الخطوط الجويه الكويتيه هل تتحول الى ....؟

بو سعود2003

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,015
هل تتحول الخطوط الجويه الكويتيه الى شركه وتتم عن طريق الاكتتاب ويكون السهم ب 100 فلس كون الكويتيه مافيها ارباح وتوزيع 100% من الاسهم عن طريق الاكتتاب او تكون شركه وتوزع اسهمها على ........


المهم

قبل ما يتم اي شي نطالب اذا تحولت الكويتيه الى شركه ان توزع اسهمها على الكويتيين بعداله
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
40% للحكومه
20% للشركات
40% أكتتاب للأفراد
هذا شبه اكيد
والله أعلم
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
الله كريم يوزعون اللي يوزعون منها بس اقل شي أحس ان هذي بداية الاصلاح وربنا كريم واهل الكويت يستاهلون مثل هالشركات اللي للدوله وفيها مافيها من بلاوي تصير تحت عيونهم :(( يامال النفط بعد وآنا أخوك بس حامض على بوزي :d
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اخوانى دام الكويتية فيهاشلة الفسادمن ربع الزبن وربع احمد المشارى ماراح تشوف التطوير !! عفية شلة ماسكين الكراسى من 1300سنةومايتغيرون!!

ويالكويتية للخلف در
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
انا موظف سابق بالكويتية وأقولكم اللعب فيها على كيف كيفك ...
اذا بخصخصونها ... لازم أول شي ينظفوها بنسبة 90 % من الحرامية الي فيها .... علما ان فيها ناس أكفاء ويشتغلون من قلبهم ... وهذول هم المظلومين بالكويتية ...
تصدقون اني ركبت السيلانية وطلعت أحسن بوايد من الكويتية !!! والله عيب
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
المفروض مو بس الكويتيه تتحول الى شركة ويكون عن طريق الاكتتاب المفروض هم وزارة الكهرباء والماء والنفط اذا كان ممكن !!!!!!! وشوف الناس شلون تدفع وتلتزم فى الفواتير لانهم مساهمين فيها وتهمهم أرباحها
وهذا الشئ يحصل فى الدول الديمقراطيه مثل امريكا وغيرها
والا بس ربعنا يبون الديمقراطيه على مزاجهم والشئ الى فيه فلوس يقولون لك لا يحوش !!! الشعب كل ما تجوعه يتبعك !!!!!!!
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
الله كريم


ومشكورين والله على الاخبار الحلوة
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
ياشباب المشاري والزبن راحو من زمان مالهم شغل حتى لو كانت عليهم ملاحظات ربنا يستر على المسلمين بس البلا الحين خلو الطبأ مستور( على قولة اخوانا المصاروه) عوار راس بس الغريبه للحين علبالكم المشاري والزبن بمكانهم وين عايشين :cool:
 

مستعيل

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
104
يامعودين واحنا الموظفين مالنا اسهم طيبة خاطر
يحولونا من موظف حكومي لي خاص من غير ولا شي ؟
نبي مليون سهم لكل موظف
لا تدرون شويه انا ارفظ
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
lمسكين اللى عباله المشارى والزبن اطلعوا من الكويتية حبيبى روح شوف المناقصات ومن وراها وانت تعرف اطلعوا ولة بعدهم ولو يموتون ويدفنونهم تظل عمولتهم محسوبة
 

أمير النحل

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2004
المشاركات
155
اكتتاب مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية

مجلس الأمة يوصي بإعادة تشكيل مجلس إدارتها.. وإحالة ثلاثة من مسؤوليها إلى النيابة
* الكويتية 40% في البورصة * 40% اكتتاب عام * 20% للحكومة


25252.jpg




11/07/2007 كتب إبراهيم السعيدي ومحمد سندان:
أقر مجلس الامة في جلسته امس توصية بإعداد تشكيل مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية واحالة ثلاثة من مسؤوليها الى النيابة العامة، فيما أجل النظر في قانون تحويلها الى شركة مساهمة الى جلسته الختامية اليوم.
واعلن وزير المواصلات والاسكان عبدالواحد العوضي ان 'المالية' اتفقت في اجتماعها امس على هامش جلسة مجلس الامة على اقرار قانون يقضي بتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة عامة.
واشار الى ان القانون يتكون من 11 مادة تنص احداها على احقية الحكومة في تحويل المؤسسة الى شركة، فيما تنص مواد اخرى على ضرورة الاستعانة بشركات عالمية وخليجية وكويتية لتقييم اصول المؤسسة.
واضاف العوضي ان القانون اعطى للعاملين الكويتيين في المؤسسة ثلاثة خيارات اولها الحق بالبقاء في العمل بعد تحويلها، في حين يلزم الخيار الآخر تعيين من يرغب من موظفيها في الانتقال الى جهة اخرى او منحهم خمس سنوات للتقاعد، مشيرا الى ان اربعين في المائة من
اسهمها ستباع في البورصة، فيما عشرون في المائة للحكومة والبقية للاكتتاب العام.
واشارت مصادر برلمانية الى ان نتيجة التصويت على المشروع في اجتماع اللجنة امس كانت صوتين بصوتين، لكن الجانب الذي فيه الرئيس رجح الموافقة.
وكان المجلس وافق على ميزانية المؤسسة للسنة المالية المقبلة بأغلبية 23 عضوا من اصل 43 حضروا الجلسة، فيما رفضها 18 نائبا وامتنع عضوان عن التصويت.
واللافت في الجلسة اتهام النائب سعدون العتيبي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك بالتجسس على هواتف النواب وخصوصا هاتفه، مشيرا الى انه ترك الامور المهمة التي تحتاجها الكويت مثل المحافظة على الامن ليتفرغ للنواب من اجل التجسس على هواتفهم.
واثارت هذه الاتهامات غضب النائبين صالح الفضالة ود. فيصل المسلم اللذين طالبا بالتحقيق في الموضوع لكونه يحمل دلالات خطيرة، داعين النائب العتيبي الى عدم السكوت عن مثل هذه الامور.
ورد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي على النائب العتيبي بضرورة تقديم خطاب يتضمن تلك الاتهامات 'وسأرى فيما اذا كان الصحيح احالته الى سمو رئيس مجلس الوزراء او الى النيابة العامة مباشرة'، موضحا للنائب العتيبي ان النيابة ستطلبه للتحقق من اي معلومات يحملها.
وناقش المجلس الميزانية العامة للدولة حيث وزع وزير المالية بدر الحميضي بيانا اوضح خلاله العجز المتوقع خلال السنة المالية المقبلة والذي ربما يصل الى ثلاثة مليارات، فيما وجه النواب 'حزمة' من الاتهامات الى أداء الحكومة سواء على صعيد املاك الدولة او على صعيد الاحتياطي النفطي.
وتعهد وزير الكهرباء ووزير النفط المهندس محمد العليم بتزويد المجلس في جلسة سرية بكمية الاحتياطيات النفطية بعد التصويت على الميزانية العامة في جلسة اليوم، كما سينظر المجلس في جلسته اليوم قانون المرئي والمسموع.
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
السور الله يطول عمرك والله ماعندي معلومه بهالموضوع ان للحين المشاري والزبن للحين لهم فيها يد لان رئيسها الحالي دم ضروسه هالاسمين وسبق واستقال من عندهم لما كان مدير الماليه ولما استقال المشاري تنافسو على منصب المدير العام المبارك وكان برا الكويتيه وقتها;) مع براك الصبيح والاخير الحين بالmtc وخلها على الله كلهم كفاءات طبعا عندهم كل المؤهلات :cool: بس لاتفهمني غلط ولما مسك المبارك شال ربعهم من جذورهم فلا المشاري ولا الزبن باقيلهم اتباع او ربع وخذ العلم بس بلانا الاخير محلك سر وهم اقول سامحني اذا كنت مخطي بس ترا مو مسكين الا لله ربي وربك :cool:
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
زين ما قلتو كم راح بيكون رأس المال للشركة
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
السلام عليكم

حسب علمى ان الخطوط الكويتية لديه خسائر كل سنه...
وحسب علمى اغلب الخطوط الجوية العالميه خسرانه ....
السؤال ...
هل الاكتتاب فيها مجزى...

تحياتى
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
السلام
اللى كان يبونة راح يصير سنين طويلة واهم يلعبون علشان يخصخصون الكويتية واتتهم الفرصة على طبق من ذهب ...ترى اللعبة صارت وقاعد تصير فى دول عربية كثيرة غير الكويت (بقيت احط الاسامى بس اخاف اروح وطي)
ودمتم
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
السلام عليكم

أخوي caca أخالفك الراي 700000 درجة. أغلب شركات الطيران في العالم ربحانة وذلك لعدة أسباب:

1- نمو الميزان التجاري العالمي.
2- تكون أقطاب سياسية و اقتصادية جديدة في العالم غير أمريكا.
3- زيادة التبادل التجاري بين هذي الأقطاب.
4- النمو السكاني العالمي.
5- نمو الدخول الفردية عالمياً.

شلون عرفت أن الشركات ربحانة؟

زيادة الطلبات على الطائرات من شركتي Airbus و Boeing لعام 2007 فقط

حجم الطلبات على طائرات Airbus يساوي 680 طائرة.

