أجيليتي» تتوقع نمو أرباحها في الربع الثاني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kuwaitey, بتاريخ ‏17 يوليو 2007.

  1. kuwaitey

    kuwaitey عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,508
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب طارق عرابي:


    أكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة المخازن العموميةـأجيليتيـ حسين الخرافي أن حصول الشركة على عقدي الـ 50 مليار دولار في أمريكا، وعقد الـ 43 مليون يورو في اسبانيا قد نقلا الشركة الى المرحلة الثالثة في تاريخها، مبيناً أن هذه العقود تعتبر نهاية مرحلة وبداية مرحلة أخرى جديدة تم من خلالها انتقال الشركة من الاقليمية الى العالمية.
    واستعرض الخرافي في تصريحاته للصحافيين على هامش الجمعية العامة غير العادية (المؤجلة) للشركة التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %65.9 نشاط الشركة خلال السنوات الماضية مشيراً الى أن تاريخ الشركة ينقسم الى 3 مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى منذ خصخصة الشركة في عام 1997 وهي المرحلة التي شهدت انتقال الشركة من شركة تخزين تقليدية لا يتعدى عدد موظفيها الـ 500 موظف، الى شركة لوجستية تهتم بالعميل منذ لحظة وصول بضائعه الى الميناء ونقلها وتخزينها وتوزيعها على محلات التجزئة.
    وأضاف أن المرحلة الثانية من تاريخ الشركة شهدت تنويع عمليات التخزين وانتقالها من التخزين الجاف الى التخزين المبرد والمثلج، مبيناً أن تحرك الشركة في ذلك الوقت سبق التحركات التي شهدتها حرب تحرير العراق، لكنه استدرك قائلاً ان تجهيزات الشركة في ذلك الوقت أهلها للحصول على مشاريع كبيرة فور دخول القوات الأمريكية لتحرير العراق.
    ومضى الخرافي يقول ان أجيليتي لم تقف عند هذا الحد، وانما استغلت فرصة وجود امكانياتها وذلك من أجل التوسع والاستحواذ على شركات عالمية في مختلف أنحاء المعمورة، مشيراً الى أن عمليات الاستحواذ هذه قد أعطت توسعات جديدة للشركة في كل القارات وبالتالي أن تستطيع التأهل للعديد من المشاريع الضخمة.


    تفاؤل بالمستقبل
    وأعرب الخرافي عن تفاؤله بمستقبل الشركة في المستقبل القريب نتيجة للعقود المتتالية التي تحصل عليها، مشيراً الى أن ايرادات الشركة في تعاظم حالياً نتيجة للعقود الكبيرة التي حصلت عليها الشركة أو نتيجة للعقود الأخرى التي يتوقع الحصول عليها في المستقبل القريب، مؤكداً ان الشركة لديها باستمرار 5000 فرصة استثمارية تباعاً.
    وقال الخرافي أن الشركة تسعى حالياً للتركيز على كيفية الحصول على أرباح جيدة وذلك من خلال الأداء الجيد وتخفيض التكلفة بما لا يؤثر على الكفاءة.
    وفيما يتعلق بأرباح اجيليتي للربع الثاني من العام الجاري أشار الخرافي الى أن هذه الأرباح ستكون أفضل من أرباح الربع الأول، لكنه أوضح أن الاعلان عن هذه الأرباح سيكون خلال شهر من الآن.
    وعلى صعيد الجمعية العامة غير العادية فقد وافقت الجمعية على زيادة رأسمال الشركة من 79.3 الى 95.1 مليون دينار، وذلك عن طريق اصدار أسهم منحة مجانية بواقع %20 من رأس المال للمساهمين المسجلين بالشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العامة مع تخويل مجلس الادارة بالتصرف بكسور الأسهم، كما وافقت الجمعية أيضا على تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) من النظام الاساسي.


    لقطات من الجمعية
    - تساءل بعض مساهمي «أجيليتي» عن امكانية زيادة رأس مال الشركة في المستقبل القريب، خاصة وأن رأس مالها لا يتناسب مع حجم المشاريع التي تنفذها، فرد الخرافي على تساؤلاتهم بأن قرار زيادة رأس المال يجب ان يدرس من قبل مجلس الادارة، لكنه استدرك قائلا ان موضوع زيادة رأس المال غير وارد في الوقت الحالي.
    - أكد المدير المالي لشركة «اجيليتي» أن اجمالي حقوق مساهمي الشركة بلغت حاليا 700 مليون دينار وأن رأس مال الشركة البالغ 95.1 مليون دينار هو جزء من هذه الحقوق.
    - في رده على سؤال حول تدني سعر سهم الشركة مقارنة بالعديد من الشركات الاخرى قال الخرافي ان ارباح الشركة «تشغيليه» وأن السوق هو الذي يحكم سعر السهم، مضيفاً ان مجلس الادارة لا يستطيع التدخل في سعر السهم، حتى انه ممنوع على أعضاء مجلس الادارة البيع والشراء في تلك الاسهم.
    - قال الخرافي ان العقد الذي وقعته «أجيليتي» في اسبانيا أخيرا تبلغ قيمته 43 مليون يورو ومدته سنتان.
     
  2. almoress

    almoress عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    902
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    مشكور على نقل الخبر وما قصرت


    وإن شاء الله تتفاعل المجموعة