الاخبار المحليه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة NBK, بتاريخ ‏13 يوليو 2007.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    السلام عليكم
    حبيت اخصص هذي الصفحه للاخبار المحليه اليوميه
    من الجرائد
    واتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم

    ولكم شكري

    أخوكم أبوعبدالله
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الديوان يربط «الإجازات المرضية» بنظام «الخدمة المدنية» المتكامل

    كتب جمال الراجحي:
    دخل ديوان الخدمة المدنية اجراءات تنفيذية لمتابعة قرار منح الاجازة المرضية وقواعد تصديقها واعتمادها، بتشديده على وزارة الصحة «ميكنة المراكز الصحية المتخصصة على نظام الاجازات المرضية من خلال النظام المتكامل للخدمة المدنية المطبق على مستوى الدولة» بهدف مواجهة تلاعب فيها يمكن ان يتجه اليه الموظف.
    وطلب الديوان من الوزارة تزويده بـ «اسماء المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة الحكومية والمستشفيات الخاصة التي تقدم خدمة طبية سريرية، وكذلك اسماء المراكز الطبية الخاصة المرخص لها اجراء جراحات اليوم الواحد، بالاضافة الى اسماء المراكز والعيادات الخاصة الاهلية التي تعامل معاملة المستشفيات في حساب الاجازة المرضية».
    من جهة اخرى، ابرمت وزارة الصحة مناقصة الصيانة الشاملة للاجهزة في المراكز الطبية كافة مع احدى الشركات الخاصة.
    وبدأت الصيانة في هذه المراكز لتلافي اعطال سابقة شهدتها الاجهزة.

    تاريخ النشر: الجمعة 13/7/2007
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اشترطت توضيح أسس تسعيرها

    «المالية» تطلب حصر الأملاك قبل نهاية سبتمبر المقبل

    كتب أسامة القطري:
    بدأت وزارة المالية حصر املاك الدولة العقارية وتقييمها، ودعت الجهات الحكومية الى الانتهاء من اعداد المستندات المتعلقة بهذه الاملاك قبل سبتمبر المقبل.
    وطلبت الوزارة من الوزارات والادارات والهيئات الحكومية تجهيز القرارات المتعلقة بتشكيل لجان حصر املاك الدولة العقارية ان وجدت والخطة الزمنية الخاصة بكل جهة في هذا الشأن، فضلا عن نتائج هذه العملية.
    وشددت على تزويدها بـ «نسخة من قيم املاك الدولة مبينة اسس تسعيرها».

    تاريخ النشر: الجمعة 13/7/2007
     
  4. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    مكتب المجلس يناقش انحراف النقاش البرلماني الأحد

    إجراءات لمواجهة «مسابب النواب».. وإلغاء الرحلات البرلمانية مطروح

    كتب محمد السلمان وأسامة القطري وأحمد زكريا وخليل خلف:

    هدأت العاصفة السياسية واستراح المحاربون بعد فض دور الانعقاد الى حين، ولكن غبار المعركة لايزال عالقا والابر المسكنة للعلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية التي تميزت بالتأزيم والتصعيد لن يطول مفعولها كثيرا، والامر بحاجة الى علاج جذري يجتث اسباب الاحتقان وعلى مراحل متدرجة بدايته الاحد المقبل حيث تجتمع فيه الحكومة لمناقشة برنامج عملها وقانون المرأة الذي سترده الى المجلس، واجتماع آخر في اليوم نفسه لمكتب مجلس الامة لبحث سلوكيات طرأت على النواب في الجلسات ووفود الصداقة البرلمانية.
    وبالتزامن مع العلاج هل تكون هناك مكافأة وسفرات صداقة بعدما بحت الحناجر من الصراخ والنقاش وآن الأوان للاستراحة والسياحة البرلمانية؟!، ذلك ما سيجيب عنه اجتماع مكتب مجلس الامة برئاسة رئيس المجلس جاسم الخرافي والذي يعقد بعد غد الأحد.
    ونقلت مصادر نيابية ان «مكتب مجلس الأمة سيبحث في اجتماعه المقبل الأحد تداعيات انحراف النقاش في جلسة مجلس الأمة الاخيرة وماقبلها وتراجع الاحترام بين الاعضاء حتى بلغ مرحلة تبادل السباب والشتائم».
    والذي وصفته اطراف نيابية بأنه «بدأ يسيئ لسمعة الشخصية البرلمانية والتي يجب ان تكون قدوة للمجتمع ويضر ايضا بهيبة ونظرة الناس لمؤسسة مجلس الأمة التشريعية».
    وكذلك سيبحث مكتب المجلس ايضا مصير وفود الصداقة البرلمانية وسط توجهات لدى رئيس المجلس جاسم الخرافي وبعض الاعضاء بوقف الوفود لعدم جدوى زياراتهم وللكلفة الباهظة لمخصصات وتذاكر واقامات الوفود والتي تفوق 250 ألف دينار كويتي على حد ذكر مصادر مطلعة».
    وذكرت المصادر ان «اجندة وفود الصداقة البرلمانية رغم انها تصب في تعزيز العلاقة بين برلمان الكويت وبقية البرلمانات الصديقة وتهيئ السبل لتبادل الخبرات والمعلومات وتعزز الدبلوماسية الشعبية لدعم الدبلوماسية الرسمية، الا انه لا توجد اهداف حقيقية او قضايا محددة تستحق الزيارات المكوكية التي ان أقرت ستجوب العالم من اقصاه الى ادناه لدرجة ان بعض الرحلات يضطر الاعضاء ومرافقوهم من السكرتارية الى ركوب اربع طائرات لبلوغ الهدف المقصود والتوقف في اكثر من محطة لهذا الغرض».
    وكانت سبع مجموعات لجان صداقة ارسلت كتبا الى بعض البرلمانات وبدأت في مراسلات لترتيب الزيارات وتحديد مواعيدها خلال إجازة الصيف، الا ان القرار النهائي والحاسم لبدء اللجان في رحلاتها لا يزال متوقفا على قرار مكتب المجلس الأحد المقبل.
    ولفت مصدر في الشعبة البرلمانية الى ان «من أبرز القضايا التي ستطرحها لجان الصداقة في حال إقرار رحلاتها هي الملف النووي الإيراني وملف الإرهاب والملف النفطي وملف حقوق الإنسان».
    يذكر ان كل عضو يقوم بمهمة ضمن وفود الصداقة «يحصل على مخصصات بواقع 350 دينارا يوميا بخلاف التذاكر على الدرجة الأولى والنثريات التي بحوزة كل وفد».
    وفي موضوع انحراف النقاش في جلسات المجلس وتحديدا بتبادل الألفاظ النابية والشتائم والسباب، سيبحث مكتب المجلس الإجراءات المناسبة لحفظ سمعة الشخصية البرلمانية ومؤسسة المجلس.
    وقالت مصادر مطلعة ان «التركيز سيكون على اتخاذ قرار بتطبيق لائحة المجلس والجزاءات الواردة فيها والتي تتدرج من الإنذار الى التنبيه الى اللوم ومن ثم الحرمان من الاشتراك في اعمال المجلس ولجانه لمدة لا تزيد على شهرين بحيث يتخذ المجلس قراره بأغلبية الاعضاء.
    و«للمجلس في جميع الحالات ان يقرر إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ شؤونها في شأن ما نسب الى العضو في حدود اختصاصها المخول لها قانونا». وفقا لاقتراح بقانون في هذا الخصوص ينص على «تشكيل لجنة دائمة بالمجلس تسمى لجنة القيم تتخذ الاجراءات السالفة الذكر وتعد تقريرا تقدمه الى مجلس الأمة».
    وسيدفع مكتب المجلس نحو إقرار اجراءات سيتم تطبيقها بدءا من مطلع دور الانعقاد المقبل لمنع تكرار حوادث المواجهات بين النواب، فيما سيتم التشاور مع الحكومة في هذا الصدد كون الوزراء اعضاء في المجلس بحكم وظائفهم.
    من ناحية اخرى يكلف فريق عمل في وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة بناء على طلب وزيرها بالوكالة وزير الاسكان عبد الواحد العوضي لجرد جميع الاسئلة الموجهة للوزراء تمهيداً لحصرها ومتابعة ما لم يتم الرد عليه واسباب تأخر الرد من خلال الاتصال بالوزارات المعنية خلال فترة الصيف بحيث تقدم جميع الاجابات مطلع الدورة المقبلة.
    على صعيد مختلف، ترد الحكومة قانون المرأة الى المجلس خلال اجتماعها الاحد المقبل، الذي ستناقش فيه برنامج عملها.
    من جانب آخر وصفت الحركة السلفية معارضي قانون حظر عمل المرأة بعد الثامنة مساء بـ «أشباه رجال»، مبدية امتعاضها من «حملة ليبرالية تحارب هذا القانون».
    ودعا الناطق الرسمي باسم الحركة السلفية بدر الشبيب الى «التحلي بالعقلانية للمحافظة على الاسرة الكويتية... فالبعض يضعها في ذيل قائمة ما نفكر به»، مطالبا بـ «تعاون الليبراليين والاسلاميين لتحقيق مصلحة المجتمع.. وقانون المرأة في مصلحة المجتمع».
    وقال ان «اشباه الرجل وصف يليق بإطلاقه على معارضي قانون المرأة».

    تاريخ النشر: الجمعة 13/7/2007
     
  5. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    استنكرت عدم تعاون التيار الليبرالي مع التيار الإسلامي للحفاظ على المجتمع

    الحركة السلفية: معارضو حظر عمل المرأة بعد الثامنة أشباه رجال

    كتب احمد زكريا:
    شن الناطق الرسمي باسم الحركة السلفية بدر الشبيب هجوما عنيفا على ما اسماهم (المجاميع النسائية واشباه الرجال) ممن عارضوا حظر عمل المرأة بعد الساعة الثامنة مساء والوارد في قانون عمل المرأة الجديد.
    واعرب الشبيب في تصريح خاص لـ «الوطن» عن امتعاضه من الحملة العدائية من قبل اصحاب الفكر الليبرالي مشيرا الى انهم اكثروا من التصريحات والمقالات والرسومات المناهضة للقانون.
    ودعا الشبيب معارضي حظر عمل المرأة ليلا الى التحلي بالعقلانية من اجل المحافظة على الاسرة الكويتية معربا عن اسفه لوضعهم تلك الاسرة في ذيل قائمة مايفكرون به.
    واستنكر الشبيب عدم تعاون التيار الليبرالي مع جهود التيار الاسلامي التي ترمي الى المحافظة على مصلحة المجتمع الكويتي.

    تاريخ النشر: الجمعة 13/7/2007
     
  6. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    مجلس الوزراء يجتمع مرتين أسبوعياً كل أحد وثلاثاء بدءا من أواخر الشهر الجاري

    الحكومة تصدر 4 قوانين اقتصادية حاسمة خلال الصيف


    كتب - خالد الهاجري:
    في مقابل حالة »البيان الصيفي« الطويل التي دخل فيها مجلس الامة, بدءا من يوم امس وحتى نهاية اكتوبر المقبل, بدت الحكومة في سباق مع الزمن لتحقيق اكبر قدر من الانجازات خلال العطلة غير ان مصادر رفيعة المستوى اكدت ل¯ »السياسة« ان الحكومة حريصة على ان لا تتصادم القوانين والقرارات التي ستصدرها صيفا مع التوجهات والمطالب النيابية, وانما ستكون - على العكس من ذلك - محققة لمصالح المواطنين, وملبية لطموحات النواب ايضاً.
    المصادر اوضحت ايضا ان هناك نحو ثلاثة او اربعة قوانين سيتم اصدارها خلال العطلة الصيفية يغلب عليها الطابع الاقتصادي وتخدم المصلحة العامة للبلاد, فضلا عن مصالح جميع المواطنين, مؤكدة انها ستلقى تأييدا نيابيا واسعا ولن يعترض عليها احد.
    اضافت ان مجلس الوزراء, ورغم ان اجازات اعضائه ستبدأ غدا السبت حيث ستحصل كل مجموعة على عطلة لمدة اسبوعين فان المجلس سيكثف اجتماعاته اواخر الشهر الجاري او اوائل الشهر المقبل, حيث سيعقد اجتماعين كل اسبوع يومي الاحد والثلاثاء, وذلك لبحث اكبر عدد ممكن من القضايا والموضوعات ومشاريع القوانين التي تعتزم الحكومة احالتها الى مجلس الامة في دور الانعقاد البرلماني الجديد.
    وعلمت »السياسة« ان من ابرز الموضوعات التي سيناقشها مجلس الوزراء في اجتماعاته المقبلة قانون عمل المرأة الذي اقره مجلس الامة اخيرا والذي واجه اعتراضات شديدة من جانب منظمات المجتمع المدني خصوصا في الجزئية المتعلقة بمنع المرأة من العمل بعد الساعة الثامنة مساء.
    وكشف مصدر مطلع ان هناك توجهين داخل مجلس الوزراء يحظى احدهما بتأييد سمو الرئيس الشيخ ناصر المحمد ويرى عدم رد القانون وطلب اجراء تعديلات عليه في مرحلة لاحقة فيما يتزعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي التوجه الآخر المؤيد رد القانون الى مجلس الامة مؤكدا انه اذا تغلب التوجه الاخير, فسيكون ذلك مثار ازمة جديدة بين السلطتين حيث سبق ان حذر نواب اسلاميون - بوجه خاص - من ان اعادة القانون الى البرلمان ستؤدي الى مساءلة الوزير الحجي واستخدام كل الادوات الدستورية المتاحة ضده في اشارة واضحة الى استجوابه.
    من جهة اخرى اوضح المصدر ان الحكومة تعتزم التمديد لرؤساء مجالس الشركات النفطية لمدة عام ابتداء من سبتمبر المقبل وهو الشهر الذي ستنتهي فيه مدتهم القانونية, مشيرا الى ان قصر التمديد على سنة واحدة يهدف الى اتاحة الفرصة امام الوزير الذي سيتولى حقيبة النفط بالاصالة لاختيار من يراه انسب لقيادة تلك الشركات.
    على الصعيد النيابي علمت »السياسة« ان لقاء نيابيا موسعا سيعقد خلال الايام المقبلة لاحتواء انعكاسات الجلسة الختامية لدور الانعقاد المنصرم »اول من امس« والتي شهدت تبادلا للسباب والشتائم وحدة في الحوار والتخاطب بين النواب غريبة جدا على الحياة البرلمانية الكويتية حتى لا تترك مفاعيل هذه الجلسة رواسب في النفوس قد يصعب ازالتها فيما بعد.
     
  7. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    «الكهرباء» تحذّر: الترشيد.. وإلا القطع والمتبقي من الطاقة الكهربائية 4 % فقط

    الجمعة 13 يوليو 2007 - الانباء

    وجهت وزارة الكهرباء والماء أمس رسالة الى المواطنين والمقيمين عن ملامسة الاحمال الكهربائية للخطوط الحمراء، حيث لم يتبق سوى 4% فقط من الطاقة الكهربائية المنتجة، لذا يجب عليهم اتباع جميع الإرشادات والتعليمات الداعية الى الترشيد تفاديا للوصول الى مرحلة القطع المبرمج.

    وبالرغم من الإجازة الاسبوعية أمس، الا ان الاحمال الكهربائية ارتفعت الى 8480 ميغاواط، أي بفارق 110 ميغاواط عن أمس الأول عند درجة حرارة 45 درجة مئوية، وهذا ما عزز مخاوف الوزارة من ارتفاع الاحمال. الى ذلك، باشرت الوزارة منذ يومين توزيع إنذارات دفع الفواتير المتأخرة على منازل المواطنين في بعض المناطق، حيث بلغ عدد الذين لم يراجعوا الوزارة لتسديد فواتيرهم وفق إحصاء لقطاع شؤون المستهلكين أكثر من 13 ألف مستهلك.

    مصادر مطـــلعة قالت ان الإنذارات التي وزعت على منازل المواطنين بغية تحصيل مســــتحقات الوزارة كانت خالية من أي بيانات تذكر مثل قيمة الفاتورة المستحــــقة أو اسم وعنوان صاحبها، وهذا ما يعني ان هذه الإنذارات تم توزيعها بشكل عشوائي، وهذا لن يجدي نفعا في تحصيل تلك المستحقات.
     
  8. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    «التسليف» يمنح 40 مواطناً قروض ترميم بـ 400 ألف دينار
    الجمعة 13 يوليو 2007 - الانباء

    أكد مصدر مسؤول في اللجنة العامة ببنك التسليف والادخار ان اللجنة وافقت على اعتماد وصرف 400 ألف دينار لـ 40 مواطنا من الذين يريدون ترميم بيوتهم ومن مضى على بيوتهم أكثر من عشرين عاما.

    وأضاف ان اللجنة اعتمدت الـ 40 مواطنا بعد توافر جميع الشروط المنطبقة عليهم، مشيرا الى ان اللجنة لا تزال تدرس العديد من هذه الطلبات والتي تقدر بأكثر من 1500 طلب.

