على التجميع
يرى مصدر بورصوي مطلع ان الطلب الكبير على سهم القرين منذ اليوم الاول للتداول يستهدف تصعيد سعر السهم لمستويات أعلى من المستويات الحالية.
وأوضح المصدر أن طلب السهم بالحد الأعلى بكميات ضخمة بلغت 155 مليون سهم في اليوم الاول للإدراج و265 مليون سهم في اليوم الثاني بنسبة تصل الى %25 من اجمالي الاسهم المصدرة بعد اسلوب واضح للتصعيد وليس تجميع السهم.
وأشار المصدر الى ان الرغبة في تجميع السهم لاتكون بهذه الطريقة خصوصا وان محصلة تداولات الامس لم تصل الى5 ملايين سهم وهو ما يعني ان طلب السهم بكمية ضخمة بالحد الأعلى سيدفع الجميع للاحتفاظ بالسهم وعدم البيع وهو ما يتنافى مع أهداف التجميع وستكون المحصلة النهائية ارتفاعا كبيرا في السعر دون تداول كميات كبيرة.

تاريخ النشر: الاربعاء 11/7/2007
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
selling price....is 1000 kd enshalaaaaaaaaaa
 

Spring Son

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
195
انا الصراحه اول شي قلت ببيع بسعر ال600

بس بعد التفكير اشوف امسك السهم لأني اخاف ابيعه وبعدين ما ينصاد

نفس الشباب اللي باعو اول يوم قالو نبي نبيع الكسور وبعدين نلمهم ... مساكين الحين ما يدرون شلون يلمونهم

على قولة مادري شسمه " شيلمهن "
 

abushadi

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
58
الإقامة
الكويت
Spring Son
Spring Son
Spring Son


اخبارك حلوة ونقلك للخبر حلو وجاء بوقت الواحد محتار متى يبيع

اببيع كمية قليله استفيد فيها بالصيف وابترك الكمية الاكبر لي ولعيالي



بارك الله فيك

وعساكم على القوة

لك تحياتي
 

abushadi

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
58
الإقامة
الكويت
الحذر واجب من الطلبات الوهميه التي تفوق الملايين موفقين

بيض الخعفق مو نفس فرخ الخعنفق




حبيبي انت بورصه جمبزة

الطلبات الوهميه هذي اصلا طلبات خياليه عشان يتم السهم في صعود لسعره العادل والحقيقي ... هناك ناس ورى هذا الصعود والطلبات بالحد الأعلى واعتقد والله أعلم ان الإدارة ورئيسها وراء الحد الأعلى لسعر السهم بيض الله وجييهم ليوم الدين


وشوفو يا ناس تصريحات الحرمي وربي طلع وليده


ولكم تحياتي
 

alsaffar

عضو جديد
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
2
وين الخراء خل يفيدونا بموضوع الطلبات المخيفه على شركة القرين شي مو طبيعي الله يستر
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
من صالح مجلس الإدارة الحالية إرتفاع قيمة السهم لمستوى خيالي علشان اللي يفكر بكرسي في مجلس الإدارة القادم يفكر مرتين لأن الشغلة مكلفة وتحتاج أموال طائلة يعني مو بسهولة وبهالطريقة تضمن هذه الإدارة الإستمرار في منصبها للفترة القادمة

:rolleyes:
 

أمير النحل

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2004
المشاركات
155
حسافة طلبنا اليوم ما قدرنا نصيده ماكو نصيب وراح احاول عليه بكرة من اول السوق راح اطلب على الحد الاعلى والله يوفقني
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
الله يزيدكم ويرزقك ....
أن شاء الله...
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
خبر من جريده الوطن


صفحات الوطن

اقــتــصـاد


السهم حلق لليوم الثاني على التوالي مرتفعاً بالحد الأعلى
كامل الحرمي عن التداولات القياسية لـ «القرين»: السهم مستهدف من مستثمرين أجانب ونرحب بأعضاء جدد في مجلس الإدارة
كتب جمال رمضان: كشفت التداولات القياسية للمولود الجديد لبورصة الكويت وهو سهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في يومه الثاني اهتمام القطاع الخاص عبر محافظ وصناديق استثمارية بتجميع السهم، وبما يعكس تحولاً استثمارياً باتجاه الاستثمار في الصناعات ا التفاصيل...



===================

السهم مستهدف من هواميرنا وهوامير اجانب :d
 

بومشاري

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
2,011
الإقامة
الـكــــــــــــو يـــت

نبي نصيحه من اهل الخبرة
في ظل الوضع الحالي للسهم واللي اتوقع
ماراح يستمر اطول والله اعلم
شتنصحون اخوانكم فيه
باى سعر يبيعون ؟
نبيع في بحر ال 400 والا فيه امل
يطوف ال 500
نبي نصيحه بيع
وشكرا
 

روبية

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
182

نبي نصيحه من اهل الخبرة
في ظل الوضع الحالي للسهم واللي اتوقع
ماراح يستمر اطول والله اعلم
شتنصحون اخوانكم فيه
باى سعر يبيعون ؟
نبيع في بحر ال 400 والا فيه امل
يطوف ال 500
نبي نصيحه بيع
وشكرا

اذا مو محتد عالبيعة آخر السنة او بداية السنة الفادمة انشالله فوق 700 لان المنافسة راح تزيد قبل انتخابات مجلس الادارة وملاك السهم يبون يحققون اللي ماتحقق ببنك بوبيان والوقود ..
 

بومشاري

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
2,011
الإقامة
الـكــــــــــــو يـــت
اذا مو محتد عالبيعة آخر السنة او بداية السنة الفادمة انشالله فوق 700 لان المنافسة راح تزيد قبل انتخابات مجلس الادارة وملاك السهم يبون يحققون اللي ماتحقق ببنك بوبيان والوقود ..
مشكور
وجزاك الله خير
اخوي روبيه
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت

نبي نصيحه من اهل الخبرة
في ظل الوضع الحالي للسهم واللي اتوقع
ماراح يستمر اطول والله اعلم
شتنصحون اخوانكم فيه
باى سعر يبيعون ؟
نبيع في بحر ال 400 والا فيه امل
يطوف ال 500
نبي نصيحه بيع
وشكرا

اخي الكريم الناس تفكر تبيع اذا طاف 600 وانت اللة يهداك تقول 400 و 500
لا يخرعونك صدقني اذا بتسمع كلام الناس بتبيع وتتحسف .
القرين سهم جبار وقوي ويتعدي سعرة 1.500 قبل نهاية السنة
.
علي راسي ملاك سهم القرين لليوم الثالث متماسكين وابشركم راح تجنون ارباح مهولة بالاسبوع القادم .
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك
 

Spring Son

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
195
يا شباب في ناس راح تحاول تعرض وتشتري بسعر تحت ال 500
لا للبيع قبل ال 600 عالاقل

السهم راح يتم معلق .... السهم يملك مقومات ال800

الاسباب :
1) المنافسه الشديده للحصول على نسبه فيه(من الخارج قبل الداخل)
2) السيوله المتوفره بشكل خيالي
3) الوعي لدى ملاك السهم ( خبرة من بوبيان والوقود)
4) توقيت الادراج (توزيع الارباح قريب) فمعظم الصناديق تبيه
5) نوعية الاربح ( تشغيلية)
6) ظروف السوق تخوف خصوصا بعد الارتفاع الكبير ( القرين سهم آمن وله مستقبل )

تعبت ولا جان كملت ... :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى