كيف اقوي بث الوايرلس ؟؟

stillhamad

موقوف
السلام عليكم

يا اخوان عندي دي اس ال وايرلس في الدور الارضي و لكن بثه ضعيف جدا ولا يغطي كافة الغرف بالدور الاول

فهل يوجد جهاز يقوي البث .. وهل احد جربه من قبل .؟؟ ووين اجده وكم قيمته تقريباً ..؟

انا سمعت عن شي اسمه اكسس بوينت acces point يقولون بس تشغله بالكهربا وماله داعي اوصله بالمودم الاصلي .. ؟

يرجى المساعدة

Nagooshy

عضو نشط
السلام عليكم

يا اخوان عندي دي اس ال وايرلس في الدور الارضي و لكن بثه ضعيف جدا ولا يغطي كافة الغرف بالدور الاول

فهل يوجد جهاز يقوي البث .. وهل احد جربه من قبل .؟؟ ووين اجده وكم قيمته تقريباً ..؟

انا سمعت عن شي اسمه اكسس بوينت acces point يقولون بس تشغله بالكهربا وماله داعي اوصله بالمودم الاصلي .. ؟

يرجى المساعدة

عدل اخوي في جهاز يقوي البث

تجده بحولي مجمع القيروان او ولاء

stillhamad

موقوف
عدل اخوي في جهاز يقوي البث

تجده بحولي مجمع القيروان او ولاء

مشكور نقوشي

بس جم قيمته وهل فعلا يقوى البث ولا حجى فاضي ؟؟

الله ينطيك العافيه

core99

عضو نشط
أكسس بوينت...وريح مخك..بالعشرينات..وراح أساعدك بالأعداد..
أخوك:أبوعبدالله

stillhamad

موقوف
أكسس بوينت...وريح مخك..بالعشرينات..وراح أساعدك بالأعداد..
أخوك:أبوعبدالله

ما قصرت ابو عبدالله

انا رحت لجرير وشريت منهم رينج أكستندير ماركة يو اس روبتكس ب 28 دينار وسويت الاعدادات اكثر من خمس مرات ولكن ما ظبطت ورديته لهم اليوم بعد أن زهقت من كثرة المحاولات الفاشله لتشغيله ..

أنا توقعت العمليه سيت أب عادى وكان الله غفورا رحيما لكن تبين أن العمليه معقده وممله ..

على العموم منكم نستفيد أن كان عندك بعض النصائح أو توصى بماركه معينه أو محل معين علما بأنى أستخدم راوتر ماركة 3com

ومشكور على كل حال

core99

عضو نشط
أولا: جرير أخر مكان المفروض تشتري فيه...السبب (أغلى بنسبه كبيره من السوق).
ثانيا: ماركة يوأسروبتكس .....ممتازه جداً لكن ما أعرف شي عن رنج إكستندر.
المهم عندك مودم من أفضل الموجودين في السوق ...
وسهل الأعداد ..
المطلوب منك الأن ...تقرر وأنا أعطيك الحل بأذن الله.

stillhamad

موقوف
أولا: جرير أخر مكان المفروض تشتري فيه...السبب (أغلى بنسبه كبيره من السوق).
ثانيا: ماركة يوأسروبتكس .....ممتازه جداً لكن ما أعرف شي عن رنج إكستندر.
المهم عندك مودم من أفضل الموجودين في السوق ...
وسهل الأعداد ..
المطلوب منك الأن ...تقرر وأنا أعطيك الحل بأذن الله.

على ايدك اخوى ابو عبدالله

انا مقرر الشراء بالفعل فياليت ترشدنى خطوه بخطوه
أبتداء من موديل وماركة الأكسيس بوينت ومعدل سعره بالسوق وأنتهاء بعمل الأعدادات

ملاحظه سبق لى ان قارنت بين بضائع لدى جرير وذات البضائع فى شارع أبن خلدون وكان الفرق بسيط جدا وأحيانا لا يكون هناك فرق أصلا

مع الشكر الجزيل

UNIX

موقوف
www.gulfgate.us

اييونك لي البيت و يفحصون مناطق الارسال و يضبطونك بافضل الحلول. صراحة جربتهم حدهم اوكي

core99

عضو نشط
www.gulfgate.us

اييونك لي البيت و يفحصون مناطق الارسال و يضبطونك بافضل الحلول. صراحة جربتهم حدهم اوكي

أنا ودي أعرف بس بكم ضبطوك إذا تكرمت...ما دام طريت (بوابة الخليج)..

stillhamad

موقوف
أنا ودي أعرف بس بكم ضبطوك إذا تكرمت...ما دام طريت (بوابة الخليج)..

اخوي ابو عبدالله انا لا زلت ناطر الحل فأنت شنو ناطر ؟؟؟؟؟!!

وبالنسبة للأخ UNIX مشكور على الرابط وعنوان الشركة

core99

عضو نشط
أنا بتجاوز عن مشاركة الأخ unix ..بس أنا متأكد إنهم دفعوه مبلغ وقدره..
..
شوف يا زعيم .....
خلني أشرحلك إيش راح يصير وهذا إسلوبي علشان وأنا أخوك ما تروح للسوق ويزلغونك (النصابين) بسعر خيالي..وهذا مو بالمجان أنا صريح ماني مستحي منك التكلفه (دعوه صريحه منك لي بالثبات والتوفيق لي ولوالدي ) وهذي التكلفه لكل من راح يستفيد من هالمشاركه....