    وأضاف ان الـ 40 مواطنا الذين تم منحهم الـ 400 ألف دينار هم من مناطق مختلفة من البلاد.
     
  9. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير
     
  10. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    هلا فيك اختي
    شكرا على مرورك
     
  11. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    العوضي يحسم غدا آخر مطلبين لهم


    رواتب مهندسي الطيران ستكون أعلى من الإداريين في 'الكويتية

    جانب من الاجتماع


    13/07/2007 كتب علي الشاروقي:
    باستثناء نقطتين سيجري حسمهما في اجتماع السبت المقبل، تكون جميع مطالب جمعية مهندسي الطيران قد تحققت وتكون وعود وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير المواصلات بالوكالة عبدالواحد العوضي لهؤلاء المهندسين قد تحققت أيضا.
    العوضي اجتمع صباح امس الى اعضاء مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية واعضاء جمعية مهندسي الطيران الكويتية نحو 4 ساعات متصلة لبحث مطالب مهندسي الطيران التي دفعتهم الى الاضراب في وقت سابق جرى تعليقه بعد وعود من الوزير العوضي بتلبية مطالبهم.
    وقال العوضي ل'القبس' انه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على جميع مطالب مهندسي الطيران باستثناء مطلبين يتعلق اولهما بزيادة الرواتب والثاني بعدد التذاكر المجانية.
    وأضاف ان اجتماعا نهائيا سيعقد في التاسعة من صباح غد السبت لبحث نقاط الخلاف حول المطلبين الباقيين، خاصة ما يتعلق بنسبة زيادة الراتب الشامل لشريحة المهندسين، وهي النقطة الأساسية المهمة المختلف عليها.
    وعن احتمال عدم التوصل إلى حل وسط في اجتماع الغد قال العوضي: هناك أسس رئيسية ارتكزنا عليها وهناك شبه اتفاق على ان تكون زيادة رواتب العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية من شريحة المهندسين أعلى من شريحة الاداريين نظرا لطبيعة عمل المهندسين الفنية.
    وزاد العوضي قائلا: أتصور اننا سنصل الى اتفاق نهائي لأن اعضاء الجمعية الذين يمثلون شريحة كبيرة من العاملين في المؤسسة هم ابناء هذا البلد ولا تهمهم الأمور المالية بقدر ما يهمهم مصلحة المؤسسة والبلد ولا يزايدون على الزيادة المالية بل يطالبون بحقوق لهم ولزملاء يمثلونهم واعتقد ان هذه المطالب هي من حقوقهم وان شاء الله سيكونون سندا لدفع قدرة المؤسسة من الناحية الفنية وسيكون لهم دور اكبر في المرحلة المقبلة في موضوع دراسة تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة يتم طرح أسهمها للقطاع الخاص، وهم كذلك سيكون لهم دراسة وسيكون لهم دور في المحافظة على حقوق العاملين خاصة من الذين يعملون في المؤسسة من الكويتيين في مرحلة التخصيص.
    واشار العوضي الى ان الضمانات هي 3 ضمانات في قانون الخصخصة وضعت في قانون تحويل المؤسسة من مؤسسة الى شركة وعندما تتم مناقشة هذا القانون بداية الفصل التشريعي المقبل لمجلس الأمة وبناء على رغبة الزملاء الأفاضل انا اعتقد انه سيكون للعاملين في المؤسسة من شريحة المهندسين دور في دراسة هذا المقترح لحين عرضه في مجلس الأمة وسيكون دورهم كبير في المرحلة المقبلة.
    ورفض العوضي تحديد اي ارقام تتعلق بزيادة الرواتب إذا طرحت من جانب اعضاء ادارة المؤسسة.
    وعلمت 'القبس' ان نسبة زيادة رواتب مهندسي الطيران التي رفعها اعضاء مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للاجتماع لم تتجاوز 50%.
     
