للمختصين بشؤون الرواتب ولمن لديه علم ثابت فقط

hassankoc

عضو نشط
فقط للمختصين بالرواتب
عندي اسفسارات عن كيف تتم نزول الرواتب خطوه خطوه من المركزي والى البنوك وبيت التمويل هل هي عملية برمجه الكمبيوتر وتترك ام ويوجود موظفون وقت نزول الرواتب ام لا يشترط وهل ممكن تنزل الخميس او الجمعه او السبت او بعد العاشره مساء الى السابعه صباحا؟

sa3od29

عضو نشط
في كل وزاره فيها قسم الماليه والمحاسبه....اولا يطلع الكشف باسماء الموظفين عامه الوزاره وفيها راتب كل موظف ثم يروح الكشف لقسم المحاسبه...ثم يروح الكشف للشؤون الاداريه للتدقيق مره ثانيه...ثم يرجع الكشف لقسم الماليه للتوقيع ثم يرفع الكشف للوكيل ثم للوزير ثم يرسلونه للبنك(طبعا الوزارات مو شرط ترتبط في بنك معين يعني على حسب البنك)ثم البنك يرسل نسخه لديوان المحاسبه وديوان الخدمة..(وطبعا الوزاره ترسل الكشف بعد لنفس الجهتين) ثم تدرج في حسابات الموظفين...(ثم يرسل الكشوف عامه الي البنك المركزي..لان البنك المركزي عنده الحسابات الاساسيه للدوله اهوا ويا ديوان المحاسبه....وبس

هذا طبعا من خبرتي :) لاني توظفت في اربع وزارات :)

hassankoc

عضو نشط
في كل وزاره فيها قسم الماليه والمحاسبه....اولا يطلع الكشف باسماء الموظفين عامه الوزاره وفيها راتب كل موظف ثم يروح الكشف لقسم المحاسبه...ثم يروح الكشف للشؤون الاداريه للتدقيق مره ثانيه...ثم يرجع الكشف لقسم الماليه للتوقيع ثم يرفع الكشف للوكيل ثم للوزير ثم يرسلونه للبنك(طبعا الوزارات مو شرط ترتبط في بنك معين يعني على حسب البنك)ثم البنك يرسل نسخه لديوان المحاسبه وديوان الخدمة..(وطبعا الوزاره ترسل الكشف بعد لنفس الجهتين) ثم تدرج في حسابات الموظفين...(ثم يرسل الكشوف عامه الي البنك المركزي..لان البنك المركزي عنده الحسابات الاساسيه للدوله اهوا ويا ديوان المحاسبه....وبس

هذا طبعا من خبرتي :) لاني توظفت في اربع وزارات :)

هذه العمليات كم ساعه او كم يوم تستغرق وكذلك القطاع النفطي نفس الطريقه لأن الرواتب مع بعض اخر شهر شلون اجرائات وبالنسه لباقي الأسئله ماجاوبت عليها الله يعطيك العافيه

NBK

عضو نشط
اخي العزيز
جميع الوزارات او الجهات الحكوميه المستقله او الملحقه
بعد تاريخ 15 الشهر تبدأ الخصميات بتنفيذها شئون العاملين او الشئون الاداريه للجهات المستحقه كمثال اقساط التسليف و التامينات.
وبعد اصدار الكشوف تبعث للاداره الماليه ليتم التدقيق فيها وتعتمد من المدير
وتقسم الكشوف على حسب البنوك مع الكتب الخاصه بها
طبعا في بنوك تتعامل مع الكشوف وبنوك اخرى مع ال سي دي
ويستلمها البنك وتنزل بالحساب بعد الساعه 7:30 طبعا كل وزاره على
حسب تاريخ نزول الرواتب
ان شاء الله اكون وضحت لك المطلوب
وشكرا

hassankoc

عضو نشط
اخي العزيز
جميع الوزارات او الجهات الحكوميه المستقله او الملحقه
بعد تاريخ 15 الشهر تبدأ الخصميات بتنفيذها شئون العاملين او الشئون الاداريه للجهات المستحقه كمثال اقساط التسليف و التامينات.
وبعد اصدار الكشوف تبعث للاداره الماليه ليتم التدقيق فيها وتعتمد من المدير
وتقسم الكشوف على حسب البنوك مع الكتب الخاصه بها
طبعا في بنوك تتعامل مع الكشوف وبنوك اخرى مع ال سي دي
ويستلمها البنك وتنزل بالحساب بعد الساعه 7:30 طبعا كل وزاره على
حسب تاريخ نزول الرواتب
ان شاء الله اكون وضحت لك المطلوب
وشكرا

تشكر

هل هي عملية برمجه الكمبيوتر وتترك ام ويوجود موظفون وقت نزول الرواتب ام لا يشترط وهل ممكن تنزل الخميس او الجمعه او السبت او بعد العاشره مساء الى السابعه صباحا؟

NBK

عضو نشط
تشكر

هل هي عملية برمجه الكمبيوتر وتترك ام ويوجود موظفون وقت نزول الرواتب ام لا يشترط وهل ممكن تنزل الخميس او الجمعه او السبت او بعد العاشره مساء الى السابعه صباحا؟

اكيد ان الرواتب او الكشوف الشهريه مبرمجه بالكمبيوتر
وقت طباعة الكشوف تراجع من الموظفين
الخميس تنزل الرواتب ما في مشكله
ولكن الجمعه والسبت ماتنزل الا للتمويل لانه يوجد دوام السبت
واي استفسار انا حاظر

hassankoc

عضو نشط
اكيد ان الرواتب او الكشوف الشهريه مبرمجه بالكمبيوتر
وقت طباعة الكشوف تراجع من الموظفين
الخميس تنزل الرواتب ما في مشكله
ولكن الجمعه والسبت ماتنزل الا للتمويل لانه يوجد دوام السبت
واي استفسار انا حاظر