لما يكون عندك مودم واللي عندك إسمه (dsl +router ) وهذا طبعا يحول الخط العادي لينقل بيانات بسرعه كبيره وفي نفس الوقت يعمل (routing ) (توزيع) للشبكه عن طريقين :
1- الكيبل (network cable ) .
2- بدون الكيبل (wireless ).
أنت راح تطبق الطريقه الثانيه بدون كيبل ..أو (wireless) .
راح تحتاج لمستقبل(accesspoint ) لأشارة الراوتر الهوائيه(wireless ) ... بحيث يقوم هذا المستقبل ببثها أو توزيعها في المكان الموجود به هذا المستقبل (accesspoint) .
المهم الأن شراء المستقبل أو نقطة الدخول أو (accesspoint ) راح أعطيك إسم أرخص محل بحولي وفيه محل ثاني ... وأنت حر كل الماركات ممتازه ولكن أنا أفضل (linksys ) ... إنتبه (D-link ) ماراح تشتغل مع (3com ) إلا عن طريق (cable) فماراح تستفيد منها..
إشتر أرخص وحده ولكن لابد يكون فيها خاصية (accesspoint+repeater ) ..
وهذي الخاصيه الممتازه في ال (accesspoint ) إنها تأدي كذا وظيفه ...
إسم المحلين مو حاضرنين ..
لكن اليوم راح أجيبهم لك...
لكن أول شيء تقارن السعر أهم شي..
وراح أرجعلك بعد ما أجيب لك أسامي المحلين..

core99

عضو نشط
هذي مشاركه قديمه لي لما كنت مشرف على منتدى خاص بكل ما يتعلق بالكمبيوترز.. إذا يحتاج الأمر توضيح أنا حاضر:

ال access point جدا مفيدة ومهمه في وضعك....السؤال كيفية اعدادها..
أولا:
لابد من أن تكون ال access point تدعم خاصية ال repeating أو التكرير...وأقصد هنا هو ربطها بالوايرلس مودم...بدون أي توصيلات..أي wireless connection ...
1- تدخل اعدادات access point بكتابة هذا العنوان في المتصفح(http://192.168.1.1 ) وهذا هو العنوان الأفتراضي..وقد يختلف فلذلك عليك قراءة كتيب الأرشادات.
2-تغير العنوان الى عنوان مقارب لعنوان المودم مثلا:
اذا كان المودم لديك عنوانه (192.168.1.1 ) تغير عنوان ال access point الى (192.168.1.2 ) .
3- تذهب الى اعدادات ال(wireless ) ويكون عادتا هناك اختيارات منها والذي نريده هو (WDS+ACCESS POINT ) وهنا ستعمل ال access point كمكرر للأشارة ولكن لأشارة من اذن لابد من أن تكتب في المربع الذي بجوارة كلمة MAC ADDRESS ال MAC ADDRESS الخاص بالمودم..كيف تحصل عليه بمجرد أن تقلب جهاز المودم سيكون لديك عنوانان أو ثلاثة (two mac addresses ) للlan ولل wireless وهناك أخر لل wan احفظ MAC ADRESS الخاص بال wireless واكتبه في الموضع السابق وسيكون لل access point مهام أخرى ولكن ليس هذا مجال ذكرها.
4- تذهب الى (security ) الحماية وتفعل نظام (network key ) لحماية الشبكة من التطفل هناك نظامين 128 و 64 تختار 64 وتضع عشرة أرقام تحفضها تكتبها في مكانها المخصص.
5- تعيد تشغيل ال access point وتدخل العنوان الجديد ..تتأكد من الأعدادات ..أنها كما وضعتها.
6-تذهب الي المودم وتبحث عن نفس الأختيار السابق ولكن هذه المرةسيكون لديك كلمة (WDS ) فقط...اكتب ال MAC ADDRESS الخاص بال access point . وتضيف ال ip number الخاص بال access point في بعض الأحيان.
عندما تنتهي تحاول البحث عن الشبكات المتوفرة ستجد شبكتان ..المودم اذا كان هو أيضا wireless وال access point ..تدخل على الشبكه الخاصة بال access point سيطلب منك ال (network key ) تدخله...وتتمتع
اذا كان المودم لديك لا يحتوي على wireless بمجرد ما أن تربطه بكيبل مع ال access point وتجعل الaccess point تأخذ ال ip من المودم (optain ip automaticlly ) ستبدأ ال access point بالعمل بدون الدخول في الأعدادات السابقة وفي هذه الحاله أنصح ب (d-link 108 ).

قد يكون الشرح عاما ولكن بمجرد حصولك على ال access point ستسهل الأمور وان كان هناك استفسار يسرني المساعدة..

stillhamad

موقوف
مشكور اخوي ابو عبدالله على الشرح المفصل والواضح

وأنا بأنتظارك لكى تزودنى بأسماء المحلات وأرقامها ..

تحياتى لك

almoress

عضو نشط
أخوي انا كان عندي راوتر شاريه من برى

وكان معاي شغال برى بس بالكويت صار يقطع ويفصل النت

رحت بوابة الخليج وأخذت منهم راوتر وايرلس وكان حجمه اصغر بكثير من الي عندي

سعره 20 دينار بس خذيت معاي الراوتر العادي الي عطوني اياه كوالتي نت عشان يبرمجونه عليه

والحين شغال معاي صار له شهرين من احسن ما يكون

وعلى فكره ترى بالاجهزة هم أحسن من غيرهم لانهم وكلاء للشبكات

ويوزعون على باقي المحلات

والقرار لك

أعلى