  12. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    السكنية: تأهيل شركات المقاولات للمشاركة في مناقصات المؤسسة

    13/07/2007 قال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ ورئيس لجنة تأهيل المقاولين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس فيصل الخلف، انه تنفيذا لقرار مجلس الادارة بجلسته رقم 4 لسنة 2007 المنعقدة بتاريخ 2007/6/6 في شأن تأهيل الشركات الوارد اسماؤها ادناه للمشاركة في مناقصات المؤسسة دون غيرها بدءا من ،2008/1/1 فإن المؤسسة تدعو المقاولين الراغبين في التسجيل بالمؤسسة الى التقدم لتسجيل وتحديث بياناتهم لإعادة تأهيلهم وتصنيفهم للمشاركة في تنفيذ مشاريع المؤسسة.
    وقال الخلف في بيان صحفي انه وفي ضوء الطلبات المقدمة للمؤسسة، فقد تمت دراسة طلبات الشركات التي تقدمت سابقا والانتهاء من تقييمها حسب البيانات المقدمة منها، وهذه لائحة بأسماء شركات المقاولات كما يلي:
    الفئة الأولى:
    -1 الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات.
    -2 شركة المقاولون العرب الكويتية.
    -3 شركة برهان الدولية للانشاءات.
    -4 الشركة العالمية للمباني.
    -5 شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده. ع.م.
    -6 شركة غسان احمد الخالد وشركاه.
    -7 شركة الخليج المتحدة للانشاءات.
    -8 الشركة الاحمدية للمقاولات والتجارة.
    -9 شركة اتحاد المقاولين.
    -10 شركة الهاني للانشاءات.
    -11 شركة الخليج للانشاءات والاعمال البحرية والمقاولات العامة.
    -12 شركة سيد حميد بهبهاني واولاده.
    -13 شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات.
    -14 شركة خالد علي الخرافي واخوانه.
    -15 شركة المجموعة المشتركة للمقاولات.
    -16 شركة الانشاء والتصنيع العقاري.
    الفئة الثانية:
    -1 شركة الانماء العقارية.
    -2 مؤسسة سعد البوص للتجارة والمقاولات.
    -3 شركة ساي للتجارة العامة والمقاولات.
    -4 مؤسسة الباب الكويتي للتجارة العامة والمقاولات.
    -5 شركة ابراهيم الناصر الهاجري.
    -6 شركة الهدير للتجارة والمقاولات العامة.
    الفئة الثالثة:
    -1 شركة الامراء للتجارة العامة والمقاولات.
    -2 مؤسسة انشاءات الايمان للتجارة العامة والمقاولات.
    الفئة الرابعة:
    -1 شركة ال.جي.ام المتحدة للتجارة العامة والمقاولات.
    -2 شركة شاطئ الشمس للتجارة العامة والمقاولات.
    -3 شركة التكامل الهندسية للتجارة العامة والمقاولات.
    واضاف نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بالمؤسسة انه على من يرغب من شركات المقاولات الكويتية من جميع التخصصات المسجلة لدى غرفة تجارة وصناعة الكويت والمصنفة لدى لجنة المناقصات المركزية، مراجعة ادارة الوثائق والعقود في مبنى المؤسسة في منطقة جنوب السرة، لسحب استمارة تسجيل المقاولين C.D وتسجيل وتحديث بياناتهم في سجلات المقاولين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت خلال ساعات الدوام الرسمي، على ان يتم تعبئة استمارة تسجيل المقاولين واستكمال البيانات وتقديمها في موعد اقصاه 15 اكتوبر المقبل، علما بأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية غير ملزمة بإدراج اسماء الشركات التي لا تقدم بياناتها كاملة قبل يوم 15 اكتوبر المقبل للاشتراك في مناقصاتها مع ملاحظة انه سيتم الاعلان عن اسماء الشركات التي سيتم تأهيلها قبل ،2008/1/1 علما بأن مشاركة اي من الشركات اعلاه في المناقصات المستقبلية تعتمد على ضوابط اخرى اقرها مجلس ادارة المؤسسة، منها تكلفة المناقصة المطروحة وعدد المشاريع التي تنفذها الشركة مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية ونسبة انجازها بتلك المشاريع بتاريخ طرح المناقصة.
     
