الحاسبات مع سبق الأصرار والترصد ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏14 يوليو 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بالرغم من قرار سوق الأوراق بأيقاف الشركة التى تزيد رأس مالها بأكثر من 300 % لمدة عام ...قررت شركة الحاسبات القابضة تجاهل هذا القرار والمضى قدما بطلب عقد جمعية عمومية 29 . 7 .2007 للموافقة على زيادة رأس المال من 6 ملايين الى 60 مليون دينار تقريبا ...على النحو التالى : 240.084.000 سهم بقيمة أسمية 100 فلس وعلاوة أصدار 5 فلوس للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة بتاريخ أنعقاد الجمعية ........302.940.000 سهم لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حق الأولوية وبقيمة أسمية 100 فلس وعلاوة أصدار وأكتتاب 10 فلوس ........يذكر أن شركة الصفاة للأستثمار تمتلك مانسبتة 54 % من شركة الحاسبات .التى يصار الى تغير أسمها شركة الصفاة للطاقة القابضة ...وبناء على ماسلف ذكره سيتم أيقاف الشركة عن التداول بالسوق لمدة عام ...فى حين ستطرق شركة الحاسبات باب القضاء ...وبالتوفيق للجميع ​
     
  2. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه


    بس زيادتهااا قويه شويه


    يعني في شي بالشركة مو طبيعي





    ومشكووور علة نقل الاخباااار
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    السلام عليكم أخوى وليد ... مافى الأ الخير أن شاء الله ... الشركة تبى تغير نشاطها الأستثمارى الى الطاقة وهذا القطاع يحتاج رأس مال كبير ...هذا الموضوع ومافيه ...وبالتوفيق للجميع
     
  4. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    الله يعطيك العافيه ... انت افهم مننا بهذي السوالف ...



    شاكرلك اخووووووووي حمدان
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مجلس إدارتها يأمل في الوصول إلى حل وسط مع إدارة لجنة السوق
    الصفاة للطاقة تقرر في غضون شهر مقاضاة البورصة من عدمه
    كتب جمال رمضان:

    كشفت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان شركة الصفاة القابضة رفعت حصتها في شركة الصفاة للطاقة القابضة الحاسبات سابقا الى قرابة الـ %80 بينما بقيت حصة الـ %20 تحت ملكية أطراف مقربة من الصفاة.
    وأكدت المصادر ان مجلس ادارة الشركة قرر عدم اللجوء للقضاء في الوقت الراهن لمقاضاة ادارة البورصة بعد قرارها بوقف الشركة عن التداول لمدة عام كامل بسبب زيادة رأسمالها الى 60 مليون دينار وهو ما يخالف قرار لجنة السوق بعدم زيادة رأسمال أي شركة الى %300.
    وأوضحت المصادر ان مجلس ادارة الشركة سيجتمع الشهر الجاري بهدف رسم استراتيجية جديدة للشركة بعد تحولها الى قابضة وكذلك للتباحث في قرار اللجوء للقضاء من عدمه وهو القرار الذي يعتبر احد الخيارات أمام الادارة في حال اصرار البورصة لمواصلتها ايقاف الشركة عن التداول.
    وقالت المصادر ان هناك أكثر من سيناريو تدرسه الادارة في الوقت الراهن فيما يتعلق بالتوصل الى حل للتراجع عن قرار وقف الشركة عن التداول أولها مواصلة الاجتماعات مع ادارة البورصة وأخرها اللجوء للقضاء لانصافهم.
    وأضافت أن ادارة الصفاة للطاقة تجد مبررا لزيادة رأسمالها الى 60 مليون دينار وستسعي لشرح هذه المبررات وعرضها أمام ادارة البورصة في الأيام القليلة المقبلة موضحة ان عدم تداول أسهم الشركة قد يضر بمصالح كبار الملاك الا أنهم مازالوا مصرين علي ايجابية قرارهم بالزيادة وهو ما يجعلهم أكثر تفاؤلا بالوصول الى حل وسط مع ادارة البورصة.
    .

    تاريخ النشر: الاحد 9/9/2007
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    واجهتم تحديا كبيرا في شركة الحسابات «الصفاة للطاقة»، هل ستستمرون في مشواركم؟
    - نحن في الصفاة، لا نغير خططنا أو قراراتنا بناء على قرارات الآخرين، فلدينا مشروع طموح وكبير بدأناه وسنكمله إلى النهاية، ودائما نقول من يعمل لا يلتفت إلى من وراءه، ولم ندخل الاستثمار لأهداف مضاربية، بل هدفنا مؤسسي واستثماري وذهبنا لمشروع له قيمة مضافة.
    عملنا منذ البداية بكل شفافية وتملكنا الشركة، والتزمنا أمام المساهمين بشراء أسهمهم حتى لا يتضرر أحد من توقيف السهم، والآن لدينا 25 في المئة من المساهمين يملكون أسهم الشركة وثقوا بنا، وهذا تقدير لنا لأنهم مقتنعون بمستقبل الشركة، لأن تاريخنا يشفع لنا، والآن جمعية الحاسبات عقدت في 29 يوليو وقررت زيادة رأس المال إلى 60 مليون دينار، وإلى اليوم لم يتم استدعاء زيادة رأس المال. لماذا أوقفت البورصة الشركة عن التداول، أليس من المنطق أن تنتظر حتى استدعاء زيادة رأس المال؟.
    لكن أقول لهم: الشركة ستكون نموذجا من أفضل الكيانات التي سنقدمها إلى المستثمرين والسوق، فالشركة لديها أصول وتعمل في أكثر من دول في القطاع النفطي هما الكويت والعراق واليمن ومصر وباكستان والإمارات وقطر.
    أيضا الصفاة للطاقة لديها 3 شركات نفطية في الصين سواء معدات أو خدمات نفطية وتلك الأصول والشركات حاليا تحت مظلة المجموعة الشرقية للخدمات النفطية، والصفاة للطاقة ستتملكها وكل عملياتها في الخارج، وفي الصفاة لا نطرح ورقا، بل نطرح فرصا وكيانات حقيقية بالتعاون مع حلفاء استراتيجيين في كل دولة، وواثقون في كل ما نطرحه، لذلك ما يهمنا أن يوقفونا سنة، فنحن مرتاحون من «صداع البورصة».
    تعاملنا معهم باحترافية ومهنية رفضوا، قدمنا البيانات المالية عن النصف الأول من العام الحالي، رفضت البورصة أن تتسلمها، أبلغناهم بمعلومات تغيير اسم الشركة فرفضوا أيضا، هل هذا يعقل؟ أليس من حق حامل السهم أن يعرف البيانات المالية؟، علما بأنهم لم يشطبوا الشركة، بل أوقفوها عن التداول.
     
  7. ابويوسف

    ابويوسف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار اخو مريم
    للرفع

    اخر الاخبار ياشباب


    متا الاكتتاب