حجم الطلبات على طائرات Boeing يساوي 549 طائرة.

تتوقع ليش الطلبات هذي اذا كانت الشركات خسرانة :)

الكويتية يمكن بروحها الخسرانة بسبب سوء الادارة أولاً و سوء الرقابة ثانياً و عدم خشية الله في هذا الوطن ثالثاً. للأسف الكل يبوق لأنهم ما يثقون بدوام الكويت، كله حسبالهم الكويت زائلة و للأسف هم من يعجلون بزوال الكويت.

و شكراً
 

بو سعود2003

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,015
كافي انه تعتبر من الشركات المحتكره تقريبا للتقل الجوي فمن وجهة نظري تعتبر مجزيه
 

م. سعد

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
373
السلام
اللى كان يبونة راح يصير سنين طويلة واهم يلعبون علشان يخصخصون الكويتية واتتهم الفرصة على طبق من ذهب ...ترى اللعبة صارت وقاعد تصير فى دول عربية كثيرة غير الكويت (بقيت احط الاسامى بس اخاف اروح وطي)
ودمتم

بصراحة افضل ما قرأت بهالصفحة و لا يهونون باجي الشباب .. بس ترى الحق يقال لو الحكومة صادقة بالاصلاح جان اصلحت الكويتية و هي تحتها و حافظت على الطيران الرسمي للبلاد بملكيتها و بافضل صورة .. و الواضح ايضا انهم خربوها عشان لا تخصخصت الناس ترحب بالقرار و تعتبره انجاز و اصلاح ضخم و هو بالواقع وهم و تنفيع.

سؤال وجيه للكل .. ليش الحكومة تعجز عن اصلاح الكويتية حاليا ؟؟ و ليش احنا مؤمنين بان التخصيص هو الحل ؟ و كيف سيكون الحل ؟ يعني لو بالادارة نييب احسن الاداريين و المستشارين العالمين و نقدر نتحد مع افضل الخطوط العالمية لتطوير خطوطنا.

اذا نظامنا الحكومي تعبان فالافضل ان نعاالجه مو ننسحب و ننهزم.. لان المشلة راح ترد تطلع بالمؤسسات الاخرى.

ترى حل مشكلة الكويتية ببساطة ان يوضع لها مدير فاهم نشيط و مجلس ادارة متخصص و اعطائهم المزيد من الحرية للتصرف بشجاعة.

ببساطة نشوف وين مكامن الخسارة و نقللها و اماكن الربح نزيدها .. يعني باختصار اسطول فيه 17 طيارة من سنين ما زادوا ليش !! لمصلحة من !! و وجهات الكويتية قليلة ما انزادت بشكل ملحوظ من زماااااااان ليش !! طياراتنا قديمة و ليش ما تم اضافة طيارة او ثنتين كل سنة !!

بعدين ترى القطاع الخاص بالكويت اثبت فشله كبديل للحكومي في الجهات اللي تم تخصيصها و النتايج اطلعت حيل اقل من التوقعات.. عندكم محطات البنزين اللي ما شفنا اي تطوير عليها غير تفنيش اهل البلد و استبدالهم بالهنود و بس !!!!!!! .. خوش تطوير و الله !!! يبيلهم مليون سنة عشان يعترفون بالفشل و انهم عاديين لم يضيفوا جديد !! بعدين القطاع الخاص بالكويت ما عنده خبرة مثل اليابانيين و الالمانيين و الامريكيين .. فليش احنا متأملين منهم الكثير !!! يعني تجار البلد من وين بيطورونها و هم اصلا ما عندهم خبرة كافية بالمجالات الفنية..

معطم الوزارات قاعد تعتمد عالمقاولات و المناقصات و الشركات النفطية ما قام توظف كويتيين و طفشتهم و حطت هنود و مقاولين .. و النتيجة للشخص المطلع واضحة.. الخدمة صارت اسوء و التلاعب بالمواصفات صار شي يومي و ربنا اللي ساتر.. اغلب الشركات الخاصة هم فيها فساد و محسوبية اكثر من الحكومة مثل الهواتف و التمويل و كولاتي نت و غيرهم و سئلوا ربعكم .. و معظم الشركات هذه ما انجحت و وقفت على ريلها الا بدعم الحكومة و احتكار السوق و مو من جهد كبير يبذل منها.. لو بامركيا جان ما عرفوا شنو النجاح.

باختصار.. الخصخصة تنفيع لا تطوير .. و القطاع لا تخصخص صعب يتأمم من جديد و يكون طاح الفاس بالراس.

اتمنى ما يخصخصون شي و ان كان و لابد فاتمنى نسبة تملك المواطنين اكبر من جذي

و السلام
 
أعلى