  13. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اعترافات مثيرة لقاتل العدان

    القتيل ساومني فطعنته وسحبت جثته 3 ساعات

    13/07/2007 كتب محمد الشرهان ويوسف الطوالة:
    اعترافات جديدة ومثيرة ادلى بها امس، قاتل المواطن الذي عثر على جثته في ساحة ترابية في منطقة العدان، حيث اكد انه قتله بمفرده من دون مساعدة بعد ان بيت النية على ارتكاب الجريمة انتقاما منه على 'مساومته على شرفه'.
    كما اعترف القاتل بانه سحب جثة القتيل مسافة 200 متر استغرقت ثلاث ساعات كاملة، من الواحدة بعد منتصف الليل حتى الرابعة فجرا، وقال انه تركه في مكانه وغادر بعد شعوره بالارهاق.
    وقال مصدر امني ل 'القبس' ان رجال مباحث مبارك الكبير بقيادة مديرهم العقيد عبدالله العلي ومساعده المقدم قيس عبدالرضا توصلوا لمعلومات جديدة حول الجريمة ووجهوا اتهاما لاحد اصدقاء القاتل (س.ج.م) بتهمة الاشتراك في الجريمة واحالوه مع المتهم الى النيابة العامة.
    واضاف المصدر ان رجال المباحث ومن خلال التحريات واعترافات المتهم افاد بانه بعدما اجهز على الضحية فجر يوم الاربعاء وتحديدا عند الساعة الواحدة فجرا قام بسحبه مسافة تزيد على 200 متر وعلى فترات، حيث استغرق سحبه 3 ساعات، وانه احضر الى موقع ارتكاب الجريمة معولا لدفن جثة الضحية بعد الاجهاز عليه لكنه لم يتمكن بسبب التعب.
    وذكر المصدر ان المتهم اعترف ايضا بانه اتصل بالضحية واتفق معه على الحضور الى الساحة الترابية في منطقة العدان للتفاهم معه حول عدة مواضيع.
    وقال ان الضحية كان هدده بتصويره وفضحه على مواقع الانترنت اذا لم يستجب لطلباته، مشيرا الى انه تعرف على الضحية عن طريق محادثات 'الشات' بواسطة الانترنت قبل حوالي شهر.
    سلاح الجريمة
    واضاف المتهم في اعترافاته انه بعدما اجهز على الضحية توجه الى المنزل واخفى سلاح الجريمة في مركبة والدته وهي من نوع يوكن والسلاح عبارة عن سكين 'حربة' اشتراها من سوق الجمعة.
    واشار المصدر الى ان المتهم اعترف ايضا بانه اتصل بصديقه (ع.ع) وابلغه بانه قتل (م.ح.ع) وانه يريد مساعدته لابعاد سيارة الضحية من مسرح الجريمة الى موقع آخر، لافتا الى ان صديقه (ع.ع) حضر واخذا سيارة القتيل وتوجها بها الى منطقة ابو فطيرة وتركاها بالقرب من ادارة مكافحة المخدرات، لكن رجال الدوريات القوا القبض عليهما.
    قتل عمد
    وقال المصدر ان رجال المباحث احالوا المتهم (س.ج.م.) وصديقه (ع.ع.) الى النيابة العامة بتهمة القتل العمد، فيما وجهت تهمة التستر على جريمة قتل للمتهم (ع.ع.)، كما تم تحريز سلاح الجريمة الذي عثر عليه في سيارة والدة المتهم الاول، وكذلك المعول الذي وضعه المتهم في سيارة الضحية.
     
  14. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    قطع شرايين يده

    مواطن ينهي حياته.. منتحرا في صباح السالم

    13/07/2007 بعد ان طلق زوجته وعاش وحيدا في مسكنه بضاحية صباح السالم، انهى مواطن في العقد الرابع من عمره حياته عن طريق قطع شرايين يده بآلة حادة.
    أقدم مواطن في العقد الرابع من عمره على الانتحار داخل منزله في منطقة ضاحية صباح السالم حيث عثر عليه جثة وقد قطع وريده بواسطة آلة حادة.
    وقال مصدر امني ل'القبس' ان شقيق المنتحر ابلغ عمليات وزارة الداخلية بعثوره على جثة شقيقه، منذ ايام منتحرا داخل منزله حيث يعيش وحيدا بعد ان طلق زوجته وذلك بسبب امراض نفسية يعاني منها ويعالج على اثرها في مستشفى الطب النفسي.
    واضاف المصدر ان رجال امن محافظة مبارك الكبير انتقلوا الى موقع البلاغ بقيادة مدير الامن العميد مصطفى خان ومدير المباحث العقيد عبدالله العلي ورجال الادلة الجنائية الذين نقلوا الجثة واحالوها الى ادارة الطب الشرعي.
    وقال المصدر ان وكيل النائب العام امر بتسجيل قضية وكلف رجال المباحث بالبحث والتحري حول اسباب واقعة الانتحار.
     
  15. TheDark

    TheDark عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2007
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    بارك الله فيك