للبيع ساعة يد رجالية

الحالة
موضوع مغلق

أحمد ظاهر

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

للبيع ساعة يد رجالية

ماركة لويس كاردين
Louis Cardin

سويسرية الصنع
Swiss Made

مطلية بالذهب عيار 23 قيراط
23K Gold Electro Plated

ضد الماء حتى عمق 3 أمتار
3ATM Water Resistant​

الحقيقة انها مستعملة لكن استعمال خفيف جدا جدا، كانت بها كفالة على الماكينة (ماكينة الساعة) لمدة سنة، وعلى اللون 3 سنوات. وطيلة هذه المدة لم تستعمل الا مرات قليلة جدا. وليست بها خدش واحد ابدا.

سبب البيع هو عدم حاجتي لها، ولم استعملها الا مرات معدودة جدا.

نبي السومات الطبية والجادة جدا جدا جدا .. ويبدأ السوم من خمس دنانير.

ونبدأ على بركة الله :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 141.4 KB   المشاهدات: 525
    الحجم: 153.6 KB   المشاهدات: 513

أحمد ظاهر

عضو نشط
إتقي الله يا اخي

قاعد اقول السوم يبدأ بـ 5 دنانير .. تقول لي 1.500!!!!!!!!!!!!!

من الكويت

عضو نشط
مررو

إتقي الله يا اخي

قاعد اقول السوم يبدأ بـ 5 دنانير .. تقول لي 1.500!!!!!!!!!!!!!

هذااااااااا من قوووووه السوومــــــــــــــــــــــه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

stillhamad

موقوف
كم قيمة الشراء حتى لا نسومها بسعر اعلى من سعرها الاصلى ومنو وكيلها وشكرا

أحمد ظاهر

عضو نشط
بغض النظر عن قيمة الشراء يا اخواني .. انا كاتب انه السومات تبدأ بـ 5 دنانير!!

عموما قيمة الشراء كانت 40 دينار!

أما وكيلها فما أدري بصراحة .. انا اشتريتها من محل ساعات بالسالمية

أحمد ظاهر

عضو نشط

أحمد ظاهر

عضو نشط
شكرا أخي او اختي rzoonaa على السومة الطيبة :)

انتظر المزيد :)

مغامرجي

موقوف
بالله عليك كل المواصفات الي تقول عنها سعرها اب 40 دينار؟؟؟؟

حدق العاقل بما يعقل

هذا تقليد 100%

أحمد ظاهر

عضو نشط
اخي الحبيب .. يعني عدم المؤاخذة أنا مو مجبور أحلف لك!! .. اذا مو مصدق لا تشتري ولا حتى تشارك ولا حتى تكتب حرف واحد!! .. واترك الناس بحالها!!

أحمد ظاهر

عضو نشط

core99

عضو نشط
أخي الله يهدينا وإياك...تأمل:
حكم لبس المطلي بالذهب للرجال

سؤال:
السؤال :
ما الحكم في لبس الرجال الأشياء المطلية بالذهب مثل الساعات والخواتم والأحزمة..الخ.
وجزاكم الله خيرا

الجواب:
الجواب:
الحمد لله
لبس الذهب للرجال حرام
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى خَاتَمًا مِنْ ذَهَبٍ فِي يَدِ رَجُلٍ فَنَزَعَهُ فَطَرَحَهُ وَقَالَ يَعْمِدُ أَحَدُكُمْ إِلَى جَمْرَةٍ مِنْ نَارٍ فَيَجْعَلُهَا فِي يَدِهِ فَقِيلَ لِلرَّجُلِ بَعْدَ مَا ذَهَبَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خُذْ خَاتِمَكَ انْتَفِعْ بِهِ قَالَ لا وَاللَّهِ لا آخُذُهُ أَبَدًا وَقَدْ طَرَحَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ *رواه مسلم رقم 2090
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِي عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ مَنْ لَبِسَ الذَّهَبَ مِنْ أُمَّتِي فَمَاتَ وَهُوَ يَلْبَسُهُ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ ذَهَبَ الْجَنَّةِ وَمَنْ لَبِسَ الْحَرِيرَ مِنْ أُمَّتِي فَمَاتَ وَهُوَ يَلْبَسُهُ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ حَرِيرَ الْجَنَّةِ رواه الإمام أحمد
وهذا التحريم خاص بالرجال دون النساء كما روى عَلِيّ رضي الله عنه أنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخَذَ حَرِيرًا فَجَعَلَهُ فِي يَمِينِهِ وَأَخَذَ ذَهَبًا فَجَعَلَهُ فِي شِمَالِهِ ثُمَّ قَالَ إِنَّ هَذَيْنِ حَرَامٌ عَلَى ذُكُورِ أُمَّتِي * رواه النسائي وأبو داود
وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم : " أُحِلَّ لُبْسُ الْحَرِيرِ وَالذَّهَبِ لِنِسَاءِ أُمَّتِي وَحُرِّمَ عَلَى ذُكُورِهَا " . رواه الإمام أحمد
وإباحة الذهب للنساء مناسب لضعفهنّ ورقتهنّ وحاجتهنّ إلى الزينة ، قال الله تعالى : ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ(18) سورة الزخرف
أمّا الرجال فمن الميوعة ومنافاة الرجولة أن يتحلّوا بالذّهب ، والشريعة تريد إظهار الفرق بين الجنسين وتمييز خصائص كلّ منهما لما في تشبّه الفريقين ببعضهما من الفساد .
وتحريم الذهب على الرّجال يشمل الذهب النقي والمخلوط والمقطّع والمتّصل والمُطعّم ونحوها ، أمّا المموّه والمطلي فقد ذهب بعض العلماء إلى تحريمه على الرّجال إذا أمكن استخلاص شيء منه ( بقَشره مثلا ) وإذا لم يمكن استخلاص شيء منه فيجوز ، وقال بعضهم إن كان الطلاء عاما أو كثيرا فلا يجوز لبسه ، وإن كان قليلا ( كعقارب الساعة أو أرقامها أو الحبّات الدقيقة فيها ) فيجوز لبسه حينئذ ، وقالوا إنّ العبرة بما يظهر وليست بالقيمة فإذا كان طلاء الذّهب ظاهرا كثيرا أو عامّا فلا يجوز ثمّ إنّ فيه تهمة للشخص لأنّ كثيرا من النّاس لا يميّزون بين كونه طلاء أو معدنا وقد يقتدون بهذا الشخص فيلبسون الذّهب الخالص . والله تعالى أعلم .

( الموسوعة الفقهية 1/119 ، فتاوى إسلامية 4/254 )

أحمد ظاهر

عضو نشط
مشكور أخي الحبيب (core99) .. جزاك الله كل خير

هذا أحد الاسباب اللي خلتني نادرا جدا ما ألبسها .. وهذا أيضا احد الاسباب اللي خلتني أفكر ببيعها :)

مشكور حبيبي مرة ثانية :)

أحمد ظاهر

عضو نشط
تم البيع بحمد